• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

المصلحجية.. الارزقية.. ومسلسل الفشل السنوي..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2787
محمد كامل سعيد

* تالمت مع الملايين للبداية البائسة والمتواضعة التي استهل بها المريخ مشواره في بطولة الدوري الممتاز.. وللحقيقة فان الألم عقب الهزيمة المرة امام الشرطة القضارف فاق بمراحل ذلك الاحساس الذي فرض نفسه على عشاق الاحمر عقب لقاء تلي كوم..!!
* الحقيقة اننا حصدنا السراب بعدما وجدنا انفسنا امام واقع مرير ومؤسف ومختلف عن ذلك الذي صوره المطبلاتية عن الفريق خلال فترة الاعداد الخارجية والتي وصفها الخبير غارزيتو بالفاشلة ذلك بعد وقوفه على التفاصيل الكاملة لمستويات اللاعبين..!!
* المتابع لوضعية المريخ ولاعبيه خلال السنوات الاخيرة يقتنع ويتأكد بصورة عملية من غياب الروح وتثاقل اللاعبين على اداء واجبهم و(تنبلتهم) في كل المباريات بمعزل عن الروح والرغبة في تقديم شئي رضي تطلعات الجماهير الغلبانة المحتسبة..!!
* وهنا فان ذلك (البرود) علاقته مباشرة بغياب الحساب واصرار المسئولين سواء مدربين او قادة المجلس او حتى الاعلاميين على التعامل بسياسة عاطفية بحتة منسودة بالانبهار ولاكثر من (14) عام وتحديداً منذ جلوس جمال الوالي على كرسي الرئاسة..!!
* ولدرجة صار معها عشاق المريخ يحفظون عن ظهر قلب تفاصيل السيناريوهات المتتالية التي تحدث في مسلسل الفشل الذي نتابعه كل عام على مسرح النادي وفريق كرة القدم ويقوم ببطولة مطلقة ومستمرة لنفس الاشخاص الذين ادمنوا الظهور سنوياً..!!
* نعم اولئك الاشخاص لا يملون ولا يفكرون في الاستفادة من الدورس الغزيرة التي تتكرر في كل عام ربما لانهم لا ينشدون مصلحة النادي ولا فريق الكرة استناداً على العلاقة الوطيدة بين قراراتهم والفشل سواء في التسجيلات او التعاقدات مع المدربين..!!
* والشاهد ان مصلحة الفريق تجلس منفردة في آخر قائمة الاهداف المراد تحقيقها سواء من التعاقدات مع اللاعبين الوطنيين او المحترفين الأجانب.. وبلا شك فان السمسرة تحتل وبلا حياء او خجل المركز الصداري في قائمة أهداف المصلحجية والارزقية..!!
* ان ابتعاد المريخ خلال فترات التسجيلات النصف سنوية عن القرارات الفنية بخصوص عمليات الاحلال والابدال هو المتسبب الاول في التدهور والتراجع الذي اصاب المريخ في السنوات الاخيرة وامامنا ما حدث في التنقلات الشتوية الاخيرة..!!
* والقصة هنا علاقتها مباشرة باعادة التعاقد مع لاعبين انتهت مدة صلاحيتهم على شاكلة العاجي باسكال والنيجيري كلتشي والمصري عاشور الادهم بخلاف ما حدث في الجانب المتعلق بالتسجيلات التي اغفلت العديد من النواقص في التشكيلة الاساسية..!!
* ويبرز الجانب المتعلق باللهث خلف مشاطيب الهلال والتي يسعى مهندسو صفقاته لأهداف عديدة ابرزها وأولها تأمين زيادة توزيع اصداراتهم التي تحولت مع الزمن الى نشرات بائسة وتكون ممارسة التريقة ومكاواة الهلالاب اهم من معطيات زيادة التوزيع..
* للاسف فان تلك (الهيافات) هي الواقع البائس الذي يعيشه المريخ منذ سنوات عديدة في ظل استسلام جماعي للمنوم المغنطيسي للمحبين والمتصوحفين الذين اختصرت ادوارهم على الكومبارسية المحدودة التي لا تتعدى التصفيق وترديد ما يقال بكورالية..!!
* الواقع يؤكد ان النادي الاحمر لن يصل الى غاياته في ظل هذا الواقع المخيف والذي فرض نفسه بواسطة تحركات جماعية لفئات تتشابه اهدافها ومآربها وصارت تتعامل مع النادي من باب ان بقاء الواقع الحالي يصب في اتجاه مصالحها الخاصة وذلك يكفي..!!
* المؤسف ان قادة النادي بما فيهم جمال الوالي ونائبه (المغضوب عليه) عبد الصمد يعرفون تفاصيل ما يحدث من تجاوزات ولا ادري لماذا يسمح الرئيس بابعاد صمدو عن المسرح في هذا الوقت بالذات خاصة بعدما ثبت عملياً صحة توجهاته وسلامة فكرته..؟!
* تخريمة أولى: يخطئ السماسرة عندما يعتقدون ان سعيهم لكسب ود الخواجة الفرنسي غارزيتو سيساعدهم على (ضرب عصفورين بحجر واحد).. لا لشئ سوى لاننا على ثقة ومعرفة تامة بالفهم الذي يتعامل به (ابو انطونيو) مع الاحداث والادارات السودانية..!!
* تخريمة ثانية: تغادر بعثة المريخ الى بورتسودان لملاقاة حي العرب مساء بعد غد الاثنين ولا اود استباق الاحداث ولكني اشير الى صعوبة المهمة وفي ذات الوقت نتمنى ان يقتنع المريخاب بان الانتصار في لقاء الاسبوع الثاني لا ولن يعني تبخر السلبيات..!!
* نخريمة ثالثة: الشكر لكل من اتصل مسانداً لما نكتبه في هذه المساحة عن الاوضاع التي يعيشها فريق المريخ ليس هذا الموسم بل منذ (14) عاماً.. والحمد لله اننا لا ننتظر اي مكسب خاص ولا نلهث خلف مصلحة ويكفينا اننا نكتب بما يمليه علينا ضميرنا فقط.
رد سريع
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    عمر 01-28-2017 12:0
    اها خم وصر
    كل المشيدين بكتاباتك هلالاب
    رأيكم شنو نديكم ليهو اعارة 5 مواسم وفي وجود حسن فاروق ح تشيلو كأس ابطال افريفيا وكأس العالم للاندية .
  • #3
    حسن ميرغني عثمان 01-27-2017 03:0
    الناس المخدرين ديل ما بفهمو كلامك ده إلا يفيقو من تخديرهم ده وده صعب شديد لأن مخدر السنة دى لو فكا بقتك
  • #4
    محمد عروة الرياض 01-27-2017 11:0
    لله درك اخي كامل
    النصيحة صارت مرعبة وهذا واقع الحال فمهما كتبت وسردت الخقيقة طالما ان هناك اعلامين على شاكلة مزمل ابو القاسم فبكل قوته وجبروته سيطمث الحقيقة فهو تاجر شاطر لبيع الاحلام الوهمية كيف ولا بين عشية وضحاها صار من الاثرياء
    فلو كنت تبيع الاوهام مثل تلك العصابة التى تعصم اعين السيد جمال الوالي ومن وراءه يعبئون جيبوهم وفي الغلب هم مستحفون كما ذكرت فالبعض منهم لا يحسنون الكتابة وفقيرين في لغة الضاد . اسلك مسارك واكتب ما يمليه عليك ضميرك وستصحى جماهير المريخ على كل الحقائق التي ذكرتها فإني ارى ذلك قريبا
    عروةا- الرياض
  • #5
    معز حيدر 01-27-2017 10:0
    والله انت بتقول كل الحقيقة
    تحية لك من هلالابي وانت قلم محترم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019