• ×
الثلاثاء 11 مايو 2021 | 05-11-2021
يوسف حسين صنعاء

بداية مبشرة للهلال ولكن !!

يوسف حسين صنعاء

 2  0  2160
يوسف حسين صنعاء


فوز مهم ومستحق حققه الهلال أمسية الأمس على مريخ كوستي ...ملكية لعب بأسلوب الضغط العالي على حامل الكرة مع تضييق المساحات في المقابل وضع لافاني مريخ ملكية تحت الضغط الهجومي طوال ال45 وفيها تطايرت الفرص من تيتيه وأوكرا وابوعاقلة... مارس الهلال حصاره على مريخ من خلال الجناحين شيبولا على اليسار واوكرا على اليمين وأمامهم المميز تيتيه وبمساندة من خط الوسط بالذات جابسون وابوعاقلة وبصورة أقل نزار وبمساندة من الظهير الأيمن أطهر في حين إكتفى الطاهر سادومبا الظهير الأيسر بالأدوار الدفاعية .
أحرز تيتيه الهدف الاول من كرة معكوسة من الجناح الأيمن وعززه جابسون بالهدف الثاني بضربة رأس محكمة من الضربة الركنية التي نفذها أوكرا بإتقان .
بدأ الهلال الشوط الثاني بداية قوية حين أمن المتألق سلمون النتيجة بالهدف الثالث بيسارية من خارج الخط ..واصل تيتيه رحلة الإبداع والإمتاع أبرز ما يميز هذا المهاجم تحركة نحو الكرة واستقباله لها بصورة مثالية ومن ثم حمايتها تساعدة بنيته الجسمانية أجمل لقطة في المباراة كانت له عندما حمى الكرة من مدافع وحارس مريخ كوستي وترك الكرة تمر لاوكرا الذي هدف في المرمى لكن كرته ارتضمت بأحد مدافعي مريخ كوستي وتحولت لضربة ركنية.
متوسط دفاع الهلال عانى في الشوط الثاني حيث تخطت كرتين عرضيين الصيني بصورة غريبة بالاضافه لمشاركة الصيني في هدف مريخ كوستي الوحيد مع ابراهومة.

لقطات

شيبولا أمس لم يكن فعلا ولم يقدم المطلوب رغم انه لعب معدولا كجناح شمال فشل حتى في إرسال الكرات العرضية وهو خالي من ا الرقابة وإستبداله بكاريكا كان قرارا موفقا .
بخاري لعب بهدوء كعادته لكنه يحتاج للقليل من الشراسة.
ابراهومة دخل ولم يكن موفقا يحتاج لبعض الوقت للحكم عليه شارك بدرجة كبيرة في الهدف الذي أحرزه مريخ كوستي .
الهدف الرابع جاء بعد عمل كبيرومجهود مقدر من اوكرا الذي اخترق من العمق وراوغ اكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لكاريكا الذي تقدم وعكس كرة بالمقاس لتيته المتمركز على الزاوية البعيدة الذي تطاول لكرة وحولها برأسية في المرمى هدف رابع جميل وملعوب.
عدة أسباب جعلت إستاد الهلال يكتظ بالمتابعين أولها لدغة المريخ في كسلا من الشرطة القضارف وثانيها عدم تلفزة المباراة وثالثها المستوى المميز لتيتيه وأوكرا .
نعم حقق الهلال فوز مستحق لكن للإطراء المبالغ غير مبرر في ظل المستوى المتطور لأندية الولايات بالذات على ملاعبها الهلال سينازل هلال الأبيض وهلال كادوقلي بكادوقلي على التوالي حسب تقديري مطب صعب في الإسبوعين الثالث والرابع لأن الفريقان يؤديان بقوة في أرضهما ووسط جمهورهما .
دينس لافاني يركز على لاعبي الكشف الإفريقي وحسب تقديري بطولة الممتاز تحتاح ﻹهتمام أكثر من لافاني في مباراة أمس الهلال كان يحتاج لجهود محمود أمبدة الذي كان سيمنح الهلال الشكل الهحومي الفعال لسرعة إنطلاقاتة وإجادته إستخدام القدم اليسرى عكس الطاهر الحاج.
الهلال يحتاج لجهود المدافع عمار الدمازين في جولتي الابيض وكادوقلي إذا أرد خلق التوازن لدفاع الهلال.
نزار حامد أحق من أطهر بالكابتنية نزار بدأ أساسيا في تشكيلة الهلال من بداية موسم 2012 في حين لعب أطهر أول مباراة له مع الفريق الأول في إبريل 2013 أمام الموردة كانت أول و آخر مباراة له لم يشارك يظهر أساسيا إلا في بداية موسم 2015 .
إضاءة إستاد الهلال لا تتناسب مع العمل الكبير بالإستاد.
(يوسف حسين)
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يوسف حسين صنعاء
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019