• ×
الثلاثاء 27 يوليو 2021 | 07-27-2021
احمد الفكي

هلال فوق هام السحب

احمد الفكي

 1  0  1425
احمد الفكي


في استهلالية مشواره للمحافظة على لقبه المحبوب بطولة الدوري الممتاز التي التصقت به و لا تكاد تنفك من اسمه , وضع هلال الملايين أول ثلاث نقاط في بنك الدوري عندما حقق الفوز على مريخ كوستي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على أرضية إستاد الجوهرة الزرقاء ضمن مباريات الأسبوع الأول للنسخة 22 للدوري الممتاز مساء الأربعاء 25 يناير 2017 .
هلال فوق هام السحب منذ مباراته أمام بطل الدوري الغاني كل النجوم , استبشر جميع محبيه خيراً بأنَّ هلال 2017 هو هلالٌ مختلف يُنثر الإبداع و يُهدي الفرح , فكانت البداية الرسمية حيث الدوري الممتاز و سطوع نجومه الجُدد بخاري , تيتيه , أوغستين أوكرا , سالمون جابسون . إضافة لباقي العقد الفريد شيبولا و زملائه .
الرباعية التي تقاسمها مناصفة الثنائي تيتيه و جابسون و أتخما بها شباك صداح شيخ الدين حارس مرمى مريخ كوستي الذي شارك نجوم الهلال نجومية المباراة لإنقاذه أكثر من هدف , توحي بأنَّ مستقبل الهلال أخضر و سيكون له شأن في مسابقة الأندية الإفريقية الأبطال لهذا الموسم .
* الاتحاد العام و بداية الفشل
فترة ليست بالقصيرة فصلت بين نهاية مسابقة الدوري السابق و الدوري الحالي لم يتمكن الاتحاد العام لكرة القدم السوداني أن يحسم موضوع الرعاية للدوري و لم يفلح في تلفزة مباريات الأسبوع الأول في وقتٍ تتسابق كافة الدول العربية لنقل أكثر من مباراة في اليوم الواحد و في الوقت الواحد لدورياتها المقامة خدمةً لرعاياها و خدمة لأنديتها من الناحية التسويقية التي تساعد على احتراف لاعبيها فكانت ثمرة ذلك العدد الكبير للمحترفين المصريين في الدوريات العربية و الأوروبية .
عدم تلفزة مباريات الأسبوع الأول للدوري الممتاز النسخة 22 هو بداية فشل للاتحاد العام لكرة القدم السوداني في إشارة واضحة تدل على عدم الاستفادة من إخفاقات الموسم الماضي .
* فرحة عمر ترتوري
الأستاذ الأديب عمر محمد علي ترتوري - المقيم بمدينة حائل نسبة لظروف عمله لم يستطع متابعة مباراة الشرطة القضارف و المريخ العاصمي المعروف بالوصيف التي جرت عصر الأربعاء 25 يناير 2017 بمدينة كسلا عبر أثير الإذاعة الرياضية FM104 و التي انتهت بفوز الوافد الجديد بهدف نظيف دون رد . أخبرته بنتيجة المباراة فلم يصدق , فأمرني أن أحلف له , فحلفت له فإذا به يقفز فرحاً و يوزع الحلوى على كل من يقابله فقلت له : لماذا أنت فرح ؟ فقال لي : لأنَّ أخي و صديقي سيف الدين عبد القادر من القضارف .
* الوافدون الجدد تحية لكم
البداية الطيبة لأندية الممتاز الصاعدة هذا الموسم توحي بقوة هذا الموسم حيث المفاجأة التي حققتها الفرق الأربعة الوادي نيالا , تريعة البجة جبل أولياء , الشرطة القضارف الفوز على كل من أهلي شندي , مريخ نيالا , مريخ العاصمة إضافة لتعادل حي العرب مع الخرطوم الوطني في مستهل الأسبوع الأول يُلزم علينا أن نُقدم التحية لهم و التهنئة .
* روني أفضل هدَّاف في تاريخ مانشستر يونايتد
أصبح البريطاني واين روني أفضل هدَّاف في تاريخ مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف رقم ( 250 ) في مرمى ستوك ستي في المرحلة الثانية و العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم , و ذلك بعد أن حطَّم روني الرقم القياسي السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون ( 249 هدفاً ) .
* آخر الأوتاد :
إقالة المريخ لمدربه الألماني هال أنطوني الذي عاش معه فترة الإعداد في معسكراته الخارجية و الداخلية وبعد إشرافه لأول مباراة رسمية له أمام نادي تيليكوم جيبوتي ( تمهيدي الأندية العربية ) يجب أن تدخل هذه الإقالة موسوعة جينس للأرقام القياسية .







امسح للحصول على الرابط
بواسطة : احمد الفكي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فيصل الاقرع 01-26-2017 01:0
    التحيه لك استاذنا احمد الفكي اسألك بالله ان تبلغ سلامي الحااااار للاديب عمر ترتوري وحقنا في الجلاوه خلي اديك لك انت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019