• ×
الجمعة 25 يونيو 2021 | 06-25-2021
كبوش

الاتهام ليس إدانة يا خالد عز الدين (2)

كبوش

 1  0  1228
كبوش


قبل سنوات قليلة، قادني الاستاذ الكبير محمد الشيخ مدني، الى قفص الاتهام بإشانة سمعته تحت طائلة المادة 159 من القانون الجنائي مقرونة مع 24/26 صحافة ومطبوعات (مسئوليات رئيس التحرير)، وذلك بمعية الاخ الاستاذ محمد سيد احمد، حيث كان (ود الشيخ) وقتها رئيساً للجنة الاستئافات العليا ورئيساً لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم، بينما كان (الجكومي) عضواً مؤثراً وفاعلاً في الاتحاد العام.
بنى الشاكي قضيته وإتهامه لنا بإشانة السمعة، وتبعته نيابة الصحافة بعد ذلك، على مقال كتبه المتهم الثاني بصحيفة المشاهد، مشيرا الى ان لجنة (ود الشيخ) كثيراً ما خالفت القانون وحكمت بغيره في اكثر من قضية رياضية، من بينها قضية الهلال العاصمي والنيل الحصاحيصا الشهيرة، وهو أمر لم يقبله (ود الشيخ)... فكنا جميعاً ايامها امام القاضي معتصم، بمحكمة الخرطوم شمال في قضية استمرت سجالاً لاكثر من عام.
كان ابرز شهود دفاعنا في تلك القضية، عماد الطيب وخالد عز الدين... فيما كانت المفاجأة في حضور البروفيسور كمال شداد، كشاهد إتهام، اعتبرت المحكمة شهادته، شهادة خبير، ومن حسن حظنا، ان تكون شهادة بروف شداد هي القشة التي قصمت ظهر (ود الشيخ).
في مرحلة من مراحل سير القضية، وجه لنا القاضي تهمة اشانة السمعة، لم يحتمل (الجكومي) ذلك، وبدر منه ما اثار امتعاض المحكمة، بينما لزمت انا الصمت، لانني اعرف بالتجربة والدراسة، بأن توجيه التهمة لا يعني الادانة، وان الاستمرار في نظر الدعوى، يقتضي هذا الاجراء، وقد كان، بعد سجال طويل، نطق القاضي بالبراءة على رغم من ان سير المحاكمة لم يكن يوح بذلك.
بعاليه، عدت للاستاذ خالد عز الدين الذي انه يتكلم بلغة الارقام فقط، ونسى ان هذه الارقام الصماء التي لا نشك فيها، ولا في صحتها، ما تسربت من المراجع القومي، وما رأت نور الاعلام السطوع من مكتب جابر وشركاه، الا لتخدم اجندة جهات اخرى صاحبة مصلحة في ابعاد اسامة عطا المنان وغيره، ولكنها آثرت التخفي خلف الاقلام التي برعت في المحاكمة، وهي لا تستطيع ان تدعي بإن المستندات والارقام هبطت فجأة من السماء، وليت السماء تفعل ذلك يا اخي خالد عز الدين ليستمر مسلسل (الشفافية) في عمل ديوان السيد الطاهر عبد القيوم واجتهاده في كشف فساد بطولة الشان التي استضافها السودان عام 2011 وضاعت اموالها بشهادة المراجع القومي امام البرلمان بين القبائل، ولكن لان المتهمين في ذاك الملف ليسوا من بينهم اسامة عطا المنان، فلا حاجة لبلد (الارقام) و(الشفافية) و(الصحافة) الصادقة في اعادة هذه الاموال المنهوبة.
وإلى ان يذهب هذا الملف الى المحكمة، ويُحاكم اسامة مع ان ابرز الشاكين في القضية هو سيف الكاملين، احد الممسكين بملف اموال بطولة الشأن، فأنا ادعوك يا اخي خالد، دعوة صادقة، للتنقيب والكتابة عن (ارقام) ميزانية نادي الهلال للعامين 2014/2015 هل هي حقيقية، ام مضروبة للقوة اربعة، وهل اجازها ديون المراجع القومي ???!! أهي يا صديقي كلها (ارقام)... والمبادئ والمواقف لا تتجزأ، ابداً، ابداً.

فيء اخير

خالص التعازي للكابتن حيدر عبد الحفيظ، قائد النيل الخرطومي في الزمن الجميل، المقيم حالياً بدولة قطر، في وفاة زوجة شقيقه التي انتقلت إلى جوار ربها في اليومين الماضيين واقيم المأتم بالخرطوم، سائلين الله ان يتغمدها بواسع رحمته، والتعازي موصولة من اسرتي قروب واتس اب (نخبة الاخيار) بقيادة كابتن منقستو، و(اصحاب) بقيادة الاستاذ امير سيد احمد خليفة.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : كبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019