• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
ياسر بشير ابو ورقة

دعونا ننتظر

ياسر بشير ابو ورقة

 2  0  1033
ياسر بشير ابو ورقة

* أصبح تعاقد نادي المريخ مع المدرب الفرنسي دييغو غاريزتو واقعاً لا مفر منه.
* المُدرب الذي عجز عن مجاراة الهلال وفشل في الفوز ببطولة الدوري الممتاز لموسم 2015 من داخل الميدان حسب له البعض ذلك إنجازاً!.
* في موسم 2015 كسر المريخ الرقم القياسي في السقوط داخل إستاده وتلقى أكبر عدد من التعادلات والهزائم في أرضه وبين جماهيره تحت قيادة هذا المدرب الذي يسعى البعض بكل جدٍ ليقنعنا أنه أنجز.
* احتاج المريخ أن يشعل ثورة حتى يردم هوة فارق النقاط مع الهلال المتصدر من خلال سلسلة شكاوى أدّت إلى فشل موسم الممتاز برمته.
* حصل المريخ على نقاط مباراته أمام هلال كادقلي بالشكوى بعد أن سقط أمامه بالتعادل في كادوقلي.
* ثم تمكّن من إعادة مباراته مع الأمل بالشكوى أيضاً- والتي تواضع فيها بإستاده بالتعادل.
* كما نجحت إدارة المريخ في إستصدار قرار لصالحها بإعادة مباراة عطبرة مع الفهود أيضاً- والتي عُرفت بمباراة كريم رزاق (2/0) علماً بأن الأمل ظُلم في هذه القضية بالذات وانسحب على إثرها من الممتاز رفقة الهلال العاصمي فوجد غاريزتو إنجازاً سهلاً على نعش الممتاز.
* مباراتا الأمل في أم درمان وعطبرة تمت إعادتهما بالطعن في صحة مشاركة لاعب الأمل عمر عثمان وهي شكوى إستندت على معلومات مغلوطة وتم تكييفها قانونياً بشكلٍ مخلٍ أُصدر على إثرها قراراً ظالماً بواسطة لجنة الاستئنافات العليا.
* في المباراتين المذكورتين فقد المريخ داخل الميدان أربع نقاط نجح في استعادتهما بمجهود إداري.
* وداخل الميدان أيضاً- سقط المريخ أمام هلال الأبيض ومريخ الفاشر بأم درمان، ثم واصل مسلسل السقوط في المناقل أمام الأهلي مدني بثلاثية نظيفة.
* عندما تفجّرت قضية الموسم وانسحب الهلال كان الأخير متصدراً بفارق 11 نقطة تقريباً- ولهث المريخ كثيراً من أجل اللحاق بالمتصدر وفشل في ذلك حتى بعد الشكاوى التي كسبها.
* غاب الهلال عن أداء مباراتين وظلت الصدارة صامدة!.
* وحتى في مباراة الجولة الأخيرة المقررة بين فريقي القمة المريخ والهلال- كان بإمكان الهلال العدول عن قرار الانسحاب والدخول بفرصتي الفوز والتعادل لأنه مازال متصدراً رغم الغياب ونقاط الشكاوى التي هطلت على المريخ.
* كل ذلك تم تحت قيادة فنية للمدرب غارزيتو الذي يسعى الكثيرون كما قلنا لوصفه بالبطل صاحب الانجازات.
* حتى الدور نصف النهائي الذي وصله المريخ في بطولة دوري أبطال أفريقيا لعب فيه فريق اتحاد العاصمة الجزائري دوراً كبيراً لأنه تمكّن من إنهاء طموحات مواطنيه وفاق سطيف، ومولودية العلمة- حيث جمع منهما 12 نقطة كاملة.
* ويجب أن لا تفوت علينا مسألة تواضع الوفاق والعلمة، كما لا يمكننا اعتبار الوصول لنصف النهائي انجازاً كما قلت من قبل خاصة أن المريخ متوجٌ كبطل قاري برسم بطولة الكؤوس الافريقية، ثم وصافة الكونفدرالية.
* في مباراتي نصف النهائي أمام مازيمبي ظهرت قدرات غارزيتو الحقيقية ونجح الفريق الكنغولي في إنهاء تطلعاته في عشر دقائق في الشوط الثاني لجولة الاياب.
* شخصياً نفيت عن غارزيتو تهمة البيع لأنه لعب جميع المباريات بطريقة واحدة بإقصاء أوكرا، والاعتماد على عمر بخيت، وتقديم ضفر كمهاجم وفرض ديديه لاعبه المفضل وغيرها من الخزعبلات.
* عاد غارزيتو للأسف فدعونا ننتظر ونرى، هل سيُغيّر من نهجه وتخبُّطه وتآمره أم يرعوى؟.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    مروان ون 01-25-2017 04:0
    طيب علي ايامها كنت بتقول ان لمريخك قضية وطولت لسانك علي الهلال ولم تكن مع الحق ، هل تظننا غافلون عما كتبت ، يمكنك العودة للارشيف ، ام انك تكتب فقط من اجل الظهور.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019