• ×
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 09-16-2021
زاكي الدين

لجنة صنع الأزمات

زاكي الدين

 0  0  573
زاكي الدين

*ظللت انتقد الكثير من أعمال لجنة التسير الحالية، ووصفتها عشرات المرات بالفشل في إدارة الأوضاع بالمريخ دون ان تختلق بفضل سياساتها واقع متجدد وممتد لأزمات لايقع فيها إداريين سنة أولى، لكن مع ان الوالي وصحبه من أصحاب التجارب ظلو في حالة دائمة من تدوير سيناريوهات الفشل التي ينبري الجميع للدفاع عنها بداية بالإعلام مروراً بقطاعات واسعة من جمهور النادي الذي للأسف ينجرف وراء ترهات "إعلام غير راشد" يتلاعب بالمريخ حسب امزجته وحسب مايريد الوالي وحواوريه.
*من قبل وصفت هاي بالمغمور ليس لان لنا عداء شخصي مع الألماني، لكن لانه حقاً يملك سجل متواضع انعكس على نتائج كل الفرق التي أشرف عليها ولان "الرئيس المبجل" خرج وقتها للجميع معلناً تعاقد لجنته مع هاي لأسباب فضيحة منها انه كان ملحاح في اتصالاته على اعضاء اللجنة والسبب الأخر انهم لمسو فيه جدية ولا اداري حقاً كيف هو الشعور بجدية مدرب قبل ان يدير شأن الفريق، لكن لاننا في زمن الوالي الخرافي الذي مارس كل انواع وأشكال الخمج والفوضوية الإدارية من الطبيعي ان يتم التعاقد مع هاي ومن الطبيعي كذلك ان يمرر الغالبية العظمى من أعضاء لجنته المسيرين والذي لا حول لهم ولا قوة في قول كلمة بغم لرئيس يمارس التسلط الأرعن منذ ان عرفته عوالم المريخ التي ظلت تتنقل بين محطات الفشل بإشراف الوالي الذي مهما كان الحديث عن مجهوداته وامواله إلا انه مثل بالمريخ اسوأ تمثيل بسؤ فكره وتكراره المسيخ والمرير لتجاربه العجاف.
*من قبل اجزمت في هذه المساحة ان الوالي لن يصمد وسيطيح بهاي في حال تواصل اداء المريخ بذات الوتيرة وها هو حديثي يؤكده الرجل عقب التواضع المفتضح امام نادي ساس الجيبوتي.
*الوالي لو كان يتعلم من تجاربه لكان المريخ الأن واحد من ابطال القارة في اخر عشر سنوات لكن للأسف فمن ادمن الإخفاقات من الصعب ان يتركها او يقلع عنها والوالي يغرس اسباب الفشل بسياساته وبدكتاريوته المقيتة في إتخاذ القرارات المصيرية والا فقولو لي بربكم هل يوجد إداري يريد النجاح يتعاقد مع مدرب طرد من جميع الأندية التي اشرف عليها قبل اتمام موسم واحد فهذا هو سجل الألماني الذي تعاقد معه "الرئيس المبجل" لانه ظل يطارد اعضاء اللجنة عبر الهاتف.
*المريخ من الصعب ان يحقق النجاحات وفق سياسات الوالي الغريبة والمزاجية والتي لا اساس سليم لها سوى انها تمثل برأي إزدراء منه لأمة المريخ التي ظلت على الدوام تتجاوب مع الرجل وتهتف له وهو فاشل وتطالب بعودته وهو يستقيل بمحض إرادته وتركل له القانون بقدم غليظة كي يستمر في إدارة النادي عبر التعين وفق شروط مبتدعة مررها الوزير اليسع الصديق الذي ضرب ارقاماً قياسية في عدد الأفراد المعينين في اللجنة السابقة والحالية كل تلك الأشياء ظل يدفعها شعب المريخ مهراً للوالي الذي يكافئه العام تلو العام بالنكسات والقرارات الإرتجالية والعشوائية التي سرعان ماينقض عليها بقرارات أخرى لمعالجة ماسبق.
وهج اخير
*الإدارة ليست مال وقرارات ارتجالية وهذا للأسف ما عرفنا الوالي عليه منذ قدومه في 2003 وحتى كتابة هذه السطور مازال بذات العقلية التي تصور له الفشل نجاح والأخطاء صواب وهكذا سيظل يدفع المريخ الثمن كما ظل يدفع بإستمرار.
*الإصرار منذ البداية على التعاقد مع هاي مثل برأي بداية التخريب الذي نتضرع للمولى ان ينجي المريخ من هباته التي عصفت بعنف نسبة للتخبط الكبير في إدارة جميع الملفات بالنادي.
*العودة لغارزيتو رغم الإتهامات بحقه تكشف عن سياسات البعض، فغارزيتو العائد الأن لم يحتمل من قبل بعض أبواق الوالي تحميله للوالي مسؤولية خروج المريخ امام مازيمبي في المربع الذهبي لنسمع حينها إتهمات قميئة تدمغ الفرنسي بالرشوة وأعتقد ان هذا الكلام سيلحس من قبلهم الأن ليترك مساحة شاسعة تؤكد على حجم أكاذيبهم المرتبطة بتمجيد وتبجيل رجل ينتج اطنان من الفشل.
*نتمنى ان تاتي عودة غارزيتو بعيدة عن الخمج والتسلط الإداري الناعم ونتمنى ان تصمت الأبواق فيكفي ان غارزيتو عاد رغم ترهاتهم القميئة.
*هاي إقالته منطقية لكن الكارثي حقاً ان المريخ كان بإمكانه تجاوز العصف والتخبط لو احسن اختياراته الفنية قبل التورط مع الكارثة هاي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019