• ×
الإثنين 10 مايو 2021 | 05-09-2021
محمد كامل سعيد

.. ومن جيبوتي بدات (الزيطة)..!!

محمد كامل سعيد

 13  0  2889
محمد كامل سعيد

# لم اتعجب من التواضع الذي ظهر به فريق المريخ امام تيلكوم بطل جيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي لمسابقة ابطال العرب المليونية الجديدة.. كما ان التتيجة لم تفاجئني بل على العكس استطيع التاكيد ان القدر كان رحيما بممثل السودان المتواضع امام فريق اكثر تواضعا يحمل اسم بلد لا مكان لها على خارطة الكرة لا العربية او الافريقية..!!
# الحقيقة ان عشاق المريخ - وكما ثبت عمليا غير مرة - لا ولن يستفيدوا ابدا من الدروس الغزيرة والمفيدة التي ظل الجميع يتابعها لاكثر من (14) سنة ويقوم بدور البطولة فيها نفس الاشخاص الذين فيما يبدو انهم لا يملون ولن يملوا تكرار الوقوع في الخطا مع العلم انهم يمارسون (الانتفاخ) ويدعون بانهم الافهم والاجدر والاصلح لقيادة المريخ وقيادته للخروج من دوامة السقوط والفشل..!!
# والمتابع للواقع الاحمر يجد تفاصيل مغايرة لتلك الادعاءات الخرقاء البائسة والتي تظهر اصحابها بنفس ثوب التفاؤل الباهت بداية كل موسم لكن سرعان ما تتبخر الاحلام وتتحول الى كوابيس.. ثم ما ان تفيق القاعدة المحبة العاشقة للاحمر من الوهم والمخدر حتى تجد نفسها وهي غارقة في بحر مخدر اخر اكثر عمقا من السابق..
# من منكم سادتي لم ينخدع من ما تداولته النشرات الحمراء عن فترة الاعداد التي اقامها فريق المريخ بداية من اوروبا ومرورا بقطر وانتهاء بالخرطوم..؟!.. ثم اين تبخرت الوعود الكاذبة التي كانت مسنودة بمقاصد اخرى خفية - لكل غارق في الوهم - وواضحة لكل من رفض الاستسلام لخزعبلات المطبلاتية وبقية افراد الكورال..
# اشرنا من قبل مرات ومرات الى ضعف الاعداد واستندنا على تواضع وتراجع مستوى الفرق التي قابلها المريخ في تركيا وقطر.. وظللنا نطالب بالابتعاد عن التجارب الوهمية التي تفرض على الفريق من جانب اصحاب المصالح الذين يتعاملون معها - اي التجارب - من باب انها مصدر الرزق الاول لهم والمخرج الوحيد لزيادة توزيع صحفهم البايرة والتي يتم عبرها العزف على وتر اكتمال الجاهزية..!!
# وتمضي سياسة بيع الوهم مع بداية كل موسم وبذات الطريقة التي تابعناها من خلال التناول الغريب البائس والاوصاف الخرافية الموغلة في السطحية للاعبي الفريق العجائز منهم والشباب وكالعادة يجد القادمون من الهلال حظهم من ممارسة المكاواة مع الهلالاب مثل (شفع الروضة) مع الاشارة هنا الى العلاقة بين تلك الروضة والحضانة و(التمهيدي)..!!
# وفي اطار بحثنا عن اسباب ذلك التواضع والتراجع والهوان الذي ظهر به رفاق رمضان عجب لا ولن نمل بالمناداة بالانضباط واهمية فرض هيبة النادي على جميع اللاعبين بلا استثناء بداية من اولئك الذين انضموا للكشوفات من الهلال (بكري وميدو).. ومرورا بالاجانب العجائز والجدد (باسكال عاشق الشيشة واب قلبا ميت والعاشور) وانتهاء (بالبرالمة) ناس التاج (ابراهيم واحمد السيد)..!!
# لقد اشرنا سادتي الى هواة الصيد في المياه العكرة اولئك الذين لا يحبون الهدوء ولا يرتاح لهم بال الا اذا فرضوا كلمتهم ومارسوا هوايتهم - التسلط - وقاموا بابعاد كل من يقف في طريقهم سواء لاعبين او مدربين او صحافيين.. وكمان في اخر الايام وصل العداء الى الاداريين الكبار اصحاب ارفع المناصب ولا عجب..!!
# تجارة الوهم المسنودة بالتعامل العاطفي صارت هي الاسلوب الاوحد في تعامل قادة الاعلام الهدام مع الاحداث ومن خلفهم يسير افراد الكورال وفق التزام تلقائي بكل الموجهات فمن اراد الصلاح الكاذب فالسكة امامه ومن يفضل المناهضة فعليه (بالمناهدة) وتحمل كل ما يقال عنه او يلصق به من اوصاف على شاكلة المندس والهلالابي المريض وخلافه..!!
# ان ما حدث في جيبوتي لن يخرج عن العرف والتقليد الذي حفظناه من كثرة التكرار ولدرجة ستؤهلنا لتوقع ما ستحمله الايام القليلة القادمة والذي لن يخرج عن اطار (ما يطلبه اولئك الذين يمسكون بالريموت كنترول) يحركون به الاحداث بالطريقة التي تروق لهم بمعزل عن العمل المدروس والتخطيط العلمي..
# سيذهب الالماني انطوني هاي ويعود غارزيتو الذي الصق به اعداء الامس اصدقاء اليوم صفة السمسار بعدما تعارضت مصالحهم مع فكرته وارائه التدريبية فكان من الطبيعي ان نتابع الانقلاب المفاجئ الذي تحول الان الى العكس تماما.. والجمهور الغلبان يشيل ويشرب في المخدر ويصدق كل الخزعبلات..!!
# ملخص القصة ان (الزيطة) المريخية السنة دي ح تبدا مبكرا يعني بدري بدري يا حسام البدري.. وما ح نقول او نتنظر لبكرة ولا خ نقعد جنب الحيطة ولا حاجة لانها شعللت من دغشا بدري وربنا يستر..!!
# تخريمة اولى: ولان تسيير المريخ صارت تعتمد (العواسة) في ادارة النادي يكون من الطبيعي ان يختلط الحابل بالنابل ولن نتعجب اذا سمعنا بمطالبة الخبير غرزة بابعاد علاء الدين يوسف وباسكال وبكري المدينة وعاشور الادهم من التشكيلة الاساسية والكشف ككل.. ولعل اسباب الابعاد يعرفها كل المريخاب بلا استثناء..!!
# تخريمة ثانية: علاء الدين ده مش صرح في حوار طويل عريض وقال ان غرزة سمسار كان بيحرش اللاعبين ويطالبهم بالتمرد على المريخ لدرجة تسببت في الهزيمة الثلاثية التي تجرعها الاحمر امام الاهلي مدني..؟! والله كل المعطيات تشير الى اننا موعودون بزيطة وزيطة عميقة ربما تحتاج لاكثر من قرار انسحاب وعشرات البيانات لزوم تخدير القاعدة وكده..!!
# تخريمة ثالثة: (الحنفشة) التي اعقبت التعادل في جيبوتي قد تعيد جزء من حرارة القلب للاعبين الذين لا نستبعد ان ينتقضوا ويفوزا على تليكوم في ام درمان وبعدها (عينك ما تشوف الا النور).. وهنا نشير الى حقيقة ثابتة تؤكد انه وكلما ارتفعت اصوات الاشادة الكاذبة بالفريق كلما تضاعفت ردة الفعل السلبية وارتفع دوي الانفجار.. وربنا يستر.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 13  0
التعليقات ( 13 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    مومو 01-22-2017 03:0
    سبحان الله غيري مافي زول قراء موضوعك دا .... علي اي حال عمودك مقرف حتى لو كنت مريخابي برضو كتاباتك ما بتتقري لانك طبيعي متشائم والناس بطبعها بتحب تتفائل
  • #3
    بابا 01-22-2017 01:0
    الحكاية وما فيها ان اللعيبة افرطوا فى مضغ القات أثناء وجودهم بجيبوتى فانعكس ذلك على الاداء
  • #4
    Omer 01-22-2017 12:0
    بختك لقيت ليك موضوع تكتب فيهو سنة كاملة
    1- جمهور المريخ مافي زول خدعو او باع ليهو الوهم , الجمهور شاهد 3 مباريات منقولة للمريخ ضد الاهلي القطري والسكندري ولم يعجبه الحال ومافي صحفي ادعي ان وضع المريخ مطمن .
    2- والله العظيم لم اقرأ صحيفة واحدة اشادت بالتجارب في معسكر تركيا .
    3- اذا كان الموضوع موضوع مصالح لماذا تخلي السماسرة عن مصالحهم ورجعو لغارزيتو تاني ؟؟؟
    4- انت مش من المؤيدين لغارزيتو وشقيت الجيوب ولطمت الخدود لما استغنو عنو السنة الفاتت ؟؟بالمنطق كده مفروض تكون اكتر زول فرحان برجوعو , لكن حبك للمكاجرة وكراهيتك لمزمل ح تخليك تنتقد رجوع غارزيتو كيتا في مزمل وباقي اعلام المريخ .
    5- عمرك ماحتسيب حركات النسوان دي وانت تحاول من اسي انك تفتن بين علاء الدين وغارزيتو .
  • #5
    طارق 01-22-2017 12:0
    نسال الله ان يشفيك من فوبيا المريخ التي اقلقت مضاجعك وجعلتك تزبد وترقي وتهرف وكل من يحاول قراءه ماتكتبه يقرف منك ومن اسلوبك وبؤكد بانا اصبحنا في مستنقع من شاكله ما تسميه كتابه والله المستعان
  • #6
    ابو خالد 01-22-2017 12:0
    خطيييييييييييييييييييير يا ود كامل سعيد... بس مين يسمع ؟؟؟
  • #7
    عوض احمد خليفة 01-22-2017 11:0
    بموووت بغيظك يا غياظ . والله انت ما عندك أى موضوع غير استفذاذ شعب المريخ واغاظته وذلك لمصلحتك الخاصة تطبل وتزغرد لناس آخرين ليس لهم الا الحقد على جمال الوالى ومزمل ابوالقاسم الهلريك ومقطع مصارينك !! هههههههى والله ماف قلب ميت غير قلبك انت يا أب قلبآ ميت .
  • #8
    sahir 01-22-2017 11:0
    ياخى معقول يكون فى زول فى الدنيا دى يحب الفتن والخراب قدرك والله انك ينطبق عليك المثل البوم البعجبو الخراب لانك تقتات منه لكي تطبل للجانب الاخر اعوذ بالله منك يا عديم الحياء .... خلق الفتن والاضرار بالناس هذه اخلاقك ونشهد لك بالتميز في هذا الجانب فهنيئا لك بهذا الانجاز والاساءة للناس والاتهامات الباطلة التي لا يسندها دليل هي مصدر رزقك ورزق عيالك وياله من مصدر شريف!!
  • #9
    محمد مصطفى 01-22-2017 10:0
    هيييييع ماشاء الله كتبت وقلت اسألك انت قدمت شنوووووو للدنيا ..زول مفلس التكتح ماعندك
  • #10
    السما الأحمر 01-22-2017 10:0
    انت مين يابا؟
    كفاية صحف بايرة وارزقية وطبالين والله اليوم كمان كتبت كلمة تمهيدي يا رشاشة .امشي سوق ام دفسو عفوا سوق العيش وريحنا واكتب ما يحلو لك كالعربي الكسيييح حوامدة وبتاع سنحاريب وسروج للعجلات والمنغولي
  • #12
    نعمان عمر 01-22-2017 10:0
    المريخ في احسن حلاته وانت تنتقد والمريخ في اسواء حالته وانت تنتقد .. بالجد كدا انت عايز شنو ياخي ماممكن اكون عيونك مغمضة وبتكتب تحت البطانيه افتح عيونك وشخص العلة بما انك متصحف نص كم .. كسره اخبار الامجاد شنو ؟؟
  • #13
    عثمان جميل - قطر الدوحه 01-22-2017 10:0
    وطبعا انت فرحان ومبسوط 24 قيراط لأن مثل هذه الأشياء تفرحك وتدخل السرور والحبور لقلبك ... متى ستقيف مع فريق المريخ ... ألم تسمع شاعر المريخ د. عمر محمود خالد حينما قال : نهواك في كل الظروف ... متى ستهوي وتعشق المريخ أنت ياكامل الأوصاف في النقد وخلق الفتن في كل كل الأوقات .. وكما قال د. عمر محمود خالد أيضا : نحن في المريخ إخوهنعشق النجم ونهوى وإختلاف الرأي فينا يجعل المريخ أقوى .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019