• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
محمد كامل سعيد

المريخ في جيبوتي ما انطاليا يا جماعة..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  1896
محمد كامل سعيد

* لا ادري هل ظن افراد البعثة المريخية انهم ذاهبون الى اداء مباراة في احدى الدول الاوروبية حتى يتفاجأوا بسوء الاستقبال وتردي اوضاع الفندق الذي حجزته لهم ادارة نادي تليكوم بطل جيبوتي ام انهم يظنون ان منافسهم اقام معسكراً في تركيا وقطر..؟!!
* قامت النشرات الحمراء بحملة غريبة وبطريقة لا علاقة لها بالمنطق (ولاكت) قصص الاستقبال والفندق البائس والمعاملة القاسية لتكون هي الابرز في التناول فسمعنا ما سمعنا عن حرب نفسية ومش عارف ايه.. نفسية مين يا عم.. بالله روووقوا شوية..!!
* نادي تليكوم ده لا مكان له على الخارطة الكروية سواء على المستوى العربي او الافريقي يعني من الوارد ان يكون ذلك التجاهل نابع من قلة تجربة ادارة النادي وعدم درايتها بالطريقة المثلى للتعامل او ربما تكون الامكانيات سبباً في ذلك الوضع البائس..!
* وكالعادة الناس هنا من الحبة عملوها قبة وقبة خرافية ربما استندوا عليها غداً اذا ما تعرض المريخ للخسارة لا قدر الله امام فريق تيلكوم.. يعني ممكن باسكال (يجلط) ليهو كورة كعادته وتلج المرمى بسهولة او يسهو علي جعفر ويقولو لينا السبب المعاملة..!!
* الحقيقة ان مثل تلك التصرفات حتى ولو كانت مقصودة ـ مع اني اشك ان تحدث من نادي جيبوتي لا حول له ولا قوة ـ فانها يجب ان تمنح اللاعبين المزيد من العزيمة والرغبة في الرد عملياً بفوز عريض يحسم امر العبور الى الدور الاول بالمسابقة..!!
* نشراتنا وبدلاً من التبحر في تلك الهيافات كان يجب على قادتها تجاوز ما حدث على اعتبار انه من الواقع الذي تعيشه جيبوتي وانديتها التي لا تعرف ربما الطريقة المثالية او الاحترافية في التعامل مع البعثات الزائرة.. وده من اوجب واجبات التفاعل الاعلامي..!
* ان فتح المساحات الكبيرة وافراد الصفحات لتناول ما حدث لبعثة المريخ في جيبوتي يساهم بطريقة غير مباشرة في شحن الجماهير تجاه الفريق المنافس الى جانب انها قد تشغل اللاعبين عن دورهم وتقلل من تركيزهم.. فبالله عليكم سيبونا من الهيافات دي..!!
* لنترك قصص المريخ الخرافية وخزعبلات نشراته ونتحول بالحديث الى قرعة الممتاز والتي فيما يبدو انها فاجأت كل الاندية فسمعنا عن نقل العديد من اللقاءات من ملاعبها الى ملاعب اخرى بحجة عدم الجاهزية والحاجة لترتيب الامور.. وعجبي..!!
* ناس القضارف تفاجأوا وطالبوا بنقل مباراتي الفريق امام المريخ والخرطوم الوطني الى مكان آخر خارج القضاف عشان النجيل الصناعي لسه ما وصل من بورتسودان ولا ادري ماذا كان يفعل مجلس الادارة وحكومة الولاية منذ صعود الفريق الى الممتاز..؟!!
* الاتحاد المحلي لكرة القدم ببورتسودان ابدى رغبته في تجديد ارضية الملعب واعلن نادي حي العرب ان عملية التجديد ستحتاج الى ثلاثة اسابيع بالتمام والكمال ولا ادري اين ذهب ذلك الاهتمام منذ انتهاء مسابقة التأهيلي والتي عبر منها السوكرتا للممتاز..؟!!
* حتى اتحاد الكرة لم يخرج من دائرة العشوائية اياها وسمعنا عن رفضه للعروض التي تلقاها من قناتي النيلين والملاعب وطالب بـ(15) مليار لنقل الممتاز ولا ندري لماذا الاصرار على البث الحصري الذي اثبتت التجارب فشله طوال الاعوام الماضية..!!
* لجنة الاستثمار بالاتحاد ـ اذا كان هنالك لجنة بذلك الاسم ـ كان الواجب يحتم عليها اشراك الشركة الراعية في قصة النقل التلفزيوني هذه ولو من باب انها ستكون الشريك الأول والمباشر مع الاتحاد وسيكون الانتشار من أهم وابرز مطالبها مقابل الرعاية..!!
* والانتشار يا سادة يا كرام علاقته مباشرة بالنقل المفتوح عبر عدد من القنوات خاصة ذلك بعد فشل النقل الحصري الذي تابعناه في المواسم الماضية واجبر سوداني على الانسحاب بهدوء.. ولا ندري بعدما طفش الراعي القديم من اين للاتحاد بشركة راعاية..
* تخريمة أولى: لا ادري لماذا تذكرت قصة البرد الذي قاد المريخ للهزيمة التاريخية امام الوحدات بسباعية في البطولة العربية وانا اطالع ما تناولته الاصدارات الحمراء عن معاناة البعثة في الاستقبال وسوء المعاملة بجبيوتي.. يا جماعة الرجاء الهدوء..!!
* تخريمة ثانية: ولانه السودان يكون من الطبيعي ان نتابع قوة عين ناس قناة النيلين وهم يلهثون لاذلال عشاق الكرة للعام الخامس على التوالي بعرضهم لثمانية مليارات للحصول على حق النقل الحصري للممتاز.. يا جماعة ادفعوا القديم وبعد داك تعالوا..!!
* نخريمة ثالثة: نتمنى ان لا يتأثر نجوم المريخ بالخزعبلات التي تناقلتها الاصدرات والتي ثبت انها لا تسعى الاّ للبحث منذ الان عن شماعة لتعليق الهزيمة لا قدر الله عليها.. فقط عليكم ان تجتهدوا للفوز وحسم لقاء الجمعة.. بعدين المريخ مشى جيبوتي ما انطاليا.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السما الأحمر 01-19-2017 10:0
    لا حول ولا قوة الا بالله . ماذا نستفيد من مشاكلك مع بعض إعلامي المريخ .ياخي والله كرهتنا الكورة وارهقتنا كمحبين الزعيم. في كل يوم كتاباتك تجيب الهم والغم ولا نرى شي جميل بفعل قلمك السوداوي ..ارحمنا ياخي.
  • #2
    sahir 01-19-2017 09:0
    هيافات احلى كلمه فى المقال على الاطلاق :: ليس لانها جديده ولكن لانها تنطبق تماما على كل كلمة تكتبها فى هذا الموقع (( الهايف)) ليك اسبوع تلوك فى الوحدات الوحدات وبعدين العمل قبه منو غيرك بالله يعنى انت هسى شايف الناس عملت شنو فى قصة الاستقبال دى شالت عصيها ومشت جيبوتى ؟؟؟ بالله عليك بامانه انت شايف نفسك قاعد تقدم فى حاجه للناس ولا للمريخ ولا حتى لى نفسك ؟؟؟ كدى فكر فى الموضع دا واعرف انك لست بصحفى ولا يمكن ان تكووووون
  • #3
    سوداني 01-19-2017 07:0
    من باب الاعتراف بالخطأ والرجوع للحق فضيلة كان يجب عليك الاعتذار عن التعبير الخاطئ الذي استخدمته في المقال السابق ونبهك اكثر من واحد علقوا على المقال ( لا يرحم لا يخلي رحمة الله تنزل)!!!!!
  • #4
    بابا 01-19-2017 05:0
    امكانيات ايه البتتكلم عليها ؟انا كنت فى جيبوتى قبل 20 سنة وهى اجمل وانظف من الخرطوم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019