• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
محمد كامل سعيد

المريخ في جيبوتي بذكريات الوحدات الاردني..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  1836
محمد كامل سعيد

* ساعات معدودة ويبدأ المريخ مشواره في البطولة العربية عندما ينازل تليكوم بطل جيبوتي في العاصمة جيبوتي.. ولعل صعوبة استهلالية المشوار ترتبط بحالة الثقة التي فرضت نفسها على كل افراد الشرائح الحمراء خاصة اللاعبين وبعض الاعلاميين..!!
* نعلم الوضعية المتراجعة التي تحتلها الكرة في جيبوتي سواء على مستوى الاندية او المنتخبات.. ومن هنا تتسلل احاسيس الرعب والخوف على مريخ السودان الذي سبق له معاناة المرارة والسقوط مراراً في مثل هذه المطبات والمنعطفات الصعبة والخطيرة..!!
* وحتى لا ننسى فاننا نستعيد امام الاسرة المريخية بداية من قادة المجلس والجهاز الفني والزملاء الذين يمارسون التشجيع السلبي على صفحات الجرائد وانتهاء باللاعبين والجماهير المغلوبة على امرها ما حدث للمريخ امام منافسه الوحدات الاردني..!!
* الجهاز الفني كان بقيادة كروجر ويا للصدفة فان الجهاز الفني الحالي يقوده مدير فني الماني.. هل تذكرون رفض كروجر لفكرة المشاركة العربية متحججاً بعذر منطقي علاقته مباشرة مع الاجهاد الذي فرض نفسه على اللاعبين بعد ختام الموسم المحلي..؟!!
* هل تتذكرون ـ سادتي ـ العناد والرفض الكبير الذي قابل به مجلس الوالي ومن امامه وخلفه اصحاب المصالح الذين لا هم لهم غير النهش في الجسد الاحمر بغرض تحقيق مآربهم الخاصة والتي لاعلاقة لها بمصلحة فريق الكرة والطلب الفني لكروجر..؟!!
* الحقيقة ان الجميع (توهموا) وتجاهلوا قانون كرة القدم الذي لا يعرف او يعترف الاّ بالبذل والعطاء داخل المستطيل الاخضر ولا مكان للتاريخ او البطولات او الألقاب التي تحققها سواء الاندية او المنتخبات.. ولعل ذلك الفهم ثبت بصورة عميقة امام الجميع..!!
* السقطة المدوية التاريخية التي حدثت للمريخ والتي لا تنسى على المستوى الاقليمي في آخر مشاركة عربية امام الوحدات والهزيمة السباعية المذلة تستحق بالجد المراجعة والتعامل معها بالفهم الذي يعادل قيمة ومكانة المنافس الذي يستحق الاحترام اللازم..!!
* الاشكالية الحقيقية التي تفرض نفسها على جل المريخاب تتمثل في ان اولئك الذين يتولون امر تسيير الامور وتوجيه المجلس لا يهتمون بنتائج التجارب المريرة التي عانى منها الفريق ودفع ثمنها غالياً ليكون تكرار الفشل هو النتيجة الحتمية لذلك (التسطيح)..!
* كرة القدم منافسة شريفة عنوانها البذل والعطاء داخل المستطيل الاخضر الفوز فيها لصحاب الرغبة والمجهود بعنوان احترام المنافس وتقديره والتعامل معه بالحذر المطلوب بمعزل عن الغرور والتعالي والاحساس بان الانتصار سيتحقق باقل الجهود..!
* نقول ذلك الحديث ونُذّكر بتلك الحقائق قبل ساعات معدودة من انطلاقة المشوار ونحن على يقين بصعوبة لقاء المريخ المرتقب يوم الجمعة امام تليكوم بطل جيبوتي في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة الاندية العربية ونحذّر ونطالب بالتعامل بالاهتمام المطلوب..!!
* حتى اذا اقتنعنا بضعف وهوان الفريق المنافس وظهر ذلك عملياً في كل الجوانب الفنية والمادية والجماهيرية فما علينا الاّ ان نتذكر ما حدث من قبل للمريخ في السنوات الماضية امام اندية اكثر تواضعاً ومكانة وهيبة وتاريخاً.. فحذاري ثم حذاري..!!
* ان الاهتمام الخرافي الذي وجده فريق الكرة بنادي المريخ خلال فترة الاعداد التي اقام فيها الاحمر معسكرات خارجية مكلفة صرف خلالها مبالغ قد تعادل ميزانية الاتحاد العام لكرة القدم في جيبوتي بالامكان ان تذهب هباءً لخطأ او سهوة لاحد المدافعين..!!
* كل الامنيات بالتوفيق لمريخ السودان في استهلالية مشواره العربي وتحقيق فوز عريض يسهل من مهمته في الاياب الذي سيقام يوم الرابع من فبراير المقبل بام درمان على ان يتواصل الاهتمام والاحترام للمنافس حتى آخر لحظة من عمر جولة الحسم..!!
* تخريمة أولى: .. وبمناسبة البطولة العربية والاغراءات التي قدمها الاتحاد العربي للفرق وتشجيعها على المشاركة هل لنا ان نسأل عن قيمة تذاكر السفر والاقامة والاعاشة لبعثة المريخ التي غادرت الى حيبوتي وما اذا تسلم المجلس القيمة المالية..؟!!
* تخريمة ثانية: تابعت قرعة الممتاز وابرز ما لفت نظري تلك الدعوة التي قدمتها ادارة قناة الملاعب للاعلاميين لمتابعة تدشين عربة التلفزة الجديدة ذات الامكانيات الخرافية.. والظن ان الروعة التي نقل بها حفل القرعة يجعل الملاعب الأجدر من النيلين اياها..!!
* نخريمة ثالثة: ناس قناة النيلين شغالين مع عشاق الكرة بطريقة (لا دارين يرحموا ولا يسيبوا رحمة الله تنزل) والحقيقة البسمع تصريحاتهم عن احقيتهم بالنقل الحصري يشعر وكأن القناة نقلت كل الدوري وحققت أكبر نسبة مشاهدة مع ان العكس صحيح.. وعجبي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    OMER 01-18-2017 03:0
    والله ماااااا اظن انك بتتمني المريخ يحقق فوز عريض او ضيق يسهل من مهمته في الاياب .
    اكاد اجزم انك تتمني هزيمة المريخ حتي تكتب هذا ماحذرنا منه ولكن المطبلاتية والارزقية كان لهم رأ آخر .
    ياخ انت لو مريخابي ليه بتصر انو تذكرنا بهزيمة الوحدات ؟؟؟
    ياخي الاندية الاووربية بتشترك في مليون مسابقة ومابشتكو من ارهاق
    حاليا مانشستر يونايتد يشارك في 5 بطولات في نفس الوقت .
    ياخ انت عامل زي الولد العامل لاهلو كفاوي وماعارفين يتصرفو معاهو كيف ؟؟
    ياخي الله ياخدك ويريحنا منك .
  • #2
    & 01-18-2017 03:0
    هسي عليك الله غير جنسية المدرب الالمانية تاني وجه الشبه شنو؟ ولا هو إرضاء الهلالاب فقط
  • #3
    مدثر سامر 01-18-2017 01:0
    الاستاذ/ محمد
    لك الشكر والتقدير،

    انت صحفي والكلمة محسوبة عليك فانت تعلم بان لا دايرين يرحموا الخ . هذا لالتعبير لا يجوز ان تكتبه في عمود يقراة الاف الناس. فهذا التعبير حرام وان كان متعارف بين الناس. فمن هو القادر على منع رحمة الله.
    ولك كل الشكر،،
  • #4
    Sami Mustafa 01-18-2017 11:0
    ان شالله الزعيم حا يفوز وبنتيجة كبيرة موت بغيظك يا ود كامل يعني ما حا تلقي ليك اي فرقة للشماتة
  • #5
    مريخابي و كدا 01-18-2017 10:0
    يعنى عايز (تحشر) الوحدات الأردني هنا بالقوة ... نحن قاعدين نقول لبعض مشجعي الفريق المنافس انكم (كرور) عندما يحشرون الوحدات الأردني بمناسبة و بدون مناسبة ...
    الشئ الذي لا تعلمه أنت و غيرك من كرور تشجيع كرة القدم و عاطلي موهبة النقد الرياضي، هو أن المريخ لو أحرز هدف واحد فقط في تلك المباراة لتخطى الوحدات رغم ال 7 أهداف ... طيب البرازيل انهزمت ب 7 في مونديال كأس العالم في عقر دارها .... أكيد ناس البرازيل ديل مواسير ساكت !!
    غايتو جنس غايتويات في (النقض) الرياضي دا ...

    تخريمة علي التخريمة الثانية : هاك لوح التلج دا ...
  • #6
    كرانزا 01-18-2017 10:0
    ناس قناة النيلين شغالين مع عشاق الكرة بطريقة (لا دايرين يرحموا ولا يسيبوا رحمة الله تنزل)..
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يا أستاذ محمد .. رحمة الله لا يمنعها أحد من النزول .. لا قناة النيلين ولا الإنس والجن .كان من باب أولى أن تنتقي العبارة المناسبة بدلا من هذا الخطأ الشائع الذي ينتقص من قدرة الله .
  • #7
    omer 01-18-2017 10:0
    انا لست متعصبا للمريخ و لكن على ذكر مباراة الوحدات فانني أقول الا تعلم ان المباراة لعبت في أجواء بالغة السوء و ثانيا الم يحرز المريخ في تلك المباراة أربعة اهداف و هو خارج الديار؟ الم يغادر المريخ تلك البطولة بهدف وحيد؟
    اجد العذر لكتاب الهلال لمحاولة الأخذ من المريخ باي شكل من الاشكال فلذلك اعتبروا هذه المباراة فضيحة ولم يفتح الله على احدهم ان يذكر كم هدف احرزه المريخ في تلك المباراة.
    المحزن انت كاتب نظريا تقول انك تشجع المريخ و ابرز المدافعين عنه لكني لم المس يوما واحدا انك عمليا تشجع ذلك النادي. لانك كما كتاب الهلال لم تذكر شيئا جميلا واحدا للمريخ.
    صفحة المريخ كاملة السواد عندك يا هذا؟ اعتبرك كتاب الهلال و خاصة شوربجي انك اكثر كتاب المريخ عقلانية و لكن من لا عقل له كيف يحكم علي عقلانية الىخرين؟
  • #8
    طارق 01-18-2017 10:0
    الخوف تسلل اليك بان الزعيم لامحاله عائد ببطاقه التاهل باذن الله وراجع سروالك بعد صافره انتهاء المباره وركز مع صفرك الازلي فالزعيم حادي ركب كره القدم السودانيه وان ابيت
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019