• ×
الجمعة 16 أبريل 2021 | 04-15-2021
خلف الله ابومنذر

بسط الاستقرار بيد المجلس

خلف الله ابومنذر

 1  0  920
خلف الله ابومنذر

# بخوض هلال الملايين معشوق الفرسان والحسان وأحباب الرحمن فى بلاد ملتقى النيلين والنخيل وتقابة القرآن لتجربته الاعدادية مساء الغد أمام نادى قورماهيا الكيني باستاد الخرطوم يكون فريق الكرة بالنادى قد أكمل الجاهزية الفنية ولو على الورق لخوض خضخاض التنافس للموسم القادم باذن فاطر السموات والأرض ولم يتبق الى بعض القراءات أو اللمسات الفنية الأخيرة التى قد يرى مديره الفنى الفرنسي دينيس لافانى ضرورة اضافتها أو حذفها والتى قد لا تتعدى الاستعانة بخدمات لاعب بديل لآخر وذلك بعد اختياره لعناصر التشكيل الأساسى للفرقة الزرقاء من خلال العديد من التجارب الاعدادية التى خاضها بمعسكر الفريق الاعدادى بمصر والذى تجاوز الشهر بثلاثة أيام وبملعب النادى بامدرمان واعتماده تنظيم اللعب .
# فنيا نستطيع القول ان الفرنسي فرغ من مهامه أو الجانب الخاص به ولم يتبق الا خوض الفرقة الزرقاء لاستحقاقات الموسم التنافسى القادم على المستويين الداخلى والخارجى لنقف على المردود الفنى للفرقة وحصادها من ثم نحكم على الفرنسي وعلى عناصر تسجيلات الفترة الرئيسية الأخيرة والى ذلك الحين كل المطلوب منا لحصد ثمار ما بذل من جهود وما صرف من أموال طائلة فى تسجيلات اللاعبين الوطنيين والأجانب والتعاقد مع مدير فنى أجنبى وعقد معسكر خارجى وخلافه من أوجه صرف كبير، كل المطلوب منا لجنى الثمار مردود فنى طيب يؤهلنا لنتائج مشرفة على المستويين الداخلى والخارجى بسط الاستقرار للجهاز الفنى واللاعبين.
# نركز على بسط الاستقرار الفنى وهذا الاستقرار لن يتأتى الا بوضع الثقة فى المدير الفنى وطالما اننا وثقنا فيه وأمنا على انه المسؤول الأول والأخير عن الشأن الفنى يجب ان نمنحه المساحة والزمن ليعمل بحرية وهدوء ووسط أجواء طيبة محفزة مع توفير كل ما يحتاجه من معينات وأدوات لتحقيق ما هو مطلوب دون ان نتعجل أو نستعجل النتائج ونحمله ضغوطات
# لقد أصبح بسط الاستقرار فى كل أرجاء النادى بالتوافق والتعاون والتماسك والتلاحم بين كل مكونات الشعب الأزرق فى كل المناحى أمر عصى فى ظل التجاذبات والخلافات والتقاطعات والمنقصات الراهنة بين شرائح المجتمع الأزرق لهذا نركز على التماسك وبسط الاستقرار فى الشق الفنى الذى نثق انه فى متناول يد المجلس ان لم يكن بين يديه وهذا الاستقرار ركائزه ودعائمه وعناصره وكل متطلباته فى استمرار المدير الفنى لافانى ومنحه الثقة والمساحة والزمن والحرية فى العمل وتقديم كل ألوان وأشكال ومسميات الدعم له ليخطط وينفذ رؤيته وبرامجه دون معوقات مادية أو معنوية ونثق ان جمهور هلال السودان المحب المدنف المخلص الوفى لن يقصر فى المدرجات وسيكون حاضرا فى كل المناسبات ليقدم ما هو مطلوب بوفاء نادر ويكون شريكا فى الانجازات كالعهد به.
غيض
# حقيقة بشرت واستبشرت خيرا بدعوة رئيس نادى هلال السودان لرؤساء النادى السابقين لحضور حفل تدشين قناة النادى الفضائية وللأسف لم تلق الدعوة حقها ومستحقها من التثمين والاستجابة من البعض ولفظت أنفاسها # ولا أدرى حقيقة سببا لهذا الخلاف والشجار فى كيان تكون ليكون واسعا متسعا رحبا مرحبا جامعا لامعا يألف ويؤلف بين القلوب والأرواح بالمحبة والخير والتعاون والتلاحم فى محرابه وفى رحابه بعيدا عن الاحن والمحن.
# نثق ان مجلس هلال السودان قادر على بسط الاستقرار الفنى ان شق وعز واستعصى الاستقرار الشامل وكل ما نخشاه ان يفجر الاتحاد العام ازمة ويجر الهلال جرا للخوض فى لجها كما ظل يمتهن فى كل موسم وقد طفت فى السطح أزمة الحارس منجد النيل الذى حمل عقوبة سوء السلوك ووقع فى كشوفات نادى نجمة المسالمة دون ان يتجرع من كأس العقوبة.
# بعدين يا منجد أخوى أحسن ليك تنفذ عقوبة الايقاف سنتين أو حتى ثلاث سنوات لغاية تضمن تماما انو ناس باسكال وصلاح نمر والسمانى وضفر شطبوهم أو اعتزلوا بعدين تجى لأنو فى الظروف دى موضوعك بايظ .
# مالك ومال الجهجهة فى الظروف المعيشية الصعبة تلقى نفسك واقف فى المرمى وجايى عليك تيتيه وشلش وكاريكا وتعاين تلقى باسكال كالعادة واقع فى الواطة وصلاح نمر ماسك بطنو وضفر عامل فيها بتكلم مع الحكم.
# أحسن ليك يا منجد أسمع الكلام وزوغ وعندك عذر الايقاف واضح لأنو دفاع نجمة المسالمة الشفناهو ده ما بنستر واذا كان ما عرفت حاجة من مباراة الاتحاد السكندرى وبرشة باسكال لمن سن الدهب وقع نحن بنكلمك
# بنكلمك باسكال طعن فى السن لمن صبغ شعرو بنفسجى وعمل تاتوه ورسم ليهو عجلة فى رقبتو ويدو وضهرو عشان يغطى كرميش الكبر
# وبنكلمك صلاح نمر حدو خمسة دقائق من بداية المباراة ومن أول محاورة بقع وبمسك بطنو ويقعد يتلفت زى بتاعين الركشة فى شارع جبرة
# أما السمانى الصاوى ده ما عندو شئ مسكين قايل الكورة ضفير شعر
# لو الكورة ضفير شعر يا السمانى الصاوى أخوى كان بوب مارلى لعب فى ريال مدريد عشرين سنة وكان بكون نجم الموسم كل سنة بى شعرو بس
# بعيدا عن الرياضة.. ما نعلمه ان كوبا ظلت ترزح تحت وطاة العقوبات الأمريكية المغلظة المشددة لأكثر من خمسين عاما دون ان تفكر فى مفاوضة أمريكا أو توسط جهة للمفاوضة حول الأمر بل رفضت كوبا المساعدات الأمريكية فى فترة الكساد عقب انهيار حليفها الاتحاد السوفيتى . # بالرغم من ان امريكا بالقرب منها جغرافيا وتحصى أنفاس زعيمها الراحل فيدل كاسترو ومن معه وتضيق الخناق على المؤسسات الكوبية الحكومية والأهلية من حين لآخر كلما وردت تقارير استخباراتية عن محاولات لكسر الحصار، بالرغم من الحصار وبالرغم من ان كوبا تتكون من جزيرتين وتعتمد كليا على صناعة السكر وتصديره بجانب السياحة فى موازنة الدولة الا انها أوفت بالتزاماتها نحو مواطنيها من علاج وتعليم مجانا بل منحت مواطنيها القروض الميسرة لبناء المنازل وذهبت بعيدا وملكت منازل للفقراء بدون مقابل وكل ذلك لأن كوبا لم تأت بأنصاف المتعلمين لشغل مناصب عليا بشعار التمكين ولم تقنن الفساد بالتحلل وتفتح الأبواب على مصراعيها ليلج الفاسدون ويسرحوا فى المال العام نهبا لدرجة يعجز معها المراجع العام من حصر أرقام الفساد وعدد الفاسدين بل رشدت كوبا الأداء المالى فى كل المؤسسات وجاءت بالكفاءات لشغل الوظائف وحجمت الفساد وضربت أعناق الفاسدين بقوانين صارمة لا تستثنى أحد.
# ما نعلمه أيضا ان السودان لم يخضع لحصار أو عقوبات بالمعنى الذى يردده ويصوره النظام للعالم والذى واجهته كوبا والا ما استطاع النظام ولأكثر من عشرين عاما يحصل على المعدات والآليات العسكرية والأسلحة الخفيفة والثقيلة وقطع غيارها وصيانتها بكل يسر وسهولة رغم العقوبات الأمريكية ليخوض حربا فى أكثر من جبهة داخليا دون ان تلين له قناة .
# بصريح العبارة وبالدارجى البسيط أمريكا لم تفرض عقوبات بالمعنى وانما لوحت بالعقوبات كعصا لمن عصى وظلت تلوح بها لتنفيذ ما تطلبه وظلت تحصل على ما تريد منذ سنوات طوال دون ان تسخدم العصا .
# عشان كده ما توجعوا رأسنا بحكاية نجاح تحركاتكم الدبلوماسية الناجعة وعلاقاتكم الدولية الموشجة زى ما وجعتوا رأسنا سنوات بحكاية وشعارات ( أمريكا قد دنا عذابها... ويا الأمريكان ليكم تسلحنا... ويا أمريكا لمى جدادك... ولن ننذل ولن نهان ولن نطيع الأمريكان) وغيرها من الشعارات الخنفشارية التى ضعيتوا بيها البلد.. وبارك الله فى أمرء عرف قدر نفسه.
# بعد ده مفروض شعار المرحلة الجاية يكون( يا الأمريكان ليكم تشخلنا )


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    mohamed elfatih abdugader 01-17-2017 01:0
    انت صحفى امعة تردد فقط ما يكتبة مخدمك الرشيد و فاطمة لا نريد مصالحة معكم امتشقو سيوفكم و تعالو فقد دعاكم الرئيس طةللمبارزة اى المناطرة العلنية حتى يستبين الامر لكل هلالى مخلص
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019