• ×
الأحد 7 مارس 2021 | 03-06-2021
رامي عثمان

كوفي تيتيه بوس الواوا..!!

رامي عثمان

 0  0  1321
رامي عثمان




* عندما أعلن رئيس نادي الهلال بأن الأزرق سيقوم بإحضار الأخطر من سماتا انتظر البعض وصول ألمع النجوم وما ان استقدم المجلس المهاجم الغاني ابدينغو تيتيه إلا وإنقسمت الجماهير بين مؤيد ومعارض من واقع عدم معرفتهم باللاعب الا عن طريق الفديو ..

* أشدنا باللاعب لأنه يمتلك قدرات كبيرة من خلال اجادته إحراز الأهداف بالرأس والقدم من جميع الزوايا وهذا ما افتقده الازرق في معظم المهاجمين الذين انضمو للكشوفات من قبل ..

* في اول ظهور إفريقي له مع الازرق استطاع المهاجم المرعب ان يدخل قلوب الجماهير من اول وهلة بعد إحراز ثلاثه أهداف بالرأس والقدم من ضربة جزاء استخدم فيهما ذكاءه في التسديد ..

* أكثر ما أعجبني في المهاجم هو اللعب برجولة وغيرة شديدة على الشعار يجعلك تشعر بأنه ترعرع بين جدران النادي الأزرق ولكن ليس مستغربا على اللاعب لأنه بادر بحبه للكيان قبل ارتداءه قميص النادي فالجميع شاهد العبارة التي كتبها بخط يده قبل الحضور للبلاد (I Love Hilal) ..

* بداية اكثر من رائعه للقاطرة البشرية وإذا وجد الدعم من الجماهير سيكون له شأن كبير وكبيرا جدا في البطولة الافريقية ..

* اما في الدوري الممتاز فلا أعتقد أن الأزرق في حوجة لمشاركة الغاني بعد ان شاهدنا التواضع المزري لمدافعي الوصيف خصوصا الإيفواري باسكال (واوا) والذي يمكن ان تدخل الكرة في مرماه وهو مستلقي على الارض بسبب كبر سنه ..

* ولكن على المهاجم تيتيه ان لا ينام على عسل الهاترك لابد من الإستعداد جيدا لإحراز المزيد من الأهداف في المباريات الأفريقية الكبيرة ..

* أعتقد بأن كونلي وباسكال سيفكرون من الان عن مخرج يبعدهم عن مواجهة القاطرة البشرية التي سوف تدهس كل من يقف في طريقها ..

* تأكدنا تماما لماذا كان المدافع النيجري كونلي متمحن لحظة توقيع العقد مع فريق الوصيف لأنه الوحيد الذي كان واثقا من حضور الأخطر من سماتا ..

* نطالب الغاني بالتعامل اللطيف مع دفاع الوصيف لأن الدفاع شوارع ولا يحتاج للدهس فقط بوس الواوا والهدف سيأتي لوحده ..

* المقدمة الهجومية للهلال كانت سر التفوق في مباراة امس الأول فقد لعب كاريكا وشيبولا وتيتيه دورا كبيرا في هذا الانتصار الرائع نسبة للسرعة والمهارة التي يتمتع بها الثلاثي ..

* هذا الانتصار لن ينسينا السلبيات والهفوات التي صاحبت اللقاء فكانت مصدر قلق للجماهير الجميع شاهد انخفاض معدل اللياقة لبعض اللاعبين في الشوط الثاني ..

* المباراة اعدادية في المقام الأول وهي من اجل اكتشاف بواطن الخلل في الفريق لتلافيها حتى لا تتكرر في المباريات الرسمية لذا يجب علينا مواجهتها وعدم دفن رؤسنا في الرمال ..

* مجمل اداء الفريق في المباراة كان جيدا ولكن الاستعجال في التمرير والاصرار على اللعب الطويل كانا من اهم مشاكل الفريق التي لابد من الانتباه لها من قبل الجهاز الفني ..

* لم تكن هناك خطورة كبيرة تزكر على دفاع الهلال ولكن رغم قلتها قد وصل الفريق الغاني للشباك الزرقاء رغم ان المهاجم قام بدفع اللاعب عماد الصيني واستحوز الكرة بطريقة غير قانونية ولكن الحكم أحتسب الهدف ويمكن احتسابه في معظم المباريات التي تقام في الادغال الافريقية لذا يجب الحزر ..

* الأزرق لا زال يحتاج الكثير من المباريات التجريبية حتى يصل للجاهزية المطلوبة لأن المباراة السابقة كشفت بعض العيوب التي لابد من معالجتها سريعا ..

* نتمنى ان نشاهد الفريق أكثر قوة وأقل اخطاء خلال المواجهة الافريقية القادمة امام قورماهيا الكيني بالجوهرة الزرقاء ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* ادى بدلاء الازرق والذين لم يشاركو امام الفريق الغاني مباراة اعدادية امام الوافد الجديد للدوري الممتاز نادي تريعة البجا وتغلب عليه بهدفين احرزهما اللاعب الحريف صهيب الثعلب ..

* مواصلة الانتصارات للفرقة الزرقاء بعد عودتهم للبلاد يعطي انطباعا جيدا عن المعسكر الذي أقيم مؤخرا بقرية الدفاع الجوي ليؤكد بإنه كان نموزجيا للحد البعيد ..

* أجمل ما شاهدته في لقاء أمس الأول هو جمهور الهلال العظيم الذي كان فاكهة اللقاء ، ملأ جنبات الاستاد فكان زئيره يصل قلوب اللاعبين وهو ما أعطاهم الدافع الكبير للتألق ..

* من شاهد المباراة عبر التلفاز ورأى هذا الحشد الكبير داخل الملعب يجزم بأنها مباراة افريقية تنافسية وليست إعدادية لذلك يقف اللسان عاجزا عن وصفهم وشكرهم لكن أقل ما استطيع قوله للجماهير الوفيه يا بخت الهلال بكم فأنتم قلبه النابض ..

* التحية لشعب الهلال فردا فردا وهم يقومون بواجبهم على اكمل وجه بالتشجيع والمؤازرة للاعبين طيلة زمن المباراة ولم يكن مستغربا عليهم من واقع عشقهم اللا محدود للكيان ..

* فاز اهلي شندي على الاتحاد السكندري بهدف نظيف في تجربة ودية علما بأن الفريق المصري نفسه قد تلاعب بالوصيف في عقر داره في المباراة السابقة ..

* اجمل مقولة أعجبتني بعد فوز بدلاء الهلال أمس (ضرب تقيل أساس وبديل) ..

.. إحتراس أخير ..

العشرة الطويلة لا تصنع الصداقات
منذ آلاف السنين والأخشاب ترافق المناشير
والمناجل ترافق السنابل
لم يكن المنشار يوما صديقا للأخشاب
ولم يكن المنجل يوماً رفيقاً للسنابل
وهكذا بعض الذين نعاشرهم مناجل ومناشير
ولكن السنابل بقيت تعطي القمح
والأخشاب استثمرت لتصبح كراسي وطاولات
إذا أُجبرتَ على عشرتهم ابقَ سنبلة
واصنع الخير لا لأنهم أهله بل لأنك أهله

*******************

اللهم أرحم أحمد حريقة وجميع موتى المسلمين ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019