• ×
السبت 10 أبريل 2021 | 04-09-2021
محمد كامل سعيد

باسكال.. ما بيريّح البال..!!

محمد كامل سعيد

 4  0  2633
محمد كامل سعيد

* كشفت مباراة المريخ الاخيرة امام الاتحاد السكندري عدداً من السلبيات التي لم تخرج عن اطار الاخطاء الدفاعية في قلب الدفاع وتحديداً من العاجي باسكال واوا وكونلي وعلي جعفر الى جانب توهان السماني الصاوي ومحمد عبد الرحمن في الاطراف..!!
* ولعل التواضع الذي ظهر امام الجميع (وجهاً لوجه) وبدون اي ادوات مكياج ـ من تلك التي اعتاد عشاق المريخ متابعة الاخبار من خلالها عبر الرسائل اليومية المغلفة التي تأتي من انطاليا والدوحة ـ ذلك التواضع صدّر الى المحبين القلق على مستقبل الفريق..
* حتى بعض كتاب الراي الذين وقعوا تحت تأثير المخدر ـ وبعدما تابعوا الواقع البائس لخط الدفاع الاحمر ـ وجدناهم يؤكدون فشل الطريقة التي اختارها المدير الفني الألماني انطوني هاي للعب والمعتمدة على (3 ـ 5 ـ 2) بتوظيف ميدو والصاوي كطرفين..!!
* الحقيقة ان اتفاق جل المريخاب على وجود خلل كبير يعد من الايجابيات التي من شأنها تقليل حجم الصدمة المرتقبة في اللقاءات التنافسية سواء في البطولة العربية والافريقية او المسابقات المحلية.. وبالطبع فان ذلك الاحساس قد يعجل باشياء عديدة..!!
* الاداء المريخي بصورة عامة لم يختلف عن ذلك الذي ظهر به الفريق في بورتسودان بل على العكس وصل التراج الى حد التطابق وتابعنا القصور الدفاعي يتواصل واخطاء التمرير على حالها.. وغياب الهجمة المدروسة الممرحلة في علم الغيب..!!
* وللمرة المليون يجد عشاق المريخ انفسهم امام واقع مختلف عن ذلك الذي بشرت به النشرات الرياضية ونتابعهم في المدرجات وهم يئنون من الألم بحثاً عن التعادل مع فريق متواضع يحتل المراكز الاخيرة بالدوري المصري ولا يملك اي سجل خارجي..!!
* وكالعادة تهيأت للاعبي المريخ عدد خرافي من الضربات الركنية (التي يبحث عنها المحترفون) فشلوا في الاستفادة منها او ترجمتها لاهداف مع الاشارة الى ان خلل الضربات الركنية هذا سكن الديار الاحمر منذ سنوات في المسابقات المحلية او الدولية..
* المنطق سادتي يؤكد ان فريق المريخ لايزال ينقصه الكثير على الرغم من ما سمعنا عن الاعداد والنجاح الباهر الذي حققته معسكرات تركيا وقطر لان ما تابعناه من تواضع اثبت سطحية التناول في تغطية الاحداث التي مرت بفترة الاعداد الخارجية..!!
* الواقع ان المريخ اقترب بنسبة كبيرة من بداية مشواره العربي ولعل الانتصارات المتوقعة على المنافس المتواضع ربما تساعد على قلب الاية وتحول مسار مجريات الامور سواء انتصر المريخ وعبر او سقط وودع مبكراً.. وفي الحالتين الحذر واجب..!
* المنطق يؤكد ان باسكال(ما بيريّح البال) وهو غير مناسب للقيام بدور قلب الدفاع وذلك بعدما اثبتت التجارب ان هفواته السابقة التي بسببها غادر الكشوفات باقية في حالها بدون اي جديد ما معناه ان تحويله الى الكنبة او الوسط الدفاعي صار من الابجديات..!!
* حتى كونلي وعلي جعفر فان المستوى الذي ظهرا به امام الاتحاد المتواضع لا يبشر باي خير في المباريات المقبلة بل على العكس بالامكان ان يتسببا في الوداع المبكر لفريق المريخ سواء في البطولة العربية او الافريقية والدوري والكاس المحليين..!!
* المؤسف سادتي اننا سنكون على موعد مع الكرنفالات الخرافية والاحتفالات الموغلة في السطحية عقب اي انتصار يحققه المريخ ولو على فريق متواضع لا مكان له على الخارطة الكروية وبالتالي يتسع الحلم الكاذب وبالتالي تبقى السلبيات على حالها..!!
* كل الامنيات ان يوفق الجهاز الفني ـ اذا نال رضاء الارزقية وكتبت له مواصلة المشوار ـ في تصحيح الاخطاء التي ظهرت بوضوح وصارت تهدد مشوار الفريق المرتقب في الموسم التنافسي الجديد بتبديل بعض المراكز وترتيب الاوراق مبكراً..!!
* تخريمة أولى: قبل بداية الموسم كان رهاننا على استمرارية المدرب الحالي للمريخ في منصبه وطالبنا بضرورة منحه الفرصة كاملة والابتعاد عن محاسبته آنياً لكن يبدو ان دوام الحال من المحال بعدما بدأت التحركات للاطاحة به.. ولا عجب لانه المريخ..!!
* تخريمة ثانية: تبديل الخطة التي اعتمدها عليها المدرب هاي ما بين ليلة وضحاها من شأنه ان يتسبب في ربكة كبيرة باداء الفريق.. ما معناه ان السقوط الخارجي يبقى من أهم الاحتمالات المرتقبة.. وربنا يستر ويحيب العواقب (سليمة).. ويبعدنا من (الزيطة)..!!
* نخريمة ثالثة: اكمل المريخ اتفاقه مع الكنغولي كاسونغو مقابل (600) الف يورو بجانب تكفل الاحمر بالمرتبات المتأخرة للاعب بطرف النادي السكندري.. ووالله يا بلاش.. ده بخلاف تذاكر سفر البيه الجديد الى بلاده.. وبكرة نقعد وين.. ونسمع شنو..؟
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 4  0
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن ميرغني عثمان 01-13-2017 08:0
    كلامك ده ما مهضوم للكثيرين مطلوب منك ان تسافر معظم كتاب المريخ حتي يرضو عنك
  • #2
    بابا 01-13-2017 03:0
    القروش قروشو وهو مخير فيها!اغلب كلامك صحيح لكن العافية درجات وعلينا الصبر والفرح وقت الفرح والزعل وقت الزعل
    ربما بعد 30 سنة نصير مثل الناس
  • #3
    OMER 01-13-2017 02:0
    1- انتقدت مستوي الدفاع وخصوصا باسكال وانتقدت المحترفين بسبب عدم الاستفادة من الضربات الركنية .
    2- تحدثت فشل الطريقة التي اختارها المدير الفني الألماني انطوني هاي للعب والمعتمدة على (3 ـ 5 ـ 2) بتوظيف ميدو والصاوي كطرفين
    3- اعترفت بوجود الاخطاء التي ظهرت بوضوح وصارت تهدد مشوار الفريق المرتقب في الموسم التنافسي الجديد بتبديل بعض المراكز وترتيب الاوراق مبكراً .
    4- قلت ان السقوط الخارجي يبقى من أهم الاحتمالات المرتقبة.
    كل ماذكرته صحيح ويتفق معك معظم كتاب المريخ وغالبية الجمهور .
    طيب في رأيك نصبر علي المدرب بأخطاءه الواضحة ونعطية الفرصة كاملة ولانحاسبه آنيا ام من الافضل تدارك الموقف والاطاحة بالمدرب قبل ان تقع الفأس في الرأس وتقعد جمب الحيطة وتسمع الزيطة ؟؟
    عايزين رأيك انت مش موقفك من رأي مزمل والصدي .
    مقالك بقول انو المدرب كيسو فاضي وصحيفة الصدي قالت غارزيتو ( الذي تحسرت عليه ) يقترب من العودة , معناها انت ومزمل متفقين ولكنك لاتريد ان تعترف بذلك .
    اذا تمت اقالة المدرب ( بكل أخطاءه التي ذكرتها انت ) تقول انه عالم المريخ لمجرد ان صحيفة مزمل تطرقت لعودة غارزيتو .
    للمرة المليون نقول ليك : شيل مزمل من دماغك وانت بتكتب في مقالك .
  • #4
    عثمان جميل الدوحه قطر 01-13-2017 12:0
    والذي نفسه بغير جمال لا يرى في المريخ شيئا جميلا .
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019