• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
زاكي الدين

السكندري يختبر المريخ..

زاكي الدين

 0  0  1319
زاكي الدين

*أعتقد ان تجربة الأتحاد السكندري منحت الفرقة الحمراء أختبار حقيقي بعد سلسلة من التجارب الأعدادية خاضها المريخ خلال معسكره بتركيا والدوحة.
*مباراة أمس الأول تعامل معها الألماني في إطار الإعداد وهذا برأي الأنسب لمثل هذه المواجهات التي تمثل إختبار حقيقي لفريق مازال في بر التنافس الذي يتطلب أكبر قدر من الجاهزية ويتطلب كذلك أقل نسبة من الأخطاء ومباراة الأتحاد وضعت المريخ في تجربة ساخنة بعد ان فتحت عين الجهاز الفني مبكراً على الكثير من الهنات خاصة في وسط الملعب والدفاع الذي أشرت من قبل إلي انه في حاجة لمراجعة من الألماني قبل الدخول في (معمعة) المباريات الرسمية والتي لا يفصل الفريق عنها كثير من الوقت.
*بعد منح الألماني عدد من عناصره الإحتياطية بالفريق فرصة المشاركة منذ البداية في مباراة بورتسودان إتضح ان غالبية العناصر التي تم الدفع بها مازالت لم تستوعب الطريقة المستحدثة من هاي وهذا الأمر يتطلب مزيداً من التجارب خلال الموسم الحالي لان التجريب في المباريات الرسمية ستكون له عواقب وخيمة، لهذا لا بد ان يجتهد القطاع الرياضي في توفير عدد من التجارب المصاحبة لإعطاء اللاعبين غير المشاركين في التشكيل الرسمي إمكانية الإنسجام عند الدفع بهم كأساسين مع الفريق وهذا الأمر يجب ان لا يهمل لان شكل الأداء في شوط اللعب الأول في مباراة الأتحاد أكد ان المريخ رغم الوفرة التي توجد لديه في بنك الإحتياط، لكن الغالبية ليسوا في ذات الفورمة التي عليها عناصر التشكيلة الأساسية التي أنتخبها هاي والتي ظهرت ملامحها في مباراة أهلي قطر.
*من قبل مّر الأحمر بذات التجربة مع الفرنسي غارزيتو الذي كان يعمد لتدوير مشاركة اللاعبين للقضاء على حالة هبوط المستوى المصاحب لإشراك أكثر من عنصر من خارج التشكيل الرئيسي للفريق وأعتقد وقتها ان سياسة الفرنسي وجدت الكثير من الرفض من قبل الإعلام والجمهور لان التدوير صاحبه تدني في بعض النتائج ولتجنب هذا السيناريو لابد من توفير مزيد من المباريات الإعدادية للفريق خلال المرحلة المقبلة.
وهج اخير
*عودة المريخ بعد تأخره مرتين أمر جيد، لكن على اللاعبين والجهاز الفني الإنتباه لعدم تكرار مثل هذا الأمر في مباريات البطولة العربية والأفريقية لان التعويض وقتها سيكون عسيراً.
*الفريق المصري رغم ان المباراة ودية إلا ان عدد من لاعبيه تعمدوا إضاعة الوقت وأعتقد ان المباراة المقبلة بملعب المريخ يجب ان تكون وتيرتها أسرع ونتمنى ان لا تتخللها ذات الفواصل البايخة من سقوط نجوم السكندري.
*السماني الصاوي يبدو انه تأثر بالمدح الزائد خلال فترة المعسكر لهذا عليه ان يراجع حساباته جيداً لان الأخطاء التي أرتكبها عقب نزوله لو تكررت في لقاء رسمي كفيلة بوضعه في بنك البدلاء.
*أخطاء الدفاع تشير لأمر واحد هو عدم الإنسجام بين العناصر التي فيما يبدو ان الألماني قام بتثبتها لذا لا بد من مراجعة الخط الخلفي لان أدائه كان كارثياً امام السكندري.
*كلتشي أعتقد انه من الصعب ان يلعب اساسياً وهذا يفتح الباب امام حوجة المريخ لمهاجم أجنبي خلال مايو المقبل.
*إهداء كأس السياحة من قبل المريخ للإتحاد السكندري لا معنى له وكان على الجهاز الإداري في المريخ الإحتكام للقرعة فإن إبتسمت لأبناء مختار لا غضاضة في ذلك لكن الإهداء يدل على مجاملة غير مهضومة من إدارة النادي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019