• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
محمد عثمان الجعلي

شباب الهلال ومسيرة الجمال

محمد عثمان الجعلي

 11  0  3017
محمد عثمان الجعلي

عندما يشدو الفنان الكبير حمد الريح بأغنية ( شقى الأيام ) والتي تقول بعض كلماتها
*** الشال هم فرقتك قلبي ياريتو كان يرحل ... وجنبك ومشتهيك ياعيون ... وكيف كيف كيف كيف كيف لما الفراق يحصل ... إن شاء الله مايحصل
*** بريدك ياشقى الأيام كان بيكي الحبيب يسعد ...وأسهر نجمي طول الليل بعد روح صباحك جد ...وأبكي معاي عيون أحباب عشان أسف الدموع يشهد ... لا كان الفراق منية ولا فرقة عيونك وعد ... وكيف كيف كيف كيف كيف لما الفراق يحصل ، عندما نسمع هذه الكلمات الجميلة يذهب الخيال مباشرة لهلال العشق الجميل الذي عاد من معسكره الناجح بقاهرة المعز ليضئ سماء أم در وماحولها ، وكما نعلم أن كبير السودان وبطل الثنائية وقمر النيلين ومحبوب الملايين هو أول فريق عربي سوداني وصل مربع الذهب لأبطال القارة السمراء عام 1966 أى بعد تأسيس البطولة بسنتين فقط ( هلال جكسا وسبت دودو وأمين زكي والكوارتي ) ، ومازالت مسيرة النور تمضي بين الأشواك والصخور ومازال أخوان كاريكا يرفعون نفس الشعار شعار الحب والوفاق الأزرق الدفاق وعرفت الكاف للكبار مكانهم وأنزلتهم المنزلة اللائقة بهم وتم الإعفاء من التمهيدي لعظماء وزعماء القارة التسعة ومنهم نسر السودان الأزرق هلال الساجدين والناس الصالحين ، وسوف يبدأ بطل السودان إنطلاقته الميمونة في العاشر من مارس إذا ربنا مدّ في الأيام عندما يلتقي فريق توسكر الكيني الذي سوف يتخطى في الغالب بورت لويس بطل موريشيوص في التمهيدي ، ويجب على إدارة الهلال توفير كل المعلومات المتعلقة بمسيرة توسكر الكيني للمدرب الفرنسي لافاني إذا أردنا أن نسير في طريق النصر بروية وإحترافية ويقود توسكر المدرب اليوغندي جورج نسيمبي وهو كان مدرب كمبالا سيتي عام 2014 عندما فاز على المريخ بثنائية نظيفة بالخرطوم كانت سبباً في خروج المريخ من تمهيدي الأبطال وكان حارس كمبالا هو حارس المريخ الحالي جمال سالم وأعلن وقتها نسيمبي إنه أفضل من الألماني كروجر ، ولقد أعلن نسيمبي أن فوزه على بطل موريشيوص مسألة وقت وأن الهلال السوداني سوف يكون بوابته لمجموعات الأبطال !! وأنه يعرف الكثير عن الهلال وسوف يعرف المزيد عندما يلتقي الهلال في مبارياته الودية أمام وول ستار بطل غانا وقورماهيا الكيني ، طبعاً ماننسي إن هذا النسيمبي عنده غواصة في الخرطوم ( حارسه جمال سالم وبلدياته ) وربما إستعان فوق ذلك ( بصديق ) ولكن بإذن الله ناس بشة ونزار وكاريكا وأوكرا وشيبولا سوف يرسلوه للكونفدرالية غير مأسوف عليه !! ولانملك إلا أن نقول لهذا المغرور ( قوم لف شوف مستواك وين ياتمهيدابي ) شوف ناس أطلع برة الجنوبي والجيش الرواندي وسوني نغيما الغيني والمريخ السوداني ، ويقود فريق توسكر في الهجوم الثنائي الوطني إيميكا جوزيف وكابنغي وديل مع بوي والجريف وأطهر مابيأكوا عيش والحاضر يكلم الغائب بإذن الله .
*** عناية السماء أنقذت ركاب الباخرة نما
قال محمد إدريس المتحدث الرسمي بإسم ميناء عثمان دقنة في سواكن إن إلتماساً كهربائياً في محرك الباخرة تسبب في حريق الباخرة ( نما ) يوم الجمعة 6 يناير وفشلت كل جهود فتح الأبواب أوتوماتيكياً ولقد إستعانت هيئة الموانئ والشركة الناقلة بفرق الإنقاذ البحري وتم إنزال الركاب بقوارب النجاة وعددهم 840 راكباً وبحمد الله نجحت عملية الإنقاذ بنسبة 100% ، والشكر لله العلي الكبير الذي أنقذ هؤلاء الركاب وعناية السماء أنقذت ركاب الباخرة نماء (وكرامة وسلامة ) ، ولله در القائل
*** وأصعد بها العنقاء فهي حبائل ... وأطعن بها الأعداء فهي سنان
*** وأفتح كنوز الأرض فهي غرائم ... وأقتد بها الجوزاء فهي عنان
*** وإذا العناية لاحظتك عيونها ... لاتخش من بأس فأنت تصان
*** وبكل أرض قد نزلت غفارها ...نم فالمخاوف كلهن أمان
طبعاً كل شئ قضاء وقدر وربنا قدّر ولطف وهذا لا يمنعنا أن نمازح الجيران ، بالمناسبة بعثة المريخ الميمونة وصلت بورتسودان في نفس يوم حريق بحر المالح !! والكراع الباردة بعد تركيا وقطر أدت السودان حقو برضو !! لذا لزم التنويه .
*** أخوان عاشور شالوا كأس البور
ليالي العيد تبين من عصاريها والمريخ الذي فاز بدستة ونص على فريق لارا وكوندو عجز عن الفوز على من ترتيبه 11 بالدوري المصري ( بعد وادي دجلة في الترتيب ) وإنتهت مباراة الميناء بالتعادل بهدفين وتنازل المريخ عن القرعة لينال الضيوف كأس مهرجان التسوق ، وربما يرد الضيوف التحية للمريخ بمثلها ويمنحوه نقاط المباراة القادمة في أم درمان حتى يتحدث إعلام المريخ عن نجاح معسكر المطر والجليد ، ولقد أحرز الضيوف الثنائية في خلال 3 دقائق فقط ، يعني شارع ( جدو واوا ) أسهل في المرور وإنسياب الحركة من شارع الثورة بالنص ، والذي أحرز ثنائية الإتحاد السكندري هو لاعب الزمالك السابق خالد قمر ، وإليكم ماكتبته بعض الصحف المصرية عن هذه المباراة الودية ، قالت صحيفة المصري اليوم تقدم السكندري بثنائية في الدقيقة 52 والدقيقة 55 قبل أن يلقص الفارق محمد عبدالرحمن بهدف مثير للجدل في الدقيقة 62 وأحرز رمضان عجب هدف التعادل في الدقيقة 84 أما اليوم السابع فقالت حصد زعيم الثغر كأس البطولة وظهر الإتحاد السكندري بمستوي جيد ، وجريدتك اليوم قالت شهد اللقاء الودي مشاركة محمد عاشور الأدهم مع المريخ ضد فريقه السابق الإتحاد ولقد إنتقل عاشور لوصيف الدوري السوداني على سبيل الإعارة !! ونقول للإخوة المصريين حبايبكم ( دول مابرضوش كلمة وصيف !! ) أضحكتني رسالة ظريفة من إبن الأخت محجوب على من هلالاب ( قوز جبة ) بمحافظة المتمة وتقول الرسالة ...ناس الإتحاد السكندري ضوقوا الجيران ( نوم الكيعان ) ومعسكر التلوج طلع فالصو ، والمشكلة يامحجوب ياولدي الناس ديل من ( قولة تيت ) فقدوا كأس وهذه بداية غير مبشرة في العام الجديد وناس حازم أمام وخالد قمر كشفوا حال واوا وأوجو وحقار ( عان طعم الأسامي دي ساكت !! ) وين مدثر وأطهر ونزار وكل الحاجات التفتح النفس .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين ديارهم طاردة للحكماء وآخر حكيم هرب هو حكيم السبع مدرب الحراس الجزائري !! شوفوا الفوضى الإدارية الزول دا كيف تحصل على جواز سفره !! كما أن رئيس القطاع الطبي علاء يس أبدي تخوفه من الإصابة بعين السمكة بعد أن أجرى عاطف خالد عملية لإستئصال عين السمكة وضفربرضو شكي من عين السمكة خلي بالكم دا اللعب مع حواتة كازاخستان وجرسونات مطاعم تركيا ، أريتكم كان لعبتوا مع جرسونات عوضية سمك على الأقل كان نقول إنحياز للوطن ، وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر مسئولين من الخير إنتوا التمهيداب كلهم عندهم ( دانقسيت ) ولاّ دي حاجة خاصة بيكم بس ؟ مجرد سؤال .

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ْعبّدِالُلُُه بّلُلُ الُقًرَيَاتْيَ 01-12-2017 05:0
    الُتْحُيَُه وَالُتْقًدِيَرَ لُكِلُ الُاٌخوَةِ الُاْعزُاء بّقًدِ الُنَظٌرَ ْعنَ الُوَانَُهمٌ الُرَيَاضُيَةِ وَتْحُيَُه ٌخاصّةِ لُجْْعلُيَنَا شِايَفَ ْعمٌوَدِكِ شِانَيَ فَيَُه ُهجْوَمٌ مٌكِسِفَ ْعلُيَ زُْعيَمٌ الُزُْعمٌاء فَيَ الُقًارَةِ الُسِمٌرَاء وَمٌنَ ُهنَا بّقًوَلُكِ يَاجْْعلُيَنَا انَتْ وَمٌنَ مٌْْعاكِ بّتْنَفٌَخوَوَوَوَوَوَ فَيَ غًرَبُّه مٌقًدِوَدِدِدِدِدِ
  • #2
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 01-11-2017 09:0
    اشوفك يا بو ناصر وبو بنزينا ومعاك شوي ناس كده تشجعو ليكم في فريق اصلا تكون بزعله مننا يعني انتو باقي زعلنا هس ولا كلمه وكدي شوفولكم حل لي فطومتكم دي ولي رؤساكم الراقدين سلطه ديل وبعدين شوفو الزعيم ياخي المثل قال الزيت لو ما كفي يحرم علي الجيران انتو مشاكلكم ما قادرين تحلوها جارين وري الزعيم كم انت كبير يا مريخنا الواحد يفك طرف امو ويجر وري اما تانيه الكبير كبير المضحك يقولو ليك كبير افريقيا والله والله قعد تضحكو الناس فوقكم خليكم مضارين كدي الناس ماتشوفكم اديكم اقتراح امشو سيكافا جيبو ليكم كاس عشان لو واحد اتكلم تقولو ليه عندنا كاس نحن علي الاقل نقيف معاكم والله شنو يا اخونا الامين السماني وابو الحسن والبابا ضحكتووووووونا ياخي
  • #3
    ابو حازم 01-10-2017 02:0
    حبيبنا الجعلي تحية وتقدير ، لك التحية وانت تمازح الجيران وتضحكنا بكلماتك الرائعات.
    عين السمكة فعلا بكون جابها التلج بتاع تركيا .
    بمناسبة الاسماء ولدي يوم مباراة المريخ كان بلعب مع لعباته وومندمج قام سمع المعلق قال حقار، طوالي قال لي "ليييه حقار" ضحكت قلت ليه نعمل شنو مع ناس المريخ واسماء لاعبيهم العجيبة دي.
    لك التحية مرى اخرى وتحية لحبيبنا ابراهيم الفرحان بالمريخ الاحسن واحد فيه حاليا مشطوب الهلال.
  • #4
    البابا 01-10-2017 01:0
    الوصيف الداعشي اصبح مهدد أمني للدول العربية وجيرانها
    أتوقع مستقبلاً أن يعسكر المريخ في اسرائيل بلد النجمة وذلك تضامنا مع القضية الفلسطينية واعلان القدس عاصمة يهودية
    ...
    أما الوالي فهو مطالب بدفع التعويض للشركة المالكة للباخرة ..كفاية تلاعب بأرواح البشر
  • #5
    البابا 01-10-2017 01:0
    عين الحسود صابت الوصيف بعين سمكة
    ويمكن بحر التمهيدي يطلع منو زي السمكة
    ناس صلاح نمر وواوا يملصو فيها تقول سمكة
    حليل مريخ بلة الغداهو بوفيه وفطورو سمكة
  • #6
    ابوحسن 01-10-2017 11:0
    لك التحية استاذنا محمد عثمان واللي ناس الصفوة ديل الله يكفينا شرعيونهم ترمي الصغرمن السماء هههههههه وحمدلله سلامة
    اهلنا في بورتسودان ههههههه انته عارف يا الجعلي ناس الصفوة ديل كان ما موالين للحكومة كانت انقلبت من زمان
  • #7
    منعم ابوناصر 01-10-2017 10:0
    اشوفك ياعزو والعارف عزو مستريح اشوفك ومعاك ابن الوهاج سالين سيوفكم على جعلينا اماعرفتم ياهولاء بأنكم سوف تواجهو سيوف لافبل لكم بها بعدين انت وابن الوهاج تنفخو فى قرية الورل المخرومه والموهوم بكأس اسمو مانديلا لم يعترف به الاتحاد الافريقى والدليل تمهيدك السويتو بأيدك طبعا انت وابن الوهاج والذين على شاكلتكم من المقرر بهم ومن ناس ابوخيبه وزمرته نسأل لكم الهدايه معلومه نحن لعبنا النهائى وكذا مره فى المربع ودا السبب الرئيسى انو مريخك يدخل الابطال لاول مره يعنى تايع ودا سبب تقيم سيد البلد عليكم لان الكويس تبع مانديلا لاله وجود وكأس سيدالبلد تبع كنشاسا ارفع مكانه منه ولا ناس ابوخيبه ما كلموكم عنه مش انا قايل اعلامكم شويه مخرفين وتابعى الرقاصات وناس مدفور الوالى مزمز اى معلومه تنتظرون تصلكم من هولاء
  • #8
    الامين عبد القادر السمانى 01-10-2017 08:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى ياخى شيشك شوية على اخوانا الوصيفاب ديل انت عاوز تزعل اخونا عزالدين وابن الوهاج بهذا الضرب التقيل ونحن كان جبنا كأس الاميرة السمراء ماعارف الوصيفاب بيعملوا شنو ؟؟؟؟ ماعاوزين يعترفوا بكاس كنشاسا عام 1966 ولا كاسات الذهب التي حصدناها منهم قوة وحمرة عين ولا كاسات بن يأس ولا ابوظبى ولا يعجبهم العجب ولا الصيام فى رجب فى كل ما يخص اسياد البلد ---
    مدرب توستر لسانه طويل قبل يتخطى بطل موريشيوص يتفاصح ويتوعد ومن هنا لابد من الاعداد الجيد حتى نرد لمثل هؤلاء المفترين بكل حزم وقوة --اذا هزم المريخ واقصاه من قبل لن يجدها عند اسياد البلد ان شاء الله --
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #9
    منعم ابوناصر 01-09-2017 10:0
    انشاء الله الفرقه ماتحصل بعدين الدنقسيت دى نحولها إلى حبيبنا ودالاقرع وهو يفيدنا 000 بمناسبة الكج تبع حبايبك دا كج ضكر محل مانزل جاب خبر بس المره دى كبير شفت نار مولعه فى مويه ياعزالدين مجردسؤال
  • #10
    ابن الوهاج 01-09-2017 06:0
    اليوم يا جعلينا مقالك لا قفة حلبية و لا شي... مقالك شوال مليان خشخاش و ضريسة و تباسة و ٲشواك و معاهن ابو القنفذ...يا أخي مالك و مال المريخ؟ ما أحسن تشوف عوجة فريفك؟ . و كمان بتتبجح بي وصولكم لي دور الأربعة الأفريقي؟ .. بالله عليك الله دا طموح دا؟ يا أخي نحن ناسنا محتارين وين يختوا الكاسات الجوية انت فرحان بي صفرك العالمو بي دور الأربعة؟. .و كمان بتفتخر بي ثنائية 2014 في المريخ يعني عايزنا نقول برضو زمان غلبناكم بدحدوحتين؟برضو شايفك بتطول في لسانك علي حكماء المريخ..موش كان أولى تفتش علي حكيمكم و الا خايف من لسان الصحفية....؟
  • #11
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 01-09-2017 06:0
    اخونا الجعلي اهلنا زمااااااااااااااان قالو الما شاف البحر تخلعو الترعه ونحن يا خوي ناسا قلبنا راااااااقد وقبل كدي واخدين لينا كاس نبدا من التمهيدي من غيرو القلب راقد وشوف الفرق بين الزعيم وناس قريعتي راحت فرحانين بس عشان عفوهم من التمهيدي ودا فعلا يوري مستواكم وين ياخي عشان الناس تفهم وما تخمهم بكلامك الفاضي دا وتفرحهم بانكم ما بتلعبو تمهيدي عشان انتو كبار افريقيا بامارة ايه انت كبير الكبر دا بالكلام لو بالكلام نحن اسياد العالم انت ما تسوي (اقصد هليلك) الوقت الكتبت فيه المقال دا فريق كم وثمانون عام ولسه صفر اليدين ويقول ليك كبار القاره قوم شوف ليك غراب جزو يا جعلي لان الكلام دا ما لايق عليكم ولا بشبهكم انتم صفراااااااااااااااااااااب ترضي ام تابي انتم صفراب ليس الا
    الشكر ليك اخونا ابو ناصر والاخ ابو حازم دين الغربال مو هرب وحلف مايسجل وقلتو مصاب علي لسان فطومه شاش المخوفه ناس الجعلي وزمرته ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019