• ×
الأحد 28 فبراير 2021 | 02-27-2021
محمد احمد سوقي

الكاردينال ليس أعظم رئيس لهذه الاسباب

محمد احمد سوقي

 16  0  1724
محمد احمد سوقي

قلت من قبل وأكرر اليوم انه ليس لنا عداء مع رئيس الهلال الكاردينال ولا نحاربه او نتآمر عليه أو نعمل على عرقلة مسيرته بسبب خلافاتنا معه في سياساته وقراراته وتصريحاته والتي تفرض علينا كصحفيين وهلالاب أن نمارس النقد الهادف البناء لمعالجة الاخطاء ووضع النادي على طريق الانتصارات والانجازات وهو أمر لا يتناقض مع احترامنا لاشرف سيد أحمد كرئيس للهلال مهما كان حجم الاختلاف والذي يفترض ان يكون بعيداً عن كل اشكال الاسفاف والتجريح ومن منطلق المصلحة العليا للنادي التي ينبغي ان تكون فوق كل الاهواء والأغراض وتصفية الحسابات.
وانطلاقاً من هذا الفهم فانه من حقنا ان نعترض بالصوت العالي على كل من يحاول ان يفرض على المجتمع الهلالي ان الكاردينال هو اعظم رئيس في تاريخ النادي لتحديثه الاستاد كإنجاز لم يحققه أي رئيس آخر في مسيرة الهلال وهو حديث يجافي الحقيقة لأن هذا الاستاد قد تم تشييده في ملحمة شاركت فيها جماهير الهلال بكل فئاتها من عمال وموظفين وتجار بالتبرعات المادية وشراء دبوس الهلال والتطوع للعمل في نقل الطوب والمونة ليقف هذا الاستاد شاهداً على روح الولاء والعطاء والتضحية بكل شئ من أجل ان تبقى الراية الزرقاء خفاقة في سماء العزة والشموخ كما أن هذا النادي بفريقه وإستاده ما كان من الممكن أن يصل لهذه الشعبية الجارفة والمكانة الكبرى والمجد الأثيل لولا جهد العظماء من المؤسسين والاجيال المتعاقبة من الاداريين.
لقب اعظم رئيس لا يمنح بالولاءات والمجاملات والعلاقات بل يتم اختياره وفق معايير في مقدمتها الاهتمام بفريق كرة القدم والعمل على تطويره للمستوى الذي يمكنه من تحقيق الانجاز الخارجي الذي ظلت الجماهير تحلم به وتتطلع اليه منذ أكثر من 50 عاماً وبإعتبار ان الهلال هو فريق كرة قبل أن يكون نادياً ومجتمعاً واستاداً بجانب الالتزام بقيم واخلاقيات الهلال، وادارة النادي بمؤسسية وديمقراطية، وإحترام للرأي الآخر وحق كل هلالي في التعبير عن وجهة نظره بحرية تامة، ودعم وترسيخ العلائق الاجتماعية لتجميع الصفوف وتوحيد الكلمة في جبهة عريضة توظف كل امكانياتها المادية والفكرية لمصلحة الكيان.
وبناءً على كل ماسبق كيف يكون الكاردينال هو أعظم رئيس وهو يدير النادي بفردية مطلقة واسلوب شمولي يقصي فيه كل من يختلف معه في الرأي ويعتبر كل من ينتقده عدواً لا مكان له في لجان النادي.
وكيف يكون الكاردينال اعظم رئيس وهو يفرط في أبناء النادي ونجومه الافذاذ أمثال مهند الطاهر وبكري المدينة ومحمد عبد الرحمن ليدعموا هلال الابيض والمريخ رغم حاجة الفريق الماسة لجهدهم وقدراتهم بسبب ضعف الهجوم الذي لم يحرز هدفاً واحداً في ثلاث مباريات تجريبية بمعسكر القاهرة.
كيف يكون الكاردينال أعظم رئيس وهو يقاطع الصحف التي تنتقده وتقول رأيها في اداء مجلسه لأنه يريد من كل الصحف ان تشيد به وتطبل له وتقف معه بالحق والباطل.
كيف يكون الكاردينال هو أعظم رئيس بعد أن صرف 50 ملياراً في تسجيلات فاشلة ضم من خلالها أكثر 30 اجنبياً ومحلياً لم ينجح منهم سوى ماكسيم ومكورو الذي يعتبر شطبه جريمة في حق الهلال وتأكيد على سوء التقييم لقدرات اللاعبين.
كيف يكون الكاردينال هو أعظم رئيس ويمارس الصمت تجاه كل حملات الهجوم والاساءة لرؤساء الهلال السابقين والاقطاب وقدامى اللاعبين والصحفيين والذي يعني موافقته التامة على كل ما لحق بهم من جرح للكرامة وايذاء للمشاعر.
كيف يكون الكاردينال هو أعظم رئيس وهو الذي مزق المجتمع الهلالي شيعاً واحزاباً بتسليم أمره لمجموعة صغيرة وابعاده لكل الكوادر الهلالية صاحبة الخبرة والكفاءة واحتضان المؤيدين والمطبلاتية ورفضه لقبول النصيحة والرأي ممن يعتبرهم معارضين رغم انه لاتوجد ديمقراطية في العالم بدون معارضة.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس ومجلسه الاستشاري الذي يضم كبار الهلال يعاني من التهميش ويعتبر مجرد واجهة ديمقراطية لرئيس ديكتاتوري وجه لمجلسهم الدعوة لمتابعة العمل بالاستاد في محاولة لتحسين صورته لإيهام الجماهير ان كبار الهلال معه ويساندونه في كل مواقفه بما فيها الاساءة للصحفيين والتشكيك في اخلاقهم ليؤكد للجميع انه في موقف قوة ولايعاني من أي ضعف أو انكسار.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس بعد اتهامه للاغلبية الغالبة من الاعلام الهلالي بالارتشاء والذي هو في معناه ومغزاه اساء للهلال وقيمه واخلاقياته وتاريخه واساءة لرئيسه ورموزه وجماهيره.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس وجماهير الهلال تعاني من القلق والخوف على مستقبل فريقها بعد فشل المعسكر وظهور الفريق بمستوى غير مطمئن.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس بعد ان منح المريخ افضل نجوم الفريق وسجل من المريخ اسوأ ما عنده.
كيف يكون الكاردينال أعظم رئيس ونائب الرئيس ونائب السكرتير متوقفان عن العمل منذ أكثر من عام ولم تنجح كل محاولات اعادتهما لدائرة المجلس لأن كل الاسباب التي أدت لتوقفهما لا زالت موجودة وفي مقدمتها الفردية وعدم المؤسسية.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس وهو الذي يحتمي بالجوهرة من ضعف الفريق لإعتقاده ان الفراغ منها هو الانجاز الذي يكسبه الشعبية ويحميه من أي معارضة رغم ان الفوز ببطولة افريقيا أهم وافضل للجماهير من تشييد استاد من عشرة طوابق.
كيف يكون الكاردينال اعظم رئيس والفريق يخرج من المرحلة الأولى للبطولة الافريقية التي كان له فيها صولات وجولات وصل من خلالها للنهائي مرتين وللأدوار المتقدمة 6 مرات.
كيف يكون الكاردينال أعظم رئيس ومناشط النادي التي استعادت قوتها ونشاطها قد أصبحت اثراً بعد عين.
كيف يكون الكاردينال أعظم رئيس والمريخ ينقل مباراته مع الأهلي على الهواء مباشرة لثقته في فريقه ونجومه بينما الهلال يفرض حصاراً على المعسكر ويطارد الصحفيين لمنعهم من تغطية أخبار المعسكر حتى لا تقف الجماهير على المستوى الحقيقي للفريق.
خلاصة القول اننا مع تباشير العام الجديد والذي نتمنى ان يكون عام استقرار ووحدة وانجازات على الهلال وجماهيره الصابرة والوفية ندعو رئيس الهلال لمواجهة الاخطاء بشجاعة والعمل على معالجتها بالخروج من الدائرة الضعيفة التي تحيط به الى فتح ابواب التعاون مع رؤساء الهلال السابقين واقطابه وكوادره الادارية والفنية والاعلامية للاستنارة بآرائها في اتخاذ القرارات المصيرية، والبعد عن الفردية والالتزام بالمؤسسة واتاحة الفرص لكل المختلفين معه للتعبير عن آرائهم بحرية وفي أجواء ديمقراطية وبدون هذا فلن يخرج الكاردينال ومجلسه من دائرة الفشل والاخطاء والمشاكل ولن يحصل على ثقة الجمعية حتى لو كانت الجوهرة في مستوى كامب نو أو استاد دي فرانسي.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 16  0
التعليقات ( 16 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 01-09-2017 10:0
    كده خلونا من قصة ونغمة اعظم رئيس ده كلام سابق لاوانه ولاتوجد مثل هذه الترهات في الاندية الكبيرة بالدول من حولنا .
  • #2
    عبدو 01-09-2017 10:0
    استاذ دسوقي معك في اشياء كثيرة عدي جزئيات بسيطة ..لك الشكر بالمناسبة اخبار الموردة شنو
  • #3
    ابو مازن 01-08-2017 03:0
    الدكنوراشرف سيد احمد الكاردينال هو بالفعل اعظم رئيس مر على الهلال لانه فعل ما عجز عنه الآخرون وهذا رأي جل شعب الهلال وليس اصحاب المصالح والاجندة الخاصة امثالك .
  • #6
    بوكو 01-08-2017 12:0
    كيف يكون الاستقرار وانتم تقودون الى الدمار بحقدكم هذا
    الكاردينا بنى استاد جديد ... فهل زرت الاستاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله يكفينا شركم ويجعل كيدكم في نحركم
  • #7
    Naser 01-08-2017 12:0
    يا زول هون عليك وأنت تابع طة على البشير يعنى انت اسمك
    دسوقي طة على البشير صحفين أعدم عندهم الخجل والحياة همهم طل طة والارباب وقروش طة والارباب انتم بتكتب لى الأشخاص مش الهلال دسوقي تابع لى الحكيم معتصم ت لى البرير ونادر عطا وكبوش ت لى الأرباب و كمال الهدى ت الأرباب والرشيد ورمضان ت كردنة دفع فى دفع
  • #8
    ابو المؤيد 01-08-2017 11:0
    الكاردينال ليس أعظم رئيس ... ما دايره ليها درس عصر يا دسوقى.. يحلنا الحل بله والمؤمن مصاب.
  • #9
    بكرى 01-08-2017 10:0
    اخى الدسوقى يوسفنى ان اقول كلامك كله ينافى الحقيقة فانتم من تانبون الجمهورعلى رموز الهلال تنسون او تتناسون مايفعله من تدافعون عنهم كيف تدافع عن مثلا صلاح ادريس وانا المتابع البسيط بعرف الكثير ممافعل هذا الصلاح من تخريب فى الهلال وبصراحة هذا الصلاح الذى انت تتشدق بجزوره هو اس البلاء والدمار لانه دخيل على مجتمع الهلال ولايشبه الهلال فى شىء ومنذ توليه فريق الهلال كان يسعى على تدميره ولانه يعلم بان للهلال رجاله عمل فى البدء على تحسين صورة الهلال حتى تمكن وبعدها بذاء فى تنفيذ مخططه واثقل الهلال بالديون حتى تراىء له ان الهلال خلاص ينفس انفاسه الاخيره فهرب متناسيا ان للهلال رجاله الذين اسرعوا فى اخراجه من الانعاش وضمضوا جراحه حتى عاد معافه بعدها حاول ماستطاع لتدميره بكافة السبل افشال صفقاته مع الاعبين تاجيج نار الفته وهذا تخصصه .فانت بدفاعك عن هذا الرجل تسبت مقولة الكاردينال بان اعلام الهلال مسير وليس مخير طه ليس لنا كلام عليه وهو خط احمر ولاكن اعلام طه مباح اما هذا الصلاح بالنسبه لنا الدفاع عنه خط احمر فهو لايستحق حتى زكر اسمه مقترن بالهلال وهى فترة مظلمه وانتهت من عمر الهلال .اسالك سؤال واحد وارجو ان تجاوب عليه مع نفسك اليس بمن فعل لوحده دون مساعدة او دعم من احد فعل فعله اهل الهلال مجتمعين الايكون عظيمهم الكاردينال فعل مالم يفعله احد من انجازات تحتم علينا شكره والثناء اليه وليس معارضته بسبب ومن غير سبب فلنتوحد نحن بولائنا لهذا الرجل حتى ننهض بالهلال .
  • #10
    حمزة 01-08-2017 09:0
    كلام عقل وفي الصميم وبعيد عن كسير التلج وعن الحقد الاعمي
    اتمي ان يضع الجميع مصلحة الهلال فوق كل شي
  • #11
    أبو ناهد 01-08-2017 09:0
    خلاصة القول اننا مع تباشير العام الجديد والذي نتمنى ان يكون عام استقرار ووحدة وانجازات على الهلال وجماهيره الصابرة والوفية ندعو رئيس الهلال لمواجهة الاخطاء بشجاعة والعمل على معالجتها بالخروج من الدائرة الضعيفة التي تحيط به الى فتح ابواب التعاون مع رؤساء الهلال السابقين واقطابه وكوادره الادارية والفنية والاعلامية للاستنارة بآرائها في اتخاذ القرارات المصيرية، والبعد عن الفردية والالتزام بالمؤسسة واتاحة الفرص لكل المختلفين معه للتعبير عن آرائهم بحرية وفي أجواء ديمقراطية وبدون هذا فلن يخرج الكاردينال ومجلسه من دائرة الفشل والاخطاء والمشاكل ولن يحصل على ثقة الجمعية حتى لو كانت الجوهرة في مستوى كامب نو أو استاد دي فرانسي.


    شكرا الاستاذ/ دسوقي، لقد أتيت بالمفيد في خلاصة موضوعك القيم. علينا ان ننصح الكاردينال ونبصره بنقاط الضعف والقوة. ليس ان ننقده من اجل النقد ونعمل على ذهابه بأي ثمن حتى لو كان ذلك على حساب الكيان.
  • #13
    وطن الجمال 01-08-2017 08:0
    لكن يا استاذ الدسوقي كل مقالاتك السابقة لا تصلح الا ان تصنف حربا على الهلال ورئيس الهلال واسف لو قلت عيب زول في سنك يفتقد الحكمة حتى لو فقدها رئيس الهلال عموما اعترض وقل رأيك ولكن لا تتوقع أو تفترض أن يؤخذ برأيك.
    وبعدين رئيس الهلال دا ح ياخد برأي منو ويخلي راي منو اذا كان كل صحفي بيكتب كلمتين في جريدة رياضية داير الزول يمشي برأيه خاصة شخصيا وبأمانة شديدة ما شفت لي صحفي كتب كلام ياخدو بيهو بعيدا عن الاستهداف الا قلة قليلة بل أقل من نصف اصبع اليد الواحدة.
    الزول يكتب كلام ينفع ويحاول يوصل رأيه للمسئول ويقاتل من أجل رأيه اذا مقتنع بصحته لكن ايضا ليس بالضرورة أن يؤخذ به.
    ودليلي على كلامي القلتو في الفقرة 2 فوق هو انو مافي صحفيين شفناهم اتفقو على راي سوي على النقد الهدام.
  • #14
    موسى عناد 01-08-2017 08:0
    سيظل الكاردينال أعظم رئيس يمر على الهلال رغم كل ما قلته يا دسوقي وقارن بينه وبين صلاح ادريس الذي تزعمون انه وصل بالهلال للمربع الذهبي؟؟؟ ألم يصل الكادينال بالهلال للمربع الذهبي ألم يحقق الدوري والكأس ألم يستجلب أفضل المدربين بسيرتهم الذاتية واللاعبين وأنت شهدت بواحد منهم (موكور) ؟؟ ألم يشيد أفخم استاد في تاريخ الهلال؟؟ ما رأيك في صحفيين أمثال معتصم محمود وحسن فاروق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ألم يكونوا مرتشييين فعلا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019