• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024
محمد كامل سعيد

حذاري من إدمان.. حبوب النسيان..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2336
محمد كامل سعيد

* إنتهى العام 2016 وها نحن نستقبل العام 2017 والمتابع لتفاصيل الاحداث المتعلقة برياضتنا عامة وكرة القدم على وجه الخصوص لا يلمح اي منطق او سيناريو جديد ولا حتى بارقة امل توحي او تبشر بان الايام القليلة القادمة ستحمل معها ما نصبو اليه من انجازات وخطوات مفرحة سواء على مستوى الاندية او المنتخبات..
* تابعنا ما حدث في استعدادات المريخ والهلال للموسم الجديد 2017 ولم نجد اي جديد لا في الفكر الاداري ولا الاسلوب ولا طريقة التعامل.. العك الحالي جاء على ذات القوالب التي سبق لنا وتابعناها تحدث في الاعوام الماضية.. فوضى - ارتجال - عاطفة و.. و.. و.. الخ..
* السطحية فرضت نفسها على كل شئ بداية من التسجيلات التي لم تخرج عن دائرة المكاواة.. ومرورا بفترات الاعداد البائسة التي اختصرت التجارب فيها على التباري مع فرق متواضعة تحققت فيها انتصارات كاذبة منحت هواة تغبيش الحقائق الفرصة الذهبية لممارسة تجارة الوهم..!!
* العك الاداري وكالعادة لا ينفصل عن التداخل المتواصل لقرارات من يدفع الدولارات والجنيهات مع افكار رؤية المدير الفني خاصة في اتمام عمليات الاحلال والابدال حيث تكون مقترحات من يتولى دفع مصاريف اقامة المعسكرات هي الاقرب للتنفيذ وبالتالي يحق له اختيار فرق العائلات البائسة للتباري وديا خوفا من تعرض الفرق للهزائم التي لو غابت عن فترات الاعداد فإنها ستأتي حتماً ولابد في قادم الايام بالمسابقات الرسمية سواءاً المحلية أو القارية أو الاقليمية..
* وفي إتجاه ليس ببعيد عن العك نتابع الاستسلام للفرحة الكاذبة وهي تفرض نفسها على جل المتابعين خاصة اولئك الذين ادمنوا تعاطي (حبوب النسيان) التي يكون تأثيرها سحرياً في مثل هذه الايام التي تسبق إنطلاقة الموسم التنافسي على إعتبار ان (أفلام الوهم) تكون هي الموضة الاغلى والاعلى سعراً وطلبا..!!
* مثلاً مثلاً.. يتحدث البعض ويصف موسم 2016 بعام الرمادة على المريخ إستناداً على سقوطه المتكرر في كل البطولات... وتلك حقيقة لكن الغريب في الامر ان من يطلقون ذلك الوصف هم انفسهم الذين باعوا الوهم للجماهير الحمراء قبل بداية الموسم المذكور وعلى ذات قوالب السعادة الكاذبة التي نتابعهم يستخدمونها هذه الايام..!!
* الحقيقة ان الاعداد الحالي تأهبا للموسم الجديد واذا ما قارناه بما حدث قبل انطلاقة الموسم الماضي وحجم التفاؤل والوعود التي باعها المصلحجية والارزقية لعشاق الكرة (مريخاب وهلالاب) يتساوى ويصل الى مرحلة التطابق في شهر يناير الماضي والحالي.. ما معناه اننا موعودون بذات سيناريو الخيبة. الفشل..!!
* ولان تعاطي أقراص (الفاليوم) المنومة يؤثر بالسلب على اعضاء اي انسان ودرجات تفاعله فان الاستمرار في تعاطي (حبوب النسيان) باستمرار وبالشراهة التي نتابعها من جانب محبي القمة المريخ والهلال بلاشك سيؤثر على ذاكرتهم ويصيبها بالاعطال بعدما يضعفها تماما..!!
* وبالنظر الى القضايا الرياضية الاخرى والكروية على وجه التحديد نجد ان اتحاد الكرة ما شاء الله عليه متمسك بذات الصيغة الضبابية في تعامله مع كل القصص والمواضيع المهمة في بيان عملي يؤكد عدم رغبته في احداث الطفرة المنتظرة من باب انه المسؤول الاول عن تطوير وترقية مستوى معشوقة الجماهير الساحرة المستديرة كرة القدم في سوداننا الذي يعتبر اول من مارسها في القارة الافريقية السمراء..
* اتحادنا الهمام تجاهل كل الفضائح والسقطات التي حدثت خلال المواسم الماضي في الجانب المتعلق بالرعاية والنقل او البث التلفزيوني لمباريات اكبر مسابقة في البلاد.. واعلن قبل ايام معدودة من موعد انطلاق الموسم الجديد عن اجتماع مع الاندية لمناقشة تلك القضايا الحيوية الملحة.. هكذا وبكل بساطة..!!
* لقد اشرنا من قبل واقترحنا على لجنة الاستثمار باتحاد الكرة - لو كانت هنالك لجنة بذلك الاسم - ان تقوم بتقسيم مباريات الدوري الى فئات استتادا على جماهيرية الاندية ومن ثم تخصيص او تحديد اسعار لمباريات الفرق الكبيرة واعلان ذلك امام كل القنوات التي يكون لها الحق في شراء ما يناسبها حسب امكانياتها المالية..
* على ان يعلن الاتحاد عن حافز بمنح للقنوات حق نقل العديد من مباريات للفرق التي لا جماهير لها كهدية او باسعار رمزية وبالتالي يمكن للاتحاد بيع مباراة واحدة لاكثر من قناة على ان تجتهد كل قناة في وضع الخطط المناسبة لجذب المشاهدين باستديوهاتها التحليلية الشيقة ومتابعاتها الدقيقة للاحداث والمستجدات وبالتالي جذب الاعلانات..!!
* وعلى الرغم من ان تلك الفكرة اثبتت نجاحها وعادت بالاموال الغزيرة على جميع الاندية في الدول العربية من حولنا الا ان اتحاد الكرة لا يزال يلف ويدور في فلك التعاقد لبث على العشوائية والسبهللية وبالتالي يكون من الطبيعي ان نتابع الاشكاليات المتعلقة بالنقل التلفزيوني وهي تتكرر في كل عام وبطريقة كربونية..
* تخريمة اولى: انهى المريح معسكره الاول في انطاليا وعادت بعثته الى الخرطوم بعدما اقام فترة الاعداد الثانية في العاصمة القطرية الدوحة وقرر المدير الفني هاي منح اللاعبين راحة قصيرة قبل استئناف التدريبات.. واظن ان ساعات الراحة هذه ستريحنا قليلا من التطبيل والتهويل والكذب الذي ملأ معظم النشرات الحمراء لاسابيع.. مبروك علينا الهدوء المؤقت..!!
* تخريمة ثانية: ضحكت وبعض النشرات تصر على ابراز خبر مفاده ان الثنائي السماني الصاوي ومحمد عبد الرحمن ميدو وجدا اهتماما اكثر من جانب عشاق المريخ الذين تواجدوا في المطار ساعة عودة البعثة.. وهنا تذكرت ان ما تنبأت به في هذه المساحة منذ اليوم الاول لمعسكر تركيا والذي جاء تحت عنوان (راحت عليك يا شقلوب) قد بدا يتحقق وبصورة عملية..!!
* تخريمة ثالثة: مع اقتراب لقاء المريخ والاتحاد السكندري (عاشر الدوري المصري) يكمل الاحمر ودياته دون ان يتبارى مع فريق كبير ومشهور وصاحب وزن او مكانة وبالتالي فان فترة الاعداد تبقى مجهولة النتائج الى حين انطلاقة الموسم التنافسي.. وربنا يستر.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن الامبن 01-04-2017 09:0
    ان شاء الله المريخ كل مرة يعذبك فوز كبير
    ان شاء الله لن تجد فرصتك للنيل من زعيم السودان
    تربص وتمني الهزائم للزعيم كي تنهش كما تنهش الذئاب لانها لا تفترس ولكن تغشي الجيف
    مثل ينهض متي ما وجد فرصه لينهش ولكن لا يسمع له انه عواء الذياب فقط
    للمريخ صحافة واعية نور وتشجع وترفح المعنويات وتثبت ولانثبط
    ان شاء الله المريخ كل يوم تعبك كمان وكمان يا متربص
  • #2
    Omer 01-04-2017 09:0
    في نفس الصيدلية الفيها حبوب النسيان وحبوب الفاليوم ح تلقي حبوب الحقد والحسد وحبوب التفاؤل .
    وانت طالع من الصيدلية علي يدك اليمين بتلقي واحد ببيع حاجات في بوكسي وبكورك بالمكرفون خلي يديك من الحبة السوداء التي هي شفاء من كل داء .
    ربنا يشفيك ويكفي المريخ والمريخاب شرك .
  • #3
    محمد مصطفى 01-04-2017 08:0
    خليك عندك شجاعة واكتب مين السجل تسجيل مكاواة الكل عارف الهلال هو من سجل مشاطيب المريخ مكاواة بعد ان فقد الغربال والصاوي خليك عندك شجاعة ولا خايف هجوم اعلام الهلال عليك اتحداك اتحداك تكتب عن ما هو حاصل في الهلال بعمود واحد لو صحي صحفي وعندك الشجاعة
  • #4
    مصطفى الحسن 01-04-2017 08:0
    والله انت زول مرض خلاص .. يأخي حس شوية .. انت ما بتقرأ التعليقات على غثائك ده .. شايت وين انت .. غور بلا يخمك
  • #5
    أصحاب السعاده 01-04-2017 01:0
    مقالات مكرره وبنفس الحروف ونفس الفهم يااخي ارحم نفسك وخلي التفاهه الانت فيها دي وخلي شغل النسوان البتعمل فيه دا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019