• ×
الثلاثاء 18 مايو 2021 | 05-18-2021
خلف الله ابومنذر

المهم لافانى حصل على المطلوب

خلف الله ابومنذر

 0  0  1682
خلف الله ابومنذر

# صرح الفرنسي دينيس لافانى المدير الفنى لفريق الكرة بنادى هلال السودان عقب مباراة فريقه الاعدادية السابعة بمعسكره بمصر أمام نادى النصر المصرى التى انتهت على وقع التعادل بشباك نظيفة، صرح بان النصر قدم له تجربة قوية استفاد منها كثيرا وان معسكر الفريق ناجح بكل المقاييس والمعايير الفنية وبهذا التصريح الذى جاء من صاحب الشأن المعنى الأول والأخير بالأمر لا نملك الا الانتظار لرؤية الفريق من خلال المباريات التنافسية فى الموسم القادم وعلى المستويين الداخلى والخارجى لنقف على نتاج وثمار المعسكر ونحكم بعد ذلك على نجاحه من عدمه .
# يجب ان نأخذ بحديث الفرنسي الذى بلا شك حدد مبكرا ماذا يريد من المعسكر وهو القادم الجديد الذى يجهل الكثير عن عناصر الفريق من لاعبين وطنيين وأجانب قدامى وجدد بل يجهل الكثير عن الكرة السودانية وعن الكرة الكرة الأفريقية عموما وعدم الالمام هذا بكل تأكيد وضعه أمام مسئوليات جسام وتحديات عظام فى الموسم التنافسى القادم يعلم حجمها.
# تصريح لافانى بنجاح المعسكر يعنى ان حكمنا على المعسكر من خلال نتائج الفريق التى خرج بها من التجارب الاعدادية وعدد الأهداف التى أحرزها والتى ولجت شباكه كما ذهب البعض لا معنى ولا تقييم لها فى قراءات وحسابات المدير الفنى الذى لم يفكر فيها ولم يضع لها اعتبارا بقدر اهتمامه وتركيزه على خلق توليفة من العناصر تتميز بالتفاهم والتناغم والانسجام فى جميع الخطوط من ثم تثبيتها لتصبح التشكيل الاساسى للفرقة الزرقاء لهذا لم يلتفت للنتائج وهو فى مرحلة الاختيار والمفاضلة بين العناصر وهذا عمل يحتاج لجهد وتركيز ووقت خاصة وان الفرنسى كما اتضح ومن خلال تصريحاته لم يلجأ للتقارير الفنية ولم يراهن سماعيا على أسماء بعينها فى وظائف داخل الملعب وانما منح الفرصة لجميع اللاعبين ليتنافسوا من ثم راهن على قدرات اللاعبين من خلال رؤيته داخل الملعب.
# لم يعتمد لافانى التقارير الفنية الكتابية والشفاهية عن اللاعبين ووقف على مستوياتهم وامكانياتهم بنفسهم من داخل الملعب، ومن رؤيته وتقييمه جاء باللاعب عبداللطيف بوى من الطرف الشمال الى عمق الدفاع وثبته مع اللاعب عماد الصينى فى العمق وراهن عليهما ولم يراهن على عمار الدمازين وحسين الجريف ثنائى العمق الأساسى وهذا بلا شك تطلب عمل كبير وتوجيهات متواصلة من الفرنسي للثنائى الذى قدم مردودا طيبا خاصة فى التجربتين القويتين الآخرتين أمام المنتخب العسكرى العماني ونادى النصر المصرى اللتين حافظ دفاع الفريق خلال مجرياتهما على نظافة شباكه ليجد الاشادة من الجميع ما يعنى ان الفرنسى وجد ما يريد من التجربتين وهذا يكفى للتأمين على تصريح المدير الفنى بنجاح المعسكر على الأقل من وجهة نظره التى يجب ان ناخذ بها ونعتمدها فى الوقت الراهن باعتبار انه المعنى بالأمر وهو الذى حدد ماذا يريد من التجارب
غيض
# الذين كتبوا عن فشل معسكر الهلال بمصر يجب ان يعلموا انهم وان كانوا على معرفة والمام بالتدريب وعالم المستديرة وخباياه فلن يكونوا بأى حال من الأحوال أفضل وأعلى كعبا من صاحب التخصص الفرنسي لافانى المدير الفنى للفريق الذى أبحر فى هذا المجال وتشرب وشرب من عالمه .
# اضافة الى ان الفرنسي لافانى حدد ماذا يريد من المعسكر وبلا شك لم يكن يطلب تحقيق الفوز بغلة وافرة من الأهداف فى كل المباريات الاعدادية وانما كان يطلب شيئا آخرا وحصل عليه لهذا وصف المعسكر بالنجاح.
# نجاح المعسكر من فشله لا يخضع لزوايا أمزجة أو نظرة ما بين الحب والكراهية والتأييد والمعارضة أو أنا مع الأخ الأستاذ أشرف الكاردينال ومجلسه أو ضده وانما ماذا يريد المدير الفنى من المعسكروهل حققه أم لا
# الحب والكراهية ومع وضد يجب ان نبعدها عن كل ما يتعلق بفريق الكرة لأننا لا نملك تجاهه فى كل زمان وأى مكان الا الحب والحب الجارف وتقديم كل أشكال وألوان ومسميات الدعم والمؤازرة والأمنيات والدعوات له بتحقيق الانتصارات والانجازات التى تسعد قاعدته العريضة
# لا يوجد قائد فى العالم أيا كان مجاله يفرط فى عنصر من عناصر قوته أو يهمل كرته الرابح فى النزال أو التنافس لأن الكل يبحث عن التفوق.
# لافانى قائد وبلا شك يبحث عن التفوق مثله وكل قائد لهذا لا يعقل ان يبعد اللاعب صهيب الثعلب عن الكشف الافريقي ان كان يراهن عليه.
# ليس من المنطق أو العدل تقييم المدير الفنى من خلال فترة المعسكر لهذا يجب ان ننتظر الى نهاية الموسم لنرى الحصاد من جميع النواحى من ثم نحكم عليه والى ذلك الحين هيئوا له الأجواء واتركوه يعمل بكل هدوء.
# لازم نصبر طالما ناس نجمة المسالمة صبروا واتحملوا المدير الفنى الألمانى هاى وناس على جعفر وصلاح نمر والنعسان وبقية الدراويش.
# غايتو هاى ده طالما صبر على ناس صلاح نمر تانى ما بتجيهو عوجة.
# المشكلة الجماعة عايزين يشيلوا هاى من معسكر تركيا قالوا ما عندو فكر تدريبى لكن أخونا جمال الوالى قال ليهم بلاش كلام فارغ ما بشيلو.
# لكن بالغتوا عديل معقول هاى كان عندو فكر تدريبى بظهر مع فريق أولاد حجة يارا شاويش أوغلو التركى وفريق مصنع الظهرة الكازخستانى # وبعدين ناس صلاح نمر والنعسان ديل يعملوا شنو بالفكر التدريبى؟
# ديل الفكر التدريبى ما بنفع معاهم بعمل ليهم حصبة وتسمم غذائى.
# هسع بأمانة يا معاوية الجاك أخوى الفكر التدريبى اذا فرشناهو فى الواطة زى الليمون فى ميدان جاكسون وجبنا ناس عبدالله ضفر ورمضان عجب ونمر وقلنا ليهم خموا من الفكر التدريبى ده فكرك بعملوا حاجة ؟
# ما بعملوا حاجة عشان كده خلوهم قاعدين ساكت من غير فكر تدريبى
# غايتو اذا لقوا فكر تدريبى الا يبدلوه بى فنايل فى سوق سعد قشرة.
# اسكتوا ساكت ما تجيبوا سيرة الفكر التدريبى قدام ناس أمير كمال وبخيت خميس وراجى بفتكروه مرض معدى ويقوموا يتعقدوا ساكت
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : خلف الله ابومنذر
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019