• ×
الثلاثاء 22 يونيو 2021 | 06-21-2021
سيف الدين خواجة

الهلال بخير ....الا من اعلامه !!!

سيف الدين خواجة

 5  0  1376
سيف الدين خواجة

رغم اننا لم نشاهد اي مباراه تجريبية للهلال الا انه من المؤكد ان هناك عملا جري علي الارض فاذا كان من الصعب الحكم علي الفريق فعلينا بالصبر لنري نتيجة ما جري بمصر علي ارض الواقع !!!
اكبر معاناه يعانيها الهلال هي من اعلامه المنقسم الي فسطاطين علي طرفي نقيض مما اطر لغياب الحقيقه !!!
اعلام الهلال بين كر وفر في معركه الخاسر الاوحد فيها الهلال وهنا تكمن الخطورة !!!
أقلام قليله لا تكاد تذكر هي التي تكتب بحياد بعيدا عن طرفي المغنطيس والتجاذب !!!
كل المبادرات التي تتحرك سرا للم الشمل ورتق الفتق بسبب العبث الذي يحدث تموت قبل ان تري النور !!!
ما نكاد نتلمس الخطي من هنا وهناك الا وياتينا الاعلام بقنابل لا قبل لنا بصدها بل تفسد اكثر وتوسع من الفجوة والهوه في معركه وهمية في كثير من امرها والخاسر الاكبر هو الهلال !!!
الحكمه تقول اي كيان غير موحد ومتحد لا يحقق اهدافه ويسهل ضربه دون تكلفه تذكر وما خروج الهلال السنة الماضية من الدور الاول الا أشارة لمن القي السمع وهو شهيد !!!
لا غلاط ان الرئيس اشرف الكاردينال يعمل في عمل غير مسبوق وهو عمل يجب ان يوحدنا لا ان يجعل باسنا بيننا شديد ويفرقنا ايدي سبأ لان المتضرر الهلال الكيان !!!
اما القول بان هناك مؤمرات تحاك لايقاف بناء الجوهرة هو قول تنقصه الدقه وان هناك رؤساء يتامروا لاسقاط الرئيس الحالي قول يجانبه التوفيق لان الرئيس الحالي له ما يشفع له ويسنده لو جرت الانتخابات اضافة الي ان الرجل يعرف تماما من اين تؤكل الكتف ومن ناحية اخري لا اجد احدا يستطيع ان يتحمل تبعات ذهاب الرجل عليه الكاردينال لا يحتاج لفبركات تصور له اعداء وهميين فهو في مامن ومؤمن علي نفسه تماما وان كروت اللعب في يده !!!
ولان الهلال هو متنفس الحرية في بلادنا علي طول العهد والاوحد الان فان ما يثار هنا وهناك بخصوص الميزانية السابقة والانخابات القادمه شئ طبيعي وحق اصيل للكافة لا يخيف الشئ من معدنه هذه طبيعة الهلال واهله !!!
لقد طالب لاعبنا كاريكا الخلوق وكابتن الفريق بالتفاف الجماهير حول الفريق وهذا يعني ان الكابتن يدرك حجم المعاناة اذا تفرقت الجماهير ويعرف ماذا يعني ذلك ويعرف اكثر ان البيئة لن تكون صالحة للعمل بمحبة ويعرف ما معني ان تكون هناك معارضه لانه داخل الميدان ويدرك ما لا تدركه الاقلام كما قال اللاعب الاسطورة كسلا (ان داخل تحدث اشياء لا تراها الجماهير ) هل نذكركم بمباراة اتحاد الجزائر عودوا اليها واقراوا ما تيسر منها وفيها !!!
لا شك ان الرئيس الكاردينال يقع عليه العبء الاكبر في ردم الهوة وتضييق مساحة الخلاف وليس الاختلاف لان الاول كله شر والثاني سنة كونية والسنن استدامه والخلاف عارض فعلي الرئيس ان يتسامي فوق جراحه لانه سيد القوم وسيد القوم لايحمل الحقدا وحي وان زجروا له طيرا يمر به نحسا زجر لهم طيرا يمر بهم سعدي كما قال المقتع الكندي في الفيته التي استشهد بها الامام الصادق المهدي في برلمان الديمقراطية الثانية تجاه عمه الامام الهادي المهدي لان هذا شأن الكبار!!!
علي الرئيس ان يتحرك تجاه الاقطاب والمجلس الاستشاري بكل اريحية وصدق سيجد قلوبا وافئدة تخفق بحب الهلال وصدورا تحمله علي كفوف الراح وستدرك ساعتها كم من الوقت ضاع هدرا في اوهام لا اساس لها من الصحه فقط ننوه للسيد الرئيس لا انجازات دون وحده حقيقية وكما كررنا مرارا الفريق الاول هو مربط الفرس الحقيقي بين المجلس والمعارضه وحوادث الدهر وتاريخنا يؤكد ذلك فهلا استمعت سيدي الرئيس لصوت ضميرك وعقلك وعبرت الكبري للضفه الاخري ففيها اعوانا علي البر !!!
***فاصلة *** محنة السودان صفوته وهل بعد الصفوة من محنة !!!


امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د. حسين عزالدين 01-04-2017 01:0
    تبارك الرحمن
    قلم في قمة المسئولية والاعتدال احييك رغم مريخيتي علي اتزان مقالك ، هكذا يجب ان تكون الصحافة الرياضية باظهار الحق والدعوة الي المناصحة والتعقل في كل شئ
  • #2
    شيخ الدين قرشى خوجلى 01-04-2017 10:0
    الاعلام هو الطامة الكبرى وهو معضلة كبيرة نادر ان تجد اعلامى غيور وتهمه مصلحة الهلال كل فريق مع مصالحه الشخصيه والخاسر الاول والاخير الهلال وجمهوره
  • #3
    منعم ابوناصر 01-04-2017 09:0
    تحياتى استاذنا خواجه كلام عين الحقيقه وراقى ومرتب وكل من يريد مصلحة الهلال المفروض لايزيد على ذالك بل يواكد ويقر بأن الترابط والالتفاف حول الكيان هوالمهم ارجو ان لايكون كبار الهلال اداء لتخريب الهلال كما خرب كبار الساسه السودان الحبيب
  • #4
    وطن الجمال 01-04-2017 08:0
    اشكرك على المقال يا أستاذ سيف وعلى العقلانية الغائبة عن ساحة اعلام الهلال هذه الايام ولكن الحق يقال أن الارباب يسعي ليس فقط لاسقاطه بل تشوية صورته والتقليل من انجازاته وهذا التشويه هو عمل اعلامي فيه تمهيد للاسقاط حين يأتي وقته ولكن الرجل لا يدري أنه أسوأ السيئين وان كنا لا ننكر انه الافضل اداريا خلال السنوات العشر الماضية أو اكثر قليلا. وبعدين يا سيف اين الاعمال الذي تصفه بالانقسام. عليك الله قول لي زول واحد بالاسم ممكن نقول عليه شغال اعلام. ديل شللية ومطبلاتية وقليل حاقد لا اكثر وهذا امر مؤسف وهذا الجزء من كل وليست الكرة ببعيدة عن مجريات الامور في البلد كلها. شلل تحارب بعضها والكل في نهاية الامر ضد مصلحة الكيان. هذا سقوط وليس اعلام يا سيدي فكيف للرئيس الا ينجرف في اتجاه احدى الشلل فلابد له من نصير يبرز ما ينجزه وهو انجاز ان انكره الحاقدون والفاشلون فسيذكره التاريخ بل تاريخ قريب فليمن الله بفرج على هذا الوطن من هذه الافات التى ما عرفناه لا في الاولين ولن تكون باذن الله في الاخرين.
  • #5
    سوداني شارب ماء النيل 01-03-2017 08:0
    باالله شووووف ليكم شغلة غير كردنة البلد دواء مافيها هلال مريخ شنو.
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019