• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
محمد كامل سعيد

المريخ (فرتق) الاهلي..!!

محمد كامل سعيد

 17  0  3005
محمد كامل سعيد

# مدخل.. لنفترض مثلا اننا سرنا في نفس اتجاه الرياح الحالية ناحية ما حدث في قطر وسايرينا الموجة وقلنا:
# ( ابدع المريخ وامتع.. وهجومه امطر وابهر.. وانتزع الاهات ونثر التابلوهات.. وادهش العرب والعجم.. واصاب الشمات في مقتل.. وقدم عرضا برازيليا.. وحقق فوزا تاربخيا برباعية نظيفة على الاهلي القطري.. واثبت عمليا ان الفريق الاحمر اصبح في قمة الحاهزية للفوز بكاس البطولة الافريقية.. والتربع على عرش كل المسابقات المرتقبة في الموسم المقبل.. كما يمكننا القول ان المارد بعث برسالة تحذيرية لكل المنافسين المحليين والافارقة والعرب.. كما ان الفوز الكاسح اكد ان رفاق ميدووو وصلوا الى مرحلة (تخويف المنافسين وتركيعهم)..!!
# لنفترض اننا ارتدينا ثياب (الكورال) ووقفنا خلف الممسكين بالريموت كنترول وتفننا في ممارسة الرياء وبث السموم (والنفخ) في نفس الاتجاه الذي (نفخ) فيه كل (منفاخ).. وسرنا على ذات النهج البائس الذي يعجب اصحاب العاطقة هل سننال الرضاء..؟! ورضاء ايه اللي جاي تقول عليه.. نحن بنكتب ما يمليه علينا (ضميرنا).. نكرر (ضميرنا)..
# وبفضل الله وحمده لا ننتظر مصلحة من احد ولم تلده امه من يملي علينا او يحدد لنا ماذا نكتب او كيف نتفاعل مع الاحداث او نعلق على نتائج المريخ او نبرر له ونمارس الخداع مع المتابعين.. نقول ذلك ونحن نعلم علم اليقين بالاسلوب الذي ينتهجه هواة الاستسلام المنتمين لقائمة الكورال الذين يتميزون بحاسة الالتقاط السريع للشارة والاستجابة الفورية للتوجيهات..!!
# هب اننا اعترفنا بالفهم المغلوط الذي يتعامل به الارزقية واحتفلنا وارتدينا ثياب النفاق وبعنا الوهم في السوق المنتعشة هذه الايام فاين با ترى سنذهب بعدما تمر الايام وينكشف الكذب والخداع..؟!! كيف لنا ان ننسى او نتجاهل حقيقة ما حدث في المواسم الماضية والذي لم يخرج عن تفاصيل السيناريوهات الحالية..؟!
# سادتي ان الخلل الذي يحاصر كرتنا السودانية اكبر واعمق من ما نراه ونتابعه من كرنفالات واحتفالات كاذبة ادمن اصحاب المصالح تقديمها فبل بداية كل موسم على طبق او اطار بروازي زخارفة جذابة ومفرحة لكن تفاصيله لا تخرج ولا تختلف عن (بعبع الفشل) الذي تعودنا عليه وسكن ديارنا الرياضية عموما والكروية على وجه الخصوص..!!
# لقد ظللنا نتابع الفرحة والتي تصل - استنادا على العاطفة - الى مراحل جتونية من الاحلام والتطلعات التي تفوق الواقع.. وبعد النجاح الوهمي في الاعداد تاتي التجارب العملية - سواء في المسابقات المحلية او الاقليمية والقارية - ونكون على موعد مع نفس تفاصيل السيناريو المؤلم للسقوط الذي اعتدنا عليه سنويا..!!
# هل لنا سادتي ان نستعيد ذكريات الفرحة الخرافية التي فرضت نفسها على جل المريخاب عقب النتيجة التي اتتهت عليها ودية بايرن ميونيخ الالماني في الدوحة القطرية قبل حوالي ثلاث سنوات من الان..؟! وهل باترى ان المريخ استفاد منها بالصورة العملية في الموسم الكروي 2014..؟!
# ان الحقيقة التي تفرض نفسها على حميع المريخاب لا تبتعد عن واقع النظر الى التجارب السابقة وتاملها بامعان بمعزل عن العاطفة خاصة من جانب اولي الامر سواء في مجلس الادارة او الاعلام والجهاز الفني ودائرة الكرة والتي اذا تعاملت بذلك المفهوم فانها ستنعكس بلا شك بالايجاب على الجماهير الصابرة..
# القصة ما قصة طريقة لعب بقدرما هي سؤال عن الضمانات التي تؤمن للمدير الفني الالماني الجديد انطوني هاي - صاحب فكرة تطبيق خطة 3-5-2 الاستمرارية في موقعه كقائد ومفكر ومخطط حتى نهاية الموسم..؟!!
نقول ذلك وفي ذاكرتنا ما حدث من انقلاب وبصورة فجائية تجاه الخبير غارزيتو ومؤامرة الاقالة التي تابعها الجميع ودبرت بليل..!!
# القصة ما قصة مكاواة للهلالاب بتالق محمد عبد الرحمن لان الذاكرة الحمراء في هذا الجانب مليئة بالمواقف المشابهة ولعل الكل يتذكز تفاصيل المسلسل قبل الاخير للعبط والملاواة والذي كان بطله بكري المدينة وانتهى بلا اي انجاز خارجي او بطولة دولية بل على العكس استفاد الارزقية منه ماليا اكثر من الفائدة الفنية التي جناها المريخ..!!
# وفي جانب المعسكرات والتجارب فقد ظل المريخ يستعد في كل عام خارجيا ويتبارى مع اكبر الاندية العالمية ورغم ذلك غابت الفائدة الفنية وتواصل خصام الاحمر مع الالقاب خاصة خلال ال(14) سنة الاخيرة التي توفرت فيها كل الظروف المالية لكن اثبتت الايام الفشل المتواصل في التوظيف السليم للاموال الخرافية..!!
# احبائي.. القصة او لنقل الحكاية اكبر من الطريقة الظاهرية التي يتعامل بها اصحاب النظرة السطحية والذين تعودوا على بيع الوهم البعيد كل البعد عن الواقع المرير الذي يعيشه المريخ وكرتتا السودانية بصورة عامة والذي يحتاج لتبديل شامل كامل للمنظومة والسياسات الحالية التي اثبتت الايام فشلها.. ولنا عودة باذن الله.
# تخريمة اولى: لا ادري كيف يتهرب قادة اتحاد الكرة السوداني من مناقشة قضايا مهمة على مستوى رعاية وبث اكبر مسابقة على مستوى البلاد ولا يفكرون في طرحها الا قبل ايام معدودة من انطلاقة الموسم التنافسي.. ذلك الوضع يمهد لنا سكة متابعة لحلقات جديدة لمسلسل البؤس.. خاصة وان المثل يقول على قدر اهل العزم تاتي العزائم وعليه نتوقع ان لا تخرج ماساة النقل عن محيط الفشل السابق..!!
# تخريمة ثاتية: بث الممتاز علاقته مباشرة مع الرعاية والظن ان الانتشار يبقى من اهم وابرز اهداف الرعاة.. وعليه فان توسيع ماعون البث بالتعاقد مع اكثر من قناة يفرض نفسه على كل الاطراف (الاندية - الاتحاد -الرعاة - المشاهد).. وبالله عليك (طلعونا من حكاية التجربة الفاشلة والبائسة لقناة النيلين الرياضية دي)..!!
# تخريمة ثالثة: نعود للانتصار الذي حققه المريخ في اخر تجاربه بقطر ونشير الى اننا لو حاولنا التفاعل بذات الطريقة (السطحية) لهواة التطبيل فيمكننا القول: المريخ (فرتق) الاهلي .. ومشاطيب الهلال تالقوا وابدعوا وتفردوا.. والاحمر دور حديدووو من عجب سيدوو لميدوو..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 17  0
التعليقات ( 17 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    هشام دفع الله 01-03-2017 03:0
    الفرح والحزن اشياء فطرية يا استاذ .. الكورال الذي تتحدث عنه معشعش في مخك وحدك .. ربماقلة لا تذكر تكتب بفرح زايد شويةوغير مبالغ فيه كما تدعي انت .. ولكنك جندت نفسك للانتقاد وليس لشي آخر .. دع الآخرين يفرحوا أو يحزنوا كما يشاءون وانتبه لوظيفتك خلينانقيمك بشئ آخر غير انتقادالآخرين .. هذه هي رؤيتهم ونحن نحترمهافما هي رؤيتك انت يا متفلسف ..
  • #2
    احمد 01-02-2017 09:0
    ليتك تسمع ما يملي عليك لانك لاتفهم شييي ورب هذا الذي يملي عليك اوعي من سامع مثلك ..بطل ادعاءات كاذبه
  • #3
    أصحاب السعاده 01-02-2017 06:0
    ضمير يا ابو ضمير انت ههههه يا مطرود الصدي الغل اتجاه مزمل بكتلك... نحن ما قلنا ليك طبل طيب يوم اكتب اشاده مع التحذير ممكن تكتب بعقلانية دون الاساءه لزملاء لك بأبشع الصفات ياخي في رب بحاسبم... مقالاتك كلها إساءات وتقليل من شان المريخ...
  • #5
    OMER 01-02-2017 03:0
    نحن بنكتب ما يمليه علينا ( حقدنا ).. نكرر (حقدنا)..
    طيب لو المريخ فعلا قدم عرض ممتاز وكان اداؤه ممتع , الاعلام مفروض يكتب شنو في رأيك ؟؟؟
    سنة الحياة والفطرة ان تقول للمحسن احسنت .
    الحياة حلوة فماتنكد علي نفسك وعلي الاخرين , التفاؤل والامل هو مانعيش عليه في هذه الحياة ( ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ) .
    انت قبل فترة عملت عملية ازالة مرارة وربنا يستر عليك من الضغط والسكري والجلطات وحتي النفسيات , لانو طريقتك في الحياة حتما ستقودك الي مايستعصي علاجه .
    انصحك بحضور جلسات استرخاء وممارسة الرياضة ومحاولة الاستمتاع بمنظر النيل وان تجبر نفسك وتخدعها بالاستمتاع بمايستمتع به الاخرين من رياضة وموسيقي ورحلات وكل الفنون الاخري وخاصة الكوميديا .( طبعا كل الاشياء دي شبه مجانية ولاترتبط بحالتك المادية )
    اؤكد لك في خلال 3 ل 6 شهور سوف تنظر للدنيا بمنظار مختلف عنوانه التفاؤل والتسامح وحب الخير للاخرين والسعادة .
    تخريمة اخيرة :
    عندما يمدحك كتاب الهلال ويتغزلون في كتاباتك فأعلم انك تسير في الاتجاه الخطأ وتكتب مايضر بالمريخ .
    وعندما يأتيك المدح من محمد حسن شوربجي اكبر الحاقدين فاعلم انك تكتب بالانابة عن الهلالاب لزعزعة استقرار المريخ .
  • #6
    حسن ميرغني عثمان 01-02-2017 03:0
    يا أستاذ المريخ لعب مع رديف الأهلي أكرر مع رديف الأهلي الأهلي الأهلي ودي الحقيقة اللتي يتجنبها الإعلام السالب ويتجنبها مجلس الإدارة المريخ ولا يريد ذكرها في الإعلام السالب
  • #7
    د. حسين عزالدين 01-02-2017 02:0
    للتذكير فقط ان بايرن ميونخ فاز علي المريخ بثنائية ولم يتعادل هذا اولا ، ثانيا لماذا لا تقدم ارائك هذه علي الادارة مباشرة لنطبق السنة (اقضوا حوائجكم بالكتمان)، اعتقد ان اكثر من 80% من المريخاب الان ملتفون حول الفريق والقيادة الحالية برئاسة السيد جمال الوالي ، وديقراطيا يجب الان ترك النبش في كل ما هو مسبب للفرقة والاحباط طالما الغالبية تعمل بصمت وخاصة قروبات المريخ من دعم مادي ومعنوي. مع احترامي لنقدك وقلمك الحصيف اتمني ان تساهم هذه الكتابات التي توحي بانك تغلي من الداخل لسبب ما ان يصلح حال الكرة السودانية وصحافتها الهدامة
  • #8
    مصطفى الحسن 01-02-2017 01:0
    المريخ ابدع وامتع ونحن نستمتع .. موت بغيظك .. رويبضة .. وكفى
  • #9
    بابا 01-02-2017 01:0
    نحن علينا الفرحة والتهليل ولحظات السعادة وهذا يكفى !!اخرتا كوم تراب!وايه يعنى لو لمينا الكاسات كلها؟خليك معقول وواقعى وما تشيلا 13 بوينت 6
  • #10
    homad 01-02-2017 01:0
    لسه فى سردك الممل ياخ المريخ لو داير مدح تمدح إنت عالم مليان حقد
  • #12
    عوض احمد خليفة 01-02-2017 10:0
    تكتب مايرضى ضميرك ايه ؟؟؟ انت بتكتب مايرضى الكاردينال وفطومة ولية تعمتك, قلت لاننتظر مصلحة من أحد. بالله صدقناك خلاص .ال 14 سنة الماضية فيها انجازات عظيمة جدا للمريخ يا عبيط ومنها ودية بايرن موينخ الباقية ليك زور فى حلقك ووصلت المريخ الى مصاف العالميه وفيها نهائى الكنفدراليه وفيها المربع الذهبى لدورى الأبطال ولأول مرة فى تاريخ المريخ وفيها انجازات اقليميه كتيرة وفيها التسيد على اللقاءات المباشرة مع الهلال خليك من الدورى الممتاز وكلامك الفارق لانه الدورى الممتاز موجه وفيها ثورة منشاءات عظيمة . وعشان انت قلبك أسود على المريخ بسبب جمال ومزمل لاترى فى المريخ شىء جميل نهائى . بس تقعد تكتب عشان تغيظ مزمل وجمال وتقبض من فطومة بالليل . ومايهمك المريخ وجمهورة العظيم الصفوة مقابل حفنه من الجنيهات تسلم بالليل
  • #13
    sahir 01-02-2017 10:0
    انت زول فارق وفاكر نفسك ابو العريف وشابكنا سطحيه وعاطفه وبطيخ احمر انت زول موهوووووم وفاكر الدنيا دى مافيها زول بفهم غير الصحفيين !! لكن والله الصحفيين سقطوا من نظر الناس بسبب انتماء امثالك لهم
  • #14
    sahir 01-02-2017 10:0
    انت زول فارق وفاكر نفسك ابو العريف وشابكنا سطحيه وعاطفه وبطيخ احمر انت زول موهوووووم وفاكر الدنيا دى مافيها زول بفهم غير الصحفيين !! لكن والله الصحفيين سقطوا من نظر الناس بسبب انتماء امثالك لهم
  • #15
    sahir 01-02-2017 10:0
    انت زول فارق وفاكر نفسك ابو العريف وشابكنا سطحيه وعاطفه وبطيخ احمر انت زول موهوووووم وفاكر الدنيا دى مافيها زول بفهم غير الصحفيين !! لكن والله الصحفيين سقطوا من نظر الناس بسبب انتماء امثالك لهم
  • #16
    عبدالرحيم العوض 01-02-2017 10:0
    من خلال متابعتي لكتاباتك جلها نقد ..النقد شي حضاري يصحح المسارات والاتجاهات ولكن نعيب عليك انك لاترى اي شي جميل ولا تمدح الايجابيات وكان لك عداوة مع اشخاص بعينهم ترى هم كل المريخ
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019