• ×
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 | 10-26-2021
زاكي الدين

مريخ نيو لوك..

زاكي الدين

 0  0  735
زاكي الدين

*إتيحت لي مشاهدة الفرقة الحمراء لأول مرة خلال فترة الإعداد التي إنقضت أمس الأول بمواجهة المريخ والأهلي القطري التي كانت ختام معسكر أنطلق من الخرطوم مروراً بأنطاليا التركية وأختتم بدوحة العرب.
*ماخرجت به من تلك المباراة ومن ما سبقها من مباريات إعدادية يشير إلي ان المريخ سيدخل لموسم 2017 بنيو لوك في شكل الأداء والتنظيم داخل الملعب حيث بدأ المريخ لأول مرة منذ سنوات بوتيرة مختلفة للأداء ولتنظيم اللاعبين داخل الملعب في حال الإستحواذ على الكرة والتقدم بها نحو الهجوم عن طريق الأطراف وأيضاً عند فقدان الكرة بات هنالك سرعة كبيرة في الإرتداد لتأمين المنطقة الدفاعية بثمان لاعبين بداية بثلاثي الوسط عاشور وامير والنيجيري اودجو وياتي من خلفهم السماني الصاوي ومحمد عبدالرحمن والنيجيري كونلي والعاجي باسكال وصلاح نمر مع مساندة من رمضان عجب وبكري وأعتقد ان هذا الأسلوب رغم حداثته على نجوم المريخ إلا ان هنالك إجادة كبيرة له تصل لنسبة 90% ومباراة الأهلي أكدت ذلك.
*هضم نجوم المريخ للأسلوب الجديد بنسبة تفوق ال90%يتطلب المزيد من المباريات الإعدادية قبل الدخول لمربع التنافس الذي تنتظر فيه المريخ مواجهات حاسمة في بطولة العرب التي سيبدأ بها المريخ موسمه.
*هاي تمكن خلال فترة وجيزة ان يغير من شكل تنظيم فريقه ليصبح المريخ أكثر سرعة ودينامكية في الأداء وهذا الأمر ما كان له ان يحدث لولا اللياقة الجيدة التي إكتسبها اللاعبين خلال مراحل الإعداد المبكر الذي ميز المريخ عن بقية منافسيه محلياً.
*مباراة الأهلي شهدت مهرجان للأهداف وصاحبها أداء متميز من نجوم المريخ رغم حداثة الأسلوب المتبع من قبل الألماني هاي.
*تعزيز المستوى الحالي يتطلب لعب ثلاث مباريات على الأقل وأعتقد ان مواجهة المريخ للإتحاد السكندري مرتين يجب ان تعقبها تجربة محلية وياحبذا لو كانت مع الخرطوم الوطني أو أهلي شندي لانهما الأكثر تنظيماً عن بقية فرق الممتاز.
*تجربة الأهلي رغم ظهور المريخ فيها بشكل متميز لكنها لم تخضع المريخ لتجربة ساخنة خاصة ان الفريق القطري لم يمارس اي ضغط هجومي على جبهات الأحمر وأستسلم لاعبوه للسيطرة المريخية على مجريات اللقاء ومع ذلك مايهمنا هو أداء المريخ الذي نأمل ان يتطور أكثر خلال المرحلة المقبلة.
*اجانب المريخ ننتظر منهم الكثير خلال الموسم القادم وأعتقد ان جميعهم أظهرو مستويات جيدة وهذا الأمر ينسحب على السماني وميدو اللذان يشكلا عصب أسلوب هاي الهجومي.
وهج اخير
*تنظيم متميز في الوسط ورائع في الهجوم ويبقى الدفاع في حاجة لعمل كبير من هاي خلال المرحلة المقبلة.
*طوال مباراة الأهلي لم يختبر الدفاع المريخي وهذا السيناريو لن يحدث في جميع المواجهات لهذا يجب ان يجتهد الألماني لترتيب أوضاع الفريق الدفاعية قبل خوض غمار التنافس.
*مباراتي السكندري ستمنح هاي الفرصة لتعديل أوتار فريقه الدفاعية قبل مواجهة الجيبوتي في منتصف يناير.
*المريخ بنيو لوك لو تمت إجادته تماماً سيكون المريخ على موعد مع التتويج الذي يتعطش له محبي النادي الأحمر.
*مباراة القطري من أكبر فوائدها انها سترفع ايدي العابثين وعاشقي اللا إستقرار عن هاي.
*التذمر من طريقة هاي التي شاهدناها يعكس لنا إضمحلال رؤية البعض في تقيم المدربين.
*هاي يجب ان يعطى فرصته كاملة فهذا الألماني يملك رغبة صادقة للنجاح مع المريخ.
*كفاية تغير مدربين على حسب أهواء البعض وعلى الإدارة المريخية ان تتجاوز المحطات الساخنة لإقالة المدربين بالمزاج.
*هاي إستطاع ان يضع بصمة مبكرة ويجب دعمه من قبل الجميع حتى بلوغ منصات التتويج.
*مريخ 2017 نيووو لوووك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : زاكي الدين
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019