• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
غبوش

العماني قدم فائدة كبيرة لهلالنا السوداني ..!

غبوش

 0  0  888
غبوش


* حملت تجربة الهلال السادسة التي خاضها بالأمس أمام المنتخب العسكري العماني من خلال معسكره التحضيري الخارجي الذي يقيمه هذه الأيام بأرض الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة تأهباً للموسم الجديد علي العديد من الأخبار الجيدة .. ولم تخلو كذلك من الأخبار غير الجيدة . * التجربة كما نعلم خلصت علي وقع التعادل السلبي .. بعد أن قدم خلالها الطرفان أداء جيد جعلها أشبه بالمباريات الرسمية كما توقعنا لها تماماً أكثر من كونها مجرد تجربة إعدادية يؤديها طرفاها من أجل إكتشاف السلبيات ومعرفة العلل .
* الأخبار غير الجيدة تمثلت في تواصل العقم الهجومي للأزرق من خلالها .. ولعل أبلغ دليل علي هذا الأمر إنتهائها بالنتيجة السلبية .. أيضاً تواصل من خلالها مسلسل إهدار الفرص السهلة أمام مرمي الخصم خاصة من قبل الهجوم الأزرق الذي لم يتمكن من رفع محصلته من الأهداف خلال ست تجارب كاملة لأكثر من هدف وحيد ناله الغاني الجديد تيتيه .
* أيضاً وحسب الأخبار الوارده من هناك أن الأزرق عاني كثيراً في مسألة الحلول الفردية التي يمكن أن تصنع التفوق خاصة أمام الأندية التي تلعب أمامك بتكتل دفاعي مشدد .. حيث تلجأ لها لهذا السلاح المهم للغاية والذي يجب أن يتوفر وبقوة في الأندية التي تريد أن تبحث عن البطولات حقيقة وليس أحلاماً وردية .
* قصدت ان ابدأ هنا بالأخبار والقراءات السالبة التي حملتها المواجهة لأهميتها الكبيرة في وجهة نظري .. ليس من أجل شئ سوي أن يتم التركيز عليها بقوة في مقبل الفترات القادمة ليتم علاجها وتداركها بالصورة المطلوبة قبل بداية الموسم الجديد وإنطلاق المباريات الرسمية .
* التجربة شهدت جملة من الإيجابيات .. وأكدت أن الفريق تخلص من جملة من المشاكل التي عاني منها في سابق التجارب التي سبقتها وأولها وأهمها مشكلة الدفاع في الفريق .. حيث عاني الأزرق كثيراً في ماضي من تجارب من إهتزازه شباكه بصورة واضحة .. حيث إستقبلت ستة أهداف في خمس تجارب فقط ليأتي دفاع الأزرق أمس ويزيل كل تلك المخاوف الخاصة به وينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام منتخب ليس بالسهل أبداً ويكفي أنه نجح في إحراز خمس أهداف كاملة في التجربتين التين خاضهما بمعسكره الحالي بالقاهرة .. وهو إن أكد علي شئ فسيؤكد انه يمتلك ترسانه هجومية مرعبة للغاية .
* ونجاح دفاع الهلال ومن خلفه الحارس المتميز مكسيم فودجو في التصدي لتلك الترسانه العمانية ومنها من التوقيع أهدافاً نقطة إيجابية مهمه تستحق الإحتفاء طالما أننا تحدثنا في السابق عن تدني مستوي هذا الخط .
* التجربة شهدت تكتيكاً مميزاً من قبل الفرنسي لافاني حيث إعتمد من خلاله علي اللعب السريع وإنتقال الكرات بسلاسة من الدفاع للوسط وصولاً إلي الهجوم .. وشهدت العديد من الجمل التكتيكية الجديدة وأوضحت الإنسجام الكبير للعناصر الجديده مع القديمة خاصة الثنائي الغاني تيتيه وأوكرا والنيجيري جابسون الذي قدم مستوي ممتازاً بعد دخوله كبديل في شوط التجربة الثاني .
* التجربة وجدت إشادات كبيرة من قبل المديران الفنيان للفرقتين .. حيث أكد الفرنسي دينيس لافاني أنها قدمت له خدمة كبيرة للغاية وطمأنته بشكل كبير علي درجة جاهزية اللاعبين الذين دفع بهم .. وألأوضحت له العديد من مناطق الخلل التي سيعمل علي معالجتها في مقبل المباريات .. وأشاد الفرنسي بالمردود الفني الذي قدمه ثنائي المقدم تيتيه وكاريكا رغم عدم تمكنهما من التسجيل قائلاً انهما أظهرا تفاهماً كبيراً وشكلا خطورة حقيقية علي مرمي الخصم .. مبيناً أنه لا حظ مشكلة أهدار الفرص أمام المرمي وسيركز عليها بصورة أكبر في مقبل التدريبات .
* أما الجهاز الفني للمنتخب العماني فقد أشاد بدوره بالتجربة وقال أن الهلال قدم لهم تجربة من العيار الثقيل ستفيدهم كثيراً قبل المشاركة في فعاليات بطولة كأس العالم العسكرية .. وأشاد بصورة كبيرة بالغاني تيتيه وبالمقدرات الكبيرة التي يمتلكها ووصفه بالمهاجم المزعج للغاية .
* كونوا معي فللمداد بقايا .. بقايا مداد ..!
* النيجيري جابسون (أبو ركبة) شارك أمس كبديل في تجربة المنتخب العماني وقدم مستوي ممتاز للغاية .
* جابسون من اللاعبين المهمين للغاية الذين يستحق أن نراهن عليهم في الموسم الجديد .. فهو يملك مهارات عالية للغاية .. ويملك قوام بدني ممتاز يحتاجه الفريق بقوة خاصة عندما يشارك إفريقياً .
* التأكيدات التي أطلقها النطاس المصري البارع الدكتور أحمد عبد العزيز إختصاصي الجراحة المعروف بخصوص لاعب الهلال الموهوب شيبوب كواي القلوب .. طمأنت جماهير الهلال كثيراً علي هذا اللاعب .
* شيبوب توقف لفترة ليست بالقصيرة بسبب الكسر الذي تم إكتشافة آخيراً في أصبع قدمه .. وبالطبع سيحتاج لفترة أطول من أي لاعب آخر حتي يتمكن من العودة المطلوبة للملاعب .
* علي جماهير الهلال وعلي اللاعب قبلها إلا يستعجلوا عودة هذا الموهوب حتي يكمل شفاءه بصورة كاملة حتي لا نفقده من جديد لفترة أطول .
* الهلال تبقت له تجربة آخيرة بمعسكر الدفاع الجوي الحالي نتمني أن يخصصها الفرنسي للعناصر التي لم تشارك في تجربة الامس فنحن نطمع أن يكون الفريق بأكملة في درجة واحدة من الجاهزية البدنية والفنية .. خاصة وان الأزرق سيشارك في عدة بطولات مختلفة في العام الجديد . آخر مداد ..! أريت تعرف حنيني إليك ياريتك ... ﻛﻤﺎﻥ ﺗﻌﺮﻑ لحد ﻭﻳﻦ ﺑﻌﺰﻙ ﻭﻓﻲ ﺃﻋﻤﺎﻗﻲ حسيتك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019