• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
عبدالله القاضي

فاطمة الصادق تتحدى القانون والرجال ولم يهتز لهم شارب !!

عبدالله القاضي

 7  0  3799
عبدالله القاضي


عندما كتبت من قبل وأساءت لكل الشعب السوداني قلنا أن لا أحد يمكنه أن يرفع عليها دعوى قضائية أمام المحاكم لأن هذا ليس من ثقافتنا ولو كان الأمر في دول أخرى لوقفت عشرات المرات أمام القضاء !! وعندما اعترفت بأنها تصور كل حركات وسكنات زوار منزل الكاردينالبالصوت والصورة لم يحرك هذا ساكنا ولم يهتز لرجل شارب كما يقول صدام حسين رحمه الله !! وحتى مجلس الصحافة ونقابة الصحفيين لا يملكون غير اصدار البيانات والشجب والاستنكار دون اتخاذ أي إجراء عقابي في حق من يسيئون للناس أجمعين كل صباح !!
وقبل أن ينسى الناس ما كتبته بخط يدها ها هي تزيدنا كيل بعير وبالأمس تعترف بل وتتحدى شوارب الرجال وتحدد بالاسم كما تقول صديقها الصادق الرزيقي ولا أدري لماذا قدمت الصداقة على وظيفة الرزيقي الذي يعتبر رئيسها حسب المنصب ؟! طلبت فطومة الملغومة من صديقها إن كان يستطيع في تحدِ سافر أن يأخذها لمنصة القضاء والتحقيق معها فيما تزعم وفيما زعم قبلها رئيس الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال !!
لا أريد ان استبق الأحداث فربما اهتز شاربالرزيقي أو غيره من المسئولين لإثبات هذه التهم أو إبراء ذمة 80% من أهل الإعلام الهلالي كما قال الكاردينال وأكدها معلم فطومة عدة مرات وها هي منسقة الهلال ... عفوا منسقة الكاردينال لشئون القبض وتوزيع الرشاوي والهبات تؤكد أنها سلمت بيدها لا بيد غيرها أكثر من 80% بل وعلى استعداد لنشر القوائم !!
وكنت أظن والحمد لله أن كل الظن ليس إثما أنها منسقة للهلال فقط ولكن اتضح من اعترافاتها بأنها تنسق أيضا في توزيع المعلوم والمقبوض!!
وأحمد لله كثيراً أنني لست إعلاميا ولا صحفيا لأن اليوم جميع إعلام الهلال في امتحان عسير إن هم سكتوا عن هذا الاتهام الخطير!!
جميع الصحفيين عليهم إثبات براءتهم وخلوهم من كشف الرشاوي فردا فردا ... حاليا جميع الصحفيين في نظر الشعب السوداني عامة وقراءهم خاصة متهمين وجميع الصحفيين مرتشين ولا نستثني منهم أحد حتى يبرأ نفسه أمام القضاء !!
هل من أحد اهتز شاربه من هكذا اتهام ؟! هل من رجل فيكم ثارت حميته والاتهامات تنهال عليكم ليل نهار صوت وصورة ؟! ماذا تنتظرون بربكم ؟! ألا تستحون من أنفسكم ؟! ألا تختشون أمام قرائكم ؟! من منكم يستطيع أن يرد على ابنه لو سأله هل أنت فعلا مرتشي كما قال الكاردينال وأكدته فطومة ومعلمها معاً ؟!
إذا كان الاعتراف سيد الأدلة فالأمر هنا لا يحتاج لا لجنة تحقيق ولا يحتاج لكثير عناء لإثبات تهم الادعاء .... إذن والأمر كذلك فمن يا ترى يهتز شاربه من أولي الأمر أو من يعنيهم الأمر لوضع حد لهذا الأمر الخطير !!
مجرد اعتراف صغير من بلاتيني وبلاتر بأن الأول منح الثاني مبلغ من المال دون وجه حق أو سبب معلوم تم وقفهم عن العمل ومن ثم تقديمهم للعدالة وخلال أيام معدودة تمت محاكمتهم وتأييد الحكم من كل محاكم الاستئنافات في أوروبا ...!!
بالكو
عادت فاطمة الصادق مرة أخرى لتنال من الرجل الخلوق كابتن الهلال الدكتور محمد حسين كسلا وسبق لها في العام الماضي ان اتهمت الرجل دون وجه حق بمجرد تصريح منسوب للكابتن مجدي كسلا فاعتقدت ان صاحب التصريح هو محمد حسين كسلا وكأنها تنتظر فرصة لتنال منه !! وها هي بالأمس تكرر وتنسب للدكتور كلام لم يقله حيث أنها تعيب عليه الكلام عن معسكر الهلال وتعتبر ذلك ناتج لمرارات شخصية لكسلا مع الكاردينال وهذا غير صحيح لأن كسلا صرح عكس ما قالت فاطمة والتصريح مسجل ومكتوب وقال حرفيا (( أن الحكم على الهلال من خلال المباريات الودية غير منطقي ولا بد من مشاهدة الفريق على أرض الواقع وأكد كسلا أن إدارة النادي استعجلت في شطب كابتن الفريق مساوي لأن الهلال مازال يعاني في الدفاع وأن التوليف لن يحل مشكلة الدفاع وقال أن قرار إعارة الشغيل خطأ لأنه لاعب أساسي وصاحب خبرة وإن كان لا بد من الإعارة فكان الأفضل إعارة أحد اللاعبين الشباب !!)) هذا هو حديث كسلا وهو حديث العارف وحديث الخبير المتمرس فمن يتحدث لو صمت كسلا يا بنت الصادق؟! هل من قاد الهلال لاعبا وقاده مدربا للنهائي الأفريقي وقاده مدربا للفوز بكأس السودان وقاده طبيبا معالجا ...لا يحق له الكلام ؟! أي زمان نحن فيه يرحكم الله!
بخصوص انتقاد البعض لمعسكر الهلال الحالي ونتائج الفريق الودية كتبت المنسقة ما يلي (( وحسب متابعتي لا كثر من تسعة معسكرات سابقة للهلالان الدفاع الجوي افضلهم على الاطلاق وانا هنا اخاطب القارئ الذي يحب الهلال ويبحث عن الحقيقة بعيدا عن المزايدات!!الفريق اصبح مكتملا وان الرؤية أصبحت واضحة !!)) انتهى كلام منسقة شئون القبض والتوزيع!!
وأنا أقول لها إن هذا الكلام غير صحيح إطلاقا لأنك لم تشاهدي تسعة معسكرات للهلال ولم تتابعيها أصلا لأنك ببساطة لم تكوني في الوسط الرياضي قبل عشرة سنوات ولم يكن لديك اهتمام لا بالهلال ولا بالمريخ !!
يفهم من كلامك أنك تابعتي معسكر الهلال 2007 في قطر وهذا غير صحيح وأنك تابعتي معسكر الهلال 2009 في قطر وهذا أيضا كلام عار عن الصحة لأن المعسكرين كانا من أفضل وأنجح معسكرات الهلال وعقبهما صال وجال الهلال في أدغال أفريقيا وكان قاب قوسين أو أدنى من نيل اللقب الأفريقي أو العربي لولا بعض عنتريات الأرباب !! مع العلم بأن في المعسكرين استقبلنا في المرة الأولى 16 صفحي تم استخراج تأشيرات لهم وفي المعسكر الثاني 14 صحفي مرافق للهلال مع الإقامة والتذاكر أي أن المعسكرات كانت مفتوحة ومتاحة للجميع ولم نرى لك وجودا حتى معلمك الكبير لم يكن من ضمن الصحفيين في المعسكرين ولم يجد تأشيرة لدخول قطر لأنه كان غير مرغوب فيهو عجز عن إيفاد أو توفير تذكرة سفر لصحفي أو مصور من صحيفته التي أغلقت بعد ذلك !!
ثم أن باقي معسكرات الهلال كانت ناجحة أيضا بعضها في قطر وأخرى خارجها لكن اعتقد أن أفشلها هو المعسكر الذي اشرفتم عليه في الامارات وكنتم تطاردون فيه الإعلاميين كاللصوص وهي المرة الأولى التي تتابعين فيها معسكرا للهلال حسب علمي ,اجمع الكل أنه من أفشل معسكرات الهلال !!
إن أشرف الكاردينال يمشي بنفسه إلى الهاوية ويفقد أراضيه رويدا رويدا تحت مظلة الثنائي !!
أفضل جملة قرأتها في هذا الشأن للصحفي العاقلأبوعاقلة أماسا وهو يسأل (( نفسي أفهم.. هل فاطمة الصادق مع الكاردينال أم ضده؟!))
روى البخاري ومسلم من حديث سالم بن عبدالله، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «كلُّ أُمَّتي معافًى إلا المجاهرين، وإنَّ من المجاهرة أن يعمل الرَّجلُ بالليل عملاً، ثم يصبح وقد ستره الله عليه، فيقول: يا فلان، عملتُ البارحة كذا وكذا، وقد بات يستره ربُّه، ويُصبِح يكشف سترَ الله عنه» (البخاري، وصحيح مسلم،
تذكرت وأنا أكتب المقال قصيدة اعتقد أنها لشاعر عراقي يرد بها على صدام حسين عندما سأل كيف لا تهتز شوارب أي رئيس عربي مما يحدث للأمة !!وأنا أقول كيف لا يهتز أي شارب مسئول سوداني من كلام بنت الصادق؟!
اشلون تهتز الشوارب يا صدام ..
واليوم منتوفه جميع الشوارب
ماعاد فيه إلا السوالف بالإعلام...
والسيف محدن على جره مجارب
ما عاد به زيزوم ولا ضل ضرغام...
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عثمان جميل الدوحه قطر 12-29-2016 10:0
    للأسف الشديد الهلال ليس به رجل من رجال ذلك الزمن الجميل ان يوقف مثل هذه المدعوه فاطمه الصادق والتي أساءات لكل الشعب السوداني وكنت أنت احدهم لماذا سكت طوال هذه الفترة واليوم اطليت لتهاجمها ألم أحدثك من قبل سنوات وقلت لك هذه الحرباء المتلونه كانت مريخابية حمراء اللون وكانت تتبادل التهاني مع كل المريخاب ايام كان العجب يفعل العجب بالهلال ولها من لقاء موثق بأنها قالت أنها مريخابية حمراء اللون وليس لديها علاقة بالمطبخ .. ماذا كنتم تنتظرون من رئيس مثل الكاردينال بكل سوابقه ومثل فاطمه شاش والرشيد وانت تآتي وتتجنى على الأرباب صلاح ادريس وتصفه في كل مقالاتك الفطيره (بالرئيس الهارب إتق الله في عباده ولربما تكون انت يوما في مكانه .. أليس له اسرة وأبناء وأهل وعشيره ماذا جريرته أنت كنت تدري بكل تفاصيل وحيثيات قضيته ؟ !! عليك بملاحقت المدعوه فاطمه شاش وكردنه الذين شوهوا صورة الهلال لأنهم دخولوا مكانا غير مكانهم ..
  • #3
    Ana Sudani 12-29-2016 11:0
    داء الهلال عبد اللطيف هارون ( الجاهل بأمور الكرة والهلال وفاطمة الصادق وأن يدار الكيانديمقراطيا
  • #4
    Ana Sudani 12-29-2016 11:0
    داء الهلال عبد اللطيف هارون ( الجاهل بأمور الكرة والهلال وفاطمة الصادق وأن يدار الكيانديمقراطيا
  • #5
    Omer 12-29-2016 09:0
    اقتباس :
    وأحمد لله كثيراً أنني لست إعلاميا ولا صحفيا لأن اليوم جميع إعلام الهلال في امتحان عسير إن هم سكتوا عن هذا الاتهام الخطير!!
    طيب انت شنو لو ماصحفي ولا اعلامي ؟؟؟؟
    ياخينا كلام فطومة بيشملك طالما انك بتكتب عمود صحفي .حرك شواربك ساي وماتتزاوغ .
    بدل تحرش في باقي الصحفيين امشي انت افتح بلاغ او اثبت براءتك وماتنتكل علي حكاية انك ماصحفي دي .
  • #6
    سيف الدين خواجة 12-29-2016 09:0
    المشكله انها اددانت نفسها والريس بالاقيات المباشر ولا تحتاج لاي اثبات اخر لو ان هناك كما قلت رجل تهتز شواربه حتي من غيرالمتهمين هذه قضية جاهزه لكننا في زمان دولة لا قانون كما حدث في قضية للشعب السوداني مع الجمهوري حيدر خير الله !!!انه الزمان الاغبر وهي تتكلم عن كسلا اللاعب الاوحد الذي لم يهزم الهلال في وجوده في الميدان عدا مبارتي سانتوس حيث خرج بالاصابة وكذلك الزمالك الودية مصابا!!!انها محنة الهلالال الكبري والخروج في انتظارهم !!!لا اعرف رئيسا للهلال جلب اعداء علي نفسه مثل الكاردينال!!!
  • #7
    عوض احمد خليفة 12-29-2016 08:0
    الله يديك الصحة والعافية يارب ويكتر من أمثالك ! فاطمة الصادق مذنبه ومدانه بالاعتراف وهو سيد الآدله ! لكن من يحاسب من ؟؟ كلهم حراميه ومرتشين وخاصة ال 80% المقصوديين لماذا صمتوا صمت القبور ؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019