• ×
الأربعاء 28 يوليو 2021 | 07-27-2021
محمد كامل سعيد

(بيع.. يا وديع)..!!

محمد كامل سعيد

 11  0  1953
محمد كامل سعيد

* غرقت نسبة كبيرة من عشاق الاحمر في العسل الحالي الذي تتولى النشرات الحمراء توزيعه بالمجال لكل المتابعين وعلى ذات القوالب التي سبق لها ممارسة نفس التجارة الحالية فيها خلال الاعوام السابقة.. ولان الامور لم تختلف فاننا لا ولن نتوقع جديداً..!!
* ولعل السبب الاول والمباشر في حالة السعادة والفرحة يرجع الى النتائج التي حققها الفريق في الوديات الضعيفة والتي فرضت نفسها على جل المتابعين دون النظر لما سبق في المواسم الماضية من سيناريوهات تكاد تتطابق مع ما يحدث حالياً..!!
* المؤسف ان عاطفتنا كسودانيين تبقى على الدوام هي المتسببة في احزاننا خاصة واننا نفرح لأقل الاسباب ولا نعرف غير الاستسلام للتعامل مع الاحداث الدائرة من حولنا بكل العاطفة والحب الذي يسكن دواخلنا ناحية الاندية او الفرق التي نشجعها بتعصب..!!
* وهذا الوصف السلبي يشمل السواد الاعظم من محبي الاندية السودانية بما فيها المريخ والذي تعودنا ان يملأ دواخلنا بالامل والتطلعات وان تستسلم للدعايات التي يستفيد منها اصحاب المصالح والتي تتشابه مع السراب في كل عام وسريعاً ما تذوب وتتلاشى..!!
* يتفرغ الجميع ـ الاّ القلة ـ للاوهام المتعلقة بالتالق الجماعي للاعبين سواء الجدد او القدامى ونسرح مع الاوصاف الخرافية للاهداف التي يسجلها عقروب وميدو وغيرهما في تجارب باهتة امام فرق ضعيفة لا ترتقي الى مستوياتها لاندية الممتاز عندنا..!!
* وتمتلئ النفوس بالخيال والاحلام الجميلة والتي تتواصل عروضها على مدار الشهور المقبلة بلا توقف ولا تنتهي الاّ بالاستيقاظ على الواقع المرير عقب السقوط الافريقي المرتقب ليتحول العشاق للمكاواة المحلية.. وفي العام التالي تاااني نتابع نفس الموال..!!
* الحقيقة لقد رجعت الى الارشيف وتعمدت الاسترسال مع ما كتب في النشرات قبل بداية الموسم التنافسي المنصرم وما حدث تحديداً عقب تبدد الاحلام الوردية وتبدلها الى كوابيس ولم اتعجب من اولئك التجار الذين لا يجيدون غير بيع الوهم وبث المخدر..!!
* والموسم الحالي او ما يحدث خلال فترة الاعداد الحالية لم ولن يخرج عن اطار الخطة المرسومة بعناية من جانب الارزقية واصحاب المصالح الذين لا يملون ولا مجال او امل في استفادتهم من الدروس المريرة والتي ظلت تتكرر سنوياً بذات التفاصيل..!!
* يتألق (عقروب) ويسجل ويمزق الشباك.. وينضم اليه النجم ميدو ويؤكد الجميع ان الفريق اكتمل وصار قريباً من التربع على عرش القارة ثم تأتي الايام لتثبت ان كل المجهودات والتسجيلات والتعاقدات كان القصد منها الفوز على الهلال وخلاص..!!
* مليارات تروح.. وملايين تذهب للاجانب.. ومقالات مدح لمجلس الرجل الواحد بهدف الوصول الى جيبه دون مراعاة لمصلحة المريخ العامة ثم اعادة وبحث متواصل للاعذار معع ضرورة العزف على وتر العاطفة التي دائماً ما يكون الرهان عليها موجباً..!!
* التهرب من مواجهة الفرق الكبيرة يتكرر في كل عام ليفرغ افكار السفر والاقامة في اوروبا او اسيا من مضامينها ويتحول الموضوع للنفخة الكذابة والفشخرة لان الفريق يكون قابلاً لتجرع الهزيمة امام هلال التبلدي مثلاً الذي يستعد في الابيض..!!
* في معسكر تركيا فاز المربخ على فرق الحواري والاسر والعائلات بالدستة ونصف الدستة.. وفي الدوحة تعمد التباري مع فرق الدرجة الثانية ومتذيلة الترتيب بالدوري الممتاز وكل ذلك رعباً وخوفاُ من التعرض للهوائم وشماتة الهلالاب.. وعجبي..!!
* التكرار الذي وصل بنا الى درجة الملل من الوهم والتهرب من مواجهة الواقع المؤلم الذي تعيشه انديتنا والمريخ على وجه الخصوص ما هو الاّ نتاج طبيعي للسياسة التي يتبعها قادتنابمباركة تجار الكلمة الذين يتخذون عبارة (بيع يا وديع) عنواناً في تعاملهم
* تخريمة أولى: عاشور الادهم سجل هدفاً في مرمى المرخية احد اندية الدرجة الثانية بقطر ولا ادري وصف الفرحة الخرافية التي فرضت نفسها على الرجل ومن يشايعونه ويشجعونه بلا اي منطق ولدرجة قد تجعله ـ اي عاشور ـ يطلب ألف دولار كمكافاة..!!
* تخريمة ثانية: خلاص البيه الجديد ح يسافر ويحكي لزملائه في نادي الاتحاد السكندري عن (طيبتنا) كسودانيين وربما نسمع عن اقتراب ايمن سعيد والبيه الحضري من العودة الى السودان للاستمتاع والاستفادة من (المولد الصاحبو غائب ده)..!!
* تخريمة ثالثة: لم يحدثنا احد عن الخلل الموجود في قلب الدفاع المريخي والمتسبب في ولوج العديد من الاهداف بالشباك الحمراء.. كما ان الاجهاد اصابنا في البحث عن اسباب استبعاد الالماني للمدافعين الذين تم التعاقد معهم واصراره على الدفع بميدو..؟!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 11  0
التعليقات ( 11 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أصحاب السعاده 12-30-2016 04:0
    ما تشتغلوا بالعاهه دا يا مريخاب مزمل طردو من الصدي جاتو نفسيات ههههههه
  • #2
    صلاح ابراهيم محمد 12-29-2016 10:0
    دع وودع النفاق واكتب عن ناديك ياصحفي يافاشل . زرعت من قبل كردنة ام من تلقاء نفسك في خانة صحفيي المريخ حتي تقتص لنفسك من السيد الرئيس جمال الوالي أطال الله في عمره وجعله ذخرا للزعيم الاقلام النزيهة لا تخطئها العين.شامخة شموخ العز مزينة بتيجان الملوك. .
  • #3
    حسن الامبن 12-29-2016 01:0
    اول نعرف انك تتمني هزيمة المريخ من الاهلي القطري عشان تزداد عبط ويرتاح جوفك الذي يحمل كل الغل علي المريخ فيه لا نعلم بالضبط
    كل المريخ فرح لهدف عاشور لانه اتي من ضربة ثابته لا نتذكر متي سجل المريخ من ضربة ثابة إلا يكون هدف اللاعب موانزا في الهلال ان لم تخني الذاكره
    المريخ كان يبحث عن عاطف قوز جديد في من سنين يفقده كل السودان
    عاشور تابعة المريخ من وقت انه لاعب يتميز بهذه الاهداف وهذا سبب فرح المريخ
    المريخ من زمن يا شاطر لايهدف من كرة ثابته فلما تحرمنا من فرح بهدف من كرة ثابته
    المصرين اشتهروا بهذا في المريخ من هدف ايمن سعيد مع راجي في الهلال عرف المريخ السبب
    نتمني ان يوفق اللاعب مع المريخ
    ونسال الله علي القدير ان يفرح المريخاب في كل اوقاتهم فرح يغيظ الاعداء
    وان شاء الله من فرح الي فرح ولا يتحقق حلم الاعداء بخسارة المريخ عشان يتفشوا ويظهر حقدهم
  • #4
    sahir 12-29-2016 11:0
    يا اخى والله العظيم انت عندك مشكله ما عندها اي علاقه بمصلحة المريخ والكلام البتقول فيه دا كله غلط وانت عارف كده .... رابع مره نتابع المريخ فى الدوحه وتميزه هذه المره حقيقه ليس فيها اي كلام لانه مختلف تماما وبعدين اسلوب الهمز واللمز المتعمد دا صراحه لا يليق بك كراجل
  • #5
    عبدو 12-29-2016 11:0
    والله كلامك حقيقي ي ود سعيد كذلك تجد في المعسكر الاخر صحفيي الغفلة يصفون معسكر الهلال بالفاشل مالشيء غير ان الفريق خسر كل مبارياته التجريبية
    تخيل ... هذا قمة الجهل والتقوقع.
  • #6
    ORWA 12-29-2016 10:0
    الله يشفيك
    والذي نفسه بغير جمال لا يري في الوجود شياً جميلا
  • #7
    عوض احمد خليفة 12-29-2016 09:0
    كلامك كله كذب وادعاء من خيالك ماهو صحيح ! ود كله عشان فطومة ترضى عنك وتقبض المعلوم بالليل ! ياخ اتصرفت مليارات مالك انت دافع فيها جنيه واحد يا كحيتى يا مرتشى
  • #8
    مصطفى الحسن 12-29-2016 08:0
    والله انت امرك عجيب وتغرد خارج السرب دوما وترى الزعيم بمنظار اسود والكل يعلم حقدك على جمال الوالي والاستاذ القامة مذمل ابو القاسم .. هذا الحقد الذي يجعلك لا ترى في الزعيم شيئا جميلا.. ياخي ياخي نقطنا بسكاتك واوقف هذا الغثاء الذي تكتبه يوميا .. ارحمنا يرحمكم الله .. وكفى
  • #9
    عوض احمد خليفة 12-29-2016 08:0
    ياخ والله انت ماعندك دم نهائى وقلبك ميت ! وصحيح المثل البقول الاختشوا ماتوا !!!! ههههاى انت جاى من وين ؟؟؟ قروش الكاردينال القبضتها رشوة دى حا تصرفها كلها أدوية وعلاجات ! أخير ليك أكل القرش الحلال مهما كان شويه بتكون فيه بركه وبيسر أمورك ! روح منك لله با بتاع الكاردينال ومرتشى فطومة
  • #10
    ابايزيد علي الصديق 12-29-2016 07:0
    انا هﻻﻻبي
    ولكني اراك مهتمآ بالشأن المريخي اكثر
    اذا كانت هذه نصائح فاﻻولى بها نادبنا
    دع غيرك واهتم بنفسك اوﻵ
    اعطي ثﻻث نصائح للهﻻل والرابعه اعطيها المريخ
  • #11
    جلابي الدوحه قطر 12-29-2016 07:0
    كل ما اقوله الله يهديك ويجعلك من التائبين ..الصلح خير ..بارك الله في من اقر بخطئه .زاذهب يا اخي هداك الله الي الاستاذ العلامه الكبارة مزمل واطلب الصفح ولن يردعك وتاكد سيعفو عنك لانه صفوه ولانه يعتبر ما جري بنكم سحابة صيف والدليل بانه لا يلقي بالا لكل كتاباتك ..اذهب اخي فالصلح خير بدلا من حالة التشرد الصحفي التي تعيشها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019