• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024
ياسر بشير ابو ورقة

ودية يا محسنين!

ياسر بشير ابو ورقة

 1  0  1380
ياسر بشير ابو ورقة

* أقام بعض الصحفيين الهلالاب احتفالية كبيرة في الايام الماضية على خلفية اعتماد ناديهم ضمن الاندية المحترفة في افريقيا وهي ميزات تشاركهم فيها جميع الأـندية التي تشارك في بطولات الكاف هذا العام ولو بشكلٍ مؤقت.
* في الحقيقة أن الموضوع برمته لا يستحق الضجة والإحتفاء ووالله الحق لن يتغير موقفي ولو كان الأمر مُتعلقاً بنادي المريخ.
* ما تم يعتبر إجراءات روتينية ستحظى بها جميع الأندية في افريقيا وهي أشبه بمسألة توفيق الاوضاع التي تخضع لها بإستمرار الأندية في السودان التي ترغب في التسجيل والالتحاق بهيئات الشباب والرياضة.
* في هذه الحالة السودانية- يتطلب اعتماد الأندية إنشاء دور لها بالاضافة الى تكوين المجلس التشريعي الجمعية العمومية- وإصدار نظام أساسي والدعوة لانتخاب مجلس وغيرها من الإجراءات.
* الإجراءات التي يتبعها الاتحاد الافريقي أكثر دقة وهو مُتشدد في تنفيذها ولكنه سيقوم الآن بتطبيقها من خلال المراحل وليس بصورة مفاجأة.
* ولكن إذا سلمنا جدلاً بأن الهلال انتقل الآن من الهواية إلى الإحتراف فهل ما يدور فيه حالياً يؤكد فعلياً هذا الانتقال؟.
* النموذج الذي يمكن تقديمه وندلل به على أن الهلال بعيداً عن الاحتراف الا عبر الورق ذلك التخبّط الذي يشهده معسكره الاعدادي في القاهرة هذه الأيام.
* غادرت بعثة الهلال الخرطوم إلى القاهرة وهي لا تعرف بالتحديد المدة التي سيقضيها فريق كرة القدم خلال هذا المعسكر.
* حتى إن تم تحديد المدة من قبل فلن يضمن أحد أن الادارة ستلتزم بها بالكامل بمعنى يمكن تمديد فترة المعسكر أو تقليصه حسب المستجدات وهذا لا يحدث في الأندية المحترفة.
* هناك دليل أكثر وضوحاً على تخبط نادي الاحتراف وهو أن المباريات الودية التي خاضها وتلك التي سيخوضها فريق كرة القدم لم تكن معلومة.
* يتدرب لاعبو الهلال ثم فجأة يظهر مقترح بمواجهة احد الفرق.
* وفي مرة تتقدم البعثة الادارية بدعوة أحد أندية مصر للتباري ثم ينتظر الجميع القرار فيعتذر نادٍ ويوافق آخر على مضض ثم يقرر المشاركة بالصف الثاني.
* يوم أمس الأول اعتذر سموحة عن مقابلة الهلال وقبله الداخلية وربما آخرون.
* ما يحدث للهلال حالياً حدث للمريخ في سنوات خلت والحمد لله أن معسكري المريخ في تركيا وقطر جاءا مختلفين هذه المرة بفضل الترتيب المسبق.
* شخصياً لا أجد فرقاً بين الاعداد في السودان أو في أي دولة أخرى بل إنني أُفضل الاعداد المحلي إن لم يسبق الاعداد الخارجي جدول مباريات ودية محدد بدقة.
* في كل عامٍ يكرر المريخ والهلال تجارب الاعداد الخارجي الفاشلة ثم يتعثران في الدوري المحلي أمام فرق لم تعد نفسها إلا في الداخل ولكن بمواجهات قوية مع فرق دوري الأولى أو الدوري الممتاز ذاته.
* إذا نجح معسكري المريخ بتركيا وقطر بفضل الترتيبات المسبقة فمن الممكن أن يكرر المريخ أخطاء الأعوام السابقة في مرة قادمة.
* إدارة الهلال المحترفة الآن في حالة طواف بين الأندية المصرية حسب الظروف- تسأل عن ودية تسد الرمق.

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : ياسر بشير ابو ورقة
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019