• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
سيف الدين خواجة

القرعة ...بين الاعفاء والتمهيدي !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  699
سيف الدين خواجة

*قرعة المنافسات الافريقية اعفت كبار القارة في الابطال حسب انجازاتهم خلال السنوات الماضية وكان من بينهم الهلال مما اشاع جوا من الفرح وسط جماهيره وهو يقاس للتميز في سنوات الاسلس الخاضعه للقرعه ولا معني لاي كأس او حامل كأس خارج هذه السنوات !!!
*تدحرج المريخ وهذا طبيعي نتيجة لمردوده في سنوات الاساس بالنقاط وليس بالضربه القاضية !!!
*فالاعفاء من الادوار ظاهريا مبهج لكن ليس كله خير وانما بعضه شر والتمهيدي ليس كله شر وانما بعضه خير !!!
*فالهلال خرج من دور ال32السنة الماضية وهذا سيؤثر في الحساب فيما يلي من سنوات خاصة اذا لا قدر الله وخرج هذه السنة من نفس الدور في ظل عدم الوحدة خلف الادارة والفريق وهو اكبر تحدي وعائق لكن (الميتة ما يتسمع الصياح) !!!
*للعلم عدم الوحدة هذا هو العامل الرئيسي في خروجنا من الادوار الاولي ونصف النهائي وهي معضلة لا نجد لها حلا وما حدث في الاتحاد الجزائري ولاحقا في مباراة الاهلي الليبي لم يكن سوي مؤشر لذلك وذهبت نصائحنا كما تذهب علي الدوام ادراج الرياح !!!
* اما المريخ التمهيدي قد يكون الخير فيه اذا تخطي وذهب بعيدا فانه يراكم لسنوات قادمه ومعني ذلك لا المريخ سيكون في التمهيدي دائما ولا الهلال سيعفي دائما ما لم تكن هذه المعادلة امامنا سنظل ندور في الحلقة المفرغه !!!
* ما لم نتحرر من اساليب المكاواه وننظر للتراكم عبر السنوات سنجد انفسنا كلنا في التمهيدي او مداوره !!!
*التمهيدي قد يدخل المريخ في اجواء التنافس الافريقي باكرا وهذا فيه فائدة لو نعرف تستفيد ولكن منذ متي استفدنا ؟؟؟ وكيف نستفيد وارقام توزيع الوهم والارباح هي المبتغي وحسب !!!
*الهلال والمريخ فوق صفيح ساخن كلاهما يشترك في عدم صبرنا علي الاجهزة الفنية الجديدة ولكن المريخ يتميز بوحدته خلف قيادته عكس الهلال المشرذم الي (كيمان ) والادارة تساهم بصورة او اخري والمشكلة طبول العناد تدق ولا احد ينتبه للهلال !!!
* في ظل دوراننا في اطار المكاواه بين التمهيدي والاعفاء قد نفقد حتي ما حصلنا من ميزة جلبها الهلال بتميزه منذ 2007فارتفعنا الي اربعه فرق ولا نقول ان الهلال قندران جاري ترلات كما قال الراحل صلاح حاج سعيد ان المريخ جاري الهلال الي سيكافا بيوغندا بمثل هذا الوعي الذي يؤطر لعصبية مريضة نفقد مكاسبنا بايدينا !!!
*مثل الذي تفعله صحافتنا من تجهيل وعصبية لن يقدمنا وانظروا لصحافة مصر فالمحلة فازت بالبطولة الافريقية قبل الاهلي بسنوات والزمالك تقدم علي الاهلي في عدد مرات الفوز بالبطولة ولكن بالعمل المضني والمؤسس تقدم الاهلي دون الالتفات للصفر الدولي كما تقول بغاث الطير وتخطي ختي الزمالك وصار ناديا للقرن ببطولاته بل صار اكثر نادي فوزا بالبطولات علي مستوي العالم ولم يلتفت الي حديث المشجعين الذين يبيعون الوهم ويربحون السحت علي جثة الوطن لهذا كله وغيره سنظل مكانك سر!!!

***هوامش ***
** لن اشارك في تقييم اداء الهلال في المباريات الاعدادية لانني لم اشاهدها للحكم علي التنظيم والخطط المطبقه ثم الاداء للمقارنه و اصلا مصر متقدمه علينا لاسباب يضيق المجال لذكرها !!!
**دعونا ننتظر ونشاهد الهلال في داخل الجوهرة وديا او دوريا ساعتها يمكن الحكم له او عليه !!!
**اتمني ان يكون ابعاد الشعله ونيمار فنيا وحسب لاننا قتلناهما اعلاميا وهذه من مصائبنا تموت مواهبنا قبل النضج بايدينا !!!
**مباراة الهلال والنصر بالسعودية كانت بين المدربين زوران تحدي فيها دياز وكان اكثر مرونه وفكر ووضع الخطه المناسبة شخصيا توقعت فوز النصر باكثر من هدفين رغم ميولي للهلال لجهة ان مدرب الهلال لايغير خطته حسب الظروف وهو يذكرني بمدرب الهلال ميرسلاف في عدم المرونه لذلك هزمنا المريخ اكثر من مرة في عهده لانه لا يجيد قراءة الميدان !!!
**المدرب عندي ليس لياقه وانما اعداد واهم شئ في المدرب قراءة الميدان اثناء المباراة والتحكم في كيفية تسييرها هذا ما فعله ناغويرا بميرسلاف والموردة في اقل من 10دقائق هزمهم ناغويرا 2/صفر ورغم ذلك تم انهاء خدمات ناغويرا وجئ بميرسلاف للهلال والسبب البابا الذي نتغني به انها محنة النخب !!!
فاصله :ـ محنة السودان في صفوته وهل بعد الصفوه من محنه!!!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019