• ×
السبت 6 مارس 2021 | 03-05-2021
رامي عثمان

دورينا الممتاز بنعرفو من تأجيلاته..!!

رامي عثمان

 0  0  521
رامي عثمان


* ما ان أعلن الاتحاد العام لكرة القدم قبل فترة وجيزة بأن انطلاقة الدوري الممتاز ستكون في منتصف يناير المقبل هاهو الآن يعلن تأجيله حتى 24 يناير ، فهل سيلعب في الوقت المعلن ام هناك تأجيلات أخرى ..

* من سابع المستحيلات ان يمر موسم كامل دون تأجيلات او خلافات مفتعلة من قادة اتحادنا الهمام ولا أدري ما السبب هل عشقهم للصراعات التي تأتي عن طريق التأجيلات ام هناك أسباب لا نعلمها ..

* طالما كانت هذه البداية فعلى عشاق الرياضة في البلاد انتظار المزيد من النزاعات التي دائما ما يكون سببها المباشر هم قادة الاتحاد أنفسهم ..

* طالبنا من قبل ان تتم دراسة الأخطاء السابقة وكيفية وضع الحلول الناجعه لها حتى نشاهد موسما كرويا خاليا من المشاكل التي تحدث في كل عام ولكن لا حياة لمن تنادي ..

* حتى الآن لم نرى اي وضوح عن الشركة الراعية للدوري الممتاز بعد الغموض الذي يكتنف شركة سوداني من الإعلان عن استمرارية رعايتها للدوري من عدمه ..

* ولا زال ايضا ملف التلفزة غامضا لأن الجميع لا يدري من القناة التي سوف تبث المباريات حصريا على شاشتها بعد ورود عدد من القنوات كقناة الملاعب وبن سبورت الرياضية والتي لا أعتقد ستكون لديها الرغبة في النقل لإسباب كثيرة اهمها عدم وجود التقنية الحديثة HD والتي تبث بها القناة القطرية جميع المباريات ..

* في بداية كل موسم رياضي نسمع عن عروض تقدم للإتحاد العام من قنوات بن سبورت في نقل المباريات ومن المؤكد انها أخبار غير صحيحة وهي عروض فقط من أجل تخدير المشاهد الرياضي المغلوب على أمره ..

* على الأرجح ستواصل قناة النيلين المنحازة في نقل المباريات لأن القناة تابعة للتلفزيون القومي والذي يقوم برفع الشارة لجميع القنوات الأخرى واللبيب بالإشارة يفهم ..

* لذا على الجماهير الرياضية من الان الاستعداد لسماع المباريات عبر (الراديو) لأنها موعودة بصورة باهته ومتقطعه ومعلقين يعشقون الصراخ من خلال القناة البائسة..

* اما الذين يودون حرق اعصابهم بمشاهدة المباريات عبر قناة النيلين فعليهم تحضير المسكنات والمضادات الحيوية حتى يستطيعو اكمال المباراة دون حدوث اي مشاكل صحية لا قدر الله ..

* الشئ المحير ان إدارة القمر الصناعي عربسات قد اهدت قناة النيلين قبل اكثر من عامين عربة تلفزة وكاميرات حديثة بتقنية HD لنقل المباريات ولا ندري لماذا لم يتم إستخدامها حتى الآن ..

* في الغالب عدم وجود كوادر فنية لديها القدرة على تشغيلها هو الذي تسبب في عدم استخدامها ولكن هل هذا يمنع القناة من استقدام خبراء في نفس المجال كي يتم تدريب طاقمها الموجود طالما إنها متمسكة في النقل الحصري ..

* السؤال نوجهه لإدارة القناة التي تريد ان تنقل المباريات على شاشتها رغم علمها برأي المشاهدين الصريح فيها ولكن نعلم بإننا ننفخ في قربة مقدودة ....

* الجميع يعاني في كل موسم وقادة اتحادنا الهمام لا يجدون حرجا بالتفوه بالكلمة المحفوظة للكل وهي التأجيل لإخراجهم من الورطة مع الاندية كي يبحثون بعد ذلك عن مخرجا والذي عادة ما يتم عن طريق تحنيس الأطراف المتضررة في جلسات ودية عبر جملة واحدة (صل على النبي وقول خير) ..

* وعليكم ان تحكمو بعد ذلك في كل القضايا التي يديرها اتحادنا الهمام على ذات النهج وبنفس الجملة ، فهل بعد هذا كله نتوقع موسما استثنائيا لا أعتقد ..

* نتسائل إلى متى يستمر هذا العبث واللا مبالاة من الذين يديرون شؤون الكرة في البلاد فهل نجد إجابة واضحة ام سيتوارون خلف الانظار خجلا كالعادة ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* صرح رئيس لجنة التحكيم بأن نغمة التحكيم فاشل ستعود من جديد في الموسم القادم وهذا يدل على ان الازرق سوف يعانى كثيرا من خلال ترصد الحكام له خصوصا في مباريات الولايات ..

* تفوق الازرق على جميع الاندية المحلية وعلو كعبه جعل بعض المغرضين يحقدون عليه ويعملون في الخفاء من اجل تعثره بشتى السبل ولكنه ألقنهم درسا بحصوله على لقبي الدوري والكأس عنوة وإقتدار ..

* سيكون هذا العام مليئ بالعقبات والمطبات التي يضعها الذين لا يريدون للأزرق ان يتوج بالالقاب من جديد لذا نطالب مجلس الهلال بالحزر والوقوف بالمرصاد لهذه الفئه الخبيثة ..

.. إحتراس أخير ..

ﻳﻘﻮﻝ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﻛﺎﻥ ﺃﺑﻲ ﺷﻴﺨﺎً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﻟﻢ ﻳﻨﺠﺐ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺪﺓ ﺭﺯﻕ ﺍﺑﻲ ﺑﻲ ﻭﻛﺎﻥ ﺃﺑﻲ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻣﺎ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻲ ﻭﻳﻘﻮﻝ ﺃﻧﺎ ﺭﺟﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻭﺯﻭﺟﺘﻲ ﻛﺬﻟﻚ ﻓﻤﻦ ﺳﻴﺘﻮﻟﻰ ﺍﺑﻨﻲ ﺑﺎﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺑﻌﺪ ﻭﻓﺎﺗﻲ...! ﻳﻘﻮﻝ ﺫﺍﺕ ﻟﻴﻠﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻣﻦ ﻃﻴﻦ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻓﺘﺮﺓ ﺳﻘﻮﻁ ﺃﻣﻄﺎﺭ... ﻓﺪﻕ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺭﺟﻼً ﻭﻛﺎﻥ ﺃﺑﻲ ﻣﺘﻜﺌﺎً ﻓﺈﺫﺍ ﻫﻮ ﺟﺎﺭﻧﺎ ﻗﺪ ﻫﺪﻡ ﺍﻟﻤﻄﺮ ﻛﻞ ﺑﻴﺘﻪ ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻄﻠﺐ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﺄﺧﺮﺝ ﺃﺑﻲ ﺻﺮﺓً ﻣﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺨﺪﺓ ﻭﺃﻋﻄﻰ ﺍﻟﺠﺎﺭ ﻧﺼﻔﻬﺎ ﺛﻢ ﺃﻋﺎﺩ ﺍﻟﺒﺎﻗﻲ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻤﺨﺪﺓ ﻭﺍﻟﺠﺎﺭ ﻳﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﺍﻟﺼﺮﺓ.. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺠﺎﺭ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ : ﻛﻴﻒ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﺁﺧﺬ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﺟﺎﺭﻱ ﺑﺬﻟﻚ؟.. ﻓﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺧﻄﻂ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﻠﻢ .. {ﺃﻥ ﻛﻞ ﺍﻷﻓﻜﺎﺭ ﺗﺤﺖ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺠﺒﺎﺭ } ﻓﻘﺎﻝ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ : ﺇﺫﻥ ﺳﺄﺧﺮﺝ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻓﺈﺫﺍ ﺳﻤﻌﺖ ﺍﻷﻡ ﺻﺮﺍﺧﻪ ﺳﺘﺨﺮﺝ ﻷﺧﺬﻩ ﺛﻢ ﺃﺩﺧﻞ ﻭﺃﻗﺘﻞ ﺍﻷﺏ ﻭﺃﺳﺮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻝ.. ﻓﻔﻌﻞ ﻣﺎ ﺃﺭﺍﺩ ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻓﻠﻤﺎ ﺗﺴﺎﻗﻂ ﺍﻟﻤﻄﺮ ﺳﻤﻌﺖ ﺍﻷﻡ ﺻﺮﺍﺥ ﻃﻔﻠﻬﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻓﻲ ﺃﻗﺼﻰ ﺍﻟﻤﺰﺭﻋﺔ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﺰﻭﺟﻬﺎ : ﺇﻥ ﺍﺑﻨﻲ ﻳﺼﺮﺥ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻓﻜﻴﻒ ﺧﺮﺝ ﻭﻫﻮ ﺻﻐﻴﺮ ﻵﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﺗﻌﺎﻝ ﻣﻌﻲ ﻟﻨﺄﺧﺬﻩ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺰﻭﺝ : ﺃﺫﻫﺒﻲ ﻭﺃﺗﻲ ﺑﻪ ﻗﺎﻟﺖ : ﻻ ، ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻌﺮ ﺃﻥ ﻓﻲ ﺍﻷﻣﺮ ﺷﻲﺀ !! ﺇﻥ ﺍ ﺑﻨﻲ ﻻﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﻓﻜﻴﻒ ﺧﺮﺝ؟.. ﻭﺃﺻﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻟﻴﺨﺮﺝ ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺍﻟﻤﻄﺮ ﻳﺘﺴﺎﻗﻂ ﻓﻠﻤﺎ ﺧﺮﺟﺎ ، ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺠﺎﺭ ﻳﺮﻳﺪ ﺳﺮﻗﺔ ﺍﻟﺼﺮﺓ ﻭﻭﺟﺪﺍ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻓﻲ ﺃﻗﺼﻰ ﺍﻟﻤﺰﺭﻋﺔ ﻓﻌﺎﺩﺍ ﻟﻠﻤﻨﺰﻝ ﻓﺈﺫﺍ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻗﺪ ﺳﻘﻂ ﺳﻘﻔﻪ ﻭﺗﻬﺪﻡ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ : ﺇﻥ ﻣﻦ ﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻫﻢ ﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﺣﺘﻰ ﻻ ﻧﻤﻮﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ، ﻭﺑﺎﺗﺎ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻋﻨﺪ ﺃﺣﺪ ﺟﻴﺮﺍﻧﻬﻢ ﻓﻠﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺣﺪﺛﺖ ﺍﻟﻤﻔﺎﺟﺄﺓ {ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺫﻫﺒﻮﺍ ﻟﻠﻤﻨﺰﻝ ﻷﺧﺬ ﺃﻣﺘﻌﺘﻬﻢ ﻭﺟﺪﻭﺍ ﺍﻟﺠﺎﺭ ﻗﺪ ﻣﺎﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻭﻫﻮ ﻣﻤﺴﻚ ﺑﺼﺮﺓ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺭﺍﺩ ﺳﺮﻗﺘﻬﺎ..} ﻓﺴﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ..! ﺧﻄﻂ ﻭﺗﺠﺒﺮ ﻓﻠﻤﺎ ﺑﻠﻎ ﺃﻋﻠﻰ ﺟﺒﺮﻭﺗﻪ ﻗﺼﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻇﻬﺮﻩ.. ( ﻭﻳﻤﻜﺮﻭﻥ ﻭﻳﻤﻜﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺎﻛﺮﻳﻦ ) ..

****************

اللهم أرحم عبدك الضعيف أحمد النقيب حريقة ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019