• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
سمية طه

مابين النفرة ومجلس الشرف .. ياقلبى لاتحزن !!

سمية طه

 0  0  6076
سمية طه


*واللفتة البارعة التي كان قد إبتكرها جمهور المريخ المعلم عبر القروبات بدعم الكيان ماديا في صورة فريدة تعبر عن العشق واﻹرتباط الكبير بهذا المعشوق..جققت من النجاحات ما لم يخطر ببال ببشر بل أحسب أن أصحاب الفكرة أنفسهم وﻻ مجلس المريخ كانوا يتوقعون كل هذا النجاح..إذ رفدت النفرة على مدى شهور متعاقبة خزينة النادي بأموال طائلة ويكفي إستشهادا فقط النفرة اﻷولى التي جاوز دعمها مبلغ النصف مليار!! وهو بﻻ شك مبلغ ضخم..وقد تواصلت النفرة عقب ذلك باﻹستمرارية وان كانت المبالغ المتحصلة قلت إلى حد ما إﻻ أن ذلك ﻻ ينفي نجاح الفكرة!! قروب القلعة الحمراء
*ﻻحظت إنحسار الحماس لدى الغالبية من الصفوة بالقروبات..ربما هناك أسباب كثيرة لكن أرى أن السبب يكمن في مجلس الشرف وما أدراك ما كرسي مجلس الشرف حيث إنشغل معظم أعضاء القروبات بمناقشة هذا اﻷمر وكيفية المشاركة في مجلس الشرف ونيل قروبهم لهذا الشرف العظيم..وهذا حلم جميل ومشروع ولكنه لﻷسف شغلهم عن مشاركتهم اﻷساسية في دعم النادي بإنشغالهم عن النفرة..وﻻ أدري ما الفرق بين مجلس الشرف والنفرة وكﻻهما يعني دعم النادي ماليا ..فمن أسهم بمبلغ عشرون ألف ساهم في دفع مسيرة العمل بناديه وهو مبلغ ساهم به حسب مقدراته المالية. ومن ساهم بعشرة جنيهات جاهد في سبيل توفيرها حسب معطيات ظروفه فإنه أيضا نال شرف المساهمة في دفع وتسيير العمل بالنادي .. قروب القلعة الحمراء
*خﻻصة القول آمل أن تحسم القروبات أمرها حول المساهمة نفرة كانت أم مجلس شرف خاصة وأن موعد النفرة قد أزف إذ حدد لها ختام هذا الشهر ..أقول ذلك خوفا أﻻ تطول القروبات أحد اﻷمرين ..فينطبق عليها المثل..ﻻطال بلح الشام وﻻ عنب اليمن ونعود نتحسر وقتما ﻻ ينفع الندم والتحسر..أﻻ قد بلغت !!
الحروف أعﻻه كانت جزءمن عمودي يوم اﻷربعاء الفائت..وما حدث ويحدث خﻻل اﻷيام الفائتة وحتى اللحظة يؤكد ما ذهبت إليه في مقالي قبل أيام وهو ما دفعني ﻹعادة نشرها والمواصلة فيها!!
*يا أحبة..حتما حينما كتبت ما كتبت لم أكن أعلم الغيب وﻻ يمكنني أو ﻷحد غيري فعل ذلك..ولكني كنت أستقرأ اﻷحداث وما يمكن أن يحدث فيما بعد ..إﻻ أني أحسب أني كنت متفائلة وأناأحسب أن الناس ستحزم أمرها بمواصلة النفرة..أو الظفر بمجلس الشرف..وما يحدث اﻵن يؤكد أننا لم نحقق أيا من الهدفين!!..فالنفرةعند البعض توقفت..والبعض أكد دخولهم مجلس الشرف ولم يتمكنوا بعد من رصد القسط اﻷول الذي هو خمسة آﻻف جنيه ..وآخرون بين بين..وغيرهم ما زالوا يشاورون أنفسهم ..نفرةةوﻻ مجلس ..مجلس وﻻ نفرة؟!!..وبين كل هذا وذاك..يمضي الوقت بسرعة البرق!!!..لتكون خشيتي في مكانها تماما وأنا أكتب قبل أيام أخشى أن يسرقنا الوقت ثم نجد أنفسنا وقد حصدنا السراب ولم نلن أحد شرفي المساهمة فنكون حينها ﻻ نلنا بلح الشام وﻻ عنب اليمن! قروب القلعة الحمراء
*يا صفوة..ما أجمل أن نختلف حول مريخنا الحبيب..لكن اﻷجمل أن نتفق أخيرا ﻷجله..فلنتفق يا صفوة على أن مساهمة أي فرد منا ولو بالزهيد لهي تاج وشرف وقﻻدة تزين جيده..وليس اﻷمر فخرا أو (شوفوني)..انما اﻷمر كل اﻷمر دعم نادينا الحبيب ..وجنيه مع جنيه مع ثالث فرابع ثم عشر..بﻻ شك ثروة ستعين الكيان بدربه وتقلل المصروفات..
*عشقي للكيان..وارتباطي بالصفوة هما اللذان دفعاني ويدفعاني ..للقول مجددا..ﻻ يهم اين كانت مشاركتك ..ﻻ يهم ابدا اين وضع اسمك وقروبك..تحت عنوان نفرة أو مجلس شرف..اﻷهم هو أن يوضع اسمك في النهاية وأنت تكون ممن اسهمت في دفع مسيرة ناديك..!
*همس الخواطر:
مجرد سؤال..ما الفرق بيت النفرة أو مجلس الشرف طالما أن الغاية واحدة وهي دعم الناجي!
*من دفع عشرون مليونا..ومن دفع عشرة جنيهات..كلهت ستذهب إلى خزينة المريخ العظيم..
*ثمة إختﻻف في مجلس الشرف..هو أن المشاركة فيه ملزمة بل وزمن السداد محدد سلفا وبالتالي من يسعى إليه يكون واثقا من قدرته على المشاركة..عكس النفرة التي سقف المشاركة فيها غير محدد ..والمساهمة ليست ملزمة شهريا ..فقد يتغيب احد عن السداد لظرف طارئ وﻻ يﻻم.. قروب القلعة الحمراء
*أتمنى صادقة حسم بوادر الخﻻفات التي بدأت تطل فالغرض سامي وهو التعبير عن عشقنا للمريخ والمساهمة في دفع مسيرته ما استطعنا إلى ذلك سبيﻻ..
*اكرر..الوقت يمضي..ويكفي أن نفرة هذا الشهر ستكون ختام هذا اﻹسبوع.همتكم يا صفوة..
*بعون الله يبدأ المريخ اليوم أولى تجاربه الودية من خﻻل معسكر قطر..حيث سيﻻقي منتخب قطر العسكري..بالتوفيق نجومنا وجهازهم الفني..
*اللهم نسألك النصر للمريخ باﻷمس واليوم وغدا وكل يوم ..اللهم نسألك النصر للمريخ دائما وأبدا.
*همسة أخيرة:
لمحتك..
قلت بر آمن
بديت أحلم!
نلتقي إن مد الله في العمر
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سمية طه
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019