• ×
الإثنين 8 مارس 2021 | 03-07-2021
رامي عثمان

عدم إستصغار الفرق الإفريقية المنافسة للأزرق..!!

رامي عثمان

 0  0  826
رامي عثمان

* أوقعت القرعة التي سحبت امس الأول بمقر الكاف للموسم القادم هلال السودان امام المتأهل من لقاء توسكر الكيني وبطل موريشوص الذان سوف يتواجهان في الأدوار التمهيدية منتصف فبراير القادم ..

* الاتحاد الأفريقي انصف الازرق عندما اعفاه من خوض المراحل التمهيدية للبطولة الأفريقية ليبدأ من الادوار الأولى ولكن هذا لا ينفي بأن بعض الأندية التي تبدأ من التمهيدي قوية ولها وزنها ..

* تفائل الجميع بسهولة الفرق التي سوف تواجه الهلال في مشواره القادم وفي مقدمتهم المدير الفرنسي لافاني الذي زكر بأن القرعة جاءت سهلة على الازرق ..

* من وجهة نظري مخطئ من يعتقد ان القرعة انصفت الازرق وجعلته امام فرق يمكن تخطيها بكل سهولة لأن كرة القدم لا تعرف المستحيل لأنها تعطي من يعطيها ..

* بإمكان هذه الفرق الصغيرة ان تطيح بجميع الأندية التي تواجهها في البطولة لأن لا صغير داخل المستطيل الأخضر فمن يملك الطموح والرغبة في التقدم هو الذي يمكنه المواصلة وصناعة الفارق في المنافسات القارية ..

* على اللاعبين الانتباه جيدا والحزر من هذه الفرق مع عدم التراخي والاستهانة بها والمطلوب من الجميع العمل الجاد والاستعداد في هذه المرحلة حتى لا يضيع المجهود الذي بذل تجاه الازرق لنيل الكأس الغالية ..

* المدير الفني أقر بسهولة القرعة ولا أدري ماذا سيكون رده اذا خرج الهلال من الادوار الأولى لا قدر الله ، لذا ننصحه بعدم الاستخفاف بالفرق لأن رد فعلها يمكن ان يكون قاسيا ليعود عليه بعواقب وخيمة في النهاية ..

* إحترام الفرق المنافسة مهما كان ضعف حجمها ودراستها جيدا من اجل الإطاحة بها دليل على قوة فريق الأزرق وليس الخوف منها ، لأن الفريق الذي اجتهد ووصل لمرحلة ان يكون بطلا للدوري في بلده يستحق الاحترام وعدم الاستهانة به ..

* الوقت كاف جدا لبناء فريق يحمل صفة البطل ليكون جاهزا للمعمعه الافريقية المقبلة خصوصا ان الأزرق سيبدأ منتصف مارس بالجوهرة الزرقاء ذهابا وبإمكان المدرب واللاعبين معالجة الأخطاء الموجودة في الفريق وتلاشيها في التجارب الإعدادية القادمة ..

* هذا الموسم بإذن الله سيكون هلاليا خالصا إذا إلتف الجميع خلف الفريق لمؤازرته في جميع المنافسات والابتعاد عن المشاكل المفتعلة من البعض ..

* دعونا نعمل سويا على نبذ الخلافات الناشبة بين البعض بوضع الصراعات العالقة جانبا والتفرغ التام لمصلحة الأزرق في المرحلة المقبلة بمعنويات مرتفعة ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* أكد الاتحاد العام لكرة القدم نهار الأمس أن انطلاقة الدوري الممتاز ستكون في منتصف يناير المقبل حسب الموعد المحدد مسبقا ، واصبح بإمكان الازرق إعداد نفسه ليكون في قمة الجاهزية للبطولة الأفريقية لأن مباريات الدوري ستكون خير معين للأزرق وتفيده كثيرا من واقع ارتفاع اللياقة البدنية والزهنية والاحتكاك القوي للاعبين ..

* في ثالث تجاربه الاعدادية فاز الهلال عصر الأمس على السويس أحد مصاف الدرجة الثانية بجمهورية مصر بهدف نظيف ناله اللاعب الحريف صهيب الثعلب ..

* هذه التجربة تعطي مؤشر جيد بأن الخط الخلفي للفريق احس بخطر الثغرات الدفاعية الموجودة وعمل على علاجها بواقع عدم استقبال الازرق لأي أهداف من الفريق الخصم في المباراة عكس ما حدث في المبارتين الماضيتين حيث استقبلت شباكه ثلاث أهداف ..

* لن نجزم بأن الثغرات تلاشت تماما حتى لو لم تستقبل شباك الازرق أي هدف في جميع التجارب الاعدادية القادمة ولكن فقط سيكون الفريق بدأ يمضي بثبات نحو الافضل في معالجة الخلل في المنطقة الخلفية وهذا ما طالبنا به ..

* نتمنى المواصلة بذات النهج واللعب بمسؤلية في خط الدفاع بأستخلاص الكرات أول بأول حتى لا تعود الهنات الدفاعية من جديد لتكلفنا الكثير ..

.. إحتراس أخير ..

يروى ان احد اليهود مرّ على قرية مسلمة واراد ان يلقي "بشبهات" على علمائها ولكنه قبل بلوغ القرية وجد راعي أغنام مسلم فقال اليهودي في نفسه دعني أبدء بهذا ( الراعي الجاهل ) وأشككه في دينه الإسلام ,
فأظهر اليهودي للراعي أنه مسلم وعابر طريق وبعد الجلوس معه بعض الوقت قال له اليهودي:

ألا ترى أننا كمسلمين نجد في حفظ القران مشقة شديدة لأنه يتكون من ثلاثين جزءً ؟
وفيه آيات كثيرة متشابه فلماذا لا نحذف المتشابه منها ؟
لأنها بلا فائدة وإنما تكرار للكلام فقط ثم أردف اليهودي قوله وهو يبتسم ابتسامات ماكرة وبعد ذلك الحذف ستقل عدد أجزاء القران وسيسهل علينا حفظه ومراجعته ؟ ...
كل هذا الوقت والراعي يستمع بإنصات لليهودي فلما فرغ وانتهى قال الراعي لليهودي :
كلامك يا هذا جميل ومقنع .. !
(( فسر اليهودي الخبيث وفرح فرحة شديدة لظنه ان الراعي سقط في حباله ))
ولكن الأعرابي أكمل بقوله:
لكن لدي سؤال :

أليس في جسدك أنت أشياء متشابهه لا فائدة منها مثل يدين اثنتين / وقدمين / وإذنين / وعينين ؟؟؟
فلماذا لا نقطع هذه الزيادات المتشابهة ليخف وزنك ويستفيد جسمك مما تأكل بدل أن يذهب غذائك لأشياء في جسدك متشابه ؟؟؟ كما أنك سترتاح من حمل أشياء متشابه في جسدك لا فائدة من تكرارها ... !!

هنا قام اليهودي فوراً وحزم متاعه وهو مسوّد الوجه عائد من طريقه يجر أذيال الحسرة والخيبة وهو يقول : ألجمني رد وفكر راعي أغنامهم فكيف بردّ علمائهم ......

اللهم فقّهنا في الدين و ثبتنا و المسلمين على الصراط المستقيم .. جمعه مباركة

***************

اللهم أرحم عبدك الضعيف أحمد النقيب حريقة ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019