• ×
الخميس 24 يونيو 2021 | 06-23-2021
رامي عثمان

قطر في خطر ..!!

رامي عثمان

 0  0  615
رامي عثمان

* بعد ان اكمل الوصيف مرحلته الأولى بإستاد الرد كسر بأم درمان وقام بنط العجل حدثت التطورات الاخيرة برفع الدعم عن الدواء وهاجت البلد عن آخرها ولم تقعد ..

* لا نريد ربط الأحداث ببعضها علها يمكن ان تكون من محض الصدف فقط ولكن نود ان ينتبه القارئ للصدف الكثيرة التي تحدث للوصيف تباعا ..

* ذهبو للمعسكر الأوربي البوباري حيث حطت طائرتهم في مدينة انطاليا التركية فملأو الدنيا ضجيجا بعد الانتصارات المزيفة على صغار نزلاء الفندق وما ان انكشف المستور بعد الهزائم التي تجرعوها جعلتهم يهرولون سريعا من تركيا حتى لا تتزايد الشماته وعويل المريدين ..

* بعد ختام المعسكر البوباري رأى الجميع ما حدث للسفير الروسي في تركيا بعد مقتله امام الإعلام والضيوف جعلت تركيا في حالة يرثى لها وأيضا هذا من محض الصدفه فقط وليس لها علاقة بمعسكر الوصيف ..

* السوابق كثيرة والصدف أكثر خصوصا بعد معسكر تونس وليبيا ومصر الجميع يتزكر ما حدث في هذه الدول بعد ان حلت بركة الوصيف في ديارهم وشتت شملهم جميعا بعد ذلك ..

* الان هبطت رحلتهم الميمونه في دوحة العرب من اجل ختام المعسكر الاعدادي (التشائمي) الذي يحل بكل بلد قامو بزيارته ونزكر مجددا ليس هم السبب ولكنها الصدف فقط ..

* وجاء الدور الأن على الدولة الخليجية الجميلة التي يقصدها كل شعوب العالم من اجل الاسترخاء ورؤية مناظرها الجميلة رغم صغر مساحتها ، وهي تعمل بجد في تجهيز وبناء الاستادات العالمية من اجل الاستعداد لكأس العالم للمنتخبات عام 2022 والذي سيقام في دوحة الخير ..

* لذا وجب علينا ان ننصحهم بالخطر القادم والصدف المتواصلة التي تحل بكل البلدان التي يقصدها الوصيف ويمكث عندها فقد تتكرر مجددا ..

* لابد من الاستعداد جيدا لهذه الصدف المشؤمة وعليكم ان تعلمو بأن قطر في خطر ، اللهم هل بلغت اللهم فاشهد ..

* أطرف ما قرأته في مواقع الوصيف الاسفيرية وجعلتني أدمع من الضحك أنهم بصدد تقديم مزكرة لمجلس الإدارة يطالبون فيها بإقامة مباراة خيرية مع فريق الاتحاد السعودي في (جدة) حتي يعود دخلها للفريق الجداوي لمساعدته في حلحلة مشاكله المالية ..

* هل يعقل ان تتم مساعدة فريق لديه موارد ومدخرات وأعضاء شرف رأسماليين يسدون قرص الشمس بإقامة مباراة يمكن ان يكون عائدها 100 الف ريال ، مع العلم ان هذا المبلغ اقل من منصرفات يوم واحد على لاعبي (الإتي) ..

* اذا فعلا تريدون دعم الأندية عليكم بدعم الفرق المحلية التي في أشد الحوجة للمساعدة بدل الفشخرة المزيفة والفصاحة الوهمية ، علما بأن اصحاب المبادرة أنفسهم يقيمون معسكراتهم في جميع البلدان على نفقة المنح والاكراميات التي تصلهم من المغتربين في الخارج عجبى ..

.... إحتراسات متفرقة ....

* وبعد طول انتظار سحبت قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للنسخة الجديدة بعد ان انصفت كبير البلد بوضعه في المكان الطبيعي ليبدأ مشواره من دور 32 امام الفائز بين توسكر الكيني وبطل موريشوص ..

* ستكون الانطلاقة من الجوهرة الزرقاء في منتصف مارس القادم على ان تقام مباراة الأياب بعد أسبوع فقط خارج ارضه التي غالبا ستكون امام توسكر الكيني الفريق المتطور كرويا ..

* على الأزرق الإستعداد جيدا لهذه الأندية وان يضع ألف حساب لها حيث لا يوجد فريق صغير في هذه المنافسة لأن الجميع لديه نفس الطموح وهو التقدم في المشوار الافريقي وفي الأذهان فريق سيوي اسبورت العاجي الذي أخرج الازرق قبل ثلاث أعوام ..

* الجدية في التدريبات والإحساس بالمسؤلية هو المطلوب من اللاعبين في المرحلة المقبلة وعلى المدير الفرنسي متابعة الفرق التي سيواجهها في الدور الأول للبطولة عن قرب حتى يعلم نقاط الضعف والقوة للخصم كي يستطيع ان يبني خططه التكتيكية عليها ..

* بعد ان بات العالم قرية صغيرة وكل الفرق اصبحت مكشوفة لدى الجميع إذن من السهل جدا ان يحصل الفرنسي لافاني على اشرطة مباريات الفريقين عندما يلتقيان في الدور التمهيدي ليتمكن من دراسة الخصم جيدا ليكون في قمة الجاهزية عندما يلتقي أحد المتأهلين في الدور الأول ..

* ولابد من حسم اللقاء من مباراة الذهاب في الجوهرة بعدد كافي من الاهداف حتى يذهب الازرق وهو في معنويات مرتفعة لأرض الخصم دون ان ندخل في حسابات معقدة بعد ذلك ..

* بيمنا يبدأ الوصيف كالعادة من التمهيدي حيث يواجه بطل غينيا الاستوائية ذهابا بغينيا وايابا بإستاده وإذا تخطى الفريق الغيني سيواجه المتأهل من لقاء باماكو المالي وويفرز النيجيري ..

* القرعة أوقعت الوصيف في مطب صعب جدا لم يكن في حسبان أنصاره والخروج منه يحتاج لعمل كبير ولكن إذا استمرو في مواصلة الفصاحة والبوبار سيكون الوداع من الباب الكبير في انتظارهم ..

* اما في قرعةالكونفدرالية فقد اعفى الاتحاد الافريقي فريق الاهلي شندي من خوض منافسات الدور التمهيدي لكاس الكونفدرالية الموسم المقبل علي ان يبدأ الفريق مشواره من الدور الاول امام الفائز من سوبر اسبورت الجنوب افريقي وبطل مدغشقر ، حيث يلعب المباراة الاولي بشندي ومباراة الاياب خارج الارض .

* بينما يبدأ الممثل الثاني للسودان في الكونفدرالية فريق هلال الابيض من الدور التمهيدي بمواجهة ميشيل يونايتد سيشل حيث تقام مباراة الذهاب داخل ملعبه بالابيض في حين يقام لقاء الاياب خارج ارضه بسيشل .

* عموما نتمنى التوفيق لجميع الأندية السودانية في المحافل الافريقية لتستطيع ان تمثل السودان احسن تمثيل .. والله الموفق ..

.. إحتراس أخير ..

رجل فقير يرعى أمه و زوجته و ذريته ، وكان يعمل خادماً لدى أحدهم ، مخلصاً في عمله ويؤديه على أكمل وجه ، إلا أنه ذات يوم تغيب عن العمل ..
فقال سيده في نفسه :
" لابد أن أعطيه ديناراً زيادة حتى لا يتغيب عن العمل
فبالتأكيد لم يغيب إلا طمعاً في زيادة راتبه لانه يعلم بحاجتى إليه
" وبالفعل حين حضر ثاني يوم أعطاه راتبه و زاد عليه الدينار .. لم يتكلم العامل و لم يسأل سيده ..
عن سبب الزيادة ، وبعد فترة غاب العامل مرة أخرى ،
فغضب سيده غضباً شديداً وقال :
" سأنقص الدينار الذي زدته. " وأنقصه .. و لم يتكلم العامل و لم يسأله عن نقصان راتبه..
فإستغرب الرجل مِنْ ردة فعل الخادم ، وسأله :
زدتك فلم تسأل ، و أنقصتك فلم تتكلم !!!!!!!
فقال العامل : عندما غبت المرة الأولى رزقني الله مولوداً ..
فحين كافأتني بالزيادة ، قلت هذا رزق مولودي قد جاء معه ، وحين غبت المرة الثانية ماتت أمي ، وعندما أنقصت الدينار قلت هذا رزقها قد ذهب بذهابها .

ما أجملها مِنْ أرواح تقنع و ترضى بما وهبها إياه الرحمن ،
وتترفع عن نسب ما يأتيها مِنْ زيادة في الرزق أو نقصان إلى الإنسان..

اللهم اجعلنا قانعين بعطاءك _راضين بما قسمته لنا
وبالحمد تدوم النعم ..

************

اللهم ارحم عبدك الضعيف أحمد النقيب حريقة ..

فتكم بعافية وكان حيين بنتلاقى ..

إلى اللقاء ..
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : رامي عثمان
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019