• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
محمد كامل سعيد

(خسارة) المريخ.. و(خسائر) الأرزقية..!!

محمد كامل سعيد

 6  0  2452
محمد كامل سعيد

* لا ادري من اقنع (المطبلاتية) و(الارزقية) بوجود علاقة وطيدة ومباشرة بين اي خسارة يعرض لها فريق المريخ ـ سواء في مباراة ودية أو رسمية ـ والخسائر المالية التي تتعرض لها صحفهم او اصدراراتهم التي تحولت بفضل التعصب الى نشرات..؟!!
* والمتابع لمسيرة الاستعدادات والمعسكرات التي ظل المريخ يقيمها قبل بداية كل موسم يجد ان متلازمة البعد عن الاعلام وتلافي التجارب القوية وسياسة التعتيم ظلت من القواسم المشتركة التي تصاحب كل فترات الاعداد خاصة التي تقام خارج السودان..!!
* دراسة السلبيات المرتبطة بالفريق ككل تبقى محصورة من جانب اصحاب الهوى في دائرة ما يفيدهم فقط او يقلل من خسائرهم على شاكلة حرمان الصحف من تغطية التدريبات والتجارب الودية على اعتبار ان ذلك الباب (جاب الهواء) الموسم الماضي..!
* ولعل خطوة (التعتيم) صارت واجبة التنفيذ بعد الضجة الشهيرة التي صاحبت معسكر المريخ في الجزائر وما قيل عن (فبركة) الاخبار و(تضخيم) الاحداث من جانب مندوب احدى الصحف والذي وصل فيه الخلاف الى اقسام الشرطة وانتهى كالعادة بالاجاويد..!!
* تلك الاشكالية ـ ولانها تخص المطبلاتية ـ وتهدد ارباحهم وتقربهم من الخسائر المادية والمرتبطة بانخفاض نسب توزيع نشراتهم الخاصة فقد وجدناهم يتحركون بسرعة ويتبنون قرار اغلاق المعسكر امام الاعلاميين والاعتماد على نشرة للمنسق الاعلامي..!
* تلك الخطوة تفسيرها الوحيد ان (العواسة ح تكون بالطريقة الصاح) او كما يشتهي المصالحجية الذين بلاشك قد امنوا شر ما يطلق عليهم في العرف (التطبيلي) هواة الصيد في المياه العكرة.. وصارت الاخبار (مغربلة) وتفاصيلها نااااااعمة للحد البعيد..!!
* الصياغة بخصوص اخبار معسكر المريخ صارت باهتة ومتكررة ومرسومة بشكل مشوه خاصة وانها سارت في الاتجاه الذي رسمه اولي الامر باشارة من الذين يمسكون بالريموت كنترول ويسيّرون النادي بالطريقة التي يشتهون ويخططون لها منذ سنوات..!
* المضحك في القصة ان التشابه في التناول لاخبار المعسكر كشف لكل المتابعين حقيقة واحدة لا خلاف عليها تتمثل في ان المتحكم في النشرات يريد (المكاواة) بتكراره لخبر (وهمي) يشير في كل رسالة الى (التألق اللافت للباك ميدو) القادم من الهلال..!!
* حتى عندما تعرض المريخ للهزيمة في المباراتين الوديتين الاخيرتين تابعنا التغطية المضحكة باسلوب التعتيم على واقع الهزيمة بالاكثار من عبارات المدح والاطراء والتأكيد على ان الاحمر أدى أجمل المباريات واهدر عشرات السوانح السهلة..!!
* ولا ادري كيف يريدون اقناعنا بان المريخ الذي فاز بالخسمة والدستة وسجل في مباراتين اكثر مما يسجله في عشر مقابلات دورية مع فرق سودانية قد تفوق وتألق في اللقاءات التي خسرها وان ابداع نجومه زاد عن حده رغم الخسارتين.. ولا عجب..!!
* سادتي والله العظيم ان المباريات التي تعرض فيها المريخ للهزيمة في تركيا ستكون هي الاكثر فائدة للاعبين والجهاز الفني لانها تكشف العيوب وتبصر عن السلبيات الى جانب انها تنعش نفسيات اللاعب السوداني الذي يصاب بالغرور عقب كل انتصار..!!
* ثم ان الجماهير المريخية صارت اعلى فهماً وهي تدرك تماماً ان اي هزيمة يتعرض لها الفريق في التجارب الودية سواء في تركيا او قطر او غيرها لا ولن تخرج عن اطار الاستعداد القوي الذي كلما تعددت الهزائم فيه امام الفرق القوية كلما تضاعفت الفوائد..!!
* علينا سادتي ان نفرّق ونبتعد عن الرابط الوهمي الذي صنعه المصلحجية والارزقية ومن شايعهم ونؤكد لهم ان خسارة المريخ في الاعداد لا ولن يؤثر على ارباحهم في تجارتهم البايرة لا لشئ سوى لان عاشق الاحمر صار أوعى الان قبل اي وقت مضى..!
* تخريمة أولى: الخبر في اي مباراة يكمن في النتيجة.. وخلال اللقاء الاخير فان خسارة المريخ امام الكازاخستاني (1/2) هي الأهم وبعدها ـ ومن الناحية المهنية ـ تأتي تبريرات الاداء القوي او اهدار السوانح السهلة والتفوق الملحوظ على المنافس.. والاّ شنو..؟!!
* تخريمة ثانية: من الممكن ان يكون ابتعاد ادارة المريخ عن نقل ما يدور من احداث في المعسكرات الخارجية والتعتيم على المباريات الودية القصد منه تغييب المعلومة عن الجماهير.. يحدث ذلك في زمن الفضاءات المفتوحة والقنوات المنتشرة.. ولا عجب..!!
* تخريمة ثالثة: ما يحدث في المريخ هو ذاته بكل تفاصيله المميتة والعقيمة نتابعه يحدث في الهلال.. وهنا فان على الجماهير في الجانبين الاستعداد للصدمة بخصوص مستويات اللاعبين الاجانب لان الأوصاف التي تصاحب النشرات الحالية لا تحكي غير السراب!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 6  0
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوزبيدة 12-22-2016 08:0
    كلامك جيل ومنطقي يا أستاذ .
    هذا حالنا في السودان كل شيء يمشي بالبركة ...
  • #2
    أبوزبيدة 12-22-2016 08:0
    كلامك جيل ومنطقي يا أستاذ .
    هذا حالنا في السودان كل شيء يمشي بالبركة ...
  • #3
    الفيل 12-22-2016 05:0
    اخبار المعسكرات تخص الجهاز الفني فقط ونتائجها غير مهمة
    طيب ليه انت تاعب نفسك وتاعبنا معاك بالموضوع ده
  • #4
    ORWA 12-22-2016 10:0
    تقراء عمود مزمز وتجي ترد هنا ياخ اتقي ربك وسيب الناس في حاله وسيب الراجل في حالة كلامك كلو همز ولمز وما عندك شجاعه تواجه بيها عرفت الفرق بينك وبينه
  • #5
    عوض احمد خليفة 12-22-2016 09:0
    انت انسان ركيك ساكت وما عندك أى موضوع يستفيد منه المريخ ودائما تغرد خارج السرب 0 وكل كتاباتك غمز وهمزولمز 0 وأرزقية ومطبلاتية . والله ما فى أى أرزقى غيرك انت ما كل قروش الهلال أصلك أنت مع ال 80% المرتشين
  • #6
    أصحاب السعاده 12-22-2016 03:0
    اعوذبالله من قلبك الأسود يا مرفود الصدي... انت مريض
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019