• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
محمد كامل سعيد

ختام معسكر تركيا.. وكأنك يا ابو زيد ما غريت..!!

محمد كامل سعيد

 5  0  2145
محمد كامل سعيد

* ينهي فريق الكرة بنادي المريخ خلال الساعات القليلة القادمة معسكره الخارجي الأول الذي اقيم بانطاليا التركية.. وبعيداً عن مباراة أمس الخامسة والتي اداها الفريق امام احد الفرق الكازاخستانية نستطيع التأكيد على تراجع الفائدة للاعبين بنسبة كبيرة..!!
* وللحقيقة فان السفر لتركيا حمل العديد من الملامح الايجابية التي كان بالامكان ان تعيد الفرقة الحمراء الى الخرطوم بملايين الفوائد ولو من باب ان السفر الى تلك البقاع يعد ضرباً من ضروب الخيال كان المنطق يحتم على الجميع الاستفادة القصوى منه..!!
* نعلم ان التباري مع الفرق التركية الكبيرة التي تنشط بالدرجة الممتازة يظل من الامنيات صعبة المنال لكن هل يا ترى ان الجهة التي نظمت معسكر اعداد المريخ قامت بطرح اسماء الفرق المتواضعة لتلك للتجارب ووافق المريخ على التباري معها..؟!
* الظن ان القصة كانت تحتاج الى جلسة للجهاز الفني ومندوب الادارة بالنادي مع وفد او عضو الجهة المنظمة للمعسكر للتفاكر والنقاش بصورة مستفيضة حول مستويات الفرق التي قابلها المريخ قبل سفر البعثة من الخرطوم وتوجهها الى انطاليا..!!
* لكن السؤال هنا هل حدث ذلك الاجتماع..؟ّ! الاجابة بالطبع تحتاج للشفافية الغائبة وفي البال تصريحات جمال الوالي عقب الفوز الضاحك للاحمر على احد فرق العائلات بدستة اهداف حيث طالب البعثة الادارية الاهتمام بوضعية الفرق التي تلاقي المريخ..!!
* "لارا" و"كاندو" لم يسمع بهما احد ولعل النتائج والاهداف القياسية التي سجلها المريخ في شباك الفريقين تؤكد تراجع الفائدة الفنية بدليل ان المدير الفني الالماني انطوني هاي وصف التجربتين بانهما عبارة عن تدريبات عادية تراجعت فيها الفائدة..!!
* حتى الترتيب المتعلق باداء المقابلات لم يخلو من الفوضى بدليل ان الخسارة التي تعرض لها الفريق امام كايرز الكازاخستاني بثنائية كان بالامكان ان تسبق اللقاء الفضيحة الذي فاز فيه الاحمر بدستة اهداف بحثاً عن الفائدة الفنية للتشكيلة الاساسية..!!
* المؤسف ان الاخبار التي سبقت السفر لانطاليا بشرت بتجارب قوية لدرجة قيل ان الاحمر سيختتم الوديات مع احد اندية الممتاز التركية ومع مرور الايام لم يحدث شئ بل تبددت كالعادة كل الوعود وانتهى المعسكر وغادر الفريق وكأنك يا ابو زيد ما غزيت..!
* وما حدث قبل وبعد السفر لتركيا هو ذات السيناريو الذي ظللنا نتابعف قبل سفريات المريخ في السنوات الاخيرة والتي كان الحصاد النهائي ان وصف الجميع لمعسكر الاعداد للموسم المنصرم بالفشل.. حدث ذلك وها هو يتكرر بذات التفاصيل الباهتة..!!
* والخوف ان يسير ما نتابعه هذه الايام عن الترتيبات التي اكتملت لمعسكر الفريق بالعاصمة الدوحة في اتجاه ذات السيناريوهات السابقة حيث اكدت رابطة المشجعين انها اتمت الاتفاق مع الاهلي ولوخية لمقابلة المريخ ودياً قبل العودة الى الخرطوم..!!
* في الدوحة الامور بلاشك ستكون مختلفة خاصة وان للمريخ مجموعة مقدرة ومهولة من قدامى اللاعبين والمدربين الذين توطدت علاقاتهم مع الاندية هناك خاصة الكبيرة بصورة تؤهلهم لتنظيم تجارب مع فرق لها وزنها ومكانتها تساهم بايجابية في الاعداد..
* نتمنى حقيقة ان يخرج الاعداد في المعسكر الخارجي الثاني عن دائرة السلبيات التي ظهرت مؤخراً سواء في معسكر انطاليا او المعسكرات السابقة التي نسب البعض تردي اداء الفريق في الموسم المنصرم الى فشلها وضعف التجارب التي صاحبتها..!!
* نتمنى ان يؤدي الجهاز الفني للمريخ التجارب المرتقبة في قطر بالتشكيلة الاساسية التي سيعتمد عليها انطوني هاي في الموسم المرتقب مع ضرورة تجهيز البديل المناسب لكل خانة بحيث لا يتأثر الاداء حال حدوث اي غيابات لأي اسباب..!!
* تخريمة أولى: تشتعل مباريات الدوري المصري هذه الايام وتنفذ جميع الفرق برنامجاً ضاغطاً بهدف اتمام النصف الاول للمسابقة قبل انطلاقة نهائيات الامم الافريقية.. يحدث ذلك ليكشف لنا الفرق ما بين (التخطيط) و(التنطيط) الذي يمارسه اتحاد الكرة عندنا..!!
* تخريمة ثانية: وبمناسبة الدوري في مصر والسعودية وبقية البلدان العربية الاخرى ـ الأقل متابعة ـ هل لنا ان نسأل يا ترى من اين تبتاع تلك القنوات الاحترافية لنقل اللقاءات بذلك الاسلوب والتحليل المشوق الذي يجبر الجميع على المتابعة والتسمر امام الشاشات؟
* تخريمة ثالثة: ومع اطلاق معظم فرق الدوري السوداني لصافرة بداية الاعداد للموسم الجديد نتمنى ان تشرع الاتحادات المحلية في تأهيل الاستادات تأهباً لانطلاقة الدوري في الموسم الجديد عشان صورتنا تتحسن شوية ونبتعد عن دائرة النقل (الباهت دوماً)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 5  0
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    من هو كمبارس أندية أفريقيا وتمامة عددها وسيد أصفارها 12-20-2016 03:0
    أتفق معك فى التخريمات وأخلتف معك فى التخمينات
  • #3
    من هو كمبارس أندية أفريقيا وتمامة عددها وسيد أصفارها 12-20-2016 02:0
    أتفق معك فى التخريمات وأخلتف معك فى التخمينات
  • #4
    كمال الفكي 12-20-2016 11:0
    الاستاذ الفاضل محمد كامل سعيد
    لدي ثلاثة أسئلة أتمنى أن أجد لها إجابة وهي:
    1. لماذ الموسم عندنا مقلوب
    2. لماذا فترة التسجيلات قصيرة وغير مرتبطة بتوقيت التسجيلات عند الآخرين
    3. من الذي يجدد عدد وضوابط تسجيل الاجانب بأنديتنا
    أوردت هذه الأسئلة بسبب فشل القمة في توفير تجارب قوية لانشغال الفرق الاخرى بدورياتها وكذلك الفشل في اختيار محترفين يستحقون يرجع لارتباطهم بمباريات مع فرقهم أثناء التوقيت الغريب جدا لتسجيلاتنا

    ولك الشكر
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019