• ×
الإثنين 17 مايو 2021 | 05-16-2021
محمد احمد سوقي

الكاردينال سيغادر الرئاسة بالإستقالة أو الخسارة في الإنتخابات القادمة

محمد احمد سوقي

 7  0  1724
محمد احمد سوقي
بعد أن خسر كل المؤيدين والمتعاطفين

* بعد عدة أيام من إنتخاب أشرف الكاردينال رئيساً للهلال في يوليو من العام 2014م سطرت هذه الكلمة التي يجدها القارئ الكريم في نهاية هذه المقدمة والتي أشدت فيها بزيارة الرئيس الجديد لكبار الهلال ورموزه في اطار رفعه لشعار الوحدة وتأكيده القاطع بأن جمع الكلمة لن يتحقق الا اذا شارك فيه أهل الهلال بكل تنظيماتهم وشرائحهم واتجاهاتهم و اشرت في هذه الكلمة إلى ان تحقيق الوحدة يحتاج لجهد كبير وعمل متواصل لتنقية الاجواء وتجميع الصفوف تحت رأية النادي وطالبت باحترام الرأي الاخر وعدم اقصاء أي شخص أو مجموعة من العمل في مجلس الأمناء أو اللجان المساعدة لينصهر الجميع في بوتقة العمل الجماعي وركزت على انفتاح الرئيس على كل الاعلاميين وعدم حصر تعامله مع مجموعة معينة من الاقلام تفادياً لأي خلافات أو صراعات تنعكس سلباً على المسيرة الهلالية.
* والمؤسف ان الكاردينال لم يهتم بما طرحناه من افكار من منطلق الحرص على مصلحة الهلال بل سار في الاتجاه المعاكس لكل ما طالبنا به أو التزم هو بتنفيذه ليقود الهلال الى منزلق خطير من الصراع والانقسام سيكون هو الخاسر الأكبر فيه اذا لم يستجب لصوت العقل ومصلحة الكيان باعادة النظر في أسلوب الفردية والديكتاتورية الذي ينتهجه في ادارة النادي وبالعودة للعمل المؤسسي باتخاذ القرارات على طاولة الاجتماعات وباحترام اراء المختلفين معه في كل قضايا الهلال وبالانفتاح على كل التنظيمات والروابط والقروبات لتجميع الصفوف وتوحيد الكلمة وبالتعامل مع كل الصحفيين الهلالاب واحترام حقهم في النقد لمعالجة الاخطاء والسلبيات وبدون هذا فان الكاردينال سيكون قد انتحر ادارياً وسيغادر مقعد الرئاسة بالاستقالة أو الخسارة في الانتخابات القادمة بعد أن خسر كل المؤيدين والمتعاطفين حتى من اعضاء تنظيم عزة الهلال باساءاته البالغة للاقلام الهلالية وبسياسته الفاشلة في تطوير فريق الكرة وادارة نادي الحرية والديمقراطية الذي تحول في عهده الى ملكية خاصة يتصرف فيها كما يشاء دون أي اعتبار لقيم وتقاليد النادي أو احترام للجماهير التي لن تستطيع أي قوة ان تقف في طريقها اذا قررت ان تطيح به من الرئاسة.

وفي ما يلي نص المقال الذي نُشر بعد انتخاب الكاردينال قبل اكثر من عامين ونصف:
*)في اول حديث له بعد انتخابه رئيساً للهلال رفع اشرف الكاردينال شعار وحدة الصف الهلالي كقاعدة ينطلق منها لتحقيق كل الاهداف التي جاء من اجلها لحكم النادي.. وأعلن الكاردينال أن الوحدة لن تتحقق اذا لم يشارك فيها الأهلة بمختلف اتجاهاتهم في جبهة عريضة تتشابك فيها الأيادي وتتضافر الجهود حتى يستعيد الهلال قوته وألقه وبريقه في المجالات الرياضية والثقافية والإجتماعية.
* ولوضع هذا الشعار موضع التنفيذ قام رئيس الهلال وأعضاء مجلسه بزيارة لكبار الهلال ورموزه الذين عانوا من الاقصاء والتهميش في الدورات الماضية لتأكيد جدية الطرح وصدق النوايا في تحويل حلم الوحدة الى حقيقة ولرد الاعتبار لهؤلاء الرجال الذين صنعوا تاريخ النادي بقدراتهم الإدارية والفكرية التي آن الأوان للاستفادة منها في برلمان الهلال الذي سيناقش كل القضايا والمشاكل والمشاريع ويرفع توصياته لمجلس الإدارة لإصدار قرارات بشأنها.
* واعتقد ان الخطوة المهمة لترسيخ وتكريس الوحدة الهلالية تتمثل في احترام ماقاله رئيس الهلال بعدم اقصاء أو ابعاد أي شخص من المشاركة بسبب معارضته للمجلس أو وقوفه ضده في المعركة الانتخابية لأن ذلك من شأنه ان يعيد النادي لمربع الصراعات التي يسعى المجلس ورئيسه لتجاوزها واعتبارها شيئا من الماضي ولذلك لابد من اتاحة الفرصة لكل الكفاءات ومن مختلف التنظيمات والمجموعات للعمل في اللجان المساعدة وعدم حصرها على المؤيدين والموالين لينصهر الجميع في بوتقة واحدة تعمل بتناغم وتفاهم لمصلحة النادي حتى لاتتكرر تجارب المجالس السابقة في احتكار العمل في اللجان للمؤيدين والتي أثبتت فشلها الذريع وخلقت الكثير من المشاكل التي انعكست اثارها على مسيرة الفريق والنادي ولاشك في أن وجود عناصر وكوادر مختلفة في لجنة واحدة ولهدف واحد سيسهم بقدر كبير في ازالة الخلافات وتذويب المرارات وتقوية العلاقة بين من يجمعهم حب الهلال وفرقتهم الولاءات للتنظيمات والأفراد وحولتهم الى خصوم وأعداء.
* ان تحقيق الوحدة بعد سنين طويلة من الخلافات والصراعات يحتاج الى عمل جاد وصبر ومثابرة لازالة الرواسب والمرارات حتى يدرك كل طرف ان سعيه لاقصاء الآخر ليس في مصلحة النادي لأنه سيعمق الخلافات بدفع البعض للتطرف والقيام بأعمال تضر بالنادي وتدفعه على طريق فقدان البطولات وتمزيق نسيجه الإجتماعي.. وعليه لابد من احترام الرأي الآخر والقبول بحق الاختلاف والذي هو أمر مشروع في أي تجربة ديمقراطية تقوم على التعدد واختلاف الآراء والأفكار.. أما اذا اصر بعض المتطرفين على احتكار العمل في الاعلام على اقلام معينة وابعاد كبار الهلال ورموزه من مجلس الامناء واحتكار العمل في اللجان المساعدة وحصره على الموالين فان ذلك سينسف مشروع الوحدة الذي طرحه رئيس الهلال وطالب بتحقيقه في كل أحاديثه وتصريحاته لاقتناعه التام بأن قوة الهلال وعزته وشموخه في وحدته وضعفه وتراجعه وفركشة صفوفه في خلافاته وصراعاته, ولادراكه بأنه بعد انتخابه اصبح رئيسا لعشرين مليون هلالي بمختلف تنظيماتهم ومجموعاتهم وليس رئيساً لتنظيم عزة الهلال الذي اوصله لحكم الهلال وليس لحكم التنظيم..!.(
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد احمد سوقي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 12-21-2016 01:0
    يا ناس كفر اين تعليقات الناس ؟ ولا خجلانين من تعليقاتهم؟
    كل انسان حر فى تعليقه وفى نقده وكما علق الكاتب لنا ايضاً
    تعليقات وايضاحات حول ما سطره قلمه
  • #2
    حسن 12-20-2016 07:0
    الكردينال غير ملزم بأخذ نصائح من احد ،،،،مثلما أخذ البرير والارباب وطه فرصة في إدارة الفريق بما يَرَوْن فمن حق الكاردينال ان يا خذ فرصته الي ان تنتهي فترته الانتخابية ومن يفوز بعده فليأت وشكرا للنصائح !!!!
  • #3
    أبو ناهد 12-20-2016 03:0
    الاستاذ/ دسوقي، انت تعتبر من حكماء الهلال وليس مجرد صحفي أزرق. أنت تعرف ان شعب الهلال الان خيار الجوهرة أهم له من كأس امم ابطال افريقيا نفسها. لذا لابد من الكاردينال، بخيره وشره حتى نرى الجوهرة حقيقة تعانق قباب السماء.

    كونوا محضر خير يا كبار الهلال واتركوا الوقوف مع الاشخاص من اجل الكيان ولو فهذه الفترة العصيبة.
  • #4
    سامي 12-20-2016 02:0
    حلم الجعان عيش، يغادر لصالح مين يا شاطر، بصراحة كدة أي واحد يحارب رئيس الهلال بالطريقة القميئة التي تجري في هذه الأيام لا يريد للهلال خيراً ونحن منه برءاء كهلالاب. والكاردينال الحارق فشفاشكم دان إن شاء الله سيظل رئيساً للهلال حتى يستقيل براه أما بالانتخابات فنحن أشد تمسكاً بمن أوفى بوعوده لنا دون من أو أذى. وانتوا اقعوا البحر
  • #5
    عزالدين تنزانى 12-20-2016 02:0
    العم/دسوقى
    بعد ان صدعت ادمغتنا بالامس وفى مدحك للحكيم طه وتغزلك فى الهارب
    وعن عراقة اسرهم وحسبهم ونسبهم الذى لا يعنينا فى شئ الا لشئ فى
    نفسك وفى نظرك الذى لا يتعدى بعده عن مرمى طه والارباب دون غيرهم
    وكأنهم اتوا لنا بالاميرة السمراء.
    كتاباتك التى تسطرها يوماً ضد رئيس الهلال هى التى تشعل نيران الفتن
    وتأليب المواجع وتتخلى عن امانة القلم وصدقه وانت القلم الذى كنا
    نحلم به فى تهدئة النفوس والدعوة لجمع الشمل وتوحيد الصفوف المبعثرة
    ولكنك خيبت ظننا واصبح بوقاً يتحدث بلسان طه والارباب الذى لم يسلم
    من لسانه حكيمك الذى تمتدحهه وتناسيت كل مافعله فى عرقلة مسيرة
    الهلال ومعاداته لكل من تراس قيادة الهلال دون مبرراً.
    ولنسأل اربابك هذا ماذا تريد من الهلال ؟ لقد قالت الجماهير كلمتها
    ولفظتك ورمتك خارج اسوار النادى واختارت برضاها من يقودها ويحقق
    حلمها الذى وعدتها به من قبل وفررت هارباً منه وها هى الان ترى الحلم
    امام اعينها جوهرة تسر الخاطر ولازال فى الجراب بقية.
    اما نظرتك عم دسوقى فى مقادرة الكاردينال من مقعد الرئاسة بالاستقالة
    او الخسارة فى الانتخابات ليس انت من تحدده ولم يأتى وقته لتقرر انت
    او من ولاك للحديث بلسانه .
    كان ظننا فيك ان تقود مسيرة السلام وجمع الشمل فى هذا الوقت الذى
    يتحسس فيه هلالنا خطاه ولنرى هلالاً يسر العين وللاسف ركبت الموجه واصبحت
    بوقاً لغيرك تنادى للشتات والفرقة واشعال نيران الفتن ولكن هنالك اقلام
    هلالية مخلصة لكيانها ونفيسة فى معدنها تستطيع ان تحمى هلالها دون منفعة
    او تطبيل او تملق !!!!!!!
  • #6
    العباسي 12-20-2016 11:0
    اولا الحمد لله تصحيح معلوماتك جات من صحفي محترم (سيف حواجه) لتاكيد انك تنفخ في قرب مقدوده كل قربه لها مواصفاتها ان كانت من حيث مرض السرطان بسبب الدخان (البرنجي) او المن والادى باموال اولها معروف واخرها السجن

    وبالله بغض النظر عن الكاردينال هو الاخر من امثالهم او غيره ادا لم تكن نتجة الانتخابات الخسارة او تقديم الاستقاله كيف تكون نهاية رئيس في نادي ؟؟؟؟؟

    امس يا دسوقي كنت محترم ومن بعد ماجور للاسف ممكن خواجه يصحح ليك مقالك قبل النشر ما عيب
  • #7
    العباسي 12-20-2016 11:0
    اولا الجمد لله تصحيح معلوماتك جات من صحفي محترم (سيف حواجه) لتاكيد انك تنفخ في قرب مقدوده كل قربه لها مواصفاتها ان كانت من حيث مرض السرطان بسبب الدخان (البرنجي) او المن والادى باموال اولها معروف واخرها السجن

    وبالله بغض النظر عن الكاردينال هو الاخر من امثالهم او غيره ادا لم تكن نتجة الانتخابات الخسارة او تقديم الاستقاله كيف تكون نهاية رئيس في نادي ؟؟؟؟؟

    امس يا دسوقي كنت محترم ومن بعد ماجور للاسف ممكن خواجه يصحح ليك مقالك قبل النشر ما عيب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019