• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
يعقوب حاج ادم

غياب الديمقراطية في الوصيف من يفك طلاسمها !!؟؟

يعقوب حاج ادم

 9  0  1175
يعقوب حاج ادم


* كانت ديار الوصيف ومابرحت تجد نفسها في دهاليز التعين والتسير في غياب تام للشرعية الديمقراطية التي عادة ماتاتي بالرجال المؤهلين لقيادة النادي والسير به الى الغايات المرجوءة التي تسعد اهل البيت الاحمر فكان ان قنع المريخاب بجزئية التعين وتغيب الديمقراطية لاكثر من خمسة عشر عاما هي الفترة التي جثم فيها الرئيس الطوالي جمال الوالي على صدر المريخاب وافقدهم فيها كل الجماليات التي خلفها رجال الديمقراطية الحقة في النادي الوصيفي امثال الامبراطور حسن يوسف الحسن ابو العائلة ومهدي الفكي وحاج شاخور وحاج حسن عثمان ومحمد الياس وفؤاد التوم وحسن محمد عبدالله وعبد المنعم النذير وغيرهم من ابناء المريخ الذين كانت الديمقراطية والشرعية الانتخابية هي ديدنهم للوصول الى سدة الحكم في النادي الثاني في البلاد ولكن الامور تبدلت وبصورة غريبة تدعو الى الاسى والشفقة على حال النادي الوصيفي بعد ان توصل المريخاب الى قناعة تامة بان ناديهم العريق لن تقوم له قائمة ولن يسير في الطريق الصحيح الا مع جزئية التعين وتحديدا مع الرئيس جمال الوالي وحده في اشارة واضحة وصريحة الى ان حواء المريخ قد عقمت وتوقفت عن الانجاب بعد ظهور الرئيس جمال الوالي المفاجئ في حياة المريخاب واصبح يشكل كل شئ في حياتهم على الرغم من ان انجازاته تعتبر صفر كبير على الشمال فقد حل وصيفا لخمس سنوات متواصلة خلف زعيم البلد الاوحد وسيد اسيادها في البطولة الام بطولة دوري سوداني الممتاز ولم يحقق بطولتها طوال الخمسة عشر عاما الماضية سوى ثلاثة مرات فقط ولم يصل الى البطولة الافريقية الا صحبة راكب بعد ان اصطحبه هلال الملايين معه بعد تلك الانجازات الافريقية التي تتحدث بذكرها الركبان وبرغم كل هذه التداعيات والتواضع المرير لعهود الرئيس الطوالي في المريخ يظل القوم في المعسكر الاحمر يتمسكون به ويسيرون المظاهرات السلمية الى داره العامرة في محاولات جادة لاثنائه عن الاستقالات التي يتقدم بها عندما يحمى الوطيس في اتون البيت الاحمر وبلاشك فاننا ان اردنا ان نحصي عدد المرات التي استقال فيها الرئيس الطوالي من سدة الحكم في النادي الوصيفي لاحتجنا الى حسابة لتباين وايضاح تلك الاستقالات وكم كنت اتمنى لو ان شعب المريخ وهو نادي عزيز على قلوبنا لانه ظل ظليل لهلال الملايين فكم كنت اتمنى لو ان تلك المسيرات التي تقوم بها جماهير الوصيف الى منزل السيد جمال الوالي في كل مرة يترجل فيها عن سدة الحكم كم كنت اتمنى لو انها وجهت الى وزارة الشباب والرياضة او الى رئاسة الجمهورية تطالب من خلالها بعودة الديمقراطية للنادي الكبير والتي غابت عنه سنينا أددا حتى تعود لناديهم هيبته التي افتقدها مع مجالس التسير العشرينية والثلاثينية ولكن القوم رموا جزئية الديمقراطية والشرعية القانونية وراء ظهورهم وباتوا قانعين بما هم عليه من تسير وتعين ويبدو انها ستكون اللغة الامثل في حياة الوصفاء الى ان يرث الله الارض بمريخها ولن نقول سوى دقي يامزيكة ومدد ياسيدنا الشيخ!!

تلكس .. عاجل

((عجبا لمن يزرع الاشواك في طريق الهلاليين وينثر الورود والرياحين في دروب المريخيين وبرغم ذلك يدعي الهلالية والهلال منه براءة مهما تدثر بثوب الهلال؟؟

(( الى جنات الخلد يامنال))

* فجعت اسرة ال الاعيسر وال الارباب يوم امس الاول برحيل ست الحسان اميرة شباب العزوزاب الاخت الراحلة منال حمد مضوي بنت العم الغالية والتي لاقت وجه ربها راضية مرضية بعد ان ابتلعها بحر العزوزاب ارضنا الطيبة بلا رحمة مخلفة من ورائها اربعة اطفال اكبرهم في سن العاشرة سيكونوا جميعهم في كنف العلي الاعلى الذي لاتضيع ودائعه.

* ان الفقد جلل اختي منال والمصاب عظيم والفاجعة مذهلة بكل المقاييس ولكننا راضون بقضاء الله وقدره فالعين تدمع والقلب يحزن ولانقول الا مايرضي الله انا لله وانا اليه راجعون والتعازي موصولة لاشقائها ابناء العم عباس حمد والامين حمد ولشقيقاتها المكلومات الصابرات نوال حمد واقبال حمد واعتدال حمد وللاخوين العمده محمد الشيخ ومزمل الشيخ ومدثر الشيخ والاخت احلام الشيخ والخال ابراهيم الامين وعثمان الامين،، نسال الله ان يعوض شبابها الجنة ويسكنها الفردوس الاعلى مع الصديقين والشهداء انه نعم المولى ونعم النصير"

الكلام .. الأخير

* الابواق النشاز التي تنهش في جسد البيت الهلالي ولاترى فيه جميلا يذكر برغم كل الاشراقات التي جسدها رئيسنا الجميل الاجمل اشرف سيد احمد الكاردنال تلك الاصوات النشاز ان لها ان تذهب الى مذبلة التاريخ فنحن نعيش اجمل مواسمنا مع هذا الرئيس المثالي الذي لم يترك شاردة وواردة في البيت الهلالي والا اعطاها ماتستحقه من اهتمام ومتابعة بالدرجة التي جعلت من هلال الملايين القدوة لكل اندية الوطن ورجل هذا حاله الاحرى بنا ان نتمسك به وهو يحيل يباس الزعيم الهلالي الى اخضرار اما ان نمارس عقوقنا وتفلتنا تجاهه لكي نثني من عزمه ونكسر مقاديفه فانني لااملك الا ان ادعو الى اولئك المتفلتين والحاقدين والشامتين بالهداية والعودة الى جادة الطريق ان كانوا هلاليين حقا ومما يؤسف له حقا ان تكون مصيبة الهلال في اصدقائه وليست في خصومه وهذه هي المعضلة الكبرى التي قلاع البيت الهلالي"

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : يعقوب حاج ادم
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الفوال 12-19-2016 12:0
    هل قصدك الكاردينال يوم تحدث عن 80% من كتاب الهلال؟!! هل شعرت أنه يقصدك وربما يفضحك على الملأ فبدأت تكيل له أطنان المديح يا جميل يا أجمل يا حلو يا مدلل يا فاقد تربوي
  • #2
    نعمان عمر 12-19-2016 04:0
    صدقني لجنة تسير في المريخ تضم كل الوان الطيف المريخي خيرا من ديمقراطية تاتي بدكتاتورية الفرد الاقطاعي من امثال رئيسك (الجميل الاجمل الحلو العسل ) اين اوصلت ديمقراطية كردنة الهلال بعد أن قال الفول فولي يا رجل لجنة التسير ليست بدعة مريخية فالهلال سباق في هذا المضمار .. دع المريخ وانتبه لما يدور في الهلال وتنسم اخبار الجوهرة ..
  • #3
    صلاح ابراهيم محمد 12-19-2016 03:0
    دكتاتورية المريخ ولا ديمقراطية أصحاب السوابق.....
  • #6
    صديق البخيت 12-18-2016 12:0
    مقال مشاتر وكله أخطاء وأبرز الأخطاء قول الكاتب سنين أددا ويبدو أنه ينطق بغير العربية
  • #7
    عثمان جميل الدوحه قطر 12-18-2016 10:0
    إنت ياكاتب الغفله الأمي شنو شابكنا الوصيف ... هذه محن الزمن أمثالك وماشابه صاروا يكتبون ياسبحان الله .. أولا تعلم وثقف نفسك وأمحي أميتك ثم تعال وأكتب.
    ثم أنك تسمع مايكتب ..وتهرف بما لا تعرف وسوف ان تعرف أو تفقه شيئا إذا ظليت في أميتك الحالكه والهالكه هذه... الوصيف هو من لا يملك سجلا وإسما قاريا مع كبار الأندية الأفريقية يازنطور ... المريخ الذي سجله يشرف السودان قاريا وعربيا وافريقيا اسمه مسجل بمداد وأحرف من ذهب فمن هو الوصيف ياخصيف العقل...متى تفهم . عجبي
  • #8
    عزالدين ابراهيم عبدالرحمن 12-18-2016 09:0
    خليك في هلالك وفي رشاويك وفي قيدك الصحفي يا ابو قيد مافي انت هسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس ولا كلمه في زعيم البلد خليك مع هليلك وابقي ساكت..............
  • #9
    ابراهيم علي 12-18-2016 09:0
    احسن لينا جمال الرئس الطوالي من ناس الاصلاحية والسجون والبيرة والوسكي واموال الحرام عشان ماء تشويه سمعة المريخ.. وبعدين سبحان الله بقيتو تشرفو بي اموال الخمور المحرمة اختشو يا ناس ال80 في 100 يامرتشين
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019