• ×
الأربعاء 24 أبريل 2024 | 04-23-2024
صلاح احمد ادريس

وقفات مع الضَّجَّة وحواره الضَّجَّة

صلاح احمد ادريس

 19  0  3905
صلاح احمد ادريس

حينما سئل كردنديش عن الخلافات في مصر في المعسكر الإعدادي والإتّهام بأنّه يدار بواسطة المنسِّق الإعلامي وليس رئيس البعثة المهندس هرون أجاب كردنديش بأن المهندس هرون مالي مركزه وهو مهندس ومتعلم وخير (سند) للبعثة التي تعمل بروح الأسرة الواحدة (بعيداً عن المناصب).. وهذا كلام يا كردنديش كان أحسن تعبِّر عنه بعربي جوبا ففي هذه الحالة يمكن لنا أن نجد لك العذر ونقول إنَّ التعبير قد خانك لماذا؟! لأن كلامك هذا قد أكد بأن الأخ المهندس هرون هو (سند) للبعثة ولا يمكن أن يقال عن أي رئيس بأنه (سند) إذ أن (سند) عادة تقال لمن يعاون مسئولاً أو جهة ما ويكون سنداً لها.. مش كده ولا تستعين بصديق؟!.
أمَّا الحديث عن أنّ المنسق الإعلامي هي رئيس البعثة الفعلي ومن تدير المعسكر فاعتقد أنه كلام غير منطقي ونابع من شخصيات مريضة وفاشلة. ولن نتوقف عنده يا كردنديش أنت بتخاطب أمّة ابتلاها الله بك وإلاّ فهل هذا جواب على سؤال كانت إجابتك على الشق الأول منه تثير أكثر من شك بصحة هذا الإتهام والا فقل لنا.. إذا كان المهندس هرون سنداً للبعثة مما يعني بأنه ليس الرئيس.. فمن هو الرئيس غير المنسق الإعلامي التي ذكرت من قبل انها كانت تتمنى أن تكون (مدرباً).. فهل ننكر عليها أن تقبل، بتواضع منها، أن تكون مديراً للكرة.. أو رئيساً للبعثة؟! ثم لماذا لا تتعلم يا كردنديش أن ترد بدلاً من الهروب والزوغان؟.
وفي ردّ على سؤال عن القناة والصحيفة أجاب قائلاً: أولاً أحب أطمن كل الجماهير الهلالية بأننا نعمل وفق خطط مدروسة وبتوزيع مهام شكل جيّد وبإذن الله في أول شهر من العام 2017م ستظهر قناة الهلال وسيكون أول حوار بها مع الدكتور أشرف الكاردينال.. هل نسيت يا كردنديش وأنت تجيب هذه الإجابة بأنك أنت أشرف الكاردينال نفسه؟!.
وقد استخف كردنديش بالانتخابات والديمقراطية الهلالية أكثر من مرّة في هذا الحوار في امتداد لما ظلَّ يقوله ويردده وتردده آلته الإعلامية المهترئة والمنسق الإعلامي للكاردينال في حديث أو بالأحرى أحاديث ظلّت تدور (مبشرة) بأن كردنديش سيكون رئيساً للهلال لاثنين وعشرين عاماً قادمة، طبعاً هذا بعد خصم الأعوام الثلاثة التي مضت وهو يجثم على صدر الهلال وديمقراطيته، وإلا فكيف تفسرون قوله:- أولاً أنا مستغرب جداً من الحديث عن تحالف الرؤساء السابقين وأعتقد أنه من باب (الأولى) أن يكونوا فخورين بما قام به مجلس الهلال الحالي بقيادة أشرف الكاردينال ويتصالحوا مع أنفسهم لأننا فعلنا ما عجزوا عنه طوال الفترة الماضية. ثم قوله: التحالف الذي تتحدثون عنه لا يمكن أن يسقط الكسكتة ناهيك عن المجلس الحالي وكفى. ثم انّ كفى هذه قد تكررت في كلمات شوفونية ونرجسية.. وإلا فاقرأوا ماذا قال حينما سئل إن كان يرى نفسه كاتومبي آخر أم أن كاتومبي هو كاردينال آخر:- قد يكون الارتباط بسبب الكسكتة أما الكاردينال فهو شخص واحد فقط في العالم أشرف سيد أحمد الحسين علي الكرار وكفى.
ثم اقرأوا وصفقوا عجباً وتعجباً من رسالته التي ختم بها اللقاء، فيما يبدو:- أولاً الشكر كل الشكر لأبناء الهلال لما قدموه وظلوا (يقدموه) على كافة المستويات من الجماهير حتى على مستوى الإعلام الواعي الذي يعي مصلحة الأزرق وهو لا يحتاج لتوصية فهو يعلم ما له وما عليه وأوجه أيضاً رسالة لأعداء الهلال بأن استريحوا إلا يقصد إلى أن يغادر الكاردينال رئاسة الهلال بعد عمر طويل لأنهم لن يؤثروا فينا على الأطلاق.
وللتعليقات بقية إن أذن الله بذلك.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : صلاح احمد ادريس
 19  0
التعليقات ( 19 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بوكو 12-15-2016 12:0
    هل قدمت عُشر ما قدمه الكاردينال؟؟؟؟؟ لا والف لالالالالالا لن تقدم لأنك مخرب وصحيح السماك صلاح ابليس الربراب ابدا ما كذب... انت تهدم في الهلال بتنفيذ أجندة العارف عزو لكن باذن واحد أحد لن تستطيع
  • #2
    بكرى 12-15-2016 10:0
    لاتتلاعب بالمعانى سند الشىء اي قام بكل المهام التى تجعل من هذا الشيء يقف ويسلم من الانهيار اذا توفى رب البيت فيقال لابنه الذى يقوم بكل واجبات البيت انت سندنا لانه يقوم بكل مهام البيت واذا اراد شىء ان يسقط يقال سندناه حتى لايسقط اى ان السند هو من يقوم بكل شىء لتجنب السقوط . الكاردينال رئيس الهلال شئت ام ابيت ومن اجمل واعظم رؤساء الهلال والتاريخ سيخلد ذلك للرجل بافعاله وافكاره . اين انت عندما كنت رئيس للهلال اثقلت الهلال بالديون وبعدها هربت من مواقف الرجال لانك انسان مخادع وتريد كل شىء باسهل الطرق التى لاتكلفك كثير عنا واذا كنت انت وامثالك تعيب على الرجل طريقة كلامه او اسلوبه فهو انسان سودانى بسيط ويفتخر بسودانيته فنحن عرب مستعربه لهجتنا دارجيه ونعتز بها ولانتشدق بالعربيه كما يتشدق اهلها بالانجليزيه نتحدث ونفهم بعضنا بدارجيتنا وعفويتنا فى الكلام فان كانت لك اصول عربيه فتحدث بلغتها فى بلدك الثانى السعوديه التى اتمنى ان تذكر فى يومياتك كيف حصلته على جنسيتها .نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا .لم اعلق على مقالك من اجل الهلال لانك لاتمثل شىء بالنسبه للهلال فانت ورقه محروقه ولاكن علقته على مقالك لانى سودانى اى افريقى عربى ولااتشدق بالعربيه التى ينكرها اهلها ويعملون على الاستدلال بالكلمات الانجليزية فى معظم حديثهم ويفتخرون بانهم يتحدثونهاكما نفتخر نحن بالتحدث بالعربيه لماذا لاادرى .
  • #3
    محمد زمراوي 12-15-2016 10:0
    اين تعليقاتنا ولا نتوقف عن المشاركة طالما ان هناك عزل وعدم احترام للراي الآخر إن لم يتم انزال تعليقاتنا ستكون هذه المشاركة هي الاخيرة وسنبدأ حملة المقاطعة للموقع وشكراً
  • #4
    ابو خالد 12-15-2016 10:0
    الظاهر يا جماعة السجن اثر في عقلية هذا المرتشي ...

    بالله يا مرتشي بنت توقفك عند حدك وتخليك تهضرب ليل نهار وقال جعلي ...
  • #5
    سامي 12-15-2016 09:0
    الله لا عادكم جميعا يازفت بالطين والله الناس تركت الكورة نهائي عشان البحصل دا بالله الاندية دي لو كان مستواها زي صن داوونز أو الاهلي المصري الناس دي كان حتعمل شنو؟ المحصلة كلهم فاشلين والنجاح فقط في المهاترات ونشر الفضائح
  • #6
    ممدوح عبد الوهاب - مكه المكرمه 12-15-2016 09:0
    عزيزى السيد صلاح ادريس لك التحيه
    كنت امل ان اقرا لك مقال وتتحدث عن السلبيات فى الهلال بعين فاحصه واكيد هناك ايجابيات ايضا اما ان تتحدث ان الاخطاء اللغويه فى حديث السيد اشرف الكرينال هذا كلام لا يشبهك ولا يشبه رؤساء الهلال لقد تبوا السيد اشرف الكردينال رئاسه الهلال عبر صناديق الاقتراع وفاز عليك بفارق كبير من الاصوات انت بدات عليه الهجوم منذ ذلك الوقت وما يقدمه اشرف الكردينال 85% من جمهور الهلال راضين عنه اما والبقيه غير راضين وم سابع المستحيل الاجماع على شخص وانت تعلم ذلك فدع الرجل يعمل واعماله واضحه كوضوح الشمس فى كبد السماء
  • #7
    Mustafa A. Osman 12-15-2016 08:0
    يا صلاح ادريس لا يليق بشخص مثلك أن يستخدم بعض الالفاظ الصبيانية هذه في الحديث عن الآخرين فقد اسأت لنفسك قبل الكاردينال باطلاق اسم كردنديش عليه. هل تعلم بأن هذا اللفظ قد حول مقالك من بدايته الى مقال هزلي غير جاد لا يساوي الحبر الذي كتب به؟ وهل تعلم أنك فضحت نفسك و أوضحت للناس مدى حقدك على هذا الرجل؟ مع علمي بأنكم أشبه ببعض في كل شئ فمنذ أن غادر مقعد الرئاسة المرحوم عبد المجيد منصور و طه على البشير لم تنجب حواء الهلال رئيسا. فقد تربع على هذا المقعد رجال كان كل زادهم فكر ناضج و عقل راجح و أدب جم و رحم الله ربان سفينة الهلال الطيب عبد الله فقد جلس على هذا المقعد ردحا من الزمن لم يسقط فيه بكلمة واحدة مثل الكلمات التي تطلقونها في كل ساعة. فلو اوصلتك فلوسك الى رئاسة الهلال فقد حط من قدرك ما يخرج من لسانك. صحيح المثل القائل: الرجل تحت لسانه.
  • #8
    أبو السارة 12-15-2016 07:0
    إنت أخر من يتكلم عن التهميش ، لآن أيام رئاستك للهلال (الله لا عاده) كان عماد والعمدة عبارة عن ديكورات ، وسمع أضاني دي (ماجبوهو لي ناس صحن الفول)العمدة أمين المال سألوهو عن حاجات ماليه قال ما بعرف عنها حاجة.
  • #9
    صوت الحق 12-15-2016 04:0
    وقفنا معك و مع من سبقوك و مع من أتوا بعدك و سنقف مع كل من يتبوأ قيادة هلالنا العظبم كنا نتوقع دعمك لمن أتوا بعدك لكننا نراك تدعم أهلي شندي و لا غضاضة و رأيناك تدعم ندنا ( بمحمد سيلا )
  • #10
    محمد السيد 12-14-2016 11:0
    كلام كله نقول عليه "معقول" بس يا ليته قالوا زول غيرك ويكون ديمقراطي. ياخي بالله ورينا عرض اكتافك كلكم زي رؤساء البلاد بتقرو من كتاب واحد على قول فيصل القاسم. جاتكم داهية. قال 200 مليون دولار ديوني على الهلال قال.
  • #14
    Zaza 12-14-2016 06:0
    يازول انت مالك معانا ماعندك أهلى شندى واديناك كل مشاطيبنا.اخطانا عليك الله وشوف ليك شغل غير الصحافة
  • #16
    Salah Ali 12-14-2016 01:0
    لو تكرمت انشروا تعليقى ايها السادة الكرام
    عملا بمبدأ الديمقراطية وحرية الرأى والرأى الاخر.
    اثابكم الله.
    وشكرا
  • #17
    أبو ناهد 12-14-2016 01:0
    ريحك نفسك ام اذهب لاهلي شندى او المريخ ان شئت الكاردينال، باقي في الهلال غصبا عنك حتى يكمل الجوهرة وياتي بالاميرة الافريقية.
  • #18
    Salah Ali 12-14-2016 01:0
    لماذا لم تنزلوا تعليقى؟
    دى ما اول مرة ما تنزلوا مادة التعليق.
    الرجاء التكرم بنشر التعليق.
    وشكرا
  • #19
    Salah Ali 12-14-2016 01:0
    لماذا لم تنزلوا تعليقى؟
    دى ما اول مرة ما تنزلوا مادة التعليق.
    الرجاء التكرم بنشر التعليق.
    وشكرا
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019