• ×
السبت 12 يونيو 2021 | 06-11-2021
محمد كامل سعيد

خلافات الهلالاب افضل من الاجماع السكوتي المريخي..!!

محمد كامل سعيد

 10  0  2270
محمد كامل سعيد

* تمور الساحة الهلالية بالعديد من الخلافات التي مهما تضاعفت وتبادل خلالها الاعلام المؤيد للرئيس الحالي اشرف الكاردينال وبقية الاهلة الذين يعارضون بصوت عال وفوي فانها ـ طال ازمن او قصر ـ ستصب في النهاية باتجاه مصلحة النادي الازرق..!!
* وللحقيقة فان توالي الرؤساء على قيادة الهلال وتتابع الحقب الرئاسية بداية من طه علي البشير ومروراً بصلاح ادريس، ومن بعده الامين البرير وحالياً اشرف الكاردينال ـ ذلك التوالي ـ اخرج النادي الازرق واعفاه من اللف والدوران في فلك شخص واحد..!!
* وبلا شك فان خروج احد المذكورين من دائرة العمل في الهلال يضع من يتولى القيادة تحت نيران الانتقاد التي لا ترحم ويكون الهدف الاساسي منها تحقيب الطريقة المثالية للادارة والتي تقود الازرق لمنصات التتويج والتفوق والتربع على عرش البطولات..!!
* حتى اذا خرج النادي الازرق عن دائرة الديمقراطية فان باب التعيين يبقى فاتحاً امام العديد من رجال الاعمال الذين بامكانهم قيادة النادي وفريق الكرة بكل حنكة.. وكما حكمت الظروف من قبل فقد قاد الهلال مجلس اطلق عليه لقب (الفقراء) لو تذكرون..!!
* الاشكالية الحقيقية سادتي ان الخلافات والمعارك التي تدور منذ سنوات في الهلال ما بين الفصائل الادارية المختلفة تزيد ـ رضينا او ابينا ـ من مساحة الديمقراطية في النادي الازرق ويكون تعدد الخيارات من الايجابيات التي تصب في المصلحة العامة..!!
* الحقيقة التي يجب الاعتراف بها هي ان الهلال ظل وطوال السنوات الاخيرة يتفوق على المريخ بتعدد المدارس الادارية ووجود اكثر من قائد بامكانه تولي القيادة ورئاسة المجلس وفي ذلك خير لا يراه اهل المريخ الذين اعمتهم عبارة الاجماع السكوتي..!!
* لقد ترأس الهلال طه علي البشير ومن بعده توالى الرؤساء بالنادي بداية من صلاح ادريس ومروراً بالامين البرير وانتهاء باشرف الكاردينال في حين ان المريخ ظل وللاسف يلف ويدور في فلك الوالي رئيس طوالي والتي حفظها الصغير قبل الكبير..!!
* وبصرف النظر عن الطريقة التي تقلد بها رجال الهلال رئاسة النادي الاّ انهم حققوا الفهم المتعلق بتعدد الخيارات.. والان ولو استقال الكاردينال بالامكان ان يأتي رئيس آخر يتولى المسئولية ويجد الكثير من المؤيدين والكثير من المعارضين..!!
* لكن وبالعودة للنظر في الاوضاع الادارية المريخية سنجد ان عبارة (الوالي رئيس طوالي) صارت هي النغمة الوحيدة التي يرددها جل الشعب الاحمر مع العلم ان هنالك اصلاء يرفضون التوريس ويطالبون بعودة الاحمر الى اهله ولكن هيهات هيهات..!!
* توسع الماعون الازرق ووجود اكثر من خيار يساعد سادتي في تعددت الاحتمالات ويمنح الاسرة الهلالية الفرص ة للتعبير عن ارائها بمعزل عن سياسة الاجماع السكوتي التي دخل فيها نادي المريخ منذ اكثر من (14) عام غابت فيها شمس الديمقراطية..!!
* والمؤسف ان للاحمر شعار يقول (واختلاف الرأي فينا يجعل المريخ اقوى) في حين ان التطبيق العملي لتلك المقولة الشعرية يبقى بعيداً عن الواقع الذي يعيشه النادي لان من يختلف مع اصحاب المصالح فان التهميش سيكون حتماً هو مصيره المحتوم..!!
* اننا نحلم بعودة المريخ الغائب وبذات الطباع التي تتحدث عنها شعاراته سواء في ابيات او هتافات او مبادئ علاقتها وطيدة بالصفوية التي صارت مثل الصفات الاخرى والدليل ان كل من يختلف مع القيادة في الراي يكون الاغتيال المعنوي هو مصيره..!!
* ان للمريخ رجال يسدون قرص الشمس لكنهم يحتاجون للثقة والابتعاد عن سياسة القطب الواحد والتي لم يجني النادي منها اي انجاز خارجي يوزاي فوزه بلقب مانديلا مثلا والذي جاء بوفاء الرجال وفهمهم الاداري الثاقب البعيد عن المصالح والمكاسب..!!
* تخريمة أولى: ضحكت والاصدارات الحمراء تتفاخر وتحتفل بالخبر الذي ورد فيه تعاهد لاعبي المريخ على القتال في سبيل تحقيق الانتصارات والبطولات.. وايه يعني ما ده شئ طبيعي اللهم الاّ اذا كان رفاق امير تعاهدوا على شئ آخر الموسم الماضي..!!
* تخريمة ثانية: وكالعادة جاء منتخبنا الشاب واستيقظ بعدما ضاع الامل الاخيرة وحقق الفوز بخماسية على سيشيل وكان من الطبيعي ان يودع بطولة كوسوفا من الدور الاول بجنوب افريقيا.. حدث ذلك ليزيد من الاوجاع والالام ويغادر مبكرا وبالمزيكا..!!
* تخريمة ثالثة: خلافات الهلالاب صدقوني هي أفضل من الاجماع السكوتي الذي يعيشه المريخ منذ سنوات ولن ابالغ اذا قلت بان ذلك الاجماع هو المتسبب في التقهقر وتوالي سيناريوهات الخيبة التي ستتواصل ما دام المطبلاتية هم اصحاب القرار..!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سوداني 12-15-2016 07:0
    (هنالك اصلاء يرفضون التوريس)..... ده عربي يا مرسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    Salah Ali 12-15-2016 12:0
    هذا هو الفرق ما بين ادارتى الهلال والمريخ.
    الهلال لجميع ابنائه فى الادارة والمريخ لرجل واحد فى الادارة ( الوالى رئيس طوالى ).
    والهلال يتميز ابناؤه بالجهر فى ايصال رسائلهم ونقدهم لاى كان ولا يدارون عن الرئيس .وفى المريخ لا توجد وسيلة ايصال للنقد للرئيس الا ما رحم ربى عن طرثق وسائل اخرى.
    والرئيس فى المريخ معصوم من الخطأ ومعصوم من النقد.وحوله الهتيفة والمطبلاتية. خلقوا منه الرئيس الدائم عبر اعلامهم السالب.والذى اضر بالمريخ كثيرا.
    فأنا استغرب من تولى الوالى لنادى كبير مثل المريخ لاكثر من ثلاثة عشر سنة دون انجاز او اعجاز سوى انه احرز الدورى الممتاز فقط ولثلاثة مرات فقط او اربعة.
    الوالى يوالى النظام وهو جزء منه وجزء من خطة الدولة فى السيطرة على الناديين الكبيرين الهلال والمريخ.وبذلك تضمن سبات التحرك الجماهيرى. والسيطرة عليه. ومن جانب آخر وجه جهاز الامن بالدخول لمعترك الساحة الرياضية وهو يقوم بدوره كاملا وفق ما مرسوم له بالتغلغل داخل الاندية ومراقبتها .
    احى فيك اخى محمد كامل سعيد قلمك الشجاع والرافض لتكميم الافواه.
  • #4
    جاغوم 12-14-2016 02:0
    البوم البعجبو الخراب يا راجل والله انا ماعارف انت بقيت صحفي كيف الحسد الماليك دا بيكتلك
  • #5
    جاغوم 12-14-2016 02:0
    البوم البعجبو الخراب يا راجل والله انا ماعارف انت بقيت صحفي كيف الحسد الماليك دا بيكتلك
  • #6
    SAYED ABDOUN 12-14-2016 02:0
    اموت واعرف عقدتك مع المريخ شنو

    الصحفي الخلوق مزمل ابو القاسم اصبح مسمار جحا لكل صحفي فاشل

    نقد مزمل ليه نكه خاصة اما انتم لا نقد ايجابي ولا سلبي
  • #9
    ايدام 12-14-2016 10:0
    ي سلاااااااااااااااااااااام عليك الله يعطيك العافية
  • #10
    حسن الامبن 12-14-2016 09:0
    الوالي رئيس طوالي كيه للحاقدين الحاسدننا في الوالي
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019