• ×
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 | 08-02-2021
اكرم حماد

الأسياد والكاردينال.. الطيور على أشكالها تقع

اكرم حماد

 0  0  8699
اكرم حماد

في فيلم معالي الوزير حكى النجم أحمد زكي لذراعه الأيمن هشام عبد الحميد الأشياء السيئة التي كان يفعلها في الماضي.. قال أنه كان يقوم بإفشاء أسرار من حوله للشرطة.. ووصل به الأمر لإفشاء أسرار حبيبته (يسرا) للشرطة فتم حبسها لمدة 6 أشهر.. أحمد زكي بعد أن إنتهى من السرد قال لذراعه الأيمن: (عمرك شفت سفالة أكتر من كده)؟
تذكرتُ جملة أحمد زكي وأنا اقرأ مانشيت صحيفة الأسياد بالأمس والذي قال من خلاله رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال أن 80% من كتاب الهلال مرتشين.. تصريح مؤسف ويجعلني أطرح السؤال التالي.
كيف عرف الكاردينال أن عدد الكتاب المرتشين 80%؟.. كيف عرف أنهم أغلبية؟.. المؤكد أن الموضوع لا يخرج عن ثلاثة طرق.. فإما أنه سمع هذه المعلومة من بعض الأشخاص (يعني كلام ونسة ساي).. وإما أنه أطلق الكلام على عواهنه إمعاناً في الإساءة لكتاب الهلال أو تحديدا الكتاب الذين لا يكتبون فيه الشعر ولا يدبجون المقالات السوبرمانية العرابية.. وإما أنه ضالع في الحكاية (أي أنه راشي).. فإذا كان هناك مرتشي فالمؤكد أن هناك راشي.. والراشي ملعون قبل المرتشي وربما أكثر منه.. والله أعلم.
في كل الأحوال أخطأ رئيس نادي الهلال بهذا التصريح وأساء للكرسي الذي يجلس عليه قبل أن يسيء لكتاب الهلال.. الكرسي الذي جلس عليه الأفذاذ ويجلس عليه الآن رجل يرمي الناس بالطوب رغم أن أبوابه مصنوعة من القزاز.!
وهناك نقطة أكثر أهمية في رأيي بخصوص تصريح الكاردينال.. كيف تقبل صحيفة الأسياد الإساءة إلى زملاء المهنة بهذا الشكل القبيح؟... مهما كانت الحروب مشتعلة بين الصحف أو بين الصحفيين ومهما كان مستوى (الندالة) مرتفعا لا يبدو مقبولا أن تقوم صحيفة بنشر تصريح يهين أو يقلل من شأن الكتاب الرياضيين بهذا الشكل بغض النظر عن لونية الكتاب.
طبيعي أن تسمح الأسياد للكاردينال بالإساءة لكتاب الهلال.. لأن الأسياد نفسها منبع الإساءات.. فهي في كل يوم تسيء لرموز الهلال وللكثير من الرياضيين ومجلس الصحافة يتفرج.. وحتى عندما يتدخل فإنه لا يقوم بالإجتثاث.. مجرد عقوبات بسيطة غير رادعة!.. عقوبات بسيطة تجعلنا نقول.. (خربانة من كبارا)..!
الشيء الغريب هو أن التصريح الوقح للكاردينال الذي أساء من خلاله لكتاب الهلال تم نشره في صحيفة رئيس تحريرها كاتب عمود يومي.. والأغرب من ذلك أنه ومن خلال هذا المانشيت يعطي القاريء إنطباعا أنه من ضمن الشرفاء الذين يتواجدون في منطقة ال20% المزعومة.. الرشيد علي عمر يسمح بإهانة كتاب الهلال في صحيفته ويضع نفسه بصورة غير مباشرة في خانة الشرفاء والأنقياء... عمركم شفتو سفالة أكتر من كده؟!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : اكرم حماد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019