• ×
الخميس 4 مارس 2021 | 03-04-2021
حسن فاروق

مزمل يعلن فشل مجلس الشرف .. الدفع بالاقساط المريحة (2)

حسن فاروق

 8  0  2347
حسن فاروق


عندما أطلق عصام الحاج عضو اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ الفكرة (الخليجية) مجلس شرف لدعم نادي المريخ بمبالغ ثابتة تدفع شهريا، كان في باله (الخليج العربي) أو الأندية الخليجية، ولكنه كالعادة ومن دون أسف تعامل مع الفكرة ولم يتعامل مع الواقع والفارق الإقتصادي بيننا والخليح العربي، فتكوين مجالس الشرف الخليجية هو دعم مباشر من الدولة في شخص الأمراء سواء كانوا جزء من السلطة التنفيذية أو خارجها، وحتي رجال الإعمال الذي يشكلون مجالس الشرف سنجدهم في النهاية ليسوا بعيدين عن الدولة، هذا حسب معلوماتي المتواضعة، وحتي هذه التجربة تخض حاليا للمراجعة في بعض دول الخليج، وكل من يتابع البرامج الرياضية خاصة السعودية سيقف علي ذلك.
عصام الحاج كما ذكرت أتته الفكرة لأنه يعلم حقيقة الواقع المالي للنادي، خاصة بعد تراجع الحكومة عن الدعم بالطريقة التي كانت تحدث في السابق، لذا كان أكثر المتحمسين لوضع جمال الوالي في رأس لجنة التسيير، مراهنا علي قبول الفكرة من الشخصيات التي سيختارها ،وضمانه في ذلك وجود جمال الوالي في القيادة.
كانت فكرة لم يخضع لأدي دراسة، أطلقت لإنقاذ مايمكن إنقاذه في ظل الوضع المالي المنهار، وكالعادة تعامل الإعلام والأنصار مع بريق الفكرة، ونسوا كما فعل عصام الحاج الواقع والفارق ، ومن لحظة إعلان اللجنة الحكومية لتسيير نادي المريخ، رفض عصام الحاج العمل التنفيذي في اللجنة الحكومية، عندما تم ترشيحه لمنصب الأمين العام، وطلب التفرغ لإنجاح مشروع مجلس الشرف المريخي.
مع ملاحظة أن عمر اللجنة الحكومية ستة أشهر، جري الرجل في كل الإتجاهات لإختيار شخصيات بعينها تنحصر في عدد محدد، تلتزم هذه الشخصيات بمبلغ شهري ثابت.. ومر يوم وراء يوم ، إسبوع وراء إسبوع، وشهر وراء شهر، وعمر اللجنة الحكومية يتناقص، والرجل عاجز عن إنجاح التجربة، والفشل هو العنوان العريض فقد إصطدم بالواقع، وهو بالمناسبة ليس واقع الفارق الإقتصادي بيننا والخليج فقط، ولكن واقع البحث عن الشفافية المالية، فمن يدفع يريد أن يعرف هل سيدفع ال (20 مليون شهريا) إذا كانت الإجابة نعم قد يقول مستحيل أدفع لكم مرة واحدة فقط، وقد يطالب البعض بضمانات لمعرفة الإتجاه الذي ستذهب فيه اموالهم، هل ستذهب لتسديد الديون ام لتسيير العمل اليومي أم ، أم، أم.. وقد يصر البعض علي إستلام إيصالات مالية تثبت دعمهم لناديهم، وقد يطالب البعض بأن تسدد الأموال لأمانة المال وليس لعصام الحاج لأنها القناة المالية الرسمية، وقد، وقد، وقد، وفشل عصام الحاج مرت الشهور الستة دون أن تري الفكرة النور ..
وعندما ظهرت في الشهر الأخير من عمر اللجنة، لم يفهم أحد هل هذا بالفعل مجلس شرف نادي المريخ، أم نفرة نادي المريخ، 500 شخص حتي الآن معظمهم من الموظفين والدستوريين ( موظفين دولة)، ضباط في القوات النظامية ( موظفين دولة)، مغتربين ( موظفين مغتربين)، مجموعات من القروبات، وبعض رجال الأعمال، لذا كان من الطبيعي أن تكون المحصلة الأولي مليار، واللجنة قانونا إنتهت فترتها .. فشل معلن.
غدا اتوقف مع إعلان الاستاذ مزمل ابوالقاسم عضو لجنة التسيير الحكومية لفكرة التسديد بالتقسيط لمجلس الشرف المريخي، كإعلان مبكر لفشل التجربة. اواصل
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حسن الامبن 12-12-2016 09:0
    ههههههههه كردنه قال اعلام الهلال شنو ؟؟؟؟
    لقيت ليك صحيفه ولا لسه تبكي ههههههههه
  • #2
    مصطفى محمد علي 12-12-2016 08:0
    هل وصل بكم الحال يا صحفيين من التعصب الى هذه الدرجة ، حقد وتعصب وجهل ، يا اخي هناك حقيقة ثابتة ويعاني منها حتى الخليج نفسه والذي تكتب عنه بجهل وهو لابد للأندية أن تمول نفسها بعيدا عن الأفراد لن الفرد سيمل في يوم من الأيام وسيتغير وضعه المالي وهذه سنة الحياة ، وقد بدأ المريخ بتجريب عدة طرق لتمويل النادي منها النفرات والرقم الموحد وغيره وأخيرا" مجلس الشرف وكل هذه أفكار نجاحها من الله سبحانه وتعالى كأي عمل يجتهد فيه أصحابه بنية صادقة فلماذا تكسير المجاديف ونقد الفكرة بهذا الجهل والعصبية المقيتة ولماذا يتبارى إعلام الفريقان في بث الحقد والحسد لأي شيئ جميل يصدر من المنافس ، ألهذه الدرجة أصبحت النفوس مريضة لماذا لا تتمنى النجاح لفكرة المريخ وتدعو أبناء الهلال لإستحداث تجارب اخرى لتمويل ناديهم بدل هذا الإسفاف الذي نسمعه من رئيسكم والذي وصل به الحال لوصف 80% منكم بالمرتشين .... صفوا النفوس يهديكم الله
  • #3
    الفيل 12-11-2016 07:0
    الفكرة ممتازه وأخطاء التنفيذ ممكن تتعدل واذا دفعت مقدما أو بالتقسيط المريح فلا ضرر المهم أن يدعم أكثر من شخص
  • #4
    أبو المصطفي 12-11-2016 07:0
    ما عندك شغلة بفشل التجربة أو نجاحهها .. ارجع وشوف مشاكل ميزانية فريقك .. وعدم سداد مديونية اللاعبيين .. وتملص معظم الإداريين من مسئولياتهم .. طبعاً انتو قاعدين بس تشوفوا المريخ بيبتكر شنو وتقعدوا تنظروا ساكت ..
  • #6
    wourgo 12-11-2016 03:0
    والله انت زول حاسد بس.

    يعني انت شامت؟
    لماذا لم تتكلم عن الفكرة من قبل؟ لماذا انتظرت حتي فشلت الفكرة لتشمت؟
    هل هذا دور الصحفي المهني؟
  • #7
    ابوصلاح 12-11-2016 03:0
    فاشل انت يا حاقد خليك مع كردنه بتاعك البلع الهلال نحن في المريخ سوف نظل ندعم الكيان من قوت ابنائنا ولا نرهنه لاحد الوالي اعظم شخصية رياضية في السودان يدفع بسخاء لخدمة كيان المريخ الذي احبه من دون ديون ولا منه سددوا ديون صلاح أدريس في الاول بعدين تعال تكلم عن فشل مجلس شرف المريخ
  • #8
    ابو صفوة 12-11-2016 01:0
    فلسفة في الفاضي ما عندك شي يا حسن فاروق كيسك فاضي افرغ من فؤاد ام موسي دع المريخ وخليك في ادعاء نضالك الاجوف ...
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019