• ×
الأربعاء 21 أبريل 2021 | 04-20-2021
محمد كامل سعيد

لجنة تسيير المريخ.. البحث عن انفجار..!!

محمد كامل سعيد

 2  0  1857
محمد كامل سعيد

* مخطئ من يظن ان التوافق في وسطنا الرياضي بالامكان ان يعيد المياه لمجاريها بين الاشخاص الذين تخاصموا واختلفوا في وجهات نظرهم حول طريقة العمل.. يحدث ذلك في حين ان العمل الاداري يكون تطوعياً يدور في اطار التكليف البعيد عن التشريف..!!
* وعلى الرغم من اداراتنا سواء في الاندية أو الاتحادات ظلت ومنذ عشرات السنين تمارس التخبط والارتجال وكل ما له علاقة بالعشوائية التي تولد الصراعات سواء بين الجماعات او الافراد الاّ ان القيادة تبقى هي الهدف الأسمى لهواة الشهرة والأضواء..!!
* ولعل السياسات الاعلامية وتدخل اكثر من طرف في (لعبة المصالح) ـ التي اتسعت وزادت مساحتها خلال السنوات الاخيرة ـ تظل هي المحرك الاساسي والرئيسي لحالة الغليان المرتفعة التي وصل اليها حال العمل الاداري سواء في الاندية او الاتحادات..!!
* الفشل لم يتوقف عند مرحلة غياب مصادر للتمويل او الاستغلال الأمثل للشعبية التي تتمتع بها بعض الاندية سواء المريخ والهلال والتبلدي وغيرهم بل تعداه لتبديد الأموال التي تخرج من جيوب القادة وتوجيهها في اتجاهات بعيدة لا تخدم الهدف الاساسي..!!
* ولعل ما حدث ويحدث داخل نادي المريخ منذ (14) سنة يعكس لنا بتلقائية ذلك الواقع البائس الذي تعيشه اداراتنا.. خاصة في القصص المتعلقة بالخلافات والصراعات التي ظهرت وتفجرت بين الاعضاء وتطورت ووصلت الى مرحلة قبيحة اساءت للكيان..!!
* ثم ان ما حدث للجنة التسيير السابقة بقيادة المهندس اسامة ونسي ـ (من كلتشات ومقالب) تابعناها مع الجميع ـ اجبرتنا البكاء على الواقع المأسوي والصورة الباهتة التي وصل اليها العمل الاداري في بلادي وصار معها وسطنا الكروي منفراً وطارداً..!!
* ويظل الانشغال بالهوامش والصغائر وحب التملّك وحالة التفلت التي تساهم بعض الكتابات في تأجيجها من ابرز معطيات التعامل.. وتستمر الخلافات بحرب التصنيفات هذا معنا.. وذاك ضدنا.. واذا سألت معكم في ماذا وضدكم في ماذا فانك لن تجد اجابة..!!
* ولعل ما يحدث من صراعات ادارية داخل المجلس لا يختلف كثيراً عن تلك الحروب التي تشتعل على المناصب المختلفة في بقية القطاعات.. فمنصب مدير الكرة ـ مثلاً ـ ورغم حساسية وضعيته واهميته يتحول الى هدف بين الديناصورات..!!
* والشخص الذي يشغله يبقى محل شد على الدوام.. وامامنا عدم الاستقرار الذي صار من ابرز واهم مميزات هذا المنصب الذي تعاقب على العمل فيه العديد من نجوم المريخ في الحقب المختلفة لكن ورغم ذلك لم يعرف الاستقرار وظل هو القنبلة الموقوتة..!!
* الان نحن على اعتاب الاعلان عن لجنة تسيير جديدة تكتسي بصفة انها قديمة ذلك بعدما انتهت المدة القانونية للجنة الحالية والتي لم ينظر احد المريخاب الى انها فشلت في الاعداد لعقد الجمعية العمومية التي ستخرج المريخ من متاهات التعيين المقيتة..!!
* ثم ان الاشكالية التي فتحت باب التمديد للجنة الحالية وباعدت بين انعقاد الجمعية العمومية علاقتها وطيدة ومباشرة مع الظروف التي تسببت غير مرة في ابعاد المريخ من بالديمقراطية وبالصورة التي توازي مكانته كرائد في القارة والمنطقة العربية..!!
* ويبقى التحدي قائماً في الفترة المقبلة امام اللجنة الجديدة القديمة ـ والتي قيل انها ستشمل كل الوان الطيف الاحمر ـ وما اذا كانت ستصمد امام الشخصيات الخلافية والرياح الهوجاء والعقبات التي يعرفها كل المريخاب وتابعناها في السنوات الاخيرة..!!
* ويبقى الخوف من الانفجار من المعطيات الثابتة التي تفرض نفسها على الاسرة المريخية عقب الاعلان عن لجنة التسيير.. ولا نستبعد ان نتابع الخلافات و(الكلتشات) على ذات القالب الذي ظهرت به خلال السنوات الاخيرة وتوقفت بسببه مسيرة العمل..!!
* تخريمة أولى: انقسمت الصحف المريخية حول اسم الفريق الذي قابله المريخ في أول تجربة ودية بتركيا.. فواحدة كتبت ان اسم المنافس (درسيم) بينما جل الاصدارات اكدت ان اسمه (كوندو).. فهل يا ترى ان القصة دي تدخل في اطار (التمويه)..؟!!
* تخريمة ثانية: لا ادري ما اذا كان قادة قنواتنا الرياضية السودانية يتابعون الاحترافية التي تتعامل بها القنوات المصرية في نقل مباريات الممتاز وما يحدث في الاستديوهات التحليلية والخدمة المتميزة للمشاهد..؟!! اظن انهم لا يهتمون بتلك (الهوامش)..!!
* تخريمة ثالثة: اذا كان عبد الصمد محمد عثمان (صديق الوالي) قد فرّ هارباً من لجنة التسيير الاخيرة فهل يا ترى ان قادة التجمع المعارض سيتعايشون مع الحروب الموجودة داخل نادي المريخ ويتأقلمون مع سياسة (الضرب تحت الحزام)..؟! ما أظنش..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    جاغوم 12-09-2016 11:0
    عافاك الله وشفاك اليوم جمعة ومولد النبي صلي الله عليه وسلم
  • #2
    حسن الامبن 12-09-2016 10:0
    الوالي رئيس الرؤساء الوالي رئيس الزعيم طوالي
    لن نوالي غير الوالي
    جمال الوالي يشبه المريخ في كل شي
    لا بقول ديوني
    ولا بقول شوفوا دفعت كم
    طبل طبل اصرخ اصرخ
    الجمهور مع الرئيس الخلوق المهذب الانيق الريش مان الوالي
    اخخخخخ المزمل والوالي مريخنا غالي ههههههه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019