• ×
الأحد 26 سبتمبر 2021 | 09-26-2021
محمد كامل سعيد

.. وبدأ (الوهم الاحمر) يملأ ارجاء المكان..!!

محمد كامل سعيد

 8  0  2756
محمد كامل سعيد

* يقول المثل العامي (اللي ساب عادتوو.. قلت سعادتو) ولعل ما اجبرنا على الاستدلال بتلك الجملة او العبارة علاقته مباشرة بذلك الفيلم (القديم) الذي ارتدى ثياب العام الحالي والموسم التنافسي الجديد بخصوص استعدادات المريخ للموسم المرتقب..!!
* نعم لقد سارت بنا الاصدارات الحمراء على ذات التهج السابق المتعلق بالسرحان في العبارات والباسها ثياباً الوانها صارخة قد تصيب العين بالوجع والألم لتحجب حقيقة الواقع وتفتح باب النظر للسراب على انه ماء مع انه لا ماء ولا يحزنون..!!
* لنستهل سادتي ببداية سيناريو الوهم الحقيقي الذي لو اننا نظرنا اليه سنجد حلقاته رتيبة تصل بالمتابع الى مرحلة الملل لان الهدف المتكرر لا يخرج عن دائرة بيع الوهم بحثاُ لزيادة ارقام التوزيع ولو بالكذب الذي يكون مسنودا بالعاطفة..!!
* ولتكن بدايتنا بالمظهر العام لبعثة المريخ الذي غادرت الخرطوم الى انطاليا التركية.. والظن ان كل من حاول ممارسة (الفشخرة) عليه مراجعة الانتماء للاحمر لا لشئ سوى لان وضعية الفريق ككبير للبلد تؤهله ليكون شكل بعثته الاروع والاكثر اناقة..!!
* ثم يعني ايه ان يرتدي افراد البعثة جميعهم (الفل سوت)..؟! اليس المريخ هو زعيم القارة واحد الذين تربعوا على عرشها بجدارة وتحفظ له العواصم العربية والافريقية العديد من المواقف البطولية التاريخية..؟! مالكم كيف تحكمون..؟!!
* ان ممارسة الغزل في الشكل الرائع والمظهر الجميل لبعثة المريخ ما كان يستحق كل تلك الزوبعة لانه من البديهيات الطبيعية او التلقائية او الشكل الاساسي واذا حدث شئ آخر سيكون هو الاستثناء الذي يستحق ان يعلّق عليه المريخاب بكل اطيافهم..!!
* ثم ان الحديث عن الشكل الجميل للمريخ يضع فريقنا في دائرة اولئك الذين يشعرون بـ(الخلعة).. وحتى لا ينطبق علينا المثل القائل (الما بتشوفو في بيت ابوك بيخلعك) اعتقد ان المنطق يحتم على كل المحتفلين بـ(بدل لاعبي المريخ) العودة الى جادة الطريق..!!
* نترك قصص (البدل الفل سوت) وتفاصيلها البائسة ونتحول الى اغلاق التدريبات واعتماد المتابعين على تلقي اخبار الفريق من جهة واحدة تعتبر تابعة للمجلس على اعتبار ان الارة هي التي قامت بتعيين المنسق الاعلامي الذي ينقل اخبار المعسكر..!!
* الرسالة اليومية لاخبار معسكر المريخ بانطاليا لم تخرج عن التفاصيل التي توقعناها قبل ان تغادر البعثة الخرطوم.. حيث اشرنا وحذرنا من الجنوح الى تجارة الوهم والابتعاد عن سياسة (دغدغة المشاعر) بالعبارات البراقة والاوصاف السينمائية..!!
* وقبل ان يجف المداد الذي كتبنا به تلك الملاحظات اذا بالايام تقودنا الى ذات الخلل الذي ظل يتسبب كل عام في الاخفاق حيث فتحت النشرات على الرابع وتابعناها تتبارى في الغزل الاشتر البعيد كل البعد عن الواقع والذي لا علاقة له بالمنطق..!!
* ولان الاسلوب التشجيعي هو الأساس الذي يستند عليه اصحاب الغرض والمرض عندما يتعاملون مع فترات المعسكرات قبل بداية كل موسم تنافسي يكون من الطبيعي ان نتابع ما يشيّب الرأس ويصيب البعض بالضحك الى حد البكاء على الواقع المؤلم..!!
* ولعل اللهث خلف التجارة وملاحقة الاحداث سواء بالكذب او التهويل والتأويل وكل ما له علاقة بالخيال الخصب الذي يصل بصاحبه الى مرحلة الوهم تجبرنا على الابتعاد عن تناول الخزعبلات والاوهام والالغام التي فرضت نفسها على النشرات الحمراء..!!
* نفهم ان الدوافع ومهما بلغت للوصول الى اهداف حتى ولو رخيصة فانها لا ولن تصل بصاحبها الى مرحلة التأكيد ان لاعبينا في السودان وصلوا الى مرحلة ان (يدهشوا) جماهير الكرة في تركيا سواء بتمريرة (كعب) او لعبة (خلفية).. فقط احترموا عقولنا..!!
* تخريمة أولى: تسببت المتاخرات المالية للحارس المعز محجوب في القبض على المدير المالي بنادي المريخ.. وقبل ان يتحرك الوالي لحل الاشكالية تابعنا من يهرول مسرعاً لتحميل لجنة ونسي المسئولية.. (والله العظيم حيرتونا عديييل)..!!
* تخريمة ثانية: على الرغم من ان نتائج معسكر المريخ الحالي بتركيا لا ولن تظهر الاّ في منتصف الموسم التنافسي المقبل الاّ اننا لا نمل من هواة (تكسر لتلج) وهم يصرون على التأكيد ومنذ الان وقبل انتهاء المعسكر على انه ناحج.. خلاص يا عالم.. ناااجح..!!
* تخريمة ثالثة: التحية لقناة الملاعب الرياضية وهي تطرح نفسها كبديل لنقل الدوري الممتاز في الموسم الجديد استناداً على نجاحاتها السابقة في الكأس.. لكن عندي ملاحظة صغيرة تتمثل في الركاكة الموجودة بالاخبار اسفل الشاشة.. (عليكم الله صلحوها)..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 8  0
التعليقات ( 8 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو حسام 12-06-2016 09:0
    الحقيقة مؤلمة استاذنا المحترم لذلك تبدو واضحة من خلال تعليقات ملتهبة
    معذورين والله التخلص من المخدر صعب شديد
  • #2
    محمد عبد الله 12-06-2016 04:0
    اقطع تذكرة وامشى سجل واكتب الحقائق اذا كنت تريد تمليك الحقائق للناس
  • #3
    الرهيب 12-06-2016 03:0
    ياراجل انته مالك والله انت الوهم انا الوهم عشان بقرا ليك سيب المريخ فى حالو يازنطور ياحاقد
  • #4
    الفاتح عبد السلام 12-06-2016 03:0
    هل المريخ اصبح فريقا منزوع الايجابيات هجومك المستمر على المريخ يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بانك حاقدا على زعيم الكرة السودانيةالشئ الدى جعلك مصابا بالعمى لدلك لم ترى فى المريخ شئا جميلا شفاك الله
  • #5
    صلاح ابراهيم محمد 12-06-2016 02:0
    انت وهم بس منافق تدعي مريخيتك وانت أكبر هلالي يا منافق كل كتاباتك ضد المريخ مفروض مكانك السجن علي النفاق واتحدى لو تنشر كلامي
  • #6
    بهاء الدين سعدالله 12-06-2016 02:0
    مسألة الاخبار فى قناة الملاعب ايضا ان اخبارهم بايته الا يتم تحديث الاخبار رأس كل ساعة للمواكبة فالاخبار تكون فى الشريط لوقت طويلة
  • #7
    بلادي 12-06-2016 01:0
    التعيس الناقص عفوا محمد كامل سعيد الكمال لله وحده لأسف إسمك ما عندك نصيب فيه إذا صح التعبير صراحة أنت رجل بتحمل حقد دفيييين وعندك مشكلة مع أحد كتاب الصفوة لأن كل ما تكتبه يعكس ما بدواخك لا نقد بناء ولا يحزنون أطلقنا عليك لقب التعيس الحاقد الناقص شئت أم أبيت لتنضم مع أشكالك ومن نفس طينتك وبقية الكورال أمثال ( الصاقط الأحمص يعقوب آدم أبكر و ( العجوز الأشمط المدعو شوربجي
  • #8
    ود ياسين 12-06-2016 12:0
    والله انت احسن صحفى دائمأ تقول الحق ولا شى غير الحق ماعندك كسير ثلج تعجبنى يا كامل سعيد يعطبك العافية
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019