• ×
الثلاثاء 13 أبريل 2021 | 04-12-2021
حسن فاروق

عمر بخيت يفضح فساد الاتحاد والمريخ

حسن فاروق

 10  0  3466
حسن فاروق

صدقنا جميعا الأخبار التي رشحت بإنتهاء أزمة (شيك) لاعب المريخ عمر بخيت والذي تضاربت الانباء حول قيمته مابين (500 إلي 600 مليون جنيه)، لأفاجأ علي المستوي الشخصي بأن القضية لم تنته وأن اللاعب لم يتسلم مليما أحمرا من النادي، ومر الأمر مرور الكرام وكأن شيئا لم يحدث، ويمكن لأي جهة تريد التأكد من هذا الأمر الاتصال بعمر بخيت للوقوف علي الحقيقة المفجعة، اللاعب لم يستلم وفقا للإجراءات القانونية أي شيء من المبلغ الذي طالب به.
وهذا يدخل في باب الفساد الاداري المباشر، والمشترك بين جمال الوالي رئيس لجنة تسيير نادي المريخ، وأسامة عطا المنان أمين مال الاتحاد السوداني لكرة القدم ، وبتفسير بسيط عدم إستلام عمر بخيت لمستحقاته المالية بطرف نادي المريخ رغم خروج قرار رسمي وواضح من سكرتير الاتحاد لنادي المريخ بايداع المبلغ في مكاتب الاتحاد، وإلا ( وهذه الإ مهمة) سيتم إلغاء تسجيل آخر لاعب في كشوفات الفريق وهو اللاعب الايفواري باسكال واوا، هذا يعني أن جمال الوالي وأسامة عطا المنان هما المسيطران علي القرار في الإتحاد السوداني، وأن المخاطبات الرسمية المتبعة بين الإتحاد وأنديته لاقيمة لها ولاتساوي شيئا، وأن التفاهمات الشخصية بين الوالي واسامة نافذة أكثر من القوانين واللوائح التي تحكم عمل الإتحاد السوداني وترتبط بشكل مباشر بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
أسامة وجمال أكدا أن مجدي شمس الدين والإمضاء الذي مهر به الخطاب لايستحق النظر إليه دعك من تنفيذه، ويكفي اللغة المستفزة والمتعالية التي عبر بها جمال الوالي عن موقفه تجاه الخطاب الرسمي المرسل من الإتحاد الحاكم للنشاط الرياضي ( لايهمنا الخطاب ولدينا تفاهمات مع أسامة عطا المنان في أمر مستحقات اللاعب عمر بخيت) المزرعة لاتدار هكذا.
اغلق باب إنتقالات اللاعبين ويريد أسامة عطا المنان التحايل علي مستحقات عمر بخيت، بتحويلها إلي لجنة شئون اللاعبين غير الهواة، يمكن أن تتخيل أي شيء، ولكن أن يتجاوز أسامة عطا المنان الخطاب الرسمي لإتحاده، ويرضخ بهذه الطريقة المخجلة لتصريح من جمال الوالي بصحيفة (الصدي)، لدرجة أنه لم يكلف نفسه عناء الإتصال بأسامة لحسم التفاهمات الشخصية بينهما او التقاطعات او المصالح أو سمها ماشيئت وكأني به يقول له ( عشان تاني ماتعمل كده)، فهذا يعني أن نرفع الأكف (بالفاتحة) علي روح الكرة السودانية، إن كان من يشارك في إدارتها رئيس لجنة تسيير وكان قبلها رئيسا لمجالس إدارات ولجان طوال 14 لازال متقوقعا في مرحلة ماقبل التعليم المدرسي عاجزا عن التقدم خطوة واحدة من مربع القرار الحكومي الذي اوصله في غفلة من الزمن إلي رئاسة أحد أكبر ناديين في السودان، ومازال يعمل بعقلية النفوذ وركل القوانين واللوائح.
وعلينا مواصلة رفع الأكف بالفاتحة على روح الكرة السودانية لإن أحد قادة الاتحاد المسؤول عن إدارة النشاط لازال يواصل هوايته في تجاوز القوانين واللوائح، ويخضع الادارة لمزاجه وعلاقاته وتفاهماته وتقاطعاته وعلاقاته، وياله من سقوط.
قانونا لازال عمر بخيت لاعبا في صفوف نادي المريخ يدعم وجوده في كشوفات الفريق مستند رسمي من الاتحاد السوداني للمريخ، وقانونا اصبح باسكال خارج الكشوفات.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : حسن فاروق
 10  0
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدو 12-06-2016 12:0
    اشتراك باسكال في اي مباراة في الموسم الجديد باطل بامر القانون ودقي ي مزيكا
  • #2
    زول هناك 12-05-2016 09:0
    كل كلامك ممكن نقبلو بس حكاية الوالي ما كلف نفسو اتصل على اسامة دي شوية فيها شطحة ولا انت بتعلم الغيب لانو ما ممكن الوالي يستأذن منك عشان يتصل على اسامة ولا يمكن ان يعلن في الجرايد انو اتصل ب اسامة ليها حق الراي العام توقفك
  • #4
    احمد المصطفى 12-05-2016 12:0
    الذي يريد ان يتحدث عن المصلحة العامة لا يمكن ان يتحدث بهذه الوقاحة و السفاهة وخاصة في حق رجل في قامة رئيس اكبر نادي في السودان وافريقيا السيد جمال الوالي ولكن نفهم من سياق الكلام والبعد النفسي انك تحاول ان تشهوه وتستهر بصورة الرجل الخلوق بشهادة كل الوان الطيف الرياضي رغبة في احقادك ومراراتك ودعما لمواقفك الهزيلة والمنحطة تجاه الرجل ... نعلم انك لا يهمك نصره اللاعب عمر بخيت بقدر ما يهمك الاصطياد في المياه العكرة ولكن محاولتك المكشوفة هذه لن تفوت على فطنه الراي العام وهم اكبر من ان ينطلي عليهم مثل هذه الخذعبلات والاجندة المكشوفة ... يقيني ان ادارة جريدة الراي العام كانت على حق حينما استغنت عن خدماتك بهذه الطريقة المهينة ويبدو ان رئيس التحرير الصديق والمقرب منك الذى اتى بك في غفله من الزمن لينال رضاك رغم وجود من هم اكثر خبرة وتمرسا منك في الجريدة ادرك تماما قيمة جريرته الكبيرة بتجاوزه عن من هم افضل منك واراد ان يصحح خطأة بهذه الكيفية والقرار التاريخي احسب انها اعادت للجريدة جزئأً من كبريائها المفقود بسببك ... لتأتي لنا وتحاول ان تقنعنا يان سبب انهاء خدماتك كانت بسبب الاختلاف سياسيا يقيني انها اكذوبة وفرية كبرى للتغطية على الإهانة والمذله .... يبقى ان نؤكد ان جمال الوالي لو كان له القدرة على ان يحرك الاتحاد العام مثل الدمية لما فاز الهلال ببطولة الدوري الممتاز طيلة السنوات التى راس فيها ادارة المريخ ولما تعرض للكم الهائل من الظلم وهضم حقوق المريخ من قبل الاتحاد والتاريخ يؤكد شرف وكرامة جمال الوالي كلما انبرت اقلام يحركها الحقد لبث الشائعات المسمومة كلما جاءت الانتصار من عدالة السماء .... من قبل وابان تنظيم المريخ لبطولة سيكافا روجوا الشائعات بأن الرجل يريد ان ينعش سجلة بالبطولة لذلك انفق المليارات لشراء البطولة ولكن جاءت النصر من السماء حينما صرع الفريق المنافس المريخ في عقر دارة ووسط جماهيرة وانتزع لقب البطولة عنوه واقتدارا ليدحض كل الشائعات القزرة من قبل الاعلام والاقلام المأجورة ... وكذلك حينما روجوا شائعة ان الرجل يشتري حكام افريقيا للظفر ببطولة افريقية جاءت الصدمة الكبرى من الاتحاد الافريقي الذي قرر اسناد حكام هجين لمباريات الهلال الافريقية لتورطة في التلاعب في بعض المباريات حسب ادعاء الاتحاد الافريقي ليكون اول نادي يوصف بمثل هذه التهم المشينه للتاريخ الرياضي السوداني لم نقل ذلك من وحي خيالنا ومن يشكك في ذلك عليه مراجعة الاتحاد الافريقي ... يا للهول من محاولتك للتلاعب بعقليه الراي العام إذا كان جمال الوالي يركل كل القوانين واللوائح بربك فبماذا نسمي رئيس نادي الهلال الكاردينال الذي يتطاول على الاخرين بما يكره الناس جمهور المريخ اكبر من تخرصاتك واوهامك .... اين كان قلمك حينما استهتر هيثم مصطفى بكل قوانين الدنيا وسجل لنادي اهلي شندي رغم كل المخالفات القانونية التي تحظرة التسجيل لاي نادي حتى تاريخ اليوم هيثم عليه فلوس للمريخ لم يسترجعها يا حبيي لماذا لم تناصر مجلس المريخ انذاك والمواقف كثيرة جدا لذلك البيئة الرياضية في السودان المتمثلة في الاعلام والاندية والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات وكل القطاعات الرياضية مربوطة بالواقع السوداني المرير نحن في حاجة الى ثورة واعادة صياغة لترتيب الاوضاع ..
  • #5
    أبو ناهد 12-05-2016 09:0
    السنة دي يا ما حاتشوفوا وجائع يا اولاد جيمي، كان العصابة غارت وكان ما غارت بتكون مشغولة بي نفسها لان الشرفاء من ابناء الوطن آلوا على انفسهم مواصلة النضال. ولو صاحب كنس العصابة كنس اتحاد اسامة عطا المنان إلا تقولوا ما دايرين. اولا باسكال، دا ما نخليه يدفها معاكم نخليكم بي ناس ضفر وعلى جعفر، وعينك ما تشوف إلا النور. السنة دي ناس مريخ كوستي والرابطة ومريخ البحير بنفشوا فيكم.
  • #8
    يف الدين خواجه 12-05-2016 08:0
    صدقت اخي حسن قانونا عمر ما وال لاعبا بالمريخ وقانونا باسكال خارج الكشف حتي لو تم الدفع الان وبهذا يصبح كشف المريخ من ناحية اخري زائدا حتي شهر سته 2017وبالتالي لا يحق لعب لي مباراة في الدوري الممتاز والا فقدها فقط تحتاج لمحامي وزن تقيل وهذا هو المفيد !!!
  • #9
    بابا 12-05-2016 06:0
    خلينا من فساد الكورة يا هليلابى واكتب لنا عن شيبوب المعطوب
  • #10
    ابو احمد 12-05-2016 06:0
    صباح الأنوار

    عمر بخيت الانت جاي تدافع عنه ده لازال لديه مستحقات طرف نادي الهلال .. لماذا لم تذكرها مع علمك التام بها ،،
    ولماذا لم تكتب عمود عن مستحقات هيثم مصطفى التي قنع منها وتبرع بها لمسجد نادي الهلال وحتى الان لجنة المسجد لم تستلم منها جنبها واحدا..
    أين حقوق كاريكا ؟
    أين مستحقات اعادة تسجيل يونس الطيب؟
    مالكم كيف تحكمون !!!
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019