• ×
الإثنين 2 أغسطس 2021 | 08-01-2021
محمد عثمان الجعلي

في رعاية الله خليناك

محمد عثمان الجعلي

 7  0  4218
محمد عثمان الجعلي
غادرتنا في حفظ الله ورعايته بعثة هلال العشق الجميل لأرض الكنانة لإقامة معسكر إعدادي يستمر لمدة شهر ويعود بعده هلال الملايين لمعانقة الأقمار في الجوهرة الزرقاء حيث تنطلق في الخامس من يناير منافسة الدوري الممتاز ، وتضم منافسة الدوري السوداني لهذا العام 20 فريقاً ، حيث كان العام الماضي يضم 18 فريق وهبط الثلاثي الأمير البحراوي وهلال الفاشر والنسور وصعد هذا العام الخماسي حي العرب والشرطة القضارف وتريعة البجا والوادي نيالا والنهضة ربك وفريق النهضة ربك أول فريق تدربه إمرأة سودانية هي الكوتش ( سلمى الماجدي ) إن شاء الله كوتش سلمى تهزم أنتوني هاي رايح وجاي عشان الصفوة يقولوا له باي باي ، طبعاً بطل الثنائية يتفاءل بمعسكر أرض الكنانة ... وأرض المحروسة ليست غريبة علي كبير السودان صاحب الجناب العالي والمقام الرفيع فقد سبق له أن لعب في نهائي أبطال أفريقيا أمام الأهلي في القاهرة عام 1987، وهلال العام الجديد يضم خيرة النجوم في الساحة الوطنية وإن كنا نريد مدافعاً إضافياً ولكن لا يوجد فريق في العالم كل صفوفه مكتملة ، فيكفي أن يكون في الدفاع الجريف والدمازين وبخاري ويمكن أن يعاونهم أبوعاقلة وأبوستة وهناك لاعب المحور المميز جابسون ، ومما يثلج الصدر أن الجهاز الفني للهلال يضم وزير دفاع الهلال في العهد الذهبي طارق أحمد آدم الذي سوف يكون شغله الشاغل الإهتمام بالدفاع ، باللإضافة لنجوم الوسط بقيادة بشة ونزار وشيبولا وأوكرا وفي الأطراف ماشاء الله بوي وكابو وأم بدة وأطهر والثعلب وفي الهجوم ( تيتيه ياروشا تيتيه ) وولاء الدين وشلش والكابتن كاريكا والشعلة وليت كاريكا يلعب مهاجماً صريحاً لأننا نريد لبطل أفريقيا القادم بإذن الله أن تكون نتيجة فوزه ربع دستة فما فوق ، معليش نسيت إبراهومة والريدة والصيني وغيرهم من الشباب ( قلبي ياجدعان علي جدو واوا وعلي جعفر وأمير كمال ) ، ونحن نصارع أمواج الشوق ونغالبها حتي يعود لنا قمر أم درمان وفارسها الأوحد هلال الملايين ، وإذا غاب الهلال عن بصرنا فلن يغيب عن بصائرنا فأرواحنا تعانق الأقمار وهم في معسكرهم بأرض الكنانة ولله در القائل
*** إذا إنفصلت هياكلنا وبانت ...فروحي نحو روحك في عناق
*** سنذكر عهدنا بجميل ذكر ... وماعشناه في أسمى وفاق
*** ونحيي بالمحبة والتآخي ... ونهتف للأحبة بإشتياق
*** فجال بسائر الأعماق صوت ... تردد في حناياها الرقاق
*** ألا تنوي بركبهم إلتحاق ... فقلت وهل لغيرهم إلتحاقي
وإلى أن يعود أبو الهل لأرض الوطن نقول له ... في رعاية الله خليناك ... معاك سلامة ودعناك .
*** الهلال كورة وعلم ومقصورة
لقد كان الإعلام الأحمر في السابق يتغزل في قهوة أوكرا ( طبعاُ ده كان برنامج من الأمس ) أما في نجوم الغد لهلال 2017 نقول ليكم زمان ( جبنة أوكرا ) كانت بي 2 جنيه عشان كان يمكن تناولها من ستات الشاي أما الآن جبنة أوكرا بي عشرة جنيه ( سعر الهيلتون ) عشان أوكرا أصبح يلعب في الجوهرة الزرقاء ويستلم التمريرة من نزار وبشة وكاريكا وشيبولا ، وهلال 2017 المحشو بالنجوم الواعدة إعتمد في تدريبه على المدرسة الفرنسية بقيادة المدرب دينيس لافاني وهو خبير بالساحة العربية والأفريقية وقام بتدريب عدة أندية منها سموحة المصري والقطن الكاميروني والنجم الساحلي وقطر القطري وعلي مستوي المنتخبات قاد منتخب الكاميرون ومن قوة شخصيته أنه حرم صمويل إيتو من شارة الكابتنية ولقد حالفه التوفيق مع بعض هذه الأندية ولم يحالفه مع البعض الآخر ، ومن الأندية التى نحج معها قطن الكاميرون والنجم الساحلي ( بختك يامكسيم الكوتش صاحبك ، ويابخت من كان أبوزيد خالو ...كما يقول المثل المصري ) والمدرب لاتنقصه الخبرة الأفريقية والنجاح من رب العالمين ، أما مدير الكورة فهو الأستاذ محمد حسن سعيد ( ماجستير في الإقتصاد ويسعى للدكتوراة ) وهو نائب المدير الرياضي بالهلال أيام الراحل الطيب عبدالله ، وتكفي في حقه شهادة أستاذنا سيف الدين خواجة الذي مدحه بأنه خريج مدرسة فوزي المرضي في حب الهلال ويحب العمل في صمت بعيداً عن الأضواء ، وهناك الأستاذ عمر النقي وهو غني عن التعريف ، يعني هلال 2017 علم وكورة ومقصورة ، ويجب على الإدارة الصبر على الجهاز الفني ، كما يجب على فوزي المرضي إحضار اللبان الضكر وبخور التيمان عشان العين الحمراء وشرارة الأيام ديل أكتر من المطر وإنخفاض الحرارة في إنطاكيا التركية .
*** المريخ تلقى صفعة عنيفة من الفيفا
في مباراة الإنسحاب الشهيرة والتى كتب عنها الأقمار عبارة ( حضرنا ولم نجدكم ) عندما فاز هلال الإنجاز بكأس الممتاز ، كان عذر الجيران أنه لم تحسم شكوي شيبون ، طبعاً الإتحاد رفض الشكوي وكذلك لجنة الإستئنافات وقالوا إن تسجيل شيبون صحيح 100% ( وكورته كمان عبرت !! أقصد عبرت الحدود عندما لعب في شبيبة القيروان ) وحاولت لجنة التسيير الحمراء ومن خلفها ومن وسطها ومن أمامها الإعلام السالب حاولت تخدير الصفوة وأصدرت بيان ... طبعاً بعد إختلاط الإعلام السالب بلجنة التسيير أصبحت أسهل حاجة عند المريخاب إصدار البيانات !! وإليكم بعض مقتطفات ذلك البيان ...عرف نادي المريخ تاريخياً بحرصه الشديد على إحترام القانون ( حرصه الشديد دي حلوة !! ) إلا أن التمسك بهذا المنهج الراشد تم تفسيره بصورة خاطئة من بعض الذين يتبعون أهواءهم وإنتماءتهم الضيقة فتعاملوا مع المريخ بإستخفاف بلغ درجة رفض الرد على شكوى المريخ التي طعن فيها على مشاركة شيبوب مع الهلال ، ولقد قررنا السير في التقاضي لأعلي المستويات وكلفنا محامياً لرفع شكوى للفيفا ، إنتهي بيان المريخ ولكن عندما سار المريخ لأعلى مراحل التقاضي جاء رد الفيفا صفعة قوية على وجه المريخ وقال الفيفا في أواخر نوفمبر وهو يرد على شكوى المريخ التي كانت في أوائل مايو أنه بعد فحص المستندات التى تزعم أن اللاعب إنتهك العقد إتضح لنا أن المريخ لم يبرم عقداً مع اللاعب من أساسه ولذلك رفضت الشكوى !! طيب ياأخوان الإعلام السالب كان يخدر الصفوة ويقول إن شيبوب لاعب هاوي لكنه يتقاضى رواتب محترف وأنه تم علاجه في الأمارات بمبالغ كبيرة !! مفروض تقولوا الكلام ده للفيفا ( إمكن يحن يرجع يعود ) بعدين في حاجة مهمة مين ترجم ليكم خطابات الفيفا !! إحنا عندنا دكتور علي حسن عيسى يدرس الفرنسي في جامعة الخرطوم ، أوعكم تقولوا ترجم الخطابات للفبفا متوكل أو عوض الكريم رمرم !! بالمناسبة مجلس تسيير المريخ ناوي يشتكي الفيفا لي محكمة لوزان عشان قالت مافي عقد لشيبون مع المريخ !! لذا لزم التنويه .
*** همسة الوداع
حبايبنا الحلوين أقاموا معسكرهم الإعدادي في أنطاكيا التركية ودرجة الحرارة تتراوح بين 6 إلى 8 درجات يعني ( صقط يقطع الأصبع ) والغريبة هم لاعبين في البطولة العربية مع إتصالات جيبوتي وتفرغ زينة الموريتاني وديل ما من فرق الدوري الأوربي !! ضحكت على هضربة مامون أبوشيبة الذي تحدث عن إيقاف الكاف للثلاثي أمير كمال وعلي جعفر وعلاء الدين يوسف بعد إشتباكهم مع حكم مباراة المراكشي ضد فريقهم ، وتوقعت أن يدين أبوشيبة نفسه وإعلامه لأنهم هم السبب في التحريض ضد الحكام ولكن ( أم تفّة لسه في جنها ) كما يقول مثلنا السوداني ، وإستنكر أبوشيبة منع الكاف لعلاء الدين من مزاولة التمارين !! وقال يجب أن يكون التمرين مقفول ويلبس علاء الدين قناعاً بلاستيكياً ضاغطاً على الوجه !! فمن سيتعرف عليه !! والله زي ما أقول لكم ده كلام أبوشيبة !! وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا زول القناع ده لاعب كورة ولاّ أندرتيكر في حلبة المصارعة ؟ مجرد سؤال .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد عثمان الجعلي
 7  0
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    منعم ابوناصر 12-04-2016 09:0
    المفروض تكون جميل كما اسمك ولكن شكل الاسم اتى فى المكان القلط وانت اكبر ساقط وليس الجعلى ولوكنت تعرفه جيد لما تكلمت بهذه الالفاظ السوقيه الساقطه مثلك ولقد اقتبت الرجل وهو برى من هذه التهم التى نعتهو بها وانشاءالله انت محاسب عليها وان الله يسألك عنها,,,,,,,,,الحمد لله على ظهور الاخ كتاحه ومعزه لان هذا الما جميل ماترك لنا نفس للتعليق
  • #2
    فيصل الاقرع 12-03-2016 03:0
    اخونا عثمان جميل الماجميل لوكنت تعرف استاذ الجعلي لما كتبت كلمه واحده مما كتبته في حقه ولما تحملت هذا الاثم الكبير بالبهتان والاتهامات الباطله التي وجهتها له الم تقرأ المفكره يوما حتي تحكم علي مستواه العلمي؟ونشكرك جدا لانك حففت من ذنوبه وحملتها انت عنه بوصمه باسوأ الصفات (الجهل والرشوه)وهو ابعد ما يكون عنها والكون فدراليه اسم عجمي فالعب به كما قال ااهل اللغه فارجو ان تستغفر لذنبك
    ويا ود عقيده لك تحياتي نحن كفانا الخازوق العندنا دي خليناها ليكم تسندوا بيها هاي وبارك الله فيك اليوم طلعت لينا كتاحه من علبه وبالله عليك قول ما شاءالله ما تجيب لينا العين الحمراء وشراره صاحبك الجعلي قدر ما قلنا له ما تنشر الاقمار في منتصف النهار مابسمع الكلام
    ويا الجعلي قطاع الكوره العندنا دا لو لعبنا بعواجيز المريخ نجيب الاميره
  • #3
    ابوحسن 12-03-2016 01:0
    لك التحية استاذنا محمد عثمان وانشاءالله بتوفيق لاابوالهل في ارض الكنانة بزات مع المدرسة الفرنسية المدرب الجديد يكون
    وجه خير علي الهلال مع كواكب الهلال القدامة والحداثة والللي ناس الصفوة هههههههه ديل شكلهم ماشين تركي شهر عسل
    عديل من البداية تحزيرات من الجهار الفني يناشد الاعبين بانضباط في المعسكر مع البرد الشديد دا ولا يكون يا استاذ الجعلي
    ماشين يشوفوا مسلسل تركي علي الطبيعة (مجرد سؤال)
  • #4
    الامين السمانى 12-03-2016 12:0
    التحية والسلام اخوى الجعلى بالتوفيق لهلال الساجدين والناس الصالحين فى مشوار اعدادة ولاخوف ابدا على الهلال فى كل المراكز والحمد لله ترسانة من النجوم ربنا يوفقهم هذا العام لنيل كأس الاميرة السمراء وليست ببعيدة وحلم طال انتظاره ---

    وبهذه المناسبة نهمس في أذن الإعلام الأحمر إنتوا زول القناع ده لاعب كورة ولاّ أندرتيكر في حلبة المصارعة ؟ مجرد سؤال . وهذه تكفينا لاخونا المعذبنا خلف الله ود عقيدة ---
    ودمتم للوطن والهلال فى حفظ الرحمن
  • #5
    الكتاااااحة والتفاااااحة 12-02-2016 06:0
    يسأل منكم الخير والعافية
    تحياتى استاذي الامين عبدالقادر
    لكن اليوم ابو عثمان فظيع كعادته
    مقاله منقة
    ود عقيدة ياخى عليك الله عندنا التهاب حلق
    ماتقيف لينا فى حلقومنا
    انتظر هلال 2017
    ده اذا البشير ما جاطها
    الله يحفظ اهلنا فى السودان
    قولوا آمين
  • #6
    ودعقيده خلف 12-02-2016 11:0
    استاذ الجعلي لك التحيه بس والله مشتاقين لتعليقات كتاحه المصوره ياريت يلبي طلب المغتربين في المملكه اما بالنسبه للكوتش سلمي الماجدي هي قالت تتمني تدرب الهلال لكن انا باييده علي تدريب الهلال وبشجعه بحراره لانها امراءه تخطت الصعاب وكمان عندي لها دعم خاص في حالت تدرب الهلال بس بشرط فيصل الاقرع والامين جفارا وكتاحه ومحمد عثمان الجعلي يسوطو لها عشان تفوز وتدرب الهلال عشان تجيب ليكم الاميره السمراء
  • #7
    عثمان جميل الدوحه قطر 12-01-2016 10:0
    اتكلم على حسب مستواك وتعليمك المتدني صاقط (ساقط) ثانيه وسطى .. مالك ومال ماجستير لغه فرنسيه انت العربي قادر تكتبه صحيح قال الكون فندراليه ... الكون اجمل بدون خطرفاتك وهذيانك هذا وان شاء الله التلفون الايباد سيصلك ذي ما وصل ناس غيرك من الخندقاوي ولزموا الصمت لفتره طويله من يرتشى بمثل هذه الهدايا الرخيصة التافه تلفون جلكسي صيني من الخندقاوي لا يجوز له ان يتشدق ويتكلم والخندقاوي اذ أعطاك فضحك
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019