• ×
السبت 15 مايو 2021 | 05-14-2021
غبوش

أسبوع الحسم الأزرق ..!

غبوش

 1  0  1390
غبوش
الإسبوع الحالي إعتباراً من اليوم السبت وحتي الساعة الثانية عشر من مساء الأربعاء القادم سيكون بمثابة أيام الحسم لأهم الملفات بالنسبة لمجلس إدارة نادي الهلال .. وأعني بتلك الملفات المهمة التدريب واللاعبين الاجانب الذين سيتعاقد معهم الأزرق لتدعيم الكشوفات للموسم الجديد .
* مجلس الهلال وحتي هذا اللحظة نجح في إستجلاب عدد من اللاعبين الاجانب المتميزين أصحاب المهارة العالية والسيرة الذاتية الممتازة يتقدمهم المهاجم الغاني تيتيه والمدافع الإيفواري أكواترا وكان قد إستجلب أيضا السوري سنحاريب مالكي قبل أن يغادر للأسباب التي يعرفها الجميع .
* منطقياً الهلال تبقت له خانة رسمية واحده في خانات الأجانب بعد أن تعاقد مع الغاني أوكرا .. وتلك الخانة الوحيدة يتنافس عليها الثنائي الغاني والإيفواري حتي الآن بينما ينتظر المجلس الهلالي قرار السلطات النهائي بشأن التجنيس من أجل ضم الأثنين معاً .
* التأكيدات التي وصلتنا من مجلس إدارة الهلال حول تسجيل الثنائي معاً نتمني أن تكون مستنده علي وعودات قوية وأرضية صلبه .. حتي لا يتفاجأ الجميع في الساعات الآخيرة من التسجيلات بتواصل ممانعة الدولة في منح الجنسيات .. والتي لا نري لها أي مبرر .. خاصة وإذا إستصحبنا معنا في تلك المطالبات أن الهلال عندما يسجل الأجانب الذين يريدهم إنما يسعي لتقوية صفوفه وهو مقبل علي المشاركة في البطولة الإفريقية بإسم السودان وليس بإسمه فقط .. وأقل دعم يمكن أن تقدمه له الدولة معاونته بتجنيس ما يحتاجهم من لاعبين في ظل إصرار الإتحاد العام علي حصر الخانات للاعبين الاجانب في ثلاثة خانات فقط .
* وزير الشباب والرياضة الإتحادي حيدر جلاكوما أكد في حوار له أمس نشر في هذه الإصدارة أنه شخصياً لا يمانع في التجنيس واصفاً إياه بأنه نهج عالمي تستخدمه دول كثيرة للغاية من أجل رفع أسهمها عالياً في البطولات الخارجية .. وطالما أن هذا هو راي وزير الشباب والرياضة المفترض أن يكون المسئول الاول عنها أمام الحكومة .. فيجب علي تلك الحكومة أن تأخذ به وتفتح هذا الباب المهم .. خاصة للأندية التي تمثل خارجياً حتي تستفيد منه بالشكل الذي يمكن ان يشرف السودان ككل .
* نعود لموضوع التسجيلات .. ونتحدث هنا في حالة مواصلة الدولة علي منع التجنيس ونقول .. أن الهلال عاني في الموسم الماضي من مشاكل في الدفاع وفي الأطراف خاصة اليمين وفي المقدمة الهجومية بإفتقاده للاعب قناص يجيد إستثمار أنصاف الفرص وتحويلها لأهداف .
* وخلال الفترة الرئيسية الحالية قام بتسجيل مدافع صاحب خبرة طيبة هو محمد بخاري فكان خير معين للخط الخلفي .. وقام بتسجيل السموأل في الطرف الأيمن .. كما قام بتسجيل ثنائي المحور جابسون وأب سته والثنائي الكل يعرف إمكانياتهما الكبيرة .. والكل يعرف أنهما سبق وأن شاركا في الدفاع وأجادا .. وقام الهلال أيضاً بتسجيل المهاجم شلش والغاني أوكرا لاعب الوسط المهاجم إضافة لإبراهومه صانع اللعب أو بالأصح لاعب الوسط الحر .
* تسجيلات الهلال حتي الآن غطت علي مايحتاجه الفريق في الدفاع وفي الوسط وفي الهجوم بنسبة معقوله .. ومازال أمام النادي فرصة من أجل تسجيل لاعب آخر نتمني أن يكون المهاجم تيتيه حتي نقول أن التسجيلات غطت كل النواقص .. هذا مع تأكيد حديثي السابق بأنني أتحدث عن التسجيلات في حالة رفض التجنيس .
* أما إن وافقت السلطات علي التجنيس وهذا ما نتمناه .. سيقوم الأزرق بتسجيل الثنائي المهاجم والمدافع معاً .. مما يعني تغطية كافة النواقص الفعلية مع الأخذ في الإعتبار أن فرقة الهلال الحالية لم تكن بحاجة لتسجيلات كثيرة في الأصل لكثرة المواهب والخامات الموجوده فيها.
* الشفقة الحالية وسط الجماهير الهلالية ليس لها أي داع .. فالتسجيلات تسير بصورة ممتازة للغاية .. ومن الطبيعي جداً في هذه الفترة أن يستجلب المجلس عدداً من اللاعبين للتفاوض معهم ومن الطبيعي أن يصل لإتفاق أو يصرف النظر عنهم .. لأنها فترة تسجيلات خصصت أصلاً لتلك المفاضلات .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* أعجب جداً لمن يتحدثون عن أن مجلس الهلال لم يستجلب السوري سنحاريب مالكي أو الشبح من أجل تسجيله كما تحدث الكثيرون .
* هولاء يريدون ان يقنعونا أن الكاردينال إستجلب هذا اللاعب من أجل الشو الإعلامي فقط .. وهنا أسالهم سؤالاً واحداً فقط .. إذا كان حضور السوري للشو وزيارة السودان والتمتع بمناظره كما قيل وليس للتسجيل ومفاوضة الهلال فلماذا خضع اللاعب للكشف الطبي في المركز التركي بالخرطوم ؟؟ هل بلجيكا أو أي من الدول الأخري ليست بها معامل طبية ؟؟ أو أن معاملنا أفضل منها ؟؟ .
* الهلال منطقياً حتي الآن موقفة ممتاز للغاية من ناحية التسجيلات .. ومازال لديه فرصة علي الاقل لتسجيل لاعب محترف آخر .. وقد تصبح تلك الفرصة فرصتين أو أكثر إذا نجحت المحاولات المكثفة التي يقودها مجلس الإدارة مع الدولة في فتح باب التسجيل فلماذا كل هذه الجوطة ؟؟ ولماذا كل تلك الجلبة ؟؟.
* كثيرون أيضاً يتحدثون عن أن الكاردينال قال في ليلة تكريمه من قبل قروبات الهلال بأن النادي سيستجلب ساماتا والأفضل من ساماتا .. وإتخذوا تلك المقولة سبباً للهجوم عليه وإظهاره بمظهر المخادع لشعبه .. مع أن المنطق يقول غير هذا تماماً .
* أشرف عندما تحدث عن ساماتا والأفضل من ساماتا كان الأمر وقت إتفاقه مع الفرنسي غارزيتو .. ولكن بعدها إنهار ذلك الإتفاق .. ومن الطبيعي جداً أن تنهار كل الصفقات التي كانت علي صلة به .. وهو عندما قال أنه سيستجلب الأفضل من ساماتا لم يكن يغش في الجماهير لأن من تمت مفاوضتهم بعدها سواء البرازيلي جاجا أو مهاجم الرأس الأخضر الفرنس الجنسية وحتي السوري مالكي كلهم من خيرة المهاجمين الذين تشهد لهم سيرتهم الذاتية بذلك وحتي تيتيه الذي وقع معه الأزرق عقداً مبدئياً يعتبر مهاجم ممتاز للغاية.. نعم تعرقلت بعض المفاوضات لأسباب مختلفة منها الكشف الطبي ومنها المغالاة في الأسعار والمطالب ومنها غير ذلك وهو شي عادي للغاية يحدث في كل تسجيلات الاندية .
* هناك جهات للأسف تعمل علي شق الصف الهلالي من الداخل .. ومحاولة إيهام الجماهير الهلالية أن مجلسها غير جاد في التسجيلات وللأسف تجد المساعدات المطلوبة من الجماهير بسبب الشفقة الذائدة النابعة من الحب الكبير لهذا الأزرق .
* وللأسف البعض ينظر إلي أن الوصيف الأحمر قد أنهي تسجيلاته منذ وقت مبكر .. ويقارنون الهلال به رغم أن الفرق كبير جداً لكل عاقل .. فالوصيف كان يحتاج لفريق كامل وسجل حسب إمكانياته المتواضعه بعكس الهلال الذي يحتاج لإضافات نوعية وفي حدود ضيقة للغاية وهو الآن يجتهد فيها خاصة وأن موعد قفل التسجيلات لم يحن بعد .
* جمهور الازرق مطالب بالصبر وتفويت الفرصة علي أعداء الأزرق وترك المجلس يعمل في هدوء ومحاسبته بعد نهاية فترة التسجيلات فعلياً لأن المنطق يقول هذا .
تبقي إسبوع أو أقل من إسبوع وتنجلي كل الحقائق للعيان وبعدها سيكون لكل حادث حديث .
آخر مداد ..!
يا نديدي ..
ما إشتكيت لي ورده غيرك .. ومالمست سوي حريرك
ﻭﻛﻠﻤﺎ هاجت شواغل ما نشدت .. سوي مصيرك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عزالدين تنزانى 11-26-2016 11:0
    يا سلام عليك استاذ غبوش قمة فى الروعة وطهارة فى القلب ورقة وعزوبة فى
    القلم ليت الجميع يحزو حزوك لقد اراحتنا كثيراً كلماتك وطمنت قلوبنا وياليت كل كتاب الهلال يكون على قلب رجل واحد يفرحوا لفرح الهلال ويحزنوا لحزنه.ولا ندرى لماذا انشقاق الاعلام الهلالى بين مؤيد وبين معارض
    فى مواضيع انصرافية لا جدوى منها
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019