• ×
الجمعة 18 يونيو 2021 | 06-18-2021
سيف الدين خواجة

هلاريخ في الميزان..... والحلقة في الدوران !!!

سيف الدين خواجة

 0  0  833
سيف الدين خواجة

*ها نحن وقد كاد موسم سوق النخاسة ينفض والسماسرة قد خرجوا بصيدهم الثمين ليظل حالنا كما هو ندور في الحلقه المفرغة كما قال مدرب المريخ الالماني كروجر( كل سنة الاندية السودانية تبدأ من جديد )!!!
*في دوائر فريق الهلال فريق الفطرة السليمه كما كنا نظن قبل ان تغشاه موجة المليارات ما تغشاه فحمل حملا في كل مرة يدعو( لئن انجانا الله من هذه لنكونن من الصالحين ) لكن حليمه لا تترك قديمه !!!
*عادة الفرق المؤسسة ان تتم الاضافات في حدود ثلاثه لاعبين لا اكثر واقصاها اربعه لكنه موسم عيش لمافيا فالاضافه عندنا دائما ما تتجاوز نصف التشكيلة الاساسيه مما يعني انك وكأنك تبدا اعداد فريق من جديد لا ترجو قطف ثمار الا بعد سنتين ولكننا نعد الناس دوما فيما لا نثق في انجازه وهذا اول اركان الخطيئة الكبري في اساس الادارة السليمهكما قال عبد الملك مروان !!!
*قياسا بالسنوات السابقه تمت الاضافات المحلية في الهلال بعناية وفي حدود المعقول سلمون وابوسته والسمؤل اما ابراهومه فهو مكايده وحجز خانه في الوقت الراهن اما علي صعيد الاجانب حتي الان المهاجم وراس الحربة الخيارات مفتوحه اما اكرا هل يغير من سلوكه وكسله وعدم انضباطه وينصاع لتمارين اللياقة وخطط المدرب وهي اسباب اخرجته من المريخ !!!
*تبقي ازمة الهلال الازلية في السنوات الاخيره في قلبي الدفاع فلا عمار ولا حسين يمكن الاعتماد عليهم والتصرف بالاعارة لتقويتهم مع بقاء مساوي واتير افضل بكثير واخشي من الندم علي ذلك خاصة اذا تم تسجيل الايفواري وفي هذه الحالة لابد من التوليف من المتاح وهنا تكمن المعضلة التي اخرجتنا من الدورالاول الموسم الماضي واخشي من التكرار !!!
*يبقي اهم شئ في الهلال لم يحسب حسابه بدقه هو اختيار المدرب الا بعد التسجيلات مما يعفيه من تحمل تبعات الفشل وهذا عين الخطأ الاداري خاصة ان المدرب المختار مدرب مشهور وعلي قيمه عاليه وصارم جدا من ناحية ومن ناحية اخري لا يعرف عيوب الكرة السودانية وهي (علي قفا من يشيل ) وهذه عقبه اخري اضافة لعقبة الاعداد المتاخر اما ام المعارك ان هذا المدرب يحتاج لفترة اقلها 3سنوات ليفعل شيئا تحسه الجماهير وربما نفقد البطولات المحلية في سبيل ذلك وهذا ما لا يحتمله الاعلام ولاالجماهير وهذا يعني كما قلت من قبل ايام كافالي ان يتم تعيين المصري مصطفي يونس للاشراف علي الرديف والشباب ليحل لاحقا محل المدرب الاساسي ولم يسمع كلامنا وظللنا معمل تجارب مع ان الاحتياط واجب افضل من مدرب الكوارئ ومن يعش رجبا يري عجبا !!!
*الغريب في الامر كلما نقترحه يذهب ادراج الرياح مع ان توقعاتنا كثيرا ما تصدق وتقع الفأس في الرأس ولكن راسنا متعودا دايما !!!
*علي صعيد القمة الاخري المريخ فاول خطوه صحيحه كانت هي تعيين المدرب الالماني هاي واخشي من كلمة باي له في ظل معطيات اعطبت الخطوة الاولي ايما عطب اذ تم تسجيل كوته من اللاعبين المحليين والاجانب وعلي الرغم من بداية الاعداد المبكر الذي يواجه قصورا في الحضور المتساوي مع صرامة التدريب الاجنبي في العقوبات لفرض الانضباط مع عدم صبرنا كل هذه المعطيات تؤكد ان موسم المريخ الخارجي في صعوبته لا يقل عن الهلال ان لم يكن مشابه مع اختلاف المعطيات !!!
*في ظل ما ذكرنا من عدم عشمنا في القمة خارجيا حسب المعطيات فان ايضا الموسم الداخلي للمريخ يواجه صعوبات اكثر من الهلال مما يعني الفرصة مواتية جدا لافراز ابطال جدد مثل اهلي شندي والتبلدي والخرطوم الوطني في ظل عملهم الصامت وتخطيطهم الهادي بعيدا عن الاضواء الكاشفه مما يعني تبدل خارطة البطولة مما يكسب التنافس اثارة يحتاجها في بلد في غرفة الانعاش !!!
*فقط نرجو من القمه لو توقعنا أعلاه صدق في تبدل البطولات ان تواصل القمه صبرها لتحصد نتائج الصبر في المواسم التالية مذكرين فقط للمرة الالف ان سيد العرش الافريقي الاهلي القاهري صبر علي المدرب المجري هيدوكوتي من 1970الي 1982دون ان يشارك افريقيا ليتسيد العرش وينافس ابطال العالم في عدد البطولات ويتفوق عليها حتي نضع الادارات والجماهير في المحك الحقيقي للاختبار حتي لا نقول ان كرتنا ضحية مكاسب النخب وتخلف المجتمع !!!
***تهويمه ***
صباح الخير ابتسم وانسي الماضي وندمك
باشر الناس وفي المستقبل ضع قدمك
سامح وصافح الناس وانسي من ظلمك
غدا بعناية الرحمن صنايع المعروف خدمك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : سيف الدين خواجة
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019