• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024
غبوش

كردنه .. يا رعد الخريف الفي سماء الهلال دمدم ..!

غبوش

 3  0  2928
غبوش

* إقدام الهلال سيد البلد وزعيمها الأوحد علي إستجلاب ستة محترفين دفعة واحده من أجل تدعيم الكشوفات الزرقاء خلال فترة التسجيلات الرئيسية الحالية تأهباً للموسم الجديد الذي يرفع من خلاله النادي شعار التميز الإفريقي والمحلي .. خلق بلبلة كبيرة وسط الجماهير الهلالية .

* مجلس الهلال كان قد أعلن بداية عن إستجلاب خمس محترفين هم البرازيلي المهاجم جاجا والبرازيلي المدافع فيرناندو والمدافع الإيفواري أواتارا إضافة للاعب الوسط المهاجم الغاني أوغستين أوكرا والمهاجم الغاني المعروف تيتية .. ثم أضيف لهم بالأمس حسب متابعاتنا الدقيقة مهاجم إفريقي خطير للغاية يحمل الجنسية الفرنسية كما إنفردنا في (الأسياد) كالعادة .

* فالمعروف للجميع أن الخانات المسموح بها لتسجيل الإجانب في الأندية السودانية هي ثلاث خانات فقط .. والهلال حالياً لديه خانتات فقط شاغرتان لأن عقده من النيجيري المتميز عزيز شيبولا مازال مستمراً .

* تلك الملابسات تفرض علينا أن نوضح للجماهير الفلسفة من تلك الإختيارات الست .. فمجلس الهلال وبعد تعثر مفاوضاته مع الفرنسي غارزيتو وبالتالي تعثر حسم الملف الأجنبي حتي إنتصفت فترة الإنتقالات الشتوية الرسمية أصر علي أن تكون المفاوضات مع السداسي وأن يحضروا جميعاً للخرطوم حتي يتم تسجيل مايمكن منهم وتحوطاً لحدوث أي طارئ .

* حسب متابعتي وإتصالاتي مع أعضاء المجلس فإن الثنائي البرازيلي جاجا والإيفواري أواتارا هما الخيارات الرئيسية التي سيكون التركيز عليها أكبر وفي حالة فشل أي خيار منهما سيكون التحول مباشرة إلي الخيار الثاني حسب الوظيفه .. بمعني إن تعثر التفاوض مع جاجا سيكون بديله تيتيه أو المهاجم الفرنسي الجنسية .. وفي حالة تعثر صفقة المدافع الإيفواري سيكون بديله مباشرة البرازيلي .

* التسريبات من داخل لجنة التسجيلات أكد حوجة النادي لمهاجم ومدافع بصورة أكبر .. وهو مايفرض سؤالاً منطقياً عن مصير الغاني الموهوب أوكرا والذي علمنا أنه ينتظر سماح رئاسة الجمهورية للأندية المشاركة إفريقياً بتجنيس لاعب .. ووقتها سيتم منح الجنسية لشيبولا وتحويله لخانات الوطنيين وتسجيل اوكرا في مكانه .

* النيجيري عزيز شيبولا لاعب مجتهد وصاحب مهارات عالية وممتازة للغاية ونجح خلال فترته القصيرة مع الأزرق في إثبات جدارته بإرتداء هذا الشعار ودخل قلوب الجماهير من أوسع الأبواب .. كل تلك الصفات لا إختلاف عليها .. لكن الغاني أوكرا وحسب متابعتنا له فهو لا يقل إمكانيات ولا مهاره عن شيبولا بل في رائي الخاص قد يتفوق عليه في مهارات التسجيل وخطف الأهداف .

* في ظل ماذكرناه أعلاه فإن غاية أمانينا حالياً أن يتم تسجيل اوكرا ليكون بجوار شيبولا في تشكيلة الأزرق خلال الموسم الجديد .. ودعونا نتخيل وجود هذا الثنائي المتميز معاً علي اليمين وعلي اليسار في أي مباراة وكيف سيكون شكل الأسياد وقتها ؟؟ .. ولكن وأه من لكن هذه .

* ولكن في حالة إصرار رئاسة الجمهورية علي عدم الموافقة علي التجنيس .. كيف سيكون التصرف ؟؟ وكيف سيكون التدبير ؟؟.

* الرأي عندي أنه في حالة ممانعة رئاسة الجمهورية وأتمني ألا يحدث ذلك أن يتم التأمين علي تسجيل الغاني أوكرا في خانة شيبولا .. فالغاني لديه الكثير للغاية من المواهب التي يحتاجها الأزرق بقوة في موسم يرفع فيه الفريق شعار الألقاب الإفريقية .

* كونوا معي فللمداد بقايا..

بقايا مداد ..!

* أتبع عراب الهلال ورئيسه المحبب الدكتور أشرف الكردينال القول بالعمل حيث توافد المحترفين الذين أعلن عنهم للبلاد تباعاً مؤكدين علي أن كردنه عندما يقول أي شئ .. فهو بدون شك يفعله .

* الحب الكبير الذي باتت جماهير الأزرق تبادله للريس كردنه لم يأت من فراغ .. بل كان نتاجاً للإعمال الكبيرة والخطوات العملاقة التي خطاها الأزرق مع هذا الرئيس .

* جماهير الأزرق طوال عمرها لا تعرف المجاملة أبداً .. خاصة إن تعلق الأمر بالهلال .. وحبها الكبير لكردنه وتمسكها به وتدافعها لتكريمه والإشادة بالخطوات التي يتبعها من أجل نقل النادي لمكانته الطبيعية بين عمالقة العالم نتاج طبيعي لأعمال وإخلاص هذا الرجل ومن معه .

* كردنه حالياً يجسد تماماً مقولة رعد الخريف الفي سماء الهلال دمدم .. وأسد الكداد الفي خلاء الأزرق رزم .. حيث زمجر الرجل ودمدم برعد الخير الذي ننتظر أن يمطر المذيد من الإنجازات في الديار الزرقاء .. فقط ننتظر من الجميع أن يخلصوا النوايا ويتحدوا خلف المجلس ويدعموه .

* الحسرة الكبيرة التي أصابت جماهير لوكيرين البلجيكي بعد الأنباء عن مغادرة البرازيلي جاجا للفريق تؤكد أن هذا الهلال في طريقه لكسب قمر مهول سيحقق معه نجاحاً كبيراً .

* مايحدث حالياً بين لجنة دعم المنتخب الوطني للشباب التي كونها السيد رئيس الجمهورية من أجل إعداد المنتخب لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب العام المقبل وبين الإتحاد السوداني خطير للغاية ويمكن أن يقود لنتائج سلبية للحد البعيد .

* الصراع الخفي بين الجانبين تطور كثيراً وأصبح علنياً .. حيث تحاول كل جهة أن تفرض وصايتها علي هذا المنتخب وتؤكد للأخري أنها المسئولة عنه .

* رغم إنتقادي المتكرر للإتحاد العام وقادته وكل منسوبيه إلا أن المنطق يقول بأن الإتحاد هو المسئول الأول والمباشر عن المنتخبات الوطنية .. ونفس المنطق يقول أن لجنة الدعم التي كونت من قبل رئاسة الجمهورية كان هدفها وفلسفتها الاساسية توفير الدعم لهذا المنتخب ويقصد به الدعم المالي .. أما الإعداد والتدريبات ومن يشرفون علي المنتخب فكل تلك أمور فنية لا دخل للجنة الرئاسية بها من قريب أو من بعيد .

* هذا الصراع الشرس والذي وصل للجهاز الفني واللاعبين سيكون نتاجه وبالاً كبيراً علي هذا المنتخب الشاب الذي يعتبر آخر أمل لكرتنا السودانية خارجياً .. لذلك مطلوب من الجميع التوقف والعمل علي حل تلك الإشكالية بصورة جزرية .

* لجنة دعم المنتخب عليها أن تلتزم بحدود صلاحيات تكوينها وتترك الأمور الفنية والتدريبات لإدارة الإتحاد ومن عينهم الإتحاد لأن السلطة الفنية هنا للإتحاد فقط .

* المساواة في الظلم عدل .. تلك قاعدة ثابته للاسف لم تسمع بها لجنة دعم اندية الولاية الشمالية الممثله في منافسات التأهيلي .

* اللجنة اعلاه تم تكوينها من اجل دعم اندية الاهلي وادي حلفا وارتدي دنقلا والاهلي مروي للظهور بمظهر يشرف في التأهيلي القادم .. اللجنة ظلمت الثلاثي وهي تسلمه مبالغ ضعيفة للغاية حسب ماعلمت أنها 70 ألف فقط .. وحتي في هذا الظلم لم تكن عادلة حيث سلمت أهلي وادي حلفا 50 الف فقط فيما تسلم اهلي مروي وارتدي دنقلا المبلغ كاملاً في صورة لا تليق ابداً وتكرس للمحسوبية البغيضة .. ونتمني معالجة الأمر سريعاً .

آخر مداد ..!

ومـا فقَـد الماضـون مثـلَ محمـدٍ .. ولا مثلَـه حتـى القيـامـةِ يُفقَـدُ .
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    osama 11-21-2016 01:0
    لماذا لا يفكر الهلال بالتعاقد مع البرازيلي ريكاردو علي الأقل هو يعرف البلد وتعود عليها وخبر الكثير عن كرتنا وعقلية اللاعب السوداني وفي نفس الوقت فهو جيد وطموع يريد ان يقدم نفسة في المحافل الدولية.
  • #2
    سوداني 11-20-2016 11:0
    (كردنه حالياً يجسد تماماً مقولة رعد الخريف الفي سماء الهلال دمدم .. وأسد الكداد الفي خلاء الأزرق) .... لا تعليق!!!!!!!
    (الحسرة الكبيرة التي أصابت جماهير لوكيرين البلجيكي بعد الأنباء عن مغادرة البرازيلي جاجا ) ... بالله عليك ...انحسروا شديد؟؟؟؟؟
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019