• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024
عبدالله القاضي

أنتم لم تزرعوا شيئا لتحصدوه يا باشمهندس هارون !!

عبدالله القاضي

 0  0  2863
عبدالله القاضي


سمعت أكثر من تصريح على الهواء مباشرة في الفضائيات وقرأت في الصحف تصريحات لعضو مجلس الهلال قريبي المهندس محمد عبد اللطيف هارون وهو يردد عبارة واحدة بصيغ مختلفة (( المجلس حدد موسم 2017 للحصاد)) (( موسم 2017 هو حصاد لما زرعناه )) ((نحن نستعد في الموسم الجديد لحصاد زراعتنا )) !!
المعروف أن المجلس الحالي بقيادة الدكتور أشرف الكاردينال نال ثقة الجمعية العمومية بتاريخ 12/07/2014 أي قبل عامين ونصف ومنذ استلامهم لدفة الحكم لم نرى غرسا في الفريق يؤكد أن هناك حصاد قادم بل أن بعض ما كان مغروسا قد تم إتلافه أو إهماله ومع إيماننا التام بأن الكاردينال يعمل من أجل الهلال ويصرف في سبيل الارتقاء بالهلال صرف من لا يخشى الفقر ويبذل من الجهد الكثير ... لكن لم يحين موعد الحصاد بعد يا هارون !!
الحصاد يكون بعد غرس جيد وطيب والغرس يحتاج لعناية ورعاية حتى يأخذ دورته وينبت نباتا طيبا بإذن ربه ... لكن ما نراه اليوم لا يمكن أن تسميه غرساً حتى تنتظر حصاد لأنه لن يثمر بهذه العشوائية وبهذا التخبط !!
الغرس الجيد هو أن تتركه يأخذ كل وقته فأنتم لم تأتوا أصلا بمحترفين من العيار الثقيل خلال السنتين ونصف الماضية بل أتيتم بأنصاف محترفين ولاعبين محليين دون المستوى وتم التخلص منهم واحدا تلو الآخر ... إذن الغرس في اللاعبين كان صفرا !!
الغرس الجيد أن يكون هناك مسئول قطاع رياضي متخصص يعرف كرة القدم واحتياجاتها فهذا لم يكن من ضمن خياراتكم !
أما غراس المدربين فكان كالمرأة الحسناء في المنبت السوء !! إذن طالما لا يوجد مدرب مقتدر ولديه كامل الصلاحية دون وصايا أو تدخل في عمله ولديه وكامل الوقت ليضع البذرة في مكانها الصحيح فلا يوجد زرع من الأساس وطبيعي أن لا ننتظر حصادا من غير زرع يا هارون !!
مع أن لو تفتح عمل الشيطان لكن لو أنكم وضعتم الرجل المناسب في المكان المناسب ولو أنكم أتيتم بالمدرب المقتدر ومنحتموه صلاحياته الكاملة ولو أنكم أتيتم بمحترفين ثلاثة فقط يعملون الفارق منذ العام 2014 لربما كان مهضوما أن ينتظر المجلس حصادا لزرعه لكنكم لم تفعلوا شيئا من هذا فبالله عليك هل تستطيع أن تحصي لنا وأنت المهندس الدقيق الذي يحسب حتى عدد الرمل والحصى في حساب الكميات للإنشاءات قبل بدء العمل في المباني ؟! لماذا لم تفرض أسلوبك الهندسي الدقيق في عمل المجلس بل قل حتى في عمل القطاع الرياضي الذي عملت فيه وبعدت عن اختصاصك الرئيسي في متابعة منشئات الجوهرة والتي تأخرت كثيرا عن موعدها وكما قلت لكم من قبل في مقال بعنوان لن تكتمل الجوهرة قبل نهاية هذا العام ؟!
هل تعلم كم انتظرت الأندية العريقة حتى تجني ثمار حصادها بطولات ؟! فمثلا النادي الأهلي المصري الذي تأسس 1907 لم يجني حصاده إلا في عام 1982 في عهد الرئيس العاشر صالح سليم والذي جنى ثمار حصاد الرئيس الذي سبقه وهو الفريق أول عبد المحسن مرتجي الذي تولى رئاسة النادي الأهلي مرتين من65-1967 ثم من عام 71 وحتى عام 1980وأدخل نظام عسكري صارم وجعل النادي يدار بمؤسسية واحترافية كاملة من ناحية الإدارة والمناشط واللاعبين وجلب أفضل اللاعبين المحليين والمدربين العالميين , ثم نادي الزمالك الذي تأسس 1911 نال أول حصاد أفريقي عام 1984 في عهد الرئيس حسن عامر الذي وجد الزرع قد أثمر وحان قطافه مع أول عام يستلم فيه لأن من كان قبله الرئيس محمد حسن حلمي قد زرع زرعا طيبا ورعاه لمدة عشرة أعوام ليأتي الحصاد في زمن غير زمانه ولن ينسب الفضل لنفسه كما نفعل نحن اليوم وننسى كل من كان قبله بل ونسئ إليهم !
إذن هكذا يكون الزرع ويكون الحصاد لأن من جدّ وجد ومن زرع حصد ومن سار على الدرب وصل يا قريبي فدرب الحصاد ما زال طويلا فليس بالضرورة أن يكون الزارع هو الحاصد طالما كان الهدف هو مصلحة النادي وليس الأشخاص!!


بالكو
بشرتنا المنسقة بأن اللاعب القادم للهلال سيكون حديث الناس بل وكتبت أن هذه الموهبة سوف تنفجر في الهلالوسيكون مفاجأة أفريقيا وتقصد اللاعب البرازيلي جاجا ! الخبيرة الكروية أكدت وقالت في توقعها الشخصي بأن هذا اللاعب سيأتي بما ننتظره جميعنا ألا وهي الأميرة السمراء !!
في نفس السياق وفي تناغم تام كما هو العادة ومخطط له فقد ذكر أستاذها الحرباء أن جاجا صاروخ قادم وأنه وأنه وأنه ...الخ
حقيقة لم أكن أعلم أنالحرباء وتلميذته يتابعون الدوري البرازيلي والاكراني والبلجيكي والتركي والهولندي والصيني ليكتشفوا لنا الموهبة القادمة جاجا وبصراحة أنا من خلال كلام المنسقة عن الموهبة القادمة افتكرت انه لاعب صغير السن ينتظر أن تتفجر موهبته لدينا وإذا به تجاوز الثلاثين ولعب في 15 نادي لم تنفجر فيها موهبته !!
تخوف الأهلة من السيرة الذاتية للموهبة جاجا باعتبار أنه لعب في 15 نادي منذ عام 2005 ولم يسجل غير 74 هدف وبحسابات كرة القدم فالمحصلة ضعيفة جدا لكن أنا لي رأي آخر لأن من يسجل في الدوري البرازيلي أو البلجيكي أو الكرواتي هدف في كل 4 مباريات يلعبها يمكنه أن يسجل في دورينا الضعيف 4 أهداف في كل مباراة وبالتالي أتوقع النجاح لكل لاعب من هذا النوع وقد راهنت على البرازيلي الفنان كواريزما لكن الهارب لم يصبر عليه رغم أنه سجل أو قدم تمريرات حاسمة في كل مباراة لعبها !
أتمنى من كل قلبي أن ينجح المحترفين الجدد في الهلال هذا العام وأن يحققوا حلم الأهلة وأن يبعد عنهم الفشل ويبعد عنهم المتربصين بالهلال ومجلس الهلال !!
رغم كل شيء فقد سعى الكاردينال لتنفيذ وعده حتى وإن لم تنجح صفقاته لا سمح الله فهو على الأقل ينفذ ما يوعد به وإن جانبه القصور أحيانا فله الشكر مثنى وثلاث ورباع!!
أخيرا أنا أحذر الحرباء أن يبعد عن أقمار الهلال فلست مؤهلا بأن تتكلم عن قامة مثل الدكتور اللاعب الكابتن المدرب والطبيب والإداري محمد حسين كسلا ... وكما قلت في مقالك بأن الناس ليسوا بلهاء ولا بهذا الغباء فهذه حقيقة تثبت عليك أنت عندما تريد أن تقنع الناس بأنك حامل مفتاح نادي الهلال وشهادة بحثه وخازنه وأمينه بينما من سكب الدموع والدم والعرق وساهم في مجد الهلال في نظرك مجرد دخيل يريد أن يقتات من الهلال أو رئيسه من خلال مجرد لجنة استشارية فنية صورية !
لماذا تعتقد كل الناس مثلك يحركهم المال وجيوب الرجال ألا تستحي أيها الرجل ومن أي طينة أنت ؟!!! أقمار الهلال خط أحمر فلا تلعب بالنار!!
أسأل الله أن يكون هذا العام عام حصاد فعلا حتى لو كان بالصدفة التي لا تتكرر كبطولة أمم أفريقيا للسودان ومانديلا للمريخ !!

امسح للحصول على الرابط
بواسطة : عبدالله القاضي
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019