• ×
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
غبوش

حرب الشائعات .. وأولاد الهلال ..!

غبوش

 2  0  2065
غبوش
موسم التسجيلات يعتبر من أكثر المواسم الصالحة لنمو وتكاثر الشائعات (الشتل الأخباري) خاصة فيما يتعلق بتعاقدات الأندية المختلفة مع اللاعبين .. وإيضاً في إستغناء تلكم الأندية عن لاعبيها القدامي من أجل التعاقد مع لاعبين جدد .
* المواسم الأخيره والحالي تحديداً وجدت فيهم الأخبار المشتوله والمفتوله سوقا رائجاً للغاية بسبب إنتشار الوسائط الإجتماعية المختلفه مثل الواتساب والفيس بوك ودخولهم تقريباً لكل بيت سوداني .. مما جعل الناس تتلقف مثل تلك الأخبار في سرعة شديدة للغاية .
* أكدت أكثر من مرة في هذه الزاوية أننا شعب متعجل للغاية و(شفقان) بالدارجي يبحث دائماً عن الجديد حتي ولو في غير محله .. لذلك أعتقد غير جازماً أننا من أكثر الشعوب ضحايا لتلك الشائعات .
* بالأمس القريب لم يتوقف هاتفي الجوال عن الرنين محادثات ورسائل إلكترونية إستفساراً عن قرار المجلس الهلالي بالإستغناء عن المهاجم الدولي وقائد الفريق حالياً مدثر الطيب كاريكا .. وعندما سألتهم عن مصدرهم في هذا الخبر قالوا لي أنهم شاهدوا خطاباً رسمياً للنادي علي مواقع التواصل المختلفة يؤكد الإستغناء عن اللاعب .. إجريت إتصالاتي بمصادري الخاصة وتيقنت من عدم صدق الخبر وطمأنت كل من إستفسرني عن الأمر .
* المشكلة والمصيبة الأكبر ليست في الخبر الذي تمت فبركته .. فقد تعودنا علي هذا الأمر كثيراً .. بل في الطريقه الإحترافية التي تمت بها تلك الفبركة حيث تم الإستعانه بخطاب قديم للنادي عليه ختم الأزرق وتوقيع الأمين العام وعبر البرامج التي أصبحت متوفره تمت كتابة المضمون الذي أريد به خلق فتنه في الأزرق ليصبح الخطاب للوهلة الأولي وكأنه صادر فعلاً من الهلال .
* مكمن المصيبة مع توفر تلك الإمكانيات وسهوله التعامل معها لأي شخص سيصبح من الصعب للغاية في المستقبل القريب الوثوق في أي خطاب .. وتصديق اي صورة .. والوثوق في أي خبر مهما كان المصدر المنسوب إليه .
* الأمر مزعج وخطير للغاية ويحتاج من الجميع لوقفة متأنية حتي نعيد الثقة في الكثير مما نتعامل معه .. ولعل أول وأهم دور يقع علي عاتق الجمهور الرياضي لأنه المستهدف بتلك الشائعات في الاساس ولأهداف مختلفه مثل خلق البلبلة وسطه والنيل من ثقته في مجلسه أو ناديه وخلق رأي عام سالب ضد من يقودونه .
* المطلوب منا جميعاً عدم الإلتفات لتلك الشائعات ومحاربتها بكل الصور وعدم أخذ الأخبار إلا من مصادرها الحقيقية .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* من الإبتلاءات الكبيرة التي يعاني منها الهلال حالياً التقسيمات التي بات الناس يتحدثون بها بصورة عادية للغاية عن لاعبي الهلال وأقماره .
* وأعني هنا مايطلقه البعض عن مجموعة معينه من لاعبي الهلال بأنهم أولاد صلاح أدريس أو أنهم أولاد الأمين البرير لمجرد أن تسجيلهم في الأزرق تم في عهد تلك الشخصيات .
* ووصل الأمر إلي اننا بتنا نسمع كثيرا جداً في الإعلام وفي المنتديات المختلفة بأن هناك مخططاً يحاك ضد أولاد صلاح إدريس في الهلال .. أو أن هناك حرب خفية تدور ضد أولاد البرير من شطبهم والإستغناء عنهم .
* هذه العنصرية الكروية والتقسيمات البغيضة لأقمار الهلال تعتبر واحده من إفرازات الصراع الإعلامي للبعض علي رؤساء الاندية ومحاولتهم الدائمة للتقرب منهم ولو علي حساب الهلال .
* كل من إرتدي شعار الهلال وعبر أي رئيس مر علي النادي هو في الأصل وفي الأساس لاعب الهلال .. ولا يستقيم ابداً أن ندعوه بإبن فلان أو علان .. وكل رئيس يأتي للنادي ويقوم بشطب لاعب معين فهذا لا يعني أنه قام بالأمر لمجرد أن هذا اللاعب المشطوب سجله الإداري أو الرئيس الذي سبقه .
* لو كان رؤساء الهلال يعملون بتلك الكيفية لما بقي هيثم مصطفي مثلاً في الازرق لسبعة عشر عاماً ولما ظل مساوي يدافع عن الشعار الأزرق لعشر سنوات لأنه من الطبيعي أن تلك الفترات شهدت تغييراً كبيراً في الشخصيات التي جلست علي كرسي الرئاسة في الأزرق .
* والامر هنا لم يتوقف عند اللاعبين بل إنتقلت تلك التقسيمات الكريهة بصورة أفظع وأخطر حتي للجماهير الهلالية .. حيث صار البعض من المشجعين ولا أقول الكل يشجعون الرئيس الذي جلس أو كان يجلس علي كرسي رئاسة الهلال ويخلصون له أكثر من تشجيعهم وإخلاصهم للهلال الكيان .
* تابعنا للأسف جميعاً التقسيمات المختلفة في الجماهير وفي الإعلام بأن هذا مشجع أربابي وهذا كاردينالي وذلك بريرابي .. وتابعنا كيف يصف الناس صاحب مقال تحدث بالخير مثلاً عن البرير بأنه كاتب بريرابي وإن فعل نفس الشئ غدا مع الكاردينال لتم إطلاق صفة كونه كاتب كاردينالي فوراً عليه .
* المطلوب من الجميع نبذ تلك المسميات التي تفرق ولا تجمع أبداً .. والعمل علي التوحد تحت راية الهلال الكيان .. كل لاعب إرتدي شعار الأزرق هو لاعب هلالي فقط .. وكل مشجع يدين بالولاء لهذا الأزرق الجميل هو هلالي وفقط .. وكل كاتب يطوع قلمه من أجل خدمة الأزرق وتطوره هو كاتب هلالي فقط .
* يعني بإختصار .. نحن جميعاً في هذا الأزرق هلالاب ونفتخر .
* هناك مقوله تتحدث عن أن الخواجه عندما يفلس يبحث في دفاتره القديمة لعل وعسي أن يجد فيها ديناقديماً أو رهن أو أي شئ يمكن أن يستفيد به في حل ضائقته المالية .
* الوصيف الأحمر .. أفلس تماماً في الموسم الحالي وخرج من كل البطولات خالي الوفاض اللهم إلا بطولات الجرسة والفحوصات وآخيراً بطولة كأس التسجيلات السنوي .
* وصيفنا تقمص تماماص دور ذلك الخواجه وهاك يا بحث في الدفاتر القديمة .. غايتو طلع منها بي كليتشي أوسونو .. وبي باسكال واوا حتي الآن .
* التفتيش مازال مستمراً .. إستمرار الوصافة الدائمة في كل موسم .
* بعد كليتشي وباسكال نتوقع اي شئ من جماعة الضل .
* يعني يا فيصل العجب خليك قريب وكتر من التدريبات من أجل المحافظة علي اللياقة .. رمرم ده ممكن عادي يتصل عليك .
* هي تسجيلات بطلها الأول ومهندسها يدعي (رمرم) يعني متوقعين شكلها يكون كيف ؟؟.
آخر مداد ..!
ماشة وين ياروحي ماشة .. وفي الدروب سايقاني ..
غاشة دي الرويحة المني طاشة ..
مابتخون محبوبا حاشة.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 2  0
التعليقات ( 2 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مريخي وافتخر 11-16-2016 02:0
    مصيبتكم تعاينو في عيوب الغير وتتناسو عبوبكم ما مر بالزعيم لومر بفريق المدعوم كان اتفرتق زمان نفس الظروف المر بيها المريخ العام السابق مر به المدعوم في زمن البرير لكن الحكومة لحقتو وعمتو دعم خيالي بالمليارات وهذا ما لم يجده الزعيم وكادت ان تحدث كارثة بانهيار اعظم فريق في السودان لو لا وقفت ابنائه في القروبات بدعمهم السخي له فظل واقف ان تسيد الموقف ابو الرجال الوالي فعاد الزعيم بعبع مخيف لكم الموسم الماضي اصبح في عالم النسيان لكل ابناء الزعيم نحن اولاد الليله والموسم القادم حقنا قلع وحمرة عين والمويه تكضب الغطاس
  • #2
    عزالدين وديدي 11-16-2016 01:0
    خليك في صراعاتكم الداخلية حزب البرير وحزب الارباب وحزب كردنه وحزب فطومة وحزب الرشيد وحزب معتصم وحزب البهجة وجماعة الجو الرطب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019