• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024
قسم خالد

فشل ازرق في اهم الملفات ..!

قسم خالد

 0  0  3882
قسم خالد
نظريا يمكننا ان نصف كل الانتدابات التي قام بها الهلال خلال هذا الموسم تبدو تسجيلات تصل لمرحلة الامتياز لاعتبار ان اللاعبين الذين تم انتدابهم مميزون على كافة الاصعدة او ان جماهير الهلال شاهدتهم ووقفت على مستوياتهم الفنية (جابسون .. ابوستة .. محمد عبدالكريم) وغيرهم من النجوم الذين طرزو جيد الهلال .. ويجب علينا ان نعترف ان كل الانتدابات الزرقاء تمركزت بصورة اكبر في خانة (لاعب المحور) التي تم قيد ثلاثة لاعبين بها اضافة للشغيل وابوعاقله .. فيما تم الاستغناء عن مدافعين (مساوي ومعاويه فداسي) وتم الاستغناء ايضا عن عددا من المهاجمين على راسهم سادومبا وصلاح الجزولي غير الاعارات التي قام بها الهلال في هاتين الخانتين (الهجوم والدفاع) وباتت خيارات الهلال في مهاجم واحد (اجنبي ) وكذلك مدافع واحد (اجنبي) وحتى الان لم نر جديدا غير الوعود التي يطلقها الكاردينال والته الاعلامية وبقية الصحف التي ظلت طوال الاسبوع الماضي تبشر بوصول المحترفين وحتى الان كما قلت لا يوجد جديد الا عبارات (يصل خلال الاسبوع المقبل)!
اما ملف التدريب فبعد ان صرف المجلس النظر عن التعاقد مع الفرنسي غارزيتو بات هذا الملف هو الازمة الحقيقة التي تنتظر الهلال مقبل الايام .. ترشيحات هنا وهناك .. سير زاتية تفحص .. وكلاء ينشطون .. صحافة تكتب وتبشر ولا يوجد جديد ايضا .. والقطاع الرياضي بانادينا حدد الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري موعدا لانطلاق التدريبات او فلنسميه بداية الاعداد للموسم الجديد .. لم ار في حياتي قطاعا رياضيا يحدد موعد بداية الاعداد والفريق حتى الان لا يملك مديرا فنيا .. عندنا في السودان للاسف الشديد كل شئ جائز .. وعندنا في الهلال ايضا كل شئ جائز والامثلة على قفا من يشيل ..!
ما نعرفه ان العقودات المبرمة بين الشركات والمؤسسات لا تتغير قيمتها المالية ولا تتاثر بارتفاع وانخفاض الدولار .. هي عقود موقعة بين الطرفين على اساس محدد لغرض محدد فكيف ارتفعت قيمة تشييد الجوهرة من 40 مليار الي 160 مليار !
نعم الكاردينال هو من سدد او من يسدد تلك الاموال من جيبه الخاص وهو فعل يستوجب الشكر والتقدير لكن الشفافية هنا مطلوبة ويجب ان تعلن الارقام الحقيقة لا ارقام تكبير (الاكوام) بقصد الدعاية لان الامر هنا يخص السيد الهلال وعندما يكون الامر يخص السيد الهلال يجب ان تتوارى مفردة (تكبير الاكوام ) لان الافعال الظاهرة لا تحتاج الي اظهار فهي تعلن عن نفسها !
وكل شئ جائز في الهلال والسودان ان تقوم مجالس الادارات بترشيح اللاعبين والمدربين .. بربكم هل رأيتم ناديا كبيرا ومحترما من يتولى امر قيد اللاعبين فيه رئيس النادي او الامين العام للمجلس او نائب الرئيس مثلا ..؟؟ لا يوجود في العالم مثل هذا السلوك الا عندنا في السودان .. كل الاندية الكبيرة تعتمد في انتداباتها على اجهزتها الفنية التي تحدد من يدخل القائمة ومن يخرج منها وتقتصر مهمة رئيس النادي او من ينوب عنه في توقيع العقود مع اللاعبين علي نحو ما نشاهده في العالم باثره ..!
الم اقل لكم ان كل شئ جائز في السودان والهلال .؟؟
اخيرا اخيرا ..!
(10) ايام فقط تبقت حتى الان من الموعد الذي ضربه القطاع الرياضي بنادي الهلال لبداية الاعاداد للموسم الجديد وحتي الان صفوف الهلال ناقصة ولم تكتمل ولم يتم انتداب اي لاعب في خانتي قلب الهجوم والدفاع (10) تبقت من الموعد المضروب لبداية الاعداد الازرق وحتى الان لم يعلن او يسمى مجلسه اسم المدير الفني الجديد الذي يقود دفة القيادة الفنية بالنادي الازرق .. (10) ايام تبقت لبداية الاعداد الهلالي والكثير من الملفات لم تحسم بعد .. مكان المعسكر .. شكل المعسكر .. التجارب الودية في المعسكر .. مسالة الاعارات التي اطلت براسها في نادينا .. لا احد يعلم ان الشغيل باق ام ستتم اعارته لا احدا يعلم عن الاعارات وكيف تتم ومن يقوم بها وهل الجهاز الفني للهلال علي علم بتلك الاعارات وهل وافق عليها وهل هى اعارات بالفهم المتعارف عليه ام ان المسالة عن مجلسنا ايجاد خانة لقيد لاعب ؟
اخيرا جدا ..!
انباء هنا وهناك تتحدث عن نية الهلال في اعارة متوسط ميدان الفريق نصر الدين الشغيل .. نعم لا ترفعوا حاجب الدهشة نصرالدين الشغيل الذي لعب للمريخ ثم انتقل للهلال ولعب لمنتخبنا الوطنى الاول تتم اعاراته لا ادارى اي فهم للاعارة عن الاخوة في مجلس ادارة نادي الهلال العظيم .. نصر الدين الشغيل ايها السادة لعب الموسم الماضي للهلال معظم المباريات وابلى فيها وقدم مستويات رفيعة للغاية .. اصيب وغاب عن المباريات الاخيرة وكل المدربين الذين تناوبوا علي الاشراف الفني للهلال كان الشغيل اساسيا عندهم فكيف تتم اعارته ؟؟؟
الافضل للهلال الابقاء على الشغيل لان الشغيل لا يحتاج ان يقوى عوده في ناد اقل فنيا من الهلال .. ولا اعتقد ان اي ناد ينتقل له على سبيل الاعارة لن يضيف للشغيل شئيا بل النادى سيكسب بوجود الشغيل الكثير !
اروع مافي السجود انك تهمس فيسمعك من في السماء
سبحانك اللهم وبحمدك
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : قسم خالد
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019