• ×
الخميس 22 أبريل 2021 | 04-21-2021
محمد كامل سعيد

باسكال وكلتشي ومستقبل المريخ المجهول..!!

محمد كامل سعيد

 20  0  4595
محمد كامل سعيد
* في مداخلة هاتفية ـ عبر الاذاعة الرياضية ـ مع رئيس لجنة تسيير المريخ جمال الوالي سألته عن مدى صحة ما تردد بخصوص نيتهم التعاقد مع الثلاثي باسكال واوا وكلتشي اوسونوا وايمن سعيد وتساءلت عن كيف يعود هذا الثلاثي رغم تقدم اعمارهم..!!

* ولعل تقدم اعمار اللاعبين المذكورين الذين تردد وقتذاك ان المريخ اقترب من اعادتهم الى الكشوفات هو الذي ازعج كل عشاق الاحمر.. واذكر ان الوالي ساعتها لم يؤكد المعلومة وفضّل (تعويم) الكلام وقال انها اجتهادات.. لماذا..؟! لا ندري..!!

* وعلى الرغم من قناعتنا بان كل الاندية توجهت الى شريحة الشباب وحولت اهتمامها اليهم ايماناً واقتناعاً بانهم الأنسب والأقرب لتحمل المسئولية الاّ ان المريخ خالف المنطق وعاد ليثبت حقيقة المعلومة التي تسربت منذ اسابيع قبل بداية التسجيلات..!!

* وفي اول يوم للتسجيلات اعاد المريخ كلتشي والذي ثبت ان الاتفاق معه اكتمل قبل 6 اشهر.. وهنا يظهر احتمالان لا ثالث لهما الأول اما ان الوالي يعلم كل تفاصيل الاتفاق مع اسونوا لكنه فضل التعتيم او انه لا يدري.. وهنا تبقى المصيبة أعظم..!!

* ومرت الايام وها هي الاخبار تؤكد وصول الايفواري باسكال واقترابه من التعاقد مع النادي الاحمر والذي ربما يكتمل اليوم او غداً على اسوأ الفروض.. وهنا سقط الوعد الثاني الذي تحدث عنه رئيس لجنة التسيير..!!

* ولم يتغيّر شئ من الاشاعة التي ترددت قبل انطلاقة التسجيلات الرئيسية غير ماقيل عن اللاعب المصري ايمن سعيد والذي ربما سمع السماسرة عن الطريقة التي غادر بها اللاعب صفوف بتروجيت بتوصية من مديره الفني طلعت يوسف..!!

* وبالعودة للاسباب التي استند عليها قادة التسيير في اعادتهم لكلتشي وباسكال رغم فشلهما السابق وتقدم عمرهما سنجدها ـ اي الاسباب ـ بالجد فطيرة وسطحية ولا علاقة لها بالمنطق ولا المصلحة العامة ما معناه ان مسقبل الاحمر معهما سيبقى مجهولاً..!!

* ولا ادري كيف يريد البعض اقناعنا بان الجنسية هي السبب في اعاد الثنائي المستهلك والذي لم يعد يملك ما يقدمه للمريخ او فريق غيره خاصة اذا كان الاحمر يطمح ويتطلع للفوز بكأس افريقيا ومقارعة كبار القارة السمراء.. (طيب ما تعيدوا الحضري)..!!

* يبقى التنظير سادتي هو الاسلوب الاسهل والاكثر تداولاً بين عشاق الكرة السودانية وجل المريخاب قبل بداية كل موسم تنافسي جديد حيث تتمدد الآمال وتنتعش محشودة خلف اسماء حتى ولو كانت معروفة ومجربة اثبتت الايام فشلها..!!

* وبالعودة الى المقابل المادي او المبالغ التي دفعتها التسيير الى الثنائي المجرب والذي اثبتت الايام فشله وغياب تأثيره على المسيرة الحمراء سواء في المسابقات المحلية او الافريقية فان الاسئلة ستتشعب وعلامات الاستفهام ستزيد وتتمدد..!!

* ولعل مساحة الاستفهامات ستتضاعف بخصوص الصفقات الاجنبية خاصة اذا ما نظرنا لتلك التعاقدات المحلية وما حدث فقط في عقد اللاعب مصعب عمر الذي يفترض ان تقوم لجنة التسيير بتسليمه مليار من الجنيهات عدا ونقداً بعدما تم شطبه..!!

* وذات الشئ ينطبق على عمر بخيت الذي وجدت لجنة التسيير نفسها متورطة معه في مبلغ خرافي يزيد عن مليار مصعب وبطريقة غريبة ومريبة تجعلنا نصدق اي احتمال او رقم قد نسمعه بخصوص التعاقد مع الأجانب العجائز..!!

* الحقيقة اننا نتمنى التوفيق للمريخ في الموسم الجديد وان يتقدم بالصورة المطلوبة محلياً وافريقياً وعربياً لكننا وفي ذات الوقت نشفق عليه من الواقع الذي احاط به نفسه والمتمثل في الكم الكبير من العجائز الذين تعاقد معهم وربنا يستر..!!

* تخريمة أولى: عمر بخيت اثبت حقيقة انه (معلّم) وبصورة عملية خاصة بعد انتقاله من الهلال الى المريخ.. اذا شطبته لجنة التسيير فعليها ايداع مليار ومائتين مليون جنيه وتسليمها للاتحاد قبل ما (يجرو القلم) بخصوص شطبه.. والاّ فانه باق ومستمر..!!

* تخريمة ثانية: لا ندري حتى الان النهاية التي وصلت اليها قصة اب قلباً ميت 2 تراوري مع المريخ.. فهل يا ترى انه سيشتكي المريخ الى الفيفا ام ان لجنة التسيير هي التي ستشكوه الى الفيفا لاسترجاع المبالغ الدولارية التي بطرفه..؟!!

* تخريمة ثالثة: سيغادر عاشور الأدهم (البيه الجديد) الخرطوم متوجهاً الى الاسكندرية برفقة روجته وشقيقه (وكيل اعماله) على ان يعود الى الخرطوم خلال ثلاثة اسابيع.. وكيل اعماله اخوووه..؟! ولسسه ياما في الجراب يا حاااااوي..!!
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 20  0
التعليقات ( 20 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    وليد عبد المطلب 11-14-2016 11:0
    انت تخرس انت طابور خامس كفي حقدك علي المريخ ورموزه
  • #2
    ابوبكر محمد احمد 11-14-2016 01:0
    اللاعب السوداني على مستوي الاندية والمنتخبات لا يقدم مستوي افضل الا بعد تخطي عمر الثلاثين .الشباب عندنا لا يصنعون الفارق أبداً لذا يكون الاعتماد علي اللاعبين الكبار كلتشي وباسكال افضل الوطنيين (مجنسين) بدليل أن كلتشي العجوز هداف الدوري السوداني 38 هدف .اللاعب السوداني عندما يلعب في الهلال أو المريخ يكون في سن 22 و 24 وتنقصه الكثير من مهارات الكرة (استلام وتمرير) ولكي يكون جاهز ويعطي مردود أفضل يكون على اعتاب الثلاثين أو تخطاها.لذا كلتشي أفضل مهاجم وطني بالارقام .
  • #3
    الجاكومي 11-14-2016 01:0
    يا ابو عنقرة العبيط . مليارات عمر بخيت و مصعب عمر دي مخلفات لجنة ونسي .. بعدين القروش ح تدفع من حواشة ابوك
  • #5
    Omer 11-14-2016 09:0
    نيمار وكيل اعماله هو والده , المشكلة وين ؟؟؟
    كليتشي وباسكال لم يفشلا مع المريخ وكانا من اميز اللاعبين في الفريق في ذلك الوقت , اما اذا كنت تحسب ان فشل المريخ في الفوز ببطولة خارجية يعتبر فشلا لهما فنقول ليك الفهم قسمة .
    والله نتمني عودة الحضري , شكلك مامتابع وماعارف انو الحضري هو حارس المنتخب المصري الآن وامس كان هو السبب الرئيسي في فوز مصر علي غانا .
    ياحبيبنا العمر هو عبارة عن عدد سنين فقط وليس الفيصل في اختيار اللاعبين وانما المعيار هو العطاء .
    هؤلاء اللاعبين لايزالون ركائز في انديتهم : انيستا , فرانشيسكو توتي , كاسياس , بوفون , راموس , روني , ابراهيموفتش , فليب لام, جون تيري وحتي كريستيانو تجاوز ال 30 بالاضافة لمعظم نجوم الدوري الامريكي .
  • #6
    ابو خالد 11-14-2016 09:0
    يا ليت اذا كان هذا العاشور من جنسية اخري غير المصرية ....شاهدنا الزيطة والتهريج والاغاني في لحظة تسجيل هذا المحظوظ بدولارات الوالي واللي مش معروف مصدرها ايه ..مجرد سؤال لمجلس المريخ لماذا لم يختار طاقم التدريب هذا العاشور للمنتخب الوطني ؟؟؟ مادام ما انتو شايفينوا فلتة ماهو الشي الذي قدمه هذا العاشور لبلده ...يا مجلس المريخ اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟
  • #7
    مصطفى محمد علي 11-14-2016 08:0
    فتش عن السلبيات فتش .... أشفق عليك ..لم يفتح الله عليك بكلمة واحدة طيبة عن تسجيلات المريخ .. فعلا الغرض مرض
  • #8
    Jaxy 11-14-2016 08:0
    لا يعجبك الغجب لا الصيام في رجب .... المريخ أنجز أفضل تسجيلات له هذا الموسم أفضل من المواسم السابقة مع الإحتفاظ بالبنية الأساسية للتيم وإنت داير تكتب أي حاجة بس عشان إنت معارض لكل شيء في المريخ يعني لو جابو رونالدو برضو كنا حنقرا ليك نفس الكلام السلبي ،، يا خي أرحم نفسك شوية ... قابل طبيب نفسي لأنو حالتك مش طبيعية
  • #10
    sahir 11-14-2016 08:0
    ياخى انت مرررررررررررض والله الحضرى يا فاهم حزين قاد منتخب بلاده للفوز على غانا امس القريب دا وهسى لو اديتو مال الدنيا كلها ما بجى انت اقعد بس نظر والرجال شغالين وانت لا تتلقى فى نفره ولا فى اى حاجه تجمع الرجال
  • #11
    مريخابي 11-14-2016 08:0
    كلاتشي هو هداف النسخة الحالية من الدوري الممتاز بدون منافس ... يعنى حكاية العمر ما أثرت فيهو ....
    و باسكال رغم سنه فهو ذو لياقة عالية .. و يلعب في خانة المحور و قلب الدفاع (ستوبر) بكفاءة عالية ...
    حسب نظريتك دي مفروض المريخ يلعب الدوري الممتاز بفريق الناشئين لأنهم صغار في السن !!!!!

    قال أيه ... قال ناقد رياضي .... آااااال
  • #12
    جلابي - الدوحة قطر 11-14-2016 07:0
    سبحان الله ..انت حقيقه راجل بتصفي حسابات ..زونجي واحده واحده ..لما لجنة ونسي سجلت الشباب وليس العواجيز حضرتك مليت الصحف زيطه وسب ولعن وبنفس الاسلوب الهتيفه والمطبلاتيه ..رغم ان المتواجدين اغلبهم من الشباب ..وذهبت لجنة ونسي وانت ماعاجبك العجب وجاء الوالي بلجنته والحال في حاله ولمدة شهور اعتمدو علي التشكيله الشبابيه والحال في حاله والان يستفيد المريخ من المجنسين الخبره بجوار الشباب والقروش بالطبع ما دفعتها انت ولا ساهمت حتي بقرش واحد والحال في حاله ...عارف مشكلتك ايه يا بيه انك اي شي في الدنيا شايفه مزمل حتي الوالي الذي يدفع من جيبه ويرفع من شان فريق ميت وحضرتك ما ساهمت معاه حتي بي كوز مويه برضه بتهاجمه وكل علاقة الوالي بهجومك انه مقرب من مزمل ..واعتقد مشكلتك مع مزمل حتكون اطول من مشكلة فلسطين مع اليهود وحتقعد تقرفنا بمقالاتك الباهته المعروفه للكل كل يوم مع انه هناك فرق ليس بها مزمل بامكانك تمشي ليها وتلبس الكسكته ويدوك رصيد ثابت يومي بخمسه جنيه وعندهم موائد قالو كااااربه حسب كلام حاج ادم وشوربه اصحابك
    صراحه كده ....زهجتنا
  • #13
    حسن الامبن 11-14-2016 07:0
    متي يعجبك في الجمال شي جميل ؟؟؟؟
    هل قصر الوالي مع مجتمع المريخ ؟؟؟
    متي تشكر الوالي ولو مرة واحدة وهو ينفق للمريخ اكثر من قدح الحاقدين
    الوالي ابهر المريخاب له الشكر
  • #14
    سوداني 11-14-2016 07:0
    (نتمنى التوفيق للمريخ في الموسم الجديد وان يتقدم بالصورة المطلوبة محلياً وافريقياً وعربياً)
    الكلام ده من جوووه قلبك؟؟؟ انت عايز يحصل العكس لتثبت نظرياتك
  • #15
    سودانى 11-14-2016 06:0
    الله يهديك....
    كلتشى هو هداف النسخة الحاليه للمتاز ب38 هدف ومع ذلك هو عندك لا يملك شيئا
    متوشسط اعمار تشكيلة المريخ لن يتجاوز26 سنه احسب من جمال سالم ولحدى كلتشى واحصل على المتوسط
  • #16
    بابا 11-14-2016 06:0
    مالك انت والتسجيلات؟وهل تسجيل عاشور او غيره يفرض عليه المكوث بالسودان وليس هناك نشاط رياضى؟التسجيلات معقولة والاعتماد على الشباب سوف يتحقق عندما تصبح لدينا اكاديمية لتعليم الكرة
  • #17
    صلاح ابراهيم محمد 11-14-2016 05:0
    انت حاتظل تكتب وتلف مائة سنة والموضوع هو هو السمسار ، الأرزقية ، ولجنة التسير وما إلا ذلك من كلام ممل غير مفيد للقارئ. هل تعلم لجنة التسير هي التي تدفع ومن حر مالها والبقية تتفرج ، طيب لاخيرا فيك ولا دخانا يعمي...بالله عليك بكم دعمت التسجيلات حتي تحاسب اللجنة..أعلم أيها الحبيب والله غير مرحب بك عند أهل المريخ قاطبة لأنك سلبي وتثير فيهم الإحباط والله يعلم ماتبطنه دواخلك من حقد وسموم تريد بثها ...هل سمعت المثل الذي أطلقه الفنان ترباس (جني وجن البقلب السمكة ومادافع فيها ) المباريات الأفريقية تعتمد علي لاعبين خبرة مع وجود الشباب وهذا مادفع لجنة التسير للاتجاه للاعب الجاهز وعشان تفهم أكثر شوف مدة العقد للاعبين الكبار في السن وماأعتقد انك بتفهم أكثر من اللجنة الفنية عشان تحلل لينا التسجيلات. .....
  • #18
    ابوباسل 11-14-2016 02:0
    انت هلالابي حاقد ياراجل ماعندك شغله غير المريخ ياخي قوم لف كدا ولاكدا اكتب عن فريقك والكردنه لحدي الان ماجاب ليكم المحترفين انت صحفي كتابتك كلها حقدر في حقدر عن الزعيم .
  • #19
    الزعيم 11-14-2016 01:0
    سوْال للهلالابى للحاقد من اعطاك الحق ان تتداخل فى اتصال مع الوالى. الرجل الذى تسىء اليه يوميا. لو كنت عندك مثثقالة. ذرة من الكرامة ما كنت اتصلت. وايه دخلك فى المريخ.
    السؤال الثانى. رىيسك البوبار. اختاروا شنو. اها. اخبار ساماتا. آيه. يا بيه. واخبار غارزيتو. آيه واخبار الثلاثة لعيبة الاخطر من ساماتا. اييييييه
    موت بغيظك. نحنا الصفوة قبلنا. بكبار السن. سلملى. على ابو كسكيتة. وعماد الطيب. مريخابى قااااال يلا بلا تخريمات. وبلا ارزقجية. ومطبلاتية.
  • #20
    جاغوم 11-14-2016 12:0
    مافي حاجة عاجبة النكرة هذا والله لو قعدت تكتب لحدي ماتموت الوالي ماحايعبرك ولا مزمل سيرد علي هذه الخزعبلات انظر يوم واحد فقط للنصف المليان من الكوب
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019