• ×
السبت 31 يوليو 2021 | 07-30-2021
محمد كامل سعيد

الخطر الذي يحاصر النهضة و الاصلاح

محمد كامل سعيد

 9  0  2497
محمد كامل سعيد

كانت فرصة طيبة التي اتاحها لنا الفريق عبد الرحمن سر الختم مع عدد من زملاء مهنة الاعلام (الاحمر) قبل ايام لازالة بعض الضبابية التي اعتقد انها كانت وهمية او مصطنعة علقت فيي نفوس بعض المريخاب بكل شرائحهم وتوجهاتهم.
في البداية فتح الفريق سر الختم رئس مجموعة النهضة و الاصلاح الباب واسعا لكل الزملاء لسماع وجهة نظرهم ..و على الرغم من ان البعض تعامل مع تلك السانحة بعشوائية كادت ان تفسد الجو العام للقاء الا ان الامور سارت بهدوء و اتزان!!
استغرق الفريق عبد الرحمن سر الختم وقتا طويلا في نفي العديد من التهم الهايفة التي اخذت اكثر من نصف زمن اللقاء اذا لم افهم ان يغوص الارجل في تفاصيل اللون الازرق لمنزله في مدني و قصص شارع الهلال و خلافه من سفاسف!!
التحدي الحقيقي الذي يواجه مجموعة الاصلاح يتمثل في الطريقة التي يمكنهم بها اقتلاع الفساد الحالي الذي تغلغل و فرض كلمته على جل الاتحادات المحلية الت فاحت منها روائح بيع و شراء الاصوات في كل جمعية عمومية.
و هناك المجموعة في حاجة ضرورية لمساندة الحزب الحاكم الذي اعتقد انه وصل الى قناعة تامة بفشل معتصم جعفر و مجموعته مع الاشارة الى انه اي المؤتمر الوطني هو الذي قاد ناس شمس الدين لهزيمة شداد في العمومية الشهيرة!!
السؤال المحوري الذي اظن انه سيحتاج الى اجابة عملية يتمثل في هل يا تري ان مجموعة سر الختم بمقدورها العودة الى حاكمية القانون و لو من باب ان الفوضى التي تعيشها كرتنا السودانية حاليا علاقتها مباشرة بالاعتماد على الجودية و الترضيات!!
نحن على ثقة بان رجل في قامة عبد الرحمن سر الختم لا و لن يختصرر اويهين او يراهن على تاريخه الذي بناه بعد سنوات طويلة في العمل العام شغل العديد من المناصر السيادية و مثل البلاد كسفير في العديد من العواصم!!
كما يقول اهلنا (الجواب يكفيك عنوانو) فان سر الختم ما كان يحتاج لتناول الخدمات التي قدمها للمريخ في القاهرة عندما عمل سفيرا للسودان في القاهرة و اديس ابابا او حتى عندما تقلد منصب والي الجزيرة وغيره من المواقع المهمة!!
الحقيقة ان التحد ي الذي ينتظر الاصلاح و النهضة بالجد كبير و صعب و اعمق من الاسئلة الهامشية التي تدور في مخيلة البعض و الذين اجد لهم العذر ربما لنظرتهم الاحادية او لبعدم عن الحقائق المذهلة التي كشفها الفريق سر الختم !!
امن ئيس النهضة و الاصلاح على المحاور التي تلاقت حولها افكار كل الحضور و التي جاءت في مقدمتها ان كرة القدم السوانية وصلت في عهد تحاد معتصم الى اسوأ درجات التراجع و التدهور سواء في المنافسات المحلية او النتائج الخارجية!!
ذلك الانحدار و التراجع و التقهقر مسنود بالمجاملات و الابتعاد عن تطبيق القانون و اتباع سياسة الكيل بمكاليين ..كما ان انهيار وضعية المنتخب الوطني السوداني في لائحة او تصنيف الفيفا كل ذلك و غيره يحتاج لتحركات مستعجلة لايقاف التدهور!!
و الظن مثل تلك اللقاءات التي حدثت قبل ايام لمجموعة النهضة و الاصلاخ ستفيد الاسرة الكريمة ولو من باب جلسة مطعم فينسيا الاخيرة صححت العديد من المفاهيم و غيرت بعض الاعتقادات الشاذة و الاخطاء التي عشعشت في دواخل البعض!!
و تبقي الانتخابات التي تجرى في الجمعيات العمومية خاصة الاتحاد تدور باستسلام في فلك السلبيات وعمليات البيع و الشراء التي تتم بين المرشحين و قادة الاتحادات المحلية تبقى- من اصعب اللعبات التي نخاف منها على سر الختم ومجموعته !!
تخريمة اولي : وتظل الاحتفالاتالاستباقية ملأت صدر الصحف الحمراء في اليومين الماضين استقبالا و ترحيبا بهداف افريقيا ادو في دائرة التأكيدات العملية لحقيقة اننا شعب عاطفي من الطاراز الاول لا يفكر ابدا في الاستفادة من التجارب!!
تخريمة ثانية لا عجب و لا غرابة من الكرنفالات الكبيرة الحالية و مهرجانت استقبال الهداف النيجيري خاصة ان ما حدث هو الا تكرار للاستقبالات الباسة التي حدثت للغاني كريم الحسن الذي غشانا المطبلاتية بحكاية انه ارتدى شعار الزمالك !!
تخريمة ثالثة : الغاني انطوي الذي ذخب المريخ يبحث عن التعاقد معه رغم فشله في الدوري المصري تفاجأ بادارة الاهلي الواعية تطالب بمليون دولار ..اي نعم مليون دولار كيف ولا الفكرة التي وصلت اليهم ان مرجان احمد مرجان يترأس المريخ
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : محمد كامل سعيد
 9  0
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    ابو حسام 11-13-2016 08:0
    واصل مسيرة الحرب المقدسة ولاتلتفت لمن لعب التخدير بعقولهم
  • #4
    مجدي ميرغني ضربا 11-13-2016 07:0
    أتمني أن أقرأ لك مقالا يخلو من مهاجمة السيد جمال الوالي نسأل الله لك الشفاء.
  • #5
    أبو المصطفي 11-13-2016 07:0
    والله يا جلابي انا الراجل ده ما عارف السواه فيه جمال الوالي شنو مخليه ما قادر يجمع.. ربنا يرحم....
  • #6
    سودانى 11-13-2016 05:0
    **حينما يتولى رجل ولاية الناس كلهم ويغير بصات شركة الى لونه المحبب
    اليس فى ذلك دلالةعلى عصبية. **حينما يغير والى الجزيرة الخضراء طلاء
    منزل الوالى الى لونه المحبب هل هذه صدفة.
    *8حينما يسمى الوالى شارعا باسم ناديه التابع لاتحاد الخرطوم ويتجاهل ثلاثة
    اندية من الولاية تشارك نادية فى ذات المنافسة,هل هذا امر تافه.
    **الفريق المحايد يا عزيزى قال ولم يقل غيره انه اتى لتصحيح الاوضاع لان
    الاتحاد يحابى ناديا معينا ان كنت تتفق معه لا تثريب عليك
    **الفيق المحايد حضر تتويج نادية المفضل ببطولة لم تحسم الشكاوى التى كانت
    مقدمة فى بعض مبارياتها فى مخالفة صريحة لنصوص القواعد العامة.هل هذا
    شى عادى
    **الفريق المدهش كلف بايجاد حل لمشكلة العام الفائت الذى انسحب منه فريقه بلا مبرر ماذا قال:: المشكلة لاتحل بالقانون
    ***عن اى شخصية تتحدث ايها الرجل**
    ***ما كان على الاعلام الاحمر ان يجلس الى هذا المشجع المتعصب***
  • #7
    جاغوم 11-13-2016 04:0
    غشوك بعشاء في فالنيسيا المطعم وجيت تشكر في عبدالرحمن سرالختم يا مزمل اعزم الزول دا في امواج او مطاعم البركة شارع المشتل يمكن نفسياتو تتصلح
  • #8
    باكمبا 11-13-2016 09:0
    لله درك يا محمد الكامل ، قلم أنيق وشفاف وهذا أكيد لا يعجب بعض شذاذالآفاق، من الذين الغوا عقولهم وباتوا يتبعون الغوغاء وأصحاب المصالح لاذين يتلاعبون بهم كيفما شاءوا، كسرة: بالله قلت لي واحد من الصحفيين المتصحفين سأل عبد الرحمن سر الختم عن ليه لون بيته في مدني أزرق، ههههههه،، منتهى الهيافة وأكيد إن لم يكن لاصحاف فهو أحد تابعيه،، والله الموفق،
  • #9
    جلابي - الدوحة قطر 11-13-2016 09:0
    خلاص بقيت تطبل لي عبد الرحمن سر الختم ..ما عليه بكره بنلقي منك مقالات تضيفه للمطبلاتيه والهتيفه ..
    مرجان احمد مرجان لو اراد شرائك لشراك ولكن لا تستحق المجازفه فالثمن الذي دفعه فيك اخرين ثمن بخث لا يليق بصحفي يتبع اللون الاحمر الا اذا كان من اتباع تلك الموائد الزرقاء والرصيد ابو خمسه جنيه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019