• ×
الأحد 19 سبتمبر 2021 | 09-19-2021
غبوش

الشفقة تطير .. أوكرا خطير ..!

غبوش

 3  0  1805
غبوش
* كالعادة .. وجد صرف نظر مجلس إدارة نادي الهلال عن التعاقد مع المدرب الفرنسي دييغو غارزيتو موجة كبيرة من الإحباط وسط الشارع الهلالي .. وكأن من أنجب غارزيتو هذا وجعله مدرباً لم ينجب غيره من المدربين .
* وياليت الأمر إنحصر فقط في الإحباط وسط الجماهير .. بل تعداه إلي اكبر من ذلك بكثير .. بعد أن إستغله هواة الإصطياد في المياة المتعكرة كعادتهم للنيل وهماً من المجلس الهلالي ومن رئيسه الدكتور أشرف سيد الأحمد الكاردينال وهم يحاولون أن يقودوا صرف النظر هذا إلي كونه كارثة قد حلت بالأزرق رغم أن أغلبهم كانو غير موافقين بداية علي فكرة التعاقد معه .
* مجلس الهلال عندما فتح باب التفاوض مع هذا المدرب .. وسعي جاداً للتعاقد معه لم يكن يهدف إلا إلي تعيين مدير فني مؤهل وصاحب خبرة وسيرة ذاتية متميزة يمكن أن يقود النادي إلي تحقيق حلمه وحلم جماهيره المليونية بالتتويج بالإلقاب الإفريقية .. وكان الإتجاه للفرنسي المجرب والجديه الكاملة في التفاوض معه لكن الأمر لم يكتمل بعد مغالاة المدرب في طلباته بعد أن أحس بأن الهلال راغباً فيه وبقوة فكان أن حاول الإستفاده من الأمر وإستفزاز النادي لجني أكبر قدر من المال .. بل وصل الامر إلي إشتراط مطالب لا يمكن لأي مجلس إدارة يحترم ناديه أن يقبل بها مثل إصراره علي إعتبار التعاقد لاغياً متي ما إندلعت أي تظاهرات في السودان حتي وإن كانت سلميه .. وإصراره علي تعيين طاقم حراسه أمني خاص له في الشقة وفي التدريبات وكأن أمدرمان التي سيعمل فيها تمثل تورا بورا جديده أو منطقة في الإحراش الإفريقية ينعدم فيها الأمن .
* ماعلينا .. فقد إنهارت بحمد الله وتوفيقه الصفقة .. ولكن المشكلة الأكبر محاولات البعض لأن يتخذها ذريعه من أجل إنهيار المعنويات الزرقاء .. تمهيداً لإنهيار الثقة في رئيس النادي الذي يدفع من حر ماله دفع من لا يخشي الفقر من أجل إسعاد هذا الجمهور والشواهد علي ذلك لا تخطئها عين حتي وإن كانت تعاني من الرمد .
* وللأسف سار بعض من جمهور الهلال في الطريق الذي أراد هواة الإصطياد في الماء العكر والمخذلين في الأزرق وأصحاب المرارات الخاصة لذلك البعض أن يسير فيه .. دون وضع إعتبار لشئ مهم للغاية يدعي الصبر وعدم الإستعجال في الأمور .. وشئ أهم جاء في معني الآيه الكريمه ﴿وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ﴾ صدق الله العظيم .
* التسجيلات الرئيسية مازالت أبوابها مفتوحة .. والتدعيمات فيها مازالت متاحة فلم التعجل علي صفقات المحترفين الأجانب مع العلم أن عاقبة التعجل دائما ماتكون الفشل .. هذا مع التأكيد بأن تأخرها في هذا الموسم كان أمراً طبيعياً للحد البعيد بعد أن إختار المجلس الطريق الصحيح فيها بداية وهو يزكل أمرها برمته للمدير الفني الجديد الذي كان من المفترض أن يكون غارزيتو .. وطالما أن صفقة المدرب قد إنهارت فمن البديهي أن تنهار معها صفقات اللاعبين الذين كان ينوي النادي التعاقد معهم .. وبالتالي من الطبيعي جداً أن يحتاج النادي لوقت إضافي حتي يتمكن من إختيار لاعبين جدد يكونون بحجم وتطلعات هذا النادي .
* أما موضوع المدرب فالموسم الرياضي لم يبدأ بعد .. نعم إقترب من الإنطلاقة لكنه مازال هناك وقت طويل يمكن أن يتخذه المجلس الهلالي من أجل التجويد في الإختيار بدلاً من الشفقة والتسرع الضار .
* كونوا معي فللمداد بقايا..
بقايا مداد ..!
* الهجوم الذي يشنه البعض إيضاً علي صفقة الغاني أوغستين أوكرا يمكن أن يدخل أيضاً في دائرة الشفقة الضاره .. والإستعجال غير المرحب به وغير المنطقي .
* اللاعب شاهده الجميع وهو يصول ويجول مع المريخ في الموسمين الماضيين مقدماً مستويات ممتازة للغاية أكدت علي علو كعبه وتميز موهبته .. أما مسألة أن الوصيف لم يحقق معه أي نجاح في الموسم الماضي وخرج خالي الوفاض محلياً وإفريقياً فذلك ما لا يقره عق ولا منطق .
* كرة القدم لعبة جماعية ولا يمكن للاعب واحد مهما بلغ من المهارة أن يقود فريق بأكمله للبطولات مالم يجد المساعده من بقية الفريق .. وليس ذنب أوكرا أنه جاء في فريق يفتقد للمواهب واللاعبين أصحاب المقدرات التي تساعد في جلب البطولات .
* الأرجنتين مثلاً لديها أحرف وأمهر لاعب حالياً في العالم (البرغوث ميسي) مستنطق الكرة وأفضل من يجيد التعامل معها .. ولكن رغم وجود هذا اللاعب المهول الإمكانيات نتابع جميعها نتائج منتخبها المحبطة وآخرها خسارته بثلاثية أمام البرازيل أمس .. فهل هذا يعني أن ميسي فاشل وأن علي برشلونه أن يقوم بشطبه أو عدم التجديد له ؟؟.
* لا نقول هنا أن أوكرا يشبه ميسي .. بقدر مانقول بتشابه ظروفهما .. علي طريقة المقولة الخالده أن (اليد الواحدة لا يمكن أبداً أن تصفق) فما بالكم عندما تجد تلك اليد فريقاً فيه شيبولا وكاريكا واب سته وابوعاقلة ونزار حامد وبشه وغيرهم من أقمار الأزرق المتميزين .
* للأسف عندنا في السودان كل مشجع يعتبر نفسه هو صاحب النظرة الفنية الصائبة .. وأي نظره تخالفه الرأي هي الخطأ .. لذلك فكل مشجع أو كل صحافي لديه ترشيحاته للمدربين وللاعبين الذين يطالب المجلس التعاقد معهما جميعاً وإن لم يفعل فهو مجلس فاشل وعديم الفائدة وكذاب ويريد أن يضحك علي عقول الجماهير .
* وللأسف لدينا صحافيين يبحثون فقط عن السلبيات أو حتي العثرات للمجالس الإدارية وينفخون فيها بقوة ليس من أجل معالجتها بل من أجل تصفية حسابات قديمة مع رجالات هذا المجلس فقط .
* تخيلوا معي أن هناك من يهاجم مجلس الهلال لأنه فرط في المهاجم صلاح الجزولي أو أنه إستغني عن المدافعان سيف مساوي وأتير توماس .. في الوقت الذي لو كلف نفسه قليلاً من المتابعة والرصد لوجد أن الثلاثي أعلاه مع كثير إحترامنا له لم يؤدي مع الفريق خلال الموسم الماضي أكثر من ثلاث أو أربع مباريات علي الأكثر بعد تدني مستوياته وعدم إعتماد كل المدربين الذين تعاقبوا علي النادي عليه .
* ألم أقل لكم أن الغرض مرض عافانا الله وإياكم منه ومنهم ؟؟.
آخر مداد ..!
يا نســـــــــــــيم نومي قلُ وزاد عناد
أستـــــــــــــــعد أصبح عليك الاستناد
أجتــــهد في السـرعة زي قدح الزناد
تلقي سيُاف لحـظو صاحي وطرفو ناد
احتفــــــــــــــــــلبو ولف بثوب الندي.
امسح للحصول على الرابط
بواسطة : غبوش
 3  0
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تاج السرعبداللطيف عثمان 11-13-2016 09:0
    حفظك الله وحفظ قلمك الصادق صدق الهلالالالاب الأسياد
    وكلامك يدل على أمرٍ هام وهو أنك بعيدٌ كل البعد عن الشراءءءء
    ليتهم يقرأون بصدق عشقهم لا بقدر منالهم
  • #2
    الشيخ الحسين رشوان 11-13-2016 08:0
    اوكرا جاء من فريق يفتقد المواهب واللاعبين اصحاب القدرات التي تساعد على جلب البطولات ... لوكان الامر كذلك لما تعاقد فريقكم مع كل مشاطيب المريخ ..ابراهومة ..سلمون ..شيبوب ..الطاهر الحاج ..الشغيل ..وليد علاءالدين مسي ..باسل ..الصادق ..محمد عبدالوهاب ..وليد ..مازن . وفي الطريق كوفي..
    ومبروووووووك ليكم .. نجوم المريخ فهم الاميز في الساحة .
  • #3
    أصحاب السعاده 11-13-2016 01:0
    يا تافه الشغله ما في غارزيتو الموضوع الخداع الذي مارسه رئيسك كردنه في هذا الملف ... صحفي تافه
أكثر

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019